تقنية

معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول

معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول

كثيرًا ما نحتاج لمعرفة عناوين وأماكن تواجد بعض الأشخاص سواء كانوا مقربين إلينا أم غير ذلك، حيث سهلت لنا الوسائل التكنولوجية المبتكرة حديثًا ذلك من خلال رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي تريد معرفة عنوانه بمنتهى البساطة، فإذا أردت عزيزي القارئ أن تعرف ذلك فما عليك إلا أن تتابع معنا مقالنا هذا للنهاية لنتعرف على أفضل الطرق في الوصول لعنوان الشخص بالاستعانة برقم هاتفه.

معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول

معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

كثيرًا ما تضطرنا الحاجة إلى الوصول لعناوين بعض الأشخاص سواء كانوا مقربين إلينا أو لا أو نريد مقابلتهم لأمر ما، ونجد أن التكنولوجيا أتاحت لنا سبل من أجل تحقيق ذلك،فيمكننا معرفة عنوان الشخص من خلال رقم تليفونه الموجود معه وذلك كالتالي:

أولًا/

يتم معرفة عنوان الشخص من خلال الرمز الدولي، فأحيانًا تأتينا اتصالات من أشخاص مجهولي الهوية ولكن أرقام هواتفهم تكشف مكان تواجدهم وعندها تستطيع تخمين من يكون ذلك الشخص، فالرمز الدولي لرقم الهاتف يعرفنا إذا كان الشخص الذي يتصل من داخل دولتك أم خارجها،ويخبرنا رقم الهاتف أيضًا بالدولة المتواجد بها المتحدث من خلال مفتاح الاتصال، فلكل دولة مفتاح اتصال خاص بها كالتالي:

  • المفتاح الخاص بقطر يكون 974
  • المفتاح الخاص بالمغرب 212
  • المفتاح الخاص بدولة الكويت 965
  • المفتاح الخاص بالسعودية 966
  • المفتاح الخاص بالأردن 962
  • المفتاح الخاص بليبيا 216
  • المفتاح الخاص بموريتانيا 222
  • المفتاح الخاص بتونس 216
  • المفتاح الخاص بالسودان 249
  • المفتاح الخاص بالعراق 964

ثانيًا/

يتم معرفة عنوان الشخص عن طريق التليفون المحمول من خلال الاستعانة ببعض المواقع على الإنترنت ومن أشهر المواقع تلك هو موقع الترو كولر، فعندما يتصل بك رقم مجهول وهاتفك متصل بشبكة الإنترنت فيظهر على الفور اسم المتصل،وعندما تقوم بالبحث على هذا البرنامج باستخدام رقم هاتفه يظهر لك اسمه وصورته وعنوانه، أما إذا أردت أن تعرف بيانات ذلك الشخص كاملة فسارع بالذهاب لخرائط جوجل على الفور.

ثالثًا/

تتم معرفة عنوان الشخص بالاستعانة ببعض التطبيقات التي تقوم بتحميلها للهاتف من خلال شبكة الإنترنت بالتحديد من متجر بلاي، ومن هذه التطبيقات ريل كولر وتطبيق ترو كولر السابق ذكره وتتم طريقة الكشف عن هوية المتصل هذه بمنتهى السهولة، فقط قم بإدخال رقم الهاتف بخانة البحث لتتضح لديك بيانات المتصل جميعها.

تابع أكثر عن الموضوع من هنا: معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

تطبيق  Locate via SMSلمعرفة مكان الهاتف

لكي تقوم باستخدام صحيح لهذا التطبيق عليك أن تنتهي من تثبيته على جوالك في البدايةمع ضرورة اتصالك بالإنترنت، لتتمكن من معرفة الشخص المتصل من خلال رقم هاتفه، يقدم التطبيق الكثير من خيارات التشغيل للمستخدم أبرزها صلاحية الوصول لإحداثيات مكان الهاتف مع صورة للمكان أيضًا من خلال القمر الصناعي بدقة كبيرة، يقوم أيضا بتوصيلك بمعلومات تخص شبكة الإنترنت وشبكة الهاتف، ثم يعمل على عرض البيانات التي تبحث عنها الخاصة بهذا الشخص، هناك عدد من مميزات التطبيق ستتعرف عليها في الفقرة الآتية.

مميزات تطبيق Locate via SMS الذي يجعلك تبحث عن مكان الهاتف عبر الاسم

  • يتيح تطبيق Locate via SMS للمستخدم إمكانية  الوصول إلي صورة الموقع بالتدقيق عبر القمر الصناعي Satellite .
  • كما يمكنك من الحصول على كل المعلومات بشكل دقيق عن الموقع التقريبي وكذا إحداثيات عبر GPS .
  • الإطلاع الكامل بخصوص كل شبكات الهاتف وشبكات الإنترنت .
  • يمكنك معرفة نسبة شحن بطارية هاتف الشخص الذي تبحث عنه

كيف تستخدم تطبيق Locate via sms؟

قبل استخدامك للتطبيق هذا، عليك أولًا أن تقوم بعدة خطوات وهي:

الخطوة الأولى/

أولًا قم بتنزيل التطبيق عبر الضغط هنا

الخطوة الثانية/

ما  أن تحمل التطبيق، باشر تثبيته بالشكل المعتاد على جهازك، وبعد أن تنتهي من تلك الخطوة فلابد أن تتيح له بعض صلاحياتك كتشغيل الجي بي إس GPS Satellites التي تعمل على تحديد الأماكن من خلال القمر الصناعي، ويمكنك منح التطبيق هذه الصلاحية من خلال النقر على خيار ENABLE المشار إليه أسفل نافدة التطلبق.

الخطوة الثانية/

عندما تتيح للتطبيق خيار التمكين ينتقل بك إلى صفحة الإعدادات التي تخصك لتعطي موافقتك على إتاحة عدد من الصلاحيات للتطبيق.

الخطوة الرابعة/

ثم تنقلك مرة أخرى للتطبيق من أجل مباشرة البحث عن ذاك الشخص الذي تريد معرفته، ولك أن تقوم بهذا من خلال كتابة رقم هاتفه بالتطبيق.

الخطوة الخامسة/

بعد إدخال رقم الهاتف نضغط على الكلمة track المشار إليها بالصورة.

الخطوة السادسة/

ونتمهل بضع ثواني حتى تأتي رسالة نصية بالتفاصيل الكاملة عن الشخص مثل مكانه ومعلومات غاية في الدقة عنه التي تصل لمعرفة اسم الشبكة المتصل عليها بالواي فاي.

شاهد أيضا: تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب (طرق صحيحة 100%)

موقع Peekyou لمعرفة أماكن الأشخاص

موقع بيكيو موقع مجاني ينحصر عمله في البحث عن الأشخاص مستخدمًا خدمة الإنترنت للوصول لكن تم انقطاع اتصالك بهم منذ فترة طويلة،وكذلك يساعدك في التعرف على مجهولي الهوية ممن يقومون بالاتصال بك.

يمكنك ذلك التطبيق من مواصلة البحث عن الأشخاص المتصلين بك الذين لا تعرف من هم أو أشخاص تريد أن تعرف عناوينهم، حيث يوفر لك التطبيق معلومات كاملة عن الشخص وخصوصياته وأدق تفاصيله مثل تاريخ الميلاد وبيانات أخرى، يرافق ذلك كله ظهور صورته الشخصية الموجودة بمواقع التواصل.

تابع: شرح موقع Pipl بالعربي للبحث عن أي شخص بالاسم فقط

كيفية استخدام موقع Peek you في البحث عن الأشخاص

تعد طريقة إستخدامموقع Peek you غير معقدة عندما تدعونا الحاجة لمعرفة أماكن الأشخاص وتتبن خطواتها كالتالي:

أولا/

بدايةً ندخل لموقع Peekyouذو واجهة الاستخدام البسيطة من خلال الضغط هنا

ثانيا/

تجد أمامك ثلاثة اختيارات أولها البحث عن الشخص من خلال رقم هاتفه الخاص وثانيها البحث من خلال اسم الشخص نفسه وثالثها من خلال اسم المستخدم أو ما يسمى اليوزر نيم.

ثالثا/

اختر المتاح لديك أو الأفضل لك من هذه الطرق لتجد بعد ذلك ما تحتاجه من بيانات ظاهرة أمامك.

نظام GPS في التحديد الدقيق لأماكن تواجد الأشخاص

GPSهي اختصار لجملة Global Positioning System حيث يوجد هذا النظام في هواتف الأندرويد وكذلك الأيفون، وتعد طريقة إستخدام نظام الجي بي إس لمعرفة أماكن الأشخاص من أدق الطرق التي لا تحتاج اتصال بالإنترنت، وذلك عندما تريد أن تطمئن على أحد ما من أصدقائك أو أن الشخص الذي تبحث عن عنوانه لا يكذب عليك، كما أن الموقع لا يتحمل ما يحدث من ضرر لأي شخص لأنه صمم فقط للاطمئنان على الأسرة وسلامة أفرادها ويمكنك تحميله من متجر الهاتف.

موقع Grabify ip logger لتحديد أماكن الأشخاص على الفيس بوك والواتساب

عندما نجري دردشة على الواتساب أو ماسنجر الفيس بوكمع أحد أصدقائنا ونريد تحديد أماكن تواجدهم بدقة لعمل مفاجئة لهم بالذهاب لمكانه هذا أو غير ذلك، فإنه لا بد علينا حينها استخدام موقع Grabify ip logger الذي نتعرف على أهميته كالتالي:

  • بنيت فكرة هذا الموقع على نظام التتبع للشخص من خلال عنوان بريده الإلكتروني، حيث يطلب الموقع أن تقوم بإدخال عنوان إلكتروني ما.
  • يرسل حينها الموقع عنوان آخر إلكتروني وهنا لا بد وأن ترسله لصديقك بأي حجة كانت،وبضغطه واحدة من إصبعه على اللينك هذا يتعرف الموقع في الحال على مكانه بالتحديد مرسلًا إليك إحداثيات خاصة بالمكان.

الخطوات الأساسية لاستخدام الموقع المجاني Grabify ip logger

لكل موقع خطوات يجب على الفرد اتباعها لكي يستطيع الاستخدام الصحيح له، ونعرض لكم هنا الخطوات الرئيسية لاستخدام هذا الموقع أثناء تحدثك للشخص عبر مواقع التواصل والتي تكون:

  • ندخل لصفحة الموقع الرئيسية من هنا
  • نكتب الرابط الذي تقوم بتوجيهه لصديقك وننقر على Create URL.
  • تحصل بعد ذلك على رابط بديل عن هذا الرابط بعد أن يقوم الموقع بنقلك لصفحة أخرى.
  • عندها تتحجج بأي حجة لإرسال الرابط لصديقك.
  • في حال الضغط على هذا الرابط من خلال صديقك هذا فإن الموقع يتوصل في الحال لكل المعلومات عن مكان هذا الشخص.
  • عليك البعد عن إساءة إستخدام هذا الموقع لأنه تم تصميمه في الأساس لكشف الأشخاص الزائفين.

معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول

يمكنك الوصول إلى كل المعلومات الأساسية عن الأشخاص بمجرد التعرف على رقم الهاتف أو من خلاله، ولك أن تتابع هذه الخيارات أو الطرق في الشرح الآتي:

تطبيق who is caller

تحديد موقع شخص ومعرفة المعلومات عن طريق الرقم

من بين الطرق التي يلجأ إليها المستخدمون للوصول إلى التعرف على هوية الأشخاص بواسطة رقم هاتفهم عبر تطبيقWhoscall، يتيح هذا التطبيق إمكانية الكشف عن الشخص المتصل أو الذي يعمد على ازعاجكم بالإتصالات أو بالرسائل المستفزة.

التطبيق عبارة عن قاعدة ضخمة تحتوي على الملايين من أرقام الهاتف والتي يفوق عددها 700 مليون رقم تم تخزينه على هذا الموقع، فكل من استعمل هذا التطبيق تحفظ كل معلوماته، في حال قام احد اقاربك أو اصدقائك باسعمال هذا التطبيق فسيتم عرض كل البيانات الخاصة بها وعلى رأسها رقم الهاتف وكل جهات الإتصال الخاصة به.

بهذه الكيفية يمكنك الكشف عن هوية كل شخص متصل بسهولة، وبالتالي تستطيع اتخاد الإجراءات اللازمة مع الشخاص التي تعمد على ازعاجك باستمرار، كل ما عليك القيام به هو ادراج الرمز الدولي مرفوق برقم الهاتف المراد البحث عن صاحبه ثم انقر على زر البحث، انتظر لثواني وستظهر لك البيانات المتعلقة باصحب الرقم.

للإشارة الأشخاص التي تتسائل عن الرمز الدولي، هي الأرقام الأولى التي تميز ارقام الهواتف بكل بلد كالتالي:

فلسطين 33+
الأردن 962+
مصر 20+
المغرب 212+
الجزائر 213+
عمان 968+
سوريا 963+
بلجيكا 32+
روسيا 7+
فرنسا 33+
كوريا الجنوبية 82+

التطبيق معتمد لهذه المهمة ويمكنك تحميله وتجريبة على أي من أجهزتك الذكي، متاح على أجهزة الأندرويد والايفون، يمكنك الحصول عليه أيض عبر موقع رسمي، إليك روابط التنزيل.

تطبيق Showcaller

معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل في مصر

من التطبيقات المعروفة أيضا على مستوى الكشف عن معلومات الأشخاص المتصلة عبر رقم الهاتف، يأتي تطبيق Showcallerبمميزات تشغيل ممتازة تتيح للمسخدم معرفة هوية المتصلين بشكل مجاني تماما، الأكثر من هذا في حال كان الرقم المجهول قريب لجهات الإتصال بالهاتف أو مسجل بها فالتطبيق ينبهك بهذا، إضافة إلى ميزة تسجيل المكالمات، يمكنك تحميل التطبيق إما على هاتفك الأندرويد أو الايفون ios.

روابط التنزيل نعرضها كالآتي، يكفي أن تحمل النسخة الملائمة لنظام التشغيل الخاص بك، وتبدأ في تشغيل التطبيق.

ختاما

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم بخصوص معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول، فإذا أردتم خوض هذه التجربة فعليك الالتزام بما ورد في المقال من خطوات لكل طريقة، وهكذا ستتمكنون من تتبع تحركات أبنائكم أو أزواجكم، أو حتى الأصدقاء وغيرهم.

مع موضوع آخر، شكرا لببتعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *