تقنية

طرق استرجاع الرسائل المحذوفة من gmail

ربما قد تقوم بحذف رسالة او مجلد بالكامل من حسابك عن طريق الخطأ في   الجيمل “gmail”  خلال 30 يومًا أو بعد 30 يومًا ، يمكنك تجربة الحلول العملية لاستعادة رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  من  الجيمل “gmail”  ، حتى الرسائل المحذوفة من حساب “الجي ميل”  نهائيًا. بالإضافة إلى ذلك ، وعندما تفقد ملف ما في بريديك الالكتروني محفوظا بشكل محلي او قد تكون  لم تقم بحفظ على الجهاز الخاص بك اما “لابتوب” او هاتف “android” او “iOs”  ، يمكنك استعادته من خلال برنامج “EaseUs” الذي سنخصص له فقرة في الأسفل للحديث عنه بشكل مفصل الذي سيساعدكم  في استعادة الملفات من جهاز الحاسوب بشكل محلي أو أجهزة التخزين إضافة لوجود العديد من الطرق الأخرى دون الحاجة للاستعانة بالبرامج التي سنتعرف عليها جميعا . فتابع معنا الشرح إلى نهاية المقال

محتويات عرض

استعادة رسائل  الجيمل “gmail”  من المهملات

1. على جهاز الكمبيوتر ، انتقل إلى  الجيمل “gmail”  .

2. على الجانب الايمن من الصفحة ثم مرر نحو الاسفل ، ثم انقر على “المزيد> المهملات”.

3. حدد المربع بجوار أية رسائل تريد نقلها.

4. انقر على “نقل إلى”.

5. اختر المكان الذي تحب ان تنقل الرسالة له … قراءة المزيد >>

5 حلول حول كيفية استعادة  رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  من  الجيمل “gmail”

لقد واجه العديد من الأشخاص بلا شك نفس المشكلة المتمثلة في حذف رسائل بريدك الالكتروني أو الرسائل عن طريق الخطأ من  الجيمل “gmail”  الخاص بك لتحرير مساحة أو إلغاء الفوضى. بعد ذلك ، لا تعرف كيفية استعادة  رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  من حساب  الجيمل “gmail”  الخاص بك . لا تقلق. في هذه الصفحة ، سنتحدث عن كيفية استعادة رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  في  الجيمل “gmail”  بالتفاصيل ، حتى الرسائل المحذوفة من حساب “الجي ميل”  نهائيًا.

كيفية استعادة رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب  “الجي ميل”  في غضون 30 يومًا

إذا قمت ببساطة بحذف بريد إلكتروني ، فسيظل في سلة المهملات لمدة 30 يومًا . أو إذا قمت بتمييز رسالة بريد إلكتروني على أنها بريد عشوائي ، فإنها تظل أيضًا في مجلد البريد العشوائي لمدة 30 يومًا. في هذه الفترة ، يمكنك استعادة رسائل بريد الالكتروني الخاص بك المحذوفة من حساب “الجي ميل”  في  الجيمل “gmail”  من خلال الطرق أدناه. 

الطريقة الأولى: استعادة بريد الالكتروني الخاص بك المحذوف من خلال البريد والبريد العشوائي والمهملات

يمكن أن تكون خدمة “البريد والبريد العشوائي والمهملات” في  الجيمل “gmail”  مفيدة جدًا في العثور على رسائل بريد الالكتروني الخاص بكبين الرسائل غير المرغوب فيها. من الأفضل البحث عن رسائل بريد الالكتروني الخاص بكعلى جهاز الكمبيوتر بدلاً من البحث عن طريق تطبيق الهاتف المحمول لأن بعض الميزات غير متوفرة في الأخير.

الخطوة 1. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، افتح  الجيمل “gmail” . في مربع البحث ، انقر فوق السهم لأسفل.

الخطوة 2. انقر على القائمة المنسدلة “كل البريد” ، ثم حدد “البريد والبريد العشوائي والمهملات”.

الخطوة رقم 3 :  أدخل بعض المعلومات الموجودة في بريد الالكتروني الخاص بكالمفقود ، على سبيل المثال ، “من من” أو “إلى من”. (هنا نأخذ Google على سبيل المثال.) إذا لم تكن متأكدًا من الكلمات أو التفاصيل الدقيقة ، فاترك الحقول فارغة.

الخطوة رقم 4 :  في الجزء السفلي من المربع ، انقر فوق “بحث”. بعد ذلك ، سيتم الكشف عن جميع رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل” . يمكنك استعادتها بسهولة.

الطريقة الثانية: استعادة  رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  من  الجيمل “gmail”  عن طريق تحرير / حذف عامل التصفية

ربما تكون قد أنشأت عامل تصفية يعمل تلقائيًا على أرشفة رسائل بريد إلكتروني معينة أو حذفها. يمكنك التحقق من عامل التصفية الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1.  افتح  الجيمل “gmail”  من المتصفح. في الجزء العلوي الأيسر ، انقر فوق رمز “الإعدادات” ثم حدد “الإعدادات”.

الخطوة 2. في الجزء العلوي ، انقر فوق علامة التبويب “عوامل التصفية والعناوين المحظورة”. ابحث عن عوامل التصفية التي تتضمن الكلمات “حذفها” أو “تخطي البريد الوارد”.

الخطوة الثالثة. إلى اليمين ، انقر على “تعديل” أو “حذف”. إذا اخترت “تعديل” ، فانقر على “متابعة” لتعديل الفلتر.

الخطوة 4. قم بإلغاء تحديد “تخطي الفهرس”  و “حذفه>، ثم تحديث عامل التصفية “.

الخطوة 5. إذا اخترت “حذف” ، فحدد “حذف”> انقر على “موافق” للتأكيد.

الطريقة الثالثة: استعادة رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  من مجلد مهملات  الجيمل “gmail

قد يكون بعض المستخدمين قد أخفوا مهملات  الجيمل “gmail”  ، وستساعدك هذه الطريقة على إظهارها وتساعدك على استعادة رسائل بريد الالكتروني الخاص بك المحذوفة من حساب “الجي ميل”  في  الجيمل “gmail”  من المهملات.

الخطوة 1.  افتح حساب  الجيمل “gmail”  الخاص بك وقم بتسجيل الدخول> انقر فوق “الإعدادات”> “التصنيفات”> “إظهار”. سيعرض هذا مجلد المهملات في الجزء الأيمن من نافذة  الجيمل “gmail” .

الخطوة 2. الآن يمكنك رؤية جميع ملفات بريد الالكتروني الخاص بكالمحذوفة من حساب “الجي ميل”  في مجلد “المهملات”. حدد أو تحقق من بريد الالكتروني الخاص بكوالملفات المطلوبة ، انقر على أيقونة البريد في الجزء العلوي من النافذة بكلمات “نقل إلى” لنقل رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  إلى صندوق الوارد.

كيفية استعادة  رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  نهائيًا من  الجيمل “gmail”  بعد 30 يومًا

كما ذكرنا من قبل ، إذا حذفت بريدًا إلكترونيًا ، فإنه ينتقل إلى مجلد المهملات لمدة 30 يومًا. بعد 30 يومًا ، تُحذف رسائل بريد الالكتروني الخاص بكنهائيًا من “المهملات”. هل من الممكن استعادة رسائل بريد الالكتروني الخاص بكالمحذوفة من حساب “الجي ميل”  نهائيًا في  الجيمل “gmail” ؟ نعم. إذا لم تكن رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  موجودة في مجلد المهملات ، فقد يكون لدى مضيف بريد الالكتروني الخاص بكنسخة من رسائل بريد الالكتروني الخاص بكالخاصة بك. تعرف على كيفية القيام بذلك باستخدام أدلة خطوة بخطوة.

الطريقة الأولى: استعادة رسائل بريد الالكتروني الخاص بكالمحذوفة من حساب “الجي ميل”  نهائيًا من خادم  الجيمل “gmail”

تنويه:

  • إذا تم حذف رسائل بريدك الالكتروني الخاصة بك من الخادم ، فلن يتمكن  الجيمل “gmail”  (الإصدار المجاني) من استعادتها لك. إذا كنت من مستخدمي تطبيقات Google ، فإنهم يقدمون هذا الخيار. 
  • هناك نسخة واحدة فقط من كل بريد إلكتروني في  الجيمل “gmail” . إذا حذفت بريدًا إلكترونيًا من مكان ما ، مثل تصنيف أو جهاز ، فسيتم حذفه من  الجيمل “gmail”  تمامًا. 
  • يقوم  الجيمل “gmail”  بتجميع جميع الردود على بريدك الالكتروني الأصلي معًا في محادثة واحدة. عند النقر فوق حذف أو الضغط عليه ، يتم حذف المحادثة بأكملها ، بما في ذلك بريدك الالكتروني الأصلي وأي ردود.

الخطوات التي نتحدث عنها مشابهة للطريقة الأولى في الجزء الأمامي. فقط يمكنك الرجوع طبعا للتحقق من  الخطوات التفصيلية.

الطريقة الثانية: استعادة رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  نهائيًا في  الجيمل “gmail”  من فريق دعم  الجيمل “gmail”

هناك طريقة أخرى لاستعادة رسائل بريد الالكتروني الخاص بك المحذوفة من حساب “الجي ميل”  نهائيًا في  الجيمل “gmail”  وهي إرسال طلب إلى فريق دعم  الجيمل “gmail”  لمطالبتهم باستعادة رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل” . هذه الطريقة مجربة و فعالة بنسبة كبيرة  يعمل بشكل أفضل مع تعرض حساب  الجيمل “gmail”  للهجوم.

الخطوة 1.  تسجيل الدخول إلى حساب  الجيمل “gmail”  الخاص بك. افتح النموذج التالي  

الخطوة الثانية.  املأ قم بلمئ النموذج، يجب ان تملاءه كاملا بجميع معلومات الضرورية  ، مثل وصف المشكلة التي تواجهها.

الخطوة الثالثة. انقر على “إرسال” بعد ملء جميع المعلومات.

هل من الممكن استعادة رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  باستخدام برنامج استعادة بيانات

وعندما تفقد ملف ما في بريديك الالكتروني محفوظا بشكل محلي او قد تكون  لم تقم بحفظ على الجهاز الخاص بك اما “لابتوب” او هاتف “android” او “iOs”  ، وليس في المتصفح أو تطبيق  الجيمل “gmail”  ، فيمكن أن يساعدك برنامج استعادة الملفات من جهاز الحاسوب بشكل محلي أو أجهزة التخزين. ستمكّنك أداة easeus من استعادة الملفات المحذوفة من حساب الجيمايل نهائيا من محرك الأقراص الثابتة ، ومحرك أقراص الحالة الصلبة ، ومحرك الأقراص الصلبة الخارجي ، ومحرك أقراص فلاش USB ، وما إلى ذلك.

ماذا عن استخدام أي من منتجات استعادة بيانات لاستعادة رسائل بريد الالكتروني الخاص بكالمحذوفة من حساب “الجي ميل”  في حساب  الجيمل “gmail” ؟ لا توجد فرصة! من المستحيل استعادة رسائل بريدك الالكتروني المحذوفة من حساب “الجي ميل”  من  الجيمل “gmail”  أو Thunderbird أو تطبيقات بريد الالكتروني الخاص بك الأخرى باستخدام برنامج استعادة بيانات ، ناهيك عن الرسائل المحذوفة من حساب “الجي ميل”  نهائيًا. يمكنك رؤية الأسباب الموضحة أدناه. 

1. رسائل بريد الالكتروني الخاص بكليست ملفات. يتم تخزينها في ملف قاعدة بيانات بريدك الالكتروني.

يمكن لبرنامج أو أداة استعادة بيانات مسح الملفات المفقودة المحفوظة على جهاز الكمبيوتر المحلي أو أجهزة التخزين والعثور عليها فقط.

2. تؤدي إزالة رسائل بريد الالكتروني الخاص بكهذه فقط إلى تغيير محتويات ملف قاعدة بيانات.

إنه مشابه لكيفية تحرير مستند Word ، وحذف كلمة أو بضع كلمات بداخله وحفظ التغييرات ، لكن النص نفسه لا يزال موجودًا ، ولم يضيع. 

3. لا يوجد برنامج لاستعادة بيانات يمكنه استعادة  المحتوى المحذوف مسبقًا من الملفات الموجودة.

على حد علمنا ، حاليًا ، لا يمكن لأي برنامج لاستعادة بيانات استعادة  المحتوى المحذوف مسبقًا من الملفات الموجودة. لذلك فإن إرسال برنامج استعادة بريد الالكتروني الخاص بك، ولا حتى فرصة ضئيلة لاستعادة ملفات بريد الالكتروني الخاص بكالتي تمت إزالتها نهائيًا.

4. قاعدة بيانات هي استثناء.

طالما يوجد سجل معاملات أو نسخة احتياطية ، يمكنك استعادة بيانات المحذوفة من حساب “الجي ميل”  عن طريق التراجع عن السجل أو استعادة النسخة الاحتياطية. لكن برنامج استعادة بيانات الخاص بنا – EaseUS Data Recovery Wizard أو برامج أخرى مماثلة غير قادر على القيام بذلك.

نصيحة إضافية – استرجع رسائل بريد الالكتروني الخاص بك المحذوفة من حساب “الجي ميل”  نهائيًا باستخدام البرنامج

على الرغم من أنه من المستحيل استعادة  الجيمل “gmail”  باستخدام برنامج استعادة بيانات ، يمكنك استعادة رسائل بريدك الإلكتروني في Outlook باستخدام برنامج استعادة بيانات. هناك نوعان من ملفات بيانات Outlook التي يستخدمها Outlook و .pst و. ost. يدعم برنامج EaseUS لاستعادة الملفات  كلاً من استعادة  ملفات PST واستعادة ملفات OST. يمكنك بسرعة استعادة رسائل بريدك الالكتروني التي قمت بحذفها على محرك أقراص محلي ؛ حتى ملفات PST / OST اختفت نهائيًا.

الخطوة 1. اختر محرك الأقراص “X”: حيث تم حفظ ملفات بريدك الالكتروني المفقودة ، وانقر فوق “Scan”.

الخطوة 2. سيبدأ البرنامج عملية المسح على الفور. انتظر بصبر حتى تكتمل عملية المسح. لتحديد موقع ملفات بريد الالكتروني الخاص بكبسرعة ، يمكنك النقر فوق “تصفية”> تحديد “رسائل بريدك الالكتروني”> تحديد عرض الشجرة ، أو البحث مباشرةً عن امتداد ملف محدد ، مثل .pst ، .ost ، إلخ.

الخطوة الثالثة. في النتائج التي تمت تصفيتها ، اختر ملفات بريد الالكتروني الخاص بكالمطلوبة وانقر فوق “استعادة “. احفظ الملفات المستردة في مكان آخر

أنظر أيضا
11 طريقة لمعرفة الحسابات المرتبطة بالايميل GMAIL

و بهذا نصل لنهاية هذا المقال الذي تم تخصيصه للحديث لموضوع مهم يبحث عنه الكثير هو ، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم ، أية استفسارات أو أسئلة أو ملاحظات اتركوها في قسم التعليقات . إلى اللقاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *