أسئلة وأجوبةالزواج والحب

كيف اعرف اني لست عذراء بطرق بسيطة

كيف اعرف اني لست عذراء بطرق بسيطة؟ هذا التساؤل تدور في أذهان العديد من الفتيات الغير متزوجات، خاصة الفتيات اللاتي تمارسن أنشطة رياضية ثقيلة أو شاقة، حيث تريد الكثير منهن معرفة الطريقة أو العلامات التي تدل وتؤكد على سلامة غشاء البكارة.

غشاء البكارة هو نسيج رقيق جدا محيط بالمهبل من الداخل، ويعتبر من أكثر الأنسجة الحساسة المتواجدة في أجسام الفتيات، كما أن لونه يتطابق مع لون الجلد، لذلك توجد صعوبة في التعرف عليه بسهولة، وهذا الغشاء قد يكون جلدي، كما قد يكون غشاء مطاطي لا يمكن للزوج فضه بالطريقة العادية المعتادة، إذ يحتاج إلى تدخل طبيب مختص.

في الغالب يوجد هذا الغشاء في الفتحة الأمامية للمهبل بمسافة تتراوح ما بين 1 إلى 2 سم، وهو الذي يؤكد على أن الفتاة ما زالت عذراء، لذلك هذا الغشاء لا ينفض إلا في حال ممارسة الفتاة لعلاقة جنسية بشكل كامل مع الرجل. وفي السطور التالية سنتعرف بتفاصيل عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

كيف اعرف اني عذراء دون الذهاب للطبيب

غشاء البكارة يتكون من طبقة رقيقة من الأنسجة توجد في فتحة المهبل ولونها يشتابه مع لون الجلد، لذلك يصعب التعرف عليه والكشف عنه بسهولة، في ما يلي نقدم لكم الطريقة المتعارف عليها المستخدمة في الفحص المنزلي الذاتي لغشاء البكارة:

  • اجلسي على مكان جاف، ثم قومي بإسناد الظهر على مخدة في حال الاستلقاء على الظهر.
  • قومي بثني الركبتين مع إبعاد الساقين عن بعضهما البعض.
  • قومي بوضع مرآة أمام الفرج، مع توجيه ضوء في اتجاه المهبل ( مثل ضوء الهاتف أو أي ضوء يساعد على إضاء المنطقة بشكل جيد)
  • اسحبي الشفرتين نحو الخلف أو الأسفل.
  • في حال مشاهدة طبقة رقيقة من الجلد داخل فتحة المهبل فيها ثقب أو ثقوب صغيرة، فإن غشاء البكارة سليم.

الطريقة الأخرى تتجلى في ما يلي:

الطريقة الثانية:

ذهاب الفتاة إلى دكتورة مختصة في أمراض النساء، وتتحدث معها بدون أي خجل، وتوضح لها كل ما يشغل بالها ويدور بداخلها من شك أو خوف حول عذريتها، وفي هذه الحالة ستقوم الدكتورة بكشف بسيط يصطلح عليه “كشف النساء” وسوف تتحقق الدكتورة من وجود غشاء البكارة، ويمكنها أن تخبر الفتاة بحالة غشاءها، وتوضح لها نوع الغشاء الموجود لديها، وبذلك سوف تزيل كل الشكوك والهموم لدى البنت، ويمكن للطبيبة أن تخبرها بالطرق المطلوبة للحفاظ على هذا الغشاء.

أنظر أيضا:
كيف اعرف أني عذراء عن طريق الدورة الشهرية
تفاصيل ليله الدخله وإجابة كل الأسئلة المحرجة للبنت والشاب

كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة

فقدان العذرية والبقاء بكراً يعد أمر هام وحساس للفتاة في العالم العربي والإسلامي، باعتبار انتمائنا لمُجتمعات محافظة تلتزم بتعاليم الإسلام والتي تستلزم من المرأة المحافظة على نفسها إلى حين عقد الزواج، عندها سوف تتمكن من ممارسة الحياة الزوجية ضمن إطار الشرع وبالحلال، وأي علاقة تقوم بها قبل ذلك فهي غير مشروعة ومُحرمة، ويزداد الأمر تعقيداً عند فقدان العذرية، فتصبح غير عذراء، وعند الزواج يتم اكتشاف أمرها، وهو ما يخلق مشاكل، وقد ينتهي الزواج عند بدايته.

كيف تعرف أن الفتاة لم يلمسها أحد ولا زالت عذراء

تطرح الفتيات سؤال كيف اعرف اني مازلت بكرا، وسؤال يطرح في ظل تعرض بعض الفتيات لبعض الحوادث والمشكلات في منطقة المهبل، وهو ما يجعل هذا السؤال يدور بداخلهن، ولأن طريقة معرفة أني مازلت عذراء، تستدعي الخضوع لبعض الفحوصات من طرف الطبيب.

ولكن بسبب الأمر مُحرج نوعا ما يلجأن للبحث عن طريقة معرفة اني عذراء دون زيارة الطبيب، في محاولة منهن للحصول على النتيجة والإجابة لهذا السؤال دون الذهاب إلى الطبيب المُختص.

ولمعرفة أنك ما زلت بكرا ينبغي إتباع الطريقتين التاليتين، وهما الفحص المنزلي بمحاولة ملاحظة الغشاء والتأكد من وجوده، ولكن يتوجب الحذر بعدم استعمال أية أدوات حادة قد تسبب في ثقب الغشاء أو فقدانه. والطريقة لثانية هي الفحص الطبي.

أنظر أيضا:
تعليم الزواج للشباب
ماذا تفعل الزوجة في الليلة الأولى

كيف اعرف اني عذراء عن طريق البول

  • لا توجد نهائيا أية علاقة بين خروج البول والعذرية، وذلك لأن خروج البول لا يكون أبدا من فتحة المهبل.
  • البول يخرج من الفتحة الخاصة بالبول، وهي فتحة صغيرة للغاية توجد أعلى فتحة المهبل.
  • أما بالنسبة للعذرية فيتم تحديدها بوجود غشاء البكارة الذي يحتوي على فتحة صغيرة من أجل خروج دم الحيض وليس من أجل خروج البول.
  • يتم كشف العذرية من خلال الكشف الطبي النسائي، ولا توجد طريقة أخرى للقيام بذلك.

كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة عن طريق الدورة الشهرية؟

بالرغم من كون غشاء البكارة غشاء رقيق، غير أنه لن يتمزق من تلقاء نفسه أو بدون سبب واضح. فهو لا يتمزق إلا في حال ممارسة الفتاة للعلاقة الجنسية بصفة كاملة. وإدخال القضيب في فرجها، في هذه الحالة الفتاة تفقد عذريتها. وبالتالي لا توجد أية علاقة بين نزول الدورة الشهرية وبين تواجد غشاء البكارة. فهو عبارة عن نسيج رقيق يتضمن عدة فتحات تختلف في حجمها وشكلها من فتاة لأخرى. وبناء على ذلك لا يؤدي نزول دم الحيض إلى فقدان عذرية الفتاة حتى لو تدفق دم بكمية كبيرة. بسبب وجود عدة فتحات في غشاء البكارة تعمل على نزول الدم بسهولة بدون أي أضرار

علامات سلامة الغشاء البكارة

لمن تستفسر عن علامات سلامة غشاء البكارة يجب الإشارة والتوضيح بأن ممارسة الرياضة لا يؤثر على غشاء البكارة بأي صورة إلا في حالة الحوادث عن طريق دخول جسم صلب يداخل المهبل، وهو أمر لا يحصل بسهولة، وتكون أعراضه في هذه الحالة شديدة للغاية. في معظم الأحوال طالما لم يتم إدخال شيء داخل المهبل فإن الغشاء يبقى سليما، خاصة وأنه يكون على بعد 2 سم، ولكن الكثير من الفتيات يرغبن في معرفة ما إذا كان الغشاء سليماً أم لا؟

ينبغي معرفة أن علامات سلامة الغشاء ليست أعراض بمجرد شعور الفتاة بها، أن ذلك يعني أنها ما زالت عذراء كما يظن الكثيرون، فالعلامات نفسها ترتكز على نوع وشكل غشاء البكارة، ومعرفة بعض المعلومات البسيطة حول الغشاء. لذلك يمكن القول إجمالا أنه مادام هناك نسيج يغلق مدخل قناة الفرج بصفة جزئية أو كلية، فهذه غشارة على أن غشاء البكارة سليم، وتوجد أنواع مختلفة لهذا النسيج حسب الشكل، فهناك النوع الهلالي ، وهناك الحلقي ، وكذلك الشبكي…. ،وأكثر الأنواع شيوعا 75بحوالي % هو الشكل الهلالي.

أنظر أيضا:
كيف يكتشف الرجل أن زوجته ليست عذراء

هل الإصبع كافي لفض البكارة

ينتاب الشك والوسواس الفتيات بسبب بعض الممارسات للعادة السرية أو قيامهن بلمس المهبل، ويدعوهن لطرح سؤال كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا، فتبدأ مُحاولات الوصول إلى الطُرق التي تجعلهن قادرات على كشف هذه المسألة، فالتركيبة المتعلقة بالغشاء قد تحتوي على بعض الثقوب التي تسمح بتمرير الطمث أثناء فترة الدورة الشهرية، وقد تتمدد في حال ملامستها ولا تُصاب بأذى.

وقد تكون أيضا عُرضة للإصابة بطريقة مباشرة وفقدان الغشاء، وبالتالي الفتاة تصبح ليست عذراء، وهذا يستدعي القيام بفحص للغشاء والتأكد من وجوده، وأحسن طريقة للقيام بذلك هي الفحص الطبي الذي يتم عن طريق طبيب مُختص يقوم بالكشف للبنت، ومعاينة المنطقة بكل دقة، وهذه قد تكون إجابة مختصرة وبسيطة على سؤال كيف اعرف اني عذراء.

انوع غشاء بكارة البنت

  • غشاء بكارة نصف قمري.
  • غشاء بكارة كامل.
  • غشاء بكارة ثنائي الفتحة.
  • غشاء بكارة بفتحة صغيرة.
  • غشاء غربالي.


اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments