الزواج والحب

كيف يكتشف الرجل أن زوجته ليست عذراء

كيف يكتشف الرجل أن زوجته ليست عذراء

من الأسئلة التي تتبادر في ذهن الرجال و تشغل تفكيرهم خاصة المقبلين على الزواج هو كيف أكتشف أن زوجتي ليست عذراء؟ فبالنظر للعادات و التقاليد و الأعراف و الدين تدل البكارة على العفة و الشرف و الكرامة بالنسبة للفتاة و هو ما يجعل كل رجل يبحث و يختار شريك بكر، و نظرا لأن هذا الموضوع حساس و مهم و فيه القيل و القال، نمر بسرعة إلى صلب الموضوع لمناقشته و تحليله و الإجابة على سؤاله .

قد يهمك: تعليم الزواج بالصور وضعيات ليلة الدخله وفق تعاليم الاسلام

كيف يكتشف الرجل أن زوجته ليست عذراء ؟

  • السؤال المطروح في هذا الشأن هو : كيفية معرفة الزوج ان زوجته عذراء في ليلة الزواج ؟
  • الإجابة كما يقولها أحد المتخصصين : في حالة نزف بعض الدم من المهبل يعد إشارة ودليل على تمزق البكارة.
  • لكن تقول أخصائية في علم النفس :

أن نزول الدم لا يعد شهادة ولا شرط للعذرية، و أن هذه الأخيرة ليست مقياس و معيار على العفة، بإمكان أي امراة ان تكون عذراء في وقت الزواج، و بعد ذلك تخون زوجها، او من الممكن أن تكون فاقدة للعذرية من قبل وقامت بعملية بهدف إعادة الغشاء قبل زواجها، العفة في المقام الأول أخلاق و لا تختزل في غشاء، و تقول الأخصائية أنها لا تبرر فقدان الغشاء قبل إتمام الزواج، لكن طلب الزوج من زوجته شهادة حول العذرية يعتبر أمر غريب جدا و فيه إشارة إلى على عدم الثقة لا بالنفس و لا بالشريك الاخر، و لا باختيارك لها. النصيحة هي أن تطرد من مخيلتك هذه الشكوك والوساوس في حالة كنت تريد الحفاظ على الزواج، و أن تعامل الزوجة بالحسنى ولا تدع الشك و الجهل يحطم زواجكم.

نختصر عليك عناء البحث و التعب و نقول لك أنه ليس هناك أية طريقة من خلالها يمكنك أن تعترف أن زوجتك عذراء أم لا قبل الزواج، و كما قلت حتى في ليلة الدخلة لا يعد خروج الدم هو المعيار المثالي، إن أفضل طريقة ننصحك بها هو أن تصارحها و تسألها بنفسك حول هذا الأمر، لكن قبل أن تقدم على سؤالها يجب أن تصارح نفسك أولا، ماذا تعني بالنسبة لك العذرية ؟

لا يعني غياب غشاء البكارة أن تلك الفتاة أو الزوجة كانت تقيم علاقات جنسية في الوقت الماضي. هناك فتيات غشاء البكارة تمزق لديهنّ بسبب القيام بألعاب رياضية. مثل ركوب الحصان أو الدراجة أو عبر استعمال السدادات القطنية،  و كذلك غشاء البكارة لا يعد ضمان و شرط للوفاء الزوجي أو السعادة في الحياة الزوجية في المستقبل، كما يظن بعض الرجال. هناك عدة رجال تفكيرهم منشغل بزيادة بغشاء البكارة و يعطيه أهمية أكثر من الزواج بنفسه، و بعد ذلك يتم اكتشاف أن هناك مجموعة من الأشياء المهمة في الزواج تم تداركها .

يعتبر الصدق والحوار و الثقة والعيش المشترك والتفاهم و الحب و الرضا المتبادل هي أهم الأمور التي تجلب السعادة الزوجية الحقيقية .

  • يعتبر الغشاء طبقة من الجلد تقوم بتغطية المهبل. و معظم الحالات لا يغطي بشكل كلي فتحة المهبل ، وإنما يكون مغطى بشكل جزئي. و الغشاء يكون تحت أشكال متنوعة ، أنظر للصورة .

1ـ غشاء عادي للبكارة

2ـ غشاء مسدود للبكارة

 3 ـ غشاء بكارة مثقوب أو مخرم

4 ـ  غشاء بكارة حاجز

لا تقوم بتعقيد الموضوع أكثر ولا تهدر طاقتك و جهدك وعلاقتك عن طريق التفكير الزائد المبالغ فيه عن موضوع الغشاء والعذرية . حاول أن تختار شريكة تحبها وتثق فيها وترتاح لها، و تفكيرها وطباعها تشعر أنه منسجم معك. اترك الماضي و لن تتركه محبة في ذلك، و إنما بناء على الثقة التي تضعها في ذلك الشريك، وابدأ مشوار جديد مبني على الصراحة والثقة . 

و نخلص للقول في هذه الفقرة بناء على رأي متداول و سائد حول هذا الموضوع المهم وهو أن غشاءالبكارة لا يعد دليل جازم وقاطع على عذرية أي فتاة، فهناك بنات ازدادوا بدون غشاء، و منهن من يمتلكن غشاء مطاطي لا يتم تمزيقه بشكل سهل، وبعضهن قد يكن تعرضن لحوادث أيام الطفولة و الصغر مثل السقوط أو ممارسة الرياضة و غيرها ..، فلا يجب القلق كثيرا من هذه المسألة ، إنما الأهم هو سلوك و تعامل البنت معك، اذا كان السلوك سيئ و التعامل غير جيد و لا يوجد تفاهم بينكما فالأفضل أن تتركها، و العكس صحيح في حالة كان تعاملها و سلوكها جيد . هذا هو المعيار بحسب أنصار هذا الرأي .

أنظر أيضا :
كيف اعرف أني عذراء عن طريق الدورة الشهرية

كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق البول

كيف يعرف الرجل ان زوجته عذراء

يعتبر فقدان البكارة هاجس كبير بالنسبة للفتيات العذروات، لأنه مرتبط وفق التقاليد و الأعراف و العادات و الدين بفقدان للشرف و العفة، و يسبب لها الكلام الكثير من حولها، لذلك تجد الكثير من الفتيات يبحثن عن طريقة معرفة هل هن عذارى أم لا ؟ و المشكل أن الكثير من الفتيات يصدقن اي أمر يقال و يجدنه أمامهن، ويجربن كافة الطرق، دعني أوضح لكِ شيء مهم وهو أن هناك طرق متداولة تافهة و لا تدل على أي شيء و لن تنفعك في معرفة هل البنت عذراء أم لا، لذا سنقوم بتوضيح أهم الطرق المتداولة و هل هي فعلا يمكن الاعتماد عليها أم لا .

تظن بعض الفتيات انها بإمكانها التعرف هل هي بكر ام لا من خلال البول، حيث يتم شرح هذه الطريقة على نطاق واسع، فهناك من يدعي بأن الكيفية التي يخرج بها البول من خلالها تستطيع البنت أن تعرف هل هي بكر أم لا.

و هناك من يشير بأن الخروج المتفرق و الواسع للبول هو دليل على أن البنت لا تعتبر بكر وأنها مفقودة العذرية ، فهل هذا القول صحيح أم لا؟

هذا القول أو بالأحرى الادعاء غير صحيح، لا يمكن للبول أن يكون محدد لمعرفة هل البنت بكر أم لا، لأنه بكل بساطة لا علاقة لخروج البول بغشاء البكارة.

كما تعرفي فإن البول مكان خروجه يكون هو فتحة الإحليل، ولا يخرج من نفس المنطقة المخصصة لممارسة الجنس وهي المهبل ، لأن فتحة الرحم المتواجد عليها غشاء البكارة التي قد تحدد إذا كانت البنت بكر ام لا ليست نفس الفتحة التي يخرج منها البول، بل هما فتحتان تختلفان عن بعضها البعض .

و بهذا يتضح أن غشاء البكارة لا يمكن أن يفض إلا من خلال دخول جسم قوي و صلب يتجاوز قطره قطر فتحة الغشاء الخاص بالبكارة .

قد يهمك: كيف اعرف أن شخص يتخاطر معي وهو بعيد

هل يمكن معرفة أن البنت عذراء من مشيتها؟

من الادعاءات الموجودة بخصوص هذا الأمر كذلك أن طريقة المشي لدى البنت هي دليل حول ما إذا كانت عذراء ام لا. هذا القول ليس صحيح تماما، لأن طريقة المشي بالنسبة للفتيات تختلف ما بين كل بنت، يعني أن كافة الفتيات ليس لديهن مشية واحدة لكي نحدد عذرية البنت انطلاقا من اختلاف مشيتها.

وبالتالي لا أن نخلص للقول و لا أن نجزم بشكل مطلق بصحة هذه الطريقة، و إنما هي مجرد افتراض لا يثبت أي شيء إلى حين وجود دليل حوله، و بالتالي نكون قد أثبثنا أن مشية البنت لا يمكن اعتبارها معيار و محدد و دليل من خلالها يمكننا أن نعرف هل البنت عذراء أم لا

أنظر أيضا:
وأنا أمشي تخرج مني قطرات البول
ليلة الدخله حسب الشريعة الاسلامية دعاء

كيف اعرفة اني بكر

تعتبر سلامة البكارة من الأشياء المهمة التي تريح تفكير ونفسية الأنثى، وهي رمز للشرف و العفة و الكرامة ينبغي الحرص على الحفاظ عليه و عدم ضياعه، و بالنسبة لكل بنت ينشغل تفكيرها كثيرا و بالها كثيرا بهذا السؤال، نود أن نقول أنه ينبغي أن لا يتم إدخال أي شيء نحو الفرج مثل ممارسة العادة السرية، و عدم إقامة أية ممارسة جنسية خاصة على مستوى المهبل، هذا يعتبر أكبر تهديد لفقدان البكارة و فضها، و إذا كنتي منشغلة كثيرا بهذا الأمر و لديكي شكوك و تريد أن تعرفي مدى سلامة بكارتك بدل البحث الكثير عن طرق معرفة هل انتي بكر أم لا، يمكنكي زيارة الطبيب المختص( طبيبة) و أن يقوم بفحصك و التحقق و التأكد من سلامة البكارة .

علامات البنت المفتوحة

قد يتبادر إلى أي رجل أو زوج هذا السؤال ليتعرف على علامات البنت المفتوحة، و هل توجد وسائل أو طرق يمكنهم معرفة هل البنت مفتوحة أم لا .

في الواقع هذا الشيء صعب بخصوص الأفراد الآخرين، لأن البنت لوحدها هي التي تعرف هل هي مفتوحة أم إلا من خلال نفسها، ولا يمكن لأي فرد آخر أن يعرف ذلك من غيرها هي.

يمكن للفتاة أن تعرف ذلك عبر الطرق التي ذكرت أهمها في الأعلى لأنها تعرف تجاربها و ماضيها، مثلا تعرف هل دخل جسم صلب إلى مهبلها من قبل أم لا و أدى لفض البكارة أو مارست العادة السرية بشكل خاطئ وبشكل مبالغ فيه بتهور، من خلال هذا الأمر ستعرف هل هي مفتوحة أم لا . و إذا لم يسبق لها ذلك و كانت متيقنة من ذلك فلا يجب أن تقلق أبدا .

نصائح رائعة لكل فتاة عذراء

– لا يجب ممارسة العادة السرية للفتاة لأن احتمال كبير أن تؤدي ببكارتك للتمزق دون ان تشعري أو تعلمي بذلك ، و حتى دون ظهور أي نزيف أو علامات تثبت ذلك، لأن بالإمكان أن تكون بكارتك من الصنف المطاطي الذي يتميز بإمكانية فقدان دون علم بذلك.

يجب على الفتاة العذراء أن تحصن فرجها من كل تهديد أو سوء سواء بإرادتها او بغير إرداتها لكي تبقى بكارتها في أمن و أمان و ترتاح نفسيا و ذهنيا

يجب على فتاة عذراء أن تقوم بزيارة الطبيب من اجل عمل الفحوصات الطبية بهدف الإطمئنان على الحالة الصحية بشكل كلي .

أنظر أيضا:
تعليم الزواج بالصور وضعيات ليلة الدخلة في الاسلام

أنواع غشاء البكرة

يوجد أكثر من نوع واحد من أصناف غشاء البكارة و ذلك وفق الشكل الذي يحتويه و مدى قوته، حيث يوجد نوع سهل من حيث عملية الفض خلال ليلة الدخلة، لكن يوجد نوع أخر صعب من حيث الفض لدرجة ضرورة التدخل الطبي من خلال إجراء عملية جراحية. إذن هناك أصناف متنوعة من غشاء البكرة تختلف من فتاة لأخرى تبعا لشكله و قوته.

متابعينا الكرام لقد وضحنا لكم بالتحليل و المناقشة و الشرح الوفير كل ما يخص هذا الموضوع الحساس و المهم في مجتمعنا العربي سواء بالنسبة للرجال و حتى الفتيات و النساء، ننتظر ارائكم في قسم التعليقات في الأسفل لإغناء محتوى المقال وقراءة وجهة نظركم .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments