أسئلة وأجوبة

الفاكهة الرسمية لنيويورك هي

الفاكهة الرسمية لنيويورك هي

لكل فاكهة موسمها التي تظهر به و تكون منتشرة أكثر من أي وقت سابق، كما ان هناك أيضا لكل مدينة فاكهة تشتهر بها حيث تكون معروفة بإنتاجها بشكل كبير حتى أنها تكون الفاكهة المفضلة لدى سكان تلك المدينة، ولعل أكثر المدن التي ينتاب الاشخاص الفضول حول الفاكهة المفضلة بها هي مدينة نيويورك

حيث يتسائل العديد من الاشخاص في منصة البحث عن الفاكهة المفضلة لدى سكان هذه المدينة بإعتبارها مدينة الاضواء واكثر الأماكن إستقطابا للسياح من مختلف بقاع العالم ولعل يهتم بمعرفة معلومات اكيدة حول الموضوع لإشتهار مدينة نيويورك بلقب التفاحة الكبيرة فالبعض يرجح انها حصلت عل  هذا اللقب لان الافراد الموجودين بها اختصو في زراعة التفاح بينما يجزم أخرون أن الفاكهة التي يفضلها أهلها هي الموز،  ومع وجود كل هذه الإحتمالات والاراء كتبنا نحن هذا المقال لنبين لكم حقيقة الأمر ونعرفكم بالفاكهة المفضلة لسكان مدينة نيويورك فإذا كان يهمكم الامر فتابعوا القراءة.

الولايات المتحدة الأمريكية

عند الرغبة في البحث عن إسم الفاكهة الرسمية لمدينة نيويورك يجب ايضا ان نقوم قبل ذالك بتوجيه البحث نحو الدولة التابعة لها، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، أو أمريكا، وهي جمهورية دستورية اتحادية، تنقسم إلى خمسين ولاية ومنطقة العاصمة الاتحادية واشنطن، وهي توجد في وسط  القارة الأمريكية الشمالية بين كندا والمكسيك، وتضم الكثير من الجزر أو ما يطلق عليها إسم الأرخبيل كهاواي مثلا ، وتعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية لهذا البلد، وعملتها التي تعتمد عليها هي الدولار الأمريكي، وتتفؤد بأنها من أكثر الدول في العالم تنوعا من حيث العرق والثقافات أيضا.

إقرأ أيضاً: ثلاث فواكه بدون نقاط

إقرأ أيضاً: إسم فاكهة بحرف الفاء غير الفراولة؟

مدينة نيويورك

مدينة نيويورك تعد من بين أكثر المدن التي بها كثافة سكانيةبشكل كبير، كما انها تعتبر من أكبر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية ولها ميزة بأنها امتلكت الشهرة في الكثير من المجالات المختلفة كالعلوم والعلم والفن والترفيه والتكنولوجيا، ومن المعروف أنها عاصمة الولايات المتحدة وتوجد بها العديد من البنوك المركزية والشركات العالمية وأيضا مقر الأوراق المالية.


ومن المعروف أيضا ان مدينة نيويورك تعتبر من اكثر مدن الولايات المتحدة الأمريكية اكتظاظا بالسكان، والذين ينحدرون من مختلف دول العالم وهي تقع في الجهة الجنوبية للدولة، وتشتهر بكونها من اكبرالمناطق الحضرية في العالم من حيث المساحة، كما انها تضم أحد أكبر الموانىء في العالم كله، وقد كانت من عام 1785 إلى العام 1790 عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها عبارة عن رمز الدولة في الحرية والسلام، وهي المدذنة التي تعرف بتمثال الحرية الذي يعتبر من المنحوتات المشهورة، انا بخصوص السياحة فقد تم تصنيفها ضمن المدن العشر الأكثر جلبا للسياح، وذالك راجع لما تشتشهر به من معالم سياحية كساحة التايم سكوير ومسرح برودواي، وناطحات السحاب

ألقاب مدينة نيويورك

يعتبر التفاح الفاكهة الرسمية لمدينة نيويورك كما  وتلقب المدينة بالتفاحة الكبيرة وأيضا تلقب بعدة ألقاب أخرى كعاصمة العالم كما سماها عمدة المدينة رودي جولياني، أو مركز الكون وذالك بالإشارة إلى ساحة التايمز سكوير، وقد لقبت نيويورك أيضا بالمدينة التي لا تنام، وذالك لانها تتمتع بالحيوية والنشاط وقوة تحرك سكانها كما تلقب أيضا بمدينة جوثهام، وهذا اللقب قد ظهر في فيلم البطل الخارق الرجل الوطواط، وقد سميت بهذا الاسم خلال الإحتلال الإنجليزي لأمستردام الجديدة.

الفاكهة الرسمية لنيويورك هي

ان الفضول الذي ينتاب الكثير من الأشخاص يدفعهم للتساؤل حول نوعية الفاكهة الأكثر شهرة بمدينة نيويورك وذالك لمعرفة أهم الفواكه التي تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإنتاجها اذ أن هناك الكثير من الأقاويل التي تدور حول إطلاق اسم التفاحة الكبيرة على مدينة نيويورك  اذ جائت  الكثير من الأقاويل التي تشير أن السبب  الرئيسي في إطلاق هذا الاسم عليها هو مجيء بعض الهولنديين ببذور التفاح بينما تشير الدراسات الأخرى إلى أن السبب يرجع إلى بيع مجموعة من الأفراد للتفاح في فترة الكساد التجاري، ومن خلال هذه السطور سنقدم لكم أشهر فاكهة في هاته المدينة.

يعد التفاخ الفاكهة الرسمية التي يفضلها أغلب ساكنة مدينة نيويورك وهي الفاكهة التي ومن الشائع أيضا أن الموز هو الفاكهة الرسمية لنيويورك ولكن هذا الإعتقاد مجرد إعتقاد خاطئ ليس له أي أساس من الصحة.

أنواع التفاح الموجودة بنيويورك

•إن أكثر ما يميز مدينة نيويورك عن باقى المدن الأخرى هي وجود الكثير من الأنواع من التفاح، ويتميز كل نوع من هذه الأنواع بمذاقه المتميز والمختلف.

•تعتبر مدينة نيويورك من أكثر المظن شهرة بزراعة عدة أصناف مختلفة من التفاح وبالرغم من أنها تنتج حوالي 2.500 صنف مختلف من أصناف التفاح إلا أنها تركز بالأساس على زراعة ثمانية أنواع أساسية ولكل نوع منهم مذاقه الخاص الذي يميزه عن البقية.

• أما بخصوص عدد الأنواع من ثمار فاكهة التفاح التي تعرف بها مديمة نيويورك فهي ثمانية أنواع منه.
ولكل صنف من هذه الأصناف الثمانية الموجودة في مدينة نيويورك مميزاته الخاصة به.

•بالإضافة إلى أن تلك الأنواع تختلف من حيث اللون والقيمة الغذائية وأيضا المذاق.

مراحل نمو التفاح

هناك إختلاف  بين شجرة التفاح وغيرها من الأشجار الأخرى وذالك في كونها تحتاج إلى الكثير من الاعتناء والرعاية لضمان تحصيل محصول صحي، فهو من المحاصيل التي تحتاج النمو في بيئة سليمة ومن بين أهم طرق العناية بمحصول التفاح الخطوات التالية:

1 مرحلة التسميد: وهذ المرحلة هي الأولى لزراعة التفاح والخطوة الأساسية في الزراعة حيث يتم فيها وضع السماد في التربة، وخلط السماد بالمياه بشكل جيد والقيام بتقليب التربة وتهويتها بشكل دائم.
2مرحلة التقليم: تعتبر هذه المرحلة هي الثانية بع عملية التسميد وتعد من مراحل متابعة الأشجار حيث تساعد على مد الأغصان بالضوء وهذه العملية تتم من خلال القيام بتقليم الفروع، وهي من العمليات الأساسية والضرورية حيث تساهم في توصيل الغذاء إلى كل الفروع الأخرى من خلال عملية يطلق عليها إسم البناء الضوئي.
3مرحلة التعشيب: فهذه المرحلة هي ثالث مرحلة حيث يتم فيها إزالة الأعشاب التي تكون متساقطة في الأرض حيث تعمل هذه الأعشاب على إعاقة نمو شجرة التفاح حيث تقوم بمشاركتها في الأسمدة والمياه التي تتغذى عليها مما يجعلها تضاعف قدرتها على النمو.

إقرأ أيضاً: ما إسم هذه الاكلة حزورة؟

إقرأ أيضاً: فواكه بحرف الواو

عوامل زراعة شجرة التفاح

تساعد الكثير من العوامل في زرع شجرة التفاح في نيويورك وتنقسم هذه العوامل إلى قسمين عوامل طبيعية و عوامل بيئية وفي هذه الفقرة سنقدم لكم هاته العوامل لتتعرفوا عليها بشكل جيد:

  • •الضوء: يعتبر الضوء هو مصظرالغذاء الأول للأشجار، فالأشجار تعتمد على الضوء لإيصال الغذاء إلى كل افروع الشجرة وذالك بواسطة عملية البناء الضوئي، لذا يولى المزارعين الإهتمام إلى زراعة أشجار التفاح في الأماكن التي تصل إليها أشعة الشمس بشكل مباشر.
  • •انحدار الأرض: من الافضل ان تتم  زراعة أشجار التفاح في الأراضي المنخفضة ولكن يجب مراعاة ألا تكون الأرض جد منحذر لكي لا تكون التربة أكثر عرضة إلى الإنجراف.
  • •درجة الحرارة: إن انسب درجة حرارة لزراعة أشجار التفاح يتم حصرها  في نسبة 7 درجات مئوية، ومن المفروض ألا  ترتفع درجات الحرارة اكثر من الحد الذي تم تحديده.
  • •التربة: يجب أن تكون التربة من النوع الرطب والعميق ويجب أيضا أن تكون من النوع الرملي، وفي الغالب ينصح بإعتماد الترب الطينية عند الرغبة في زراعة أشجار التفاح حيث تعمل هذه التربة على المساهمة في نمو التفاح بشكل أسرع  وطبيعي أكثر.
  • •الرطوبة: لكي تضمن نمو شجر التفاح على نحو أفضل يجب عليك ان تقوم بزراعتها في أماكن تتسم بالرطوبة المعتدلة حتى يصبح في إمكانها النمو بشكل سليم، كما يجب اتخاد الحيطة و الحذر من زراعتها في أماكن ذات رطوبة عالية لأنه من الممكن أن لا تنمو بالشكل المرغوب به.

حصاد التفاح ومواسمه في نيويورك

غلبا ما يبدأ موسم حصاد التفاح في مدينة نيويورك في شهر أغسطس في كل عام ويمتد هذا الحصاد إلى أول شهر نوفمبر، وتبلغ قيمة الحصول السنوي نسبة 100 مليون صندوق تفاح وقد يكون وزن كل صندوق من هذه الصناديق حوالي 40 رطلا تقريبا، ويتم تجميع التفاح في نيويورك بشكل يدوي للحفاظ علي الجودة وحمايته أيضا من ظهور العلامات السوداء على التفاح، وأيضا العمال لا يستعملون أي معدات حديثة في الحصاد وجمع التفاح.

لماذا سميت نيويورك بالتفاحة الكبيرة

تعود تسمية نيويورك بالتفاحة الكبيرة إلي العائلات التي كانت تقوم ببيع التفاح في الطرقات والشوارع مدينة نيويورك لكي تكون قادرة على تغطية النفقات في الأوقات التي يعاني فيها السوق من الكساد، ويرجع بعض الناس تسميتها بهذا الإسم من طرف مديرة اشتهرت بالدعارة فكانوا يطلقون على فتياتها بتفاحاتها الكبيرات.

بينما البعض الأخر يرجعون سبب هذه التسمية لأن الهولنديون قدموا إلي مدينة نيويورك وأحضرو معهم البذور الخاصة بأشجار التفاح ومن هنا اشتهرت نيويورك بأنها بلد التفاح بإمتياز ومن الشائع أيضا أن هذه التسمية ترجع للموقع الذي تتمتع به مدينة نيويورك، ومن المرجح ايضا تولية هذه التسمية بسبب معزوفة أطلق عليها إسم موسيقى التفاح الكبير وهي من المعزوفات المشهورة لفرقة موسيقية كانت تتخصص في موسيقى الجاز وكان أول ظهور لها في أواخر الثلاثينات من القرن الماضي.

وربما كان السبب الرئيسي الذي يرجع إليه هذا الشعار في أوائل العشرينات من الكاتب جون فيتز جيرالد الرياضي في سباق الخيل لتحصيل المتسابقين على الجائزة أو التفاحة الكبيرة.

إقرأ أيضاً: خضر بحرف التاء

إقرأ أيضاً: فاكهة بحرف الياء

الفوائد الصحية لفاكهة التفاحة

يعد التفاح من بين  أكثر الفواكه التي يفضلها جميع الناس في العالم السبب راجع إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان ليكون بصحة جيدة.
لقد أصر الباحثين على القيام بدراسة حول الفوائد الترى تتمتع بها فاكهة التفاح بالنسبة لجسم الإنسان ووجدوا بأنها تتميز بعدة فوائد نذكر منها ما يلي:

 •تساهم في تحسين الجهاز العصبي للإنسان، كما أنها تعمل ايضا على المساعدة في تقليل الخلايا العصبية المضرة التي تكون نتيجة عن الإجهاد التأكسدي، مما يساعد ذلك في تخفيض الخطورة من الإصابة بمرض الزهايمر وبعمل على تركيز العمل الدماغي.

•عملت الأبحاث الدراسية العلمية في عام 2008 على الكشف بأن التفاح يقوم بحماية الإنسان من الإصابة بالخرف، ولوحظ أيضا بأن تناول فاكهة التفاح بشكلك مستمر يقلل من فرصة الإصابة بالخرف التي يصاب بها الإنسان كلما تقدم به العمر.

•يقوى صحة العظام: حيث وجد الباحثون بأن التفاح تتكزن من مركبات الأكسدة وايضا مضادات للالتهابات التي تعزز قوة وكثافة العظام.
•وبالإضافة آلى هذا أكدت الأبحاث والدراسات التي اجريت مؤخرا أن السيدات الذين يتناول التفاح بأي شكل أو طريقة سواء كان عصير أو تم تناوله كفاكهة طازجة يساعد ذالك في الوقاية من سرطان الثدي ويقلل أيضا من مستوي الكوليسترول في الجسم الضارة التي تتراوح نسبته حوالي 23%
•يعمل التفاح على التقليل من الإصابة بمرض السكري حيث تساعد الجسموعلى إفراز الأنسولين الذي يتواجد في البنكرياس.
•يساهم في التقليل من الإصابة بأمراض القلب.
•يساعد تناول التفاح على فقدان الوزن، وأثبتت الدراسات بأن 50% من السيدات اللواتي يعانين من الوزن الزائد غالبا ما يعتمدون على التفاح في وجباتهم الأساسية.
•يساهم أكل التفاح في خفض الالتهابات وتنظيم المناعة وتقويتها للحفاظ على الجسم من التعرض إلى الأمراض بطريقة سهلة.
•أكل التفاح يحمى ويقليل من الإصابة من تسلخ بطانة المعدة التي تنتج من تناول الأدوية التي  تعمل كمضادات للالتهابات.

ما هي أضرار التفاح؟

بالرغم من ان التفاح له فوائد لا تعد ولا تحصى إلا ان له العديد من الأضرار المحتملة ونذكر منه:

  • •التسمم

بالرغم من أن تناول فاكهة التفاح لا يسبب لك التسمم، إلا أن تناول بذور التفاح التي تتوسط لب الثمرة سواء بقصد أو بدون قصد قد يؤدي للإصابة بالتسمم.

إذ ان بذور التفاح تحتوى على مادة السيانيد (Cyanide) والتي تعتبر مادةسامة، والتي من الممكن اذا تم تناول كميات كبيرة منها أن تكون سببا في الوفاة، لذا يجب تجنب اكل بذور التفاح والحرص على إزالتها لتفادى التعرض إلى التسمم.

كما يجب ان يكون لكم علم أن التسمم بواسطة السيانيد الناتج عن تناول بذور التفاح لا يحدث عادة نتيجة تناول كمية قليلة من البذور، بل يكون الشخص في حاجة لتناول كميات كثيرة من بذور التفاح حتى يحدث التسمم. 

  • •ردود فعل تحسسية

في بعض الاحيان قد يكون تناول ثمار التفاح سببا لتعرض الأشخاص المصابين بحساسية التفاح وذالك من خلال تحفيز الجسم ليقوم برد فعل تحسسي، ولكن يجب ان تكون على دراية أن حساسية التفاح لها عدة أنواع مختلفة، لذا قد تختلف الأعراض الظاهرة على الشخص المصاب، وهذه هي أعراض حساسية التفاح: 

الطفح جلدي.
تورم في الحلق أو في الشفتين. 
الإصابة بتشنجات في البطن أو انزعاج عام في المعدة.
إسهال. 
حكة في الحلق أو في الفم. 
وفي الغالب يكون الأشخاص المصابون بحساسية التفاح مصابون في الأصل بحساسية تجاه النباتات التي تكون من عائلة الورديات (Rosaceae family) بشكل عام، وهذه العائلة النباتية هي نفس العائلة التي ينحذر منها: اللوز، والخوخ، والإجاص، والمشمش، والفراولة. 

  • •رفع مستويات سكر الدم

من بين أكثر الاضرار الشائعة لفاكهة التفاح  هي رفع مستويات السكر في الدم وذالك عن طريق تناول بعض  المنتجات المصنعة منه، وبوجه الخصوص  عصير التفاح، لذا وإذا كان الشخص مصابا بمرض السكري، من الافضل أن تتم مراقبة مستويات سكر الدم لديه إذا ما اراد اكل التفاح أو شرب عصيره. 

  • •اضطرابات ومشكلات هضمية

قد يكون تناول التفاح خاصة اذت تم تناوله بإفراط بتحفيز الإصابة ببعض المشكلات  في الاجهزة الهضمية، مثل: الغثيان، والإسهال، والنفخة وذلك بسبب احتواء التفاح على هذه المواد: 

  • الألياف الغذائية: ان تناول التفاح بكميات كبيرة فجأة يسبب انزعاجا عاما في الجهاز الهضمي.
  • سكر الفواكه أو الفركتوز: البعض يعاني من حساسية تجاه هذه المادة، زيادة على أنه قد يتسبب في تحفيز ظهور أعراض متلازمة القولون المتهيج (Irritable bowel syndrome).
  • •تفاعل سلبي مع بعض الأدوية

على الرغم من أن تناول القليل من لب التفاح قد لا يؤثر على الطريقة التي تعمل بها بعض الأدوية في الجسم، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق على بعض المنتجات التي تمت صناعتها من التفاح، لا سيما عصير التفاح.

إقرأ أيضاً: اسماء مشروبات ستار باكس الباردة في السعودية بالعربي والإنجليزي

إقرأ أيضاً: تقرير عن فائدة الالياف الغذائية صحيا

كيف تستطيع تجنب أضرار التفاح؟

لقد أصبح في إمكانك الان  تفادي كل الأضرار الاي قد تنتج عن تناول التفاح وذالك من خلال اتباع هذه القواعد:

•يجب ان يتم تفادى تناول التفاح من قبل الأشخاص المصابين بحساسية التفاح، والأطفال، والمصابين بحساسية الفركتوز.
 
•يجب الا يتم  تناول التفاح أو عصيره مع الأدوية.

•تناول كميات التفاح بإعتداب دون إفراط. 

تفادي  تناول بذور التفاح والاكتفاء بتناول اللب فقط. 

نشكرك عزيزي القارئ علة متابعتك قراءة هذا المقال، نتمنى أن تكون قد أرضيت فضولك بعد أن حصلت عن جواب لسؤالك وحصلت أيضا على كل المعلومات المفيدة حول فاكهة التفاح والتي تعتبر الفاكهة الاكثر شهرة في مدينة نيويور وأيضا الفاكهة التي يفضلها جل السكان ويعتمدونها في اغلب وصفاتهم الصحية، وذالك لما يتسم به التفاح من منافع وفوائد لجسم الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *