أسئلة وأجوبةالزواج والحب

كيف اعرف اني عذراء عن طريق المرايا

يعتبر سؤال كيف اعرف اني عذراء عن طريق المرايا من بين أهم الأسئلة المتكررة التي تطرحها الفتيات، ولا يخفى على أحد أن موضوع العذرية بات من المواضيع التي كثر تداولها في الأونة الأخيرة، والتي تمثل مصدر قلق كبير للفتيات، ودائما الفتيات لديهن الفضول للاطمئنان علي عذريتهن وفحص سلامتها وعدم المساس بها.

دائما ما ترتبط العذرية بموضوع غشاء البكارة لدى البنت، ويمكن تعريف غشاء البكارة بكونه القطعة الرقيقة من الأنسجة المحيطة بفتحة المهبل، مثل ورقة البصل الرقيقة الخفيفة للغاية، ويقع في وسط غشاء البكارة فتحة صغيرة، هذه الفتحة هي التي تسمح بنزول الدم عند الحيض.

غشاء البكارة السليم يرمز إلى عذرية البنت، وأي شيء عكس ذلك يشير إلى وجود مشكل في غشاء البكارة، فتفقد البنت عذريتها، لذلك تهتم الفتيات بمعرفة الطرق التي يمكن من خلالها التحقق من وجود غشاء البكارة وأنها لازالت عذراء.

كيف اعرف اني عذراء عن طريق المرايا

يمكن التحقق من أن الفتاة لازالت عذراء بنفسها بدون زيارة للطبيب عبر الخطوات التالية:

  • تجرد الفتاة من ملابسها.
  • غسل اليدين بشكل جيد كي لا تكون ملوثة وتتسبب في أي ضرر.
  • الجلوس في مكان غير مبتل، كلما كان المكان جاف كان ذلك أفضل، بعد ذلك يتم اسناد الظهر علي مخدة أو النوم بشكل على الظهر (الاستلقاء على الظهر).
  • الان يجب ثني الركبتين وكذا ابعاد الساقين، بمعنى وضع القدمين قرب المؤخرة مع الميل قليلا إلي الخلف.
  • إبعاد الركبتين، وذلك لكي تتمكن الفتاة من مشاهدة منطقتها التناسلية.
  • وضع مرآة / عدسة مكبرة أمام الفرج (أعضائها التناسلية) مع تسليط ضوء على هذه المنطقة لكي تسهل الملاحظة وتكون واضحة.
  • في هذه الخطوة ينبغي أن تكون الفتاة حريصة، إذ يتم فيها إبعاد الشفرتين الصغيرتين والكبيرتين نحو الخلف والأسفل بلطف وحذر شديد، وذلك عبر استخدام أصابع اليدين فقط، مع ضرورة عدم استخدام أي أداة في هذه المنطقة، وعدم الحك الخارجي بقوة لكي لا يضر غشاء البكارة، فقد ينتج عن ذلك حدوث تمزق في غشاء البكارة وفقدان العذرية، فالملاحظة تكون واضحة دون استعمال أي أداة.
  • يتم رؤية طبقة رقيقة جلدية داخل فتحة المهبل مباشرة تتضمن ثقوب صغيرة أو ثقب واحد، هذا يشير إلى أن غشاء البكارة سليم بدون زيارة أي طبيب.

أنظر أيضا:
ازاي اعرف اني عذراء من غير كشف
كيف اعرف اني لست عذراء بطرق بسيطة

اعراض تدل علي فقدان الفتاة غشاء البكارة

توجد بعض الأعراض التي تشعر بها البنت عند ضياع عذريتها لأول مرة حينما يتم الجماع المهبلي للمرة الأولى أو فقد عذريتها لأسباب أخرى، تلك الأعراض قد تختلف في درجتها وقوتها من فتاة لأخرى، وأحيانا لا تشعر ولا تلاحظ الفتاة هذه الأعراض، وتتجلى الأعراض في النقاط التالية:

  • شعور بالتعب والألم القوي وعدم الراحة.
  • وجود دم، بمعنى وقوع نزيف.
  • غياب الإثارة الجنسية، والتي تختفي فور انعدام المحفز.

أنظر أيضا:
كيف اعرف أني عذراء عن طريق الدورة الشهرية
تفاصيل ليله الدخله وإجابة كل الأسئلة المحرجة للبنت والشاب

أفضل طريقة للكشف على العذرية

زيارة دكتورة أمراض النساء، والحديث معها بدون أي خجل لتوضيح كل ما يدور بداخلك من شك أو خوف حول موضوع العذرية، وستقوم الدكتورة أو الطيبة بعمل كشف مبسط يدعى كشف النساء، من خلاله ستتأكد الدكتورة هل يوجد غشاء البكارة، عندها ستخبر الدكتورة البنت بحالة الغشاء لديها، وتخبرها بنوعية الغشاء الخاص بها، وبذلك ستذهب كل الشكوك لدى البنت، ويمكن للطبية أن تقدم للبنت نصائح وتوجيهات وطرق مهمة للمحافظة على الغشاء الخاص بها.

أنظر أيضا:
تعليم الزواج للشباب
ماذا تفعل الزوجة في الليلة الأولى

كيف اعرف اني عذراء عن طريق البول

يربط البعض بين خروج البول والعذرية، هل هذا صحيح؟

  • لا توجد بشكل نهائي أية علاقة بين خروج البول والعذرية، وذلك لأن خروج البول لا يكون أبدا من فتحة المهبل.
  • البول يخرج من الفتحة المتعلقة بالبول، وهي فتحة صغيرة للغاية توجد أعلى فتحة المهبل.
  • أما بخصوص العذرية فيتم تحديدها بوجود غشاء البكارة الذي يحتوي على فتحة صغيرة من أجل خروج دم الحيض وليس من أجل خروج البول.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments