أسئلة وأجوبةالزواج والحب

ازاي اعرف اني عذراء من غير كشف

ازاي اعرف اني عذراء من غير كشف من الأسئلة التي تراود العديد من الفتيات اللواتي لديهن شكوك أو رغبة في معرفة مدى سلامة عذريتهن، فمن المعروف أن الكشف أو الفحص الطبي هو الذي يوضح هذا الأمر، غير أن عدة لا يرغبن في الذهاب إلى الطبيبة، ولأن هذا الموضوع حساس ومركب فإننا سنغوض في شرح غشاء البكارة وطرح أهم المعلومات الشاملة حوله، مع التركيز على توضيح كيفية معرفة عذرية البنت من غير كشف، لذلك أدعوكن لقراءة المقال إلى الاخر لأنه سيحتوي على معلومات ذات اهمية كبيرة إليكن.

الفرق بين العذراء وليست عذراء

العُذرية تدل على غشاء البكارة سليم وليس مثقوب، حيث تُولد أي فتاة بغشاء بكارة داخل المهبل، وإذا ما تم ممارسة الجنس ما بين الرجل والمرأة حينها المرأة عذريتها، من خلال ثقب غشاء البكارة، ويُمكن حينها للزوجة الحمل وغيرها من الأمور المتعلقة بالحياة الزوجية ما بعد الزواج.

إذ يتم اختراق الغشاء وتتساقط بضعة قطرات من الالدم نتيجة اختراقه قد لا يتم رؤيتها بالعين المُجردة، لذلك تتساءل الفتيات عن كيف اعرف اني عذراء وهل بمقدوري التعرف على نجاح عملية الاختراق.

لذلك يمكننا القول بأن غشاء البكارة يعتبر نسيج رقيق جداً يأخذ شكل حلقة ويتواجد في فتحة المهبل لدى الفتاة، وتوجد فتحة صغيرة في منتصفه تسمح بنزول الدم عند مرحلة الحيض التي تُصيب الفتاة،

جدير بالذكر أن ممارسة بعض الأفعال والسلوكات الخاطئة مثل محاولة إدخال جسم بداخل فتحة المهبل أو العبث بالمنطقة الخارجية بشكل عنيف وبشدة يمكن أن يسبب حدوث تمزق في غشاء البكارة وفقدان العذرية، وبالتالي يتوجب توخي الحذر جيدا عند التعامل مع هذه المنطقة التناسلية الحساسة.

ومن أهم الأسباب المؤدية إلى حدوث تمزق في غشاء البكارة نجد ما يلي:

  • القيام ببعض أنواع الرياضة، مثلا(ركوب الخيل/ الركوب على الدراجات الهوائية/ ممارسة رياضة التسلق ….)
  • ممارسة التمارين الرياضية العنيفة والشديدة.
  • ممارسة أنواع من الرقص.
  • إدخال سدادات قطنية بداخل فتحة المهبل.
  • بالقيام بعض الأفعال في الجهاز التناسلي، مثلا، مسحة عنق الرحم، أو التصوير بالموجات فوق الصوتية بواسطة المهبل ….

أنظر أيضا:
كيف اعرف اني لست عذراء بطرق بسيطة

كيف اعرف اني عذراء دون الذهاب للطبيب

غشاء البكارة يتكون من طبقة رقيقة من الأنسجة تقع في فتحة المهبل ولونها يشبه للون الجلد، لذا يصعب معرفتها بسهولة والكشف عنها، ومن الطرق التي يتم تطبيقها في الكشف المنزلي والذاتي لغشاء البكارة نجد الطريقة التالية:

  • الجلوس في مكان جاف، ثم إسناد ظهرك على مخدة عند الاستلقاء على الظهر.
  • ثني الركبتين، ثم إبعاد الساقين عن بعضهما.
  • وضع مرآة أمام الفرج، مع تسليط الضوء فعلى ي منطقة المهبل ( مثل ضوء الهاتف flashlight)
  • سحب الشفرتين إلى الخلف أو للأسفل.
  • في حال مشاهدة طبقة رقيقة من الجلد بداخل فتحة المهبل يوجد بها ثقب أو عدة ثقوب صغيرة، فذلك يشير إلى أن غشاء البكارة سليم.

توجد طريقة ثانية للكشف هي :

زيارة دكتورة أمراض النساء، والحديث معها بدون أي خجل لتوضيح كل ما يدور بداخلك من شك أو خوف حول موضوع العذرية، وستقوم الدكتورة أو الطيبة بعمل كشف مبسط يدعى كشف النساء، من خلاله ستتأكد الدكتورة هل يوجد غشاء البكارة، عندها ستخبر الدكتورة البنت بحالة الغشاء لديها، وتخبرها بنوعية الغشاء الخاص بها، وبذلك ستذهب كل الشكوك لدى البنت، ويمكن للطبية أن تقدم للبنت نصائح وتوجيهات وطرق مهمة للمحافظة على الغشاء الخاص بها.

أنظر أيضا:
كيف اعرف أني عذراء عن طريق الدورة الشهرية
تفاصيل ليله الدخله وإجابة كل الأسئلة المحرجة للبنت والشاب

كيف تعرف أن الفتاة لم يلمسها أحد ولا زالت عذراء

فقدان العذرية هو موضوع حساس وهام لكل الفتيات في العالم العربي والإسلامي، فالمُجتمعات العربية محافظة تلتزم بتعاليم الإسلام الحنيف، والتي تتطلب من المرأة أن تحافظ على نفسها إلى حين زواجها، عند بلوغ ذلك يمكن ممارسة الحياة الزوجية في إطار الحلال والشرع ، وأي علاقة تتم بلوغ الحياة الزوجية تعتبر مُحرمة، ويزداد الأمر سوءا و تعقيدا إذا ما فقدت الفتاة عذريتها، وعند عقد الزواج يتم اكتشاف الأمر، وفي العديد من الحالات الزواج ينتهي قبل أن يبدأ.

كيف اعرف اني مازلت بكرا هو سؤال يساور بعض الفتيات التي يتعرضن لبعض الحوادث والمشاكل في المهبل، والتي تجعلهن يطرحن التساؤلات حول طريقة معرفة أني مازلت عذراء، وهذا يستلزم الخضوع لبعض الفحوصات عند الطبيب.

وبما أن الأمر مُحرج لدى بعضهن، فإنهن يلجأن للبحث حول كيفية معرفة اني عذراء بدون كشف الطبيب، في محاولة منهن لمعرفة حالة غشاء البكارة بعيدا عن زيارة الطبيب /الدكتور المُختص.

في الواقع معرفة هل ما زلت بكرا يستلزم إتباع طريقتين، الفحص المنزلي الذاتي لمحاولة ملاحظة وجود الغشاء والتحقق من ذلك، لكن يجب الحذر بعد استعمال أي أدوات حادة بشكل مطلق، وقد سبق شرح هذه الطريقة بالأعلى، أما الطريقة الثانية فتتمثل في الكشف الطبي.

كيف اعرف اني عذراء عن طريق البول

يربط البعض بين كيفية نزول البول ومعرفة اني لست عذراء، لكن سيتم توضيح صحة هذا الربط من عدمه في هذه الفقرة.

لا توجد نهائيا أية علاقة بين خروج البول والعذرية، وذلك لأن خروج البول لا يكون أبدا من فتحة المهبل.
البول يخرج من الفتحة الخاصة بالبول، وهي فتحة صغيرة للغاية توجد أعلى فتحة المهبل.
أما بالنسبة للعذرية فيتم تحديدها بوجود غشاء البكارة الذي يحتوي على فتحة صغيرة من أجل خروج دم الحيض وليس من أجل خروج البول.

علامات سلامة الغشاء البكارة

لمن تسأل عن علامات سلامة غشاء البكارة يجب التوضيح بأن ممارسة الرياضة لا يؤثر على غشاء البكارة بأي صورة إلا في حالة الحوادث عن طريق دخول جسم صلب يداخل المهبل، وهو أمر لا يحصل بسهولة، وتكون أعراضه في هذه الحالة شديدة للغاية. في معظم الأحوال طالما لم يتم إدخال شيء داخل المهبل فإن الغشاء يبقى سليما، خاصة وأنه يكون على بعد 2 سم، ولكن الكثير من الفتيات يرغبن في معرفة ما إذا كان الغشاء سليماً أم لا؟

يتعين معرفة أن علامات سلامة الغشاء ليست أعراض بمجرد شعور الفتاة بها، أن ذلك يعني أنها ما زالت عذراء كما يظن الكثيرون، فالعلامات نفسها ترتكز على نوع وشكل غشاء البكارة، ومعرفة بعض المعلومات البسيطة حول الغشاء. لذلك يمكن القول إجمالا أنه مادام هناك نسيج يغلق مدخل قناة الفرج بصفة جزئية أو كلية، فهذه غشارة على أن غشاء البكارة سليم، وتوجد أنواع مختلفة لهذا النسيج حسب الشكل، فهناك النوع الهلالي ، وهناك الحلقي ، وكذلك الشبكي…. ،وأكثر الأنواع شيوعا 75بحوالي % هو الشكل الهلالي.

أنظر أيضا:
تعليم الزواج للشباب
ماذا تفعل الزوجة في الليلة الأولى

هل الإصبع كافي لفض البكارة

بسبب بعض ممارسات العادة السرية أو لمس المهبل بشكل خاطئ ينتاب الوسواس الكثير من الفتيات، وبالتالي يطرحن التساؤلات حول كيفية معرفة فقدان العذرية من عدمه، ومحاولة الوصول إلى الطريقة التي تجعلهن قادرات على التحقق من هذه المسألة، جدير بالذكر أن تركيبة الغشاء قد يوجد فيها بعض الثقوب التي تعمل على السماح بتمرير الطمث خلال فترة الدورة الشهرية، وقد تتمدد في حال ملامستها ولا تصاب بأي أذى.

وقد تكون عُرضة للإصابة بصفة مباشرة وفقدان الغشاء، وبذلك الفتاة تصبح ليست عذراء، وهذا يستدعي القيام بالكشف للغشاء والتأكد من وجوده، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي الفحص الطبي الذي يتم عن طريق طبيب متخصص يقوم بفحص الفتاة ومعاينة المنطقة بصورة دقيقة،

كيف يكتشف الرجل أن زوجته ليست عذراء قبل الزواج

هذا الأمر يهتم به الكثير، خاصة وأن ديننا الإسلامي حرم العلاقات الغير شرعية التي تتم خارج إطار الزواج، لما لها من أضرار على الأفراد والمجتمع، في مقدمتها تسببها في تفشي الأمراض الخبيثة بصورة مبالغ فيها لدى المجتمعات، كذلك ينتج عنها اختلاط الأنساب، وبخصوص إجابة كيف يكتشف الرجل أن زوجته ليست عذراء قبل الزواج نقدم لكم المعلومات التالية:

  • إن حصل نزيف للزوجة في ليلة الزواج الأولى، فهذا يدل على أنها لم تفقد عذريتها قبل الزواج.
  • في اللية الأولى ( أو ما يطلق عليه في الوطن العربي بتسمية( ليلة الدخلة) إذا لم يحدث نزيف، فذلك قد يكون سببه العوامل التالية:
  • عدم حصول النزيف في ليلة الدخلة لا يعني بالضرورة أن الفتاة فقدت عذريتها قبل عقد الزواج، فقد يكون سبب ذلك في نوع غشاء البكارة لدى البنت الذي قد يكون مطاطي، وهذا الغشاء يتمزق بعد أول عملية ولادة.
  • الغشاء قد يكون تمزق في مرحلة الطفولة عند اللعب الخاطئ، وهنا يجب على الأهل أن يكونوا صريحين مع الزوج، من خلال إخباره بذلك.
  • ففي بعض الحالات تم الكشف على أن بعض الفتيات لا غشاء بكارة لديها، بسبب عيب خلقي منذ الطفولة، وهي حالات موجودة لكن قليلة

ما حكم من وجد زوجته غير بكر ليست عذراء

الإسلام يهتم بشكل كبير بالحياة الزوجية، لأن بناءها على أساس صحيح وفق ما يحث عليه ديننا الإسلامي من وقيم وتعاليم، فإن ذلك سوف يكون سبب في صلاح وتقدم المجتمعات الإسلامية ورفعتها، وبخصوص حكم الزوج الذي يجد زوجته ليست بكر، فإننا في هذه السياق سنقدم لكم حكم من وجد زوجته غير بكر:

  • لا ينبغي أن يقوم باتهامها في عرضها وشرفها، طالما أنه لم يشاهدها بعينه تمارس الفاحشة، أو لديه شهود على الواقعة .
  • حرم الشرع قذف المحصنات واعتبرها من الكبائر والموبقات السبع، لذلك على الفرد أن يتحرى ذلك باستفسارها، ويجب عليها أن تجيب بصراحة، فقد يكون ذلك نتيجة ارتكابها لخطأ منها.
  • وقد تكون الزوجة قد تم إجبارها على فعل معين

انوع غشاء بكارة البنت

  • غشاء بكارة نصف قمري.
  • غشاء بكارة كامل.
  • غشاء بكارة ثنائي الفتحة.
  • غشاء بكارة بفتحة صغيرة.
  • غشاء غربالي.
اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments