أسئلة وأجوبة

تريزا فيدالجو Teresa Fidalgo هل هي حقيقيه ؟

انتشرت قصة تريزا فيدالجو عن طريق صور انتشرت بشكل كبير على الانترنت تظهر معلومات كثيرة عن Teresa Fidalgo، وقد كتبت عنها أيضا مجلة ويكيبيديا بالعربية والانجليزية، وهي فتاة تدعي أنها ماتت في حادثة سير وتحولت إلى شبح ترسل رسالة إلى الناس، وهناك من يشاهدها في الحلم. البعض اعتبرها قصة حقيقية، وقال آخرون أنها قصة من وحي الخيال. لهذا سنعرف اليوم من هي وهل تريزا فيدالجو حقيقه وكيف ماتت؟

إذا كنت تسأل هل قصة تريزا فيدالجو حقيقية، فالجواب هو لا. القصة المنتشرة على الانترنت بما فيها الفيديو المنتشر على يوتيوب هي قصة خيالية وليست حقيقية، واللقطات التي يتم تداولها ترجع إلى فلم إسباني قصير فقط كما سنشرح في الفقرات التالية.

إذا كنت تريد التعرف على هذه القصة أكثر ولماذا يشاهد البعض شبح تريزا في النوم بتفسيرات منطقية وطبية تابع قراءة هذا المقال ستكتشف معلومات أول مرة تسمعها.

قصة تريزا فيدالجو teresa fidalgo

يعود تاريخ هذه القصة إلى سنة 1983 في منطقة سنترا بالبرتغال، حيث توفيت آنذاك فتاة كانت تدعى تريزا فيدالجو إثر حادث سيارة مؤلم. لكن هذه القصة سوف تحيا من جديد وستملأ مسامع الناس في البرتغال. في 12 يوليو من سنة 2003، ستظهر لقطات مصورة على الأنترنيت لفتاة تظهر في نفس المنطقة التي ماتت فيها تريزا، زهي منطقة سنترا.

تظهر اللقطات المصورة على الأنترنت مجموعة من الأصدقاء وهم ثلاثة أشخاص شابان وشابة، يظهر الفيديو المصور هؤلاء الأشخاص يقودون سيارتهم في الطريق المؤدية لمنطقة سنترا، وبعد أخذ ورد في الكلام كانوا يتحدثون عن موضوع الأشباح، ظهرت فتاة على جانب الطريق، قرروا أن يقلونها معهم ويوصلوها الى المكان الذي تريد.

كان شكل الفتاة في الأول تبدو شابة جميلة ورزينة، بعد برهة حاولت الفتاة أن تدلهم على المكان الذي ماتت فيه وتقول “هذا هو المكان الذي مت فيه قبل سنين“.

ارتعب الأصدقاء من كلامها، وبعد برهة وضعت غطاء على رأسها لتتغير ملامحها ويغطى وجهها بالدماء، ثم هاجمت السائق ليفقد السيطرة على السيارة. مات في هذا الحادث اثنان من الأصدقاء ونجا واحد منهم اسمه ديفد وهو الذي حكى هذه القصة.

بعد بحث قامت به الشرطة اكتشفوا أن المكان الذي وقع فيه الحادث، هو نفس المكان الذي توفيت فيه فتاة تدعى تريزا فيدالجو سنة 1983.

في الفلم لم يكن حادث الأصدقاء الثلاثة هو الحادث الوحيد الذي وقع في تلك المنطقة، بل هناك أشخاص آخرون حكو قصصا مشابهة لنفس الفتاة تمشي على جانب الطريق فيقلها الاشخاص في سياراتهم ثم تتسبب لهم في الحوادث وقد تقتل بعظهم ثم تختفي.

يمكن مشاهدة الفلم القصير الذي يحكي هذه القصة من الرابط التالي، هو مجرد فلم عادي، لا داع للخوف منه.

هل تريزا فيدالجو حقيقه أو كذب؟

العديد من الناس الذين سمعو بهذه القصة يسألون هل تريزا فيدالجو حقيقة أم من وحي الخيال؟ هذه اللقطات التي ظهرت في هذه الفيديوهات المصورة ليست واقعية، بمعنى أنها لم تحدث في الواقع، ولكنها صورت على شكل فلم قصير مثل أفلام الرعب المشهورة.

عرضت هذه اللقطات المنتشرة في فلم قصير اسمه “A CURVA” للكاتب والمنتج البرتغالي “ديفد ريبورداو”. يجسد شخصية تريزا، وقد قال ديفد في أحد تصريحاته أن قصة تريزا فيدالجو التي ظهرت في الفلم القصير ليست حقيقية، بل هي قصة من وحي خياله لا غير، وشبيهة بمجموعة من القصص التي عرضت قبل مثل white lady legends.

اللقطات التي ظهرت على الأنترنت ليست حقيقية. قد تكون قصة تريزا فيدالجو التي ماتت في 1983 حقيقية، لكن هذا لا يعني أنها تعيد الظهور من جديد وتسبب في حوادث ﻷشخاص على الطريق. بل هذا الشبح الذي يظهر على الطريق لفتاة، هو فقط تصوير سينمائي مثل أي فلم آخر، لا يمت للواقع بصلة، بل فقط متعة للجمهور الذي يحب هذا النوع من الأفلام.

رسالة تريزا فيدالجو حقيقة أم لا؟

البعض يروج فكرة وهي الرسالة الذي أصبحت منتشرة بكثرة، هذه الرسالة تقول أنك يجب أن تقوم بإرسال رسالة إلى اشخاص تعرفهم 10 أشخاص أو شيء من هذا القبيل، وإذا لم تفعل ستزورك تيريزا فيدالجو في فراش “أرسل الرسالة أو ستزورك في فراشك”

الكلام القائل بأن هناك رسالة ترسل اليك في الفاسبوك أو انستقرام وإذ لم ترسلها ﻻصدقائك فإن تريزا ستنام معك في سريرك، كل هذا الكلام مجرد خزعبلات وكلام فارغ لا علاقة له من الصحة لذلك لا ينبغي تصديق مثل هذه الخرافات التافهة.

مثل هذه الرسائل يتم فقد الترويج لها في مجموعة من القصص ليس فقط في قصة تيريزا، وكلها عبارة عن كذب ولا اساس لها من الصحة، لهذا لا يجب أن تكون منقيا مع مثل هذه القصص ولا تصدق كل ما يتم الترويج له.

هناك بعض الأشخاص الذين وصلتنا تعليقاتهم على المقال السابق من هي تريزا فيدالجو يروون بعض الأشياء التي حدثت لهم مع هذه القصة مثل هذه السيدة تقول في أحد التعليقات ما يلي:

السبب في رؤية بعض الكوابيس والأحلام في المنام عن تريزا فيدالجو مثل ما قرأنا في هذا التعليق هو تأثير نفسي ناتح عن الخوف. إذا صدقت بوجود هذه القصة وأصابك الخوف والهلع، سيؤثر هذا الأمر على العقل الباطن وسيستمر في التفكير في القصة حتى أثناء النوم، ويخلق قصص وأفكار تتحول أثناء النوم إلى أحلام تعكس تماما ما كنت تفكر فيه وأنت مستيقض، يعني أن هذا لحلم هو استمرار للتفكير والخوف من هذه القصة.

هذا هو التفسير المنطقي الذي يقول به علماء وأطباء النفس جول مجموعة من الكوابيس، الأمر كله مجرد انعكاس نفسي وعقلي للأفكار. كل ما عليك هو عدم تصديق القصة وعدم الخوف من مثل هذه القصص وإطالة التفكير فيها.

العبرة المستخلصة من القصة

حتى إذا كانت قصة تريزا فيدالجو حقيقية ، وكانت القصة التي تريت عنها حقيقية، فإننا يجب ان تحاول فهم هذه القصة حتى نجد ما هو منطقي فيها، لأن كل قصة حتى لو كانت خيالية يكون فيها جانب منطقي.

لم يكن غرض ريبورداو من إنتاج هذا الفلم الذي يحكي قصة تريزا فيدالجو فقط إمتاع الجمهور، بل أننا أثناء مشاهدته نأخذ منه بعض الدروس التي تنفعنا في حياتناز

هذه الدروس هي أننا لا ينبغي أن نقل في سيارتنا أشخاصا غرباء لا نعرفهم، لأن هذا قد يكون خطرا علينا، وربما يكون أولئك الأشخاص مجرمين أو لصوص أو غيرها، سواء كانت أنثى أو ذكر، ﻷن هناك عصابات على الطرقات هدفهم هو الاستيلاء على السيارات والأموال وما الى ذلك. لهذا لابد من تجنب إركاب أشخاص غرباء أو مجهولين حماية ﻻنفسنا.

خلاصة:

كانت هذه جميع الحقائق التي يمكن أن تعرفها عن قصة تريزا، الأمر الذي يجب أن تعرفه بأنه حتى لو كانت القصة حقيقية فإن تريزا قد توفيت وانتهى الأمر، أما اللقطات فهي من فلم مصور وليست لقطات حقيقية.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments