أسئلة وأجوبة

رمز الهاتف الدولي فرنسا

رمز الهاتف الدولي هو عبارة عن تسلسل يتشكل من رقم أو رقمين أو ثلاثة يتم استعماله عند الاتصال بين البلدان، ولكل دولة رمز هاتفي خاص بها يميزها عن باقي الدول الأخرى، حيث أنه عند الاتصال بدولة مختلفة يتم وضع رمز الدولة متبوع برقم المنطقة وبعد ذلك يتم وضع رقم الهاتف. وفي هذه المقالة سننتعرف على رمز الهاتف الدولي فرنسا

رمز الهاتف الدولي فرنسا

نقدم لكم في هذه الفقرة رمز الهاتف الدولي فرنسا:

33+ أو 0033

طريقة كتابة الرمز

في حال الاتصال برقم هاتف أرضي او جوال متواجد داخل دولة فرنسا يمكنكم كتابة الرمز الدولي بأحد هذه الطريقتين: +33 أو 0033.

إن الرمز الهاتف الدولي لبلد فرنسا هو 33+ (0033). في حال كنت خارج فرنسا وتريد في الاتصال بشخص في منطقة Southeast France, .، فإنك تحتاج إلى جانب رمز المنطقة، أيضا رمز الهاتف الدولي الخاص بالدولة الذي تريد الاتصال بالشخص الذي يوجد فيها. وبخصوص رمز الهاتف الدولي المتعلق بدولة فرنسا فهو 33+ (0033)، ولذلك على سبيل المثال لو كنت في جمهورية مصر العربية وترغب في الاتصال بشخص في منطقة Southeast France, ، لنفترض أن رقم الهاتف هو 3456789, رمز منطقة Southeast France سيكون 04 ، أما رمز الهاتف الدولي هو Southeast France، وبالتالي سوف يكون الرقم المطلوب كما يلي: 33 4 3456789+

أنظر أيضا:
موقع يعطيك ارقام فرنسية +33 ( رقم فرنسي وهمي )
طريقة معرفة رقم المتصل بدون برامج او تطبيقات
ترجمة بالصورة من الفرنسية الى العربية

كيفية الاتصال فرنسا؟

إذا قررت الاتصال على رقم في فرنسا، يجب عليك أولا أن تحدد أي هاتف سوف تتصل منه. حيث أن المكالمات ينمكن إجراءها باستخدام الهواتف الأرضية وكذلك الهواتف المحمولة

كيفية استدعاء فرنسا من خط أرضي

لفعل ذلك ، أطلب 810 + وهذا هو الدولي، ثم الرمز الدولي لفرنسا 33+، ثم رمز المدينة الذي عادة ما يكون هذا الرقم عبارة عن رقم واحد أو ثلاثة أرقام، وبعد ذلك تكتب رقم الهاتف، الذي يكون عبارة عن 7 أرقام كقاعدة عامة. سيظهر رقم الهاتف المطلوب هكذا على سبيل المثال : 810 إضافة إلى 33، إضافة إلى رمز المنطقة ، إضافة إلى رقم الهاتف.

رموز أكبر المدن في دولة فرنسا:

  • باريس – 1
  • فيرساي – 3
  • بوردو – 56
  • ليون 72
  • مرسيليا – 91
  • تولوز – 61

في حال كنت تحتاج إلى مدينة غير المدرجة في القائمة، من السهل إيجادها على شبكة الإنترنت أو في أي دليل للهاتف الدولي.

أنظر أيضا:
960 مفتاح اي دولة
00509 مفتاح اي دولة

03 مفتاح أي دولة

كيفية استدعاء فرنسا من الهاتف الخليوي الخاص بك

لفعل ذلك، أطلب 33+ ثم رمز أحد مشغلي شبكات الهاتف النقال في دولة فرنسا، وبعد ذلك رقم الهاتف المكون من 7 أرقام. سوف يظهر رقم الهاتف المراد الاتصال به بالشكل التالي : 33+، إضافة إلى رمز المشغل، وأخيرا رقم الهاتف.

معلومات عامة عن فرنسا

  • الدولة: فرنسا/ France
  • العاصمة:باريس / Paris
  • القارة :أوروبا – Europe
  • مفتاح الاتصال: 33+
  • اسم النطاق أو رمز الدولة:FR
  • العملة: عملة اليورو – Euro (EUR)
  • خريطة دولة فرنسا :

دولة فرنسا تقع في غرب أوروبا، وتتشارك الحدود مع بلجيكا من جهة الشمال الشرقي، وألمانيا و لوكسمبورغ من جهة الشرق، إضافة إلى سويسرا وإيطاليا في جهة الجنوب الشرقي .

توجد سلسلة جبال البيرينيه في جنوب فرنسا التي تشكل حدود طبيعية بينها وبين اسبانيا، وأعلى جبل موجود في فرنسا هو جبل مونت بلانك ، الذي يقدر ارتفاعه بحوالي 4.810 م ، وينقسم البر الرئيسي لدولة فرنسا ل 27 منطقة ، وهذه المناطق تنقسم إلى 101 مقاطعة .

اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية داخل فرنسا وهي أيضا اللغة الرئيسية الثانية في القارة الأوروبية، والفرنسية هي أحد اللغات الرومانسية.

الأطباق الرئيسية الفرنسية تتضمن العديد من الخضروات واللحوم والجبن ، ويستمتع المواطنون الفرنسيون بوجبة طعامهم الأساسية في المساء ، وغالباً ما تكون هذه الوجبة تتكون من ثلاثة دورات تبتدأ بالمقبلات (شوربة / سلطة وخبز..) ، ثم الطبق الأساسي، بعد ذلك بعض الجبن أو فواكه.

الرموز البريدية لأهم مدن فرنسا

يوجد الكثير من الرموز البريدية التي تميز المناطق عن بعضها البعض في فرنسا، فليس هناك رمز بريدي واحد، كل منطقة لديها رمز خاص بها موضوع رهن إشارة سكان تلك المنطقة للتعامل به:

– الرمز البريدي لمنطقة ألزاس هو 904 .
– الرمز البريدي لمنطقة آكيتين هو 2.296 .
– الرمز البريدي لمنطقة أوفيرن هو 1.310 .
– الرمز البريدي لمنطقة باس نورماندي هو 1.812 .
– الرمز البريدي لمنطقة بورغندي هو 2.046 .
– الرمز البريدي لمنطقة بريتاني هو 1.270 .
– الرمز البريدي لمنطقة شامبان – أردان 1.954 .
– الرمز البريدي لمنطقة كورسيا هو 360 .
– الرمز البريدي لمنطقة فرانش كونته هو 1.785 .
– الرمز البريدي لمنطقة نورماندي العليا هو 1.419 .
– الرمز البريدي لمنطقة إيل دو فرانس هو 1.281 .

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments