أدعية

دعاء للزواج من شخص معين تريده

 هل الدعاء بالزواج من شخص معين يغير القدر

الزواج هو ميثاق غليظ ومؤسسة عظيمة أعطاه الاسلام مكانة مهمة وقداسة كبيرة لان الزواج الهروب لطاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم والبعد عن المعاصي والفواحش التي نهى عنا ديننا الحنيف، والزواج ليس بالأمر الهين والسهل لأنه مسؤولية كبيرة ويتطلب الصبر والتضحية والتفاهم والحبة، وعلى الشخص قبل أن يقدم على الزواج أن يختار شريك حياته بحكمة وعقلانية ويختار شخص ذو اخلاق وبه صفات الزوج الصالح الذي سوف تربى على يده أبناء المستقبل وسوف يكون النصف الثاني للشريك مدى طيلة العمر بإذن الله.

ويحصل أن تجد الفتاة فارس أحلام وذلك الشخص الذي كانت تبحت عنه وتتمنى ان يصبح زوجها، لذا فالدعاء من أفضل ما يمكن للفتاة القيام به لكي يسخر لها الله وتتزوج من الشخص الذي تريده ويكون قدرها ونصيبها،

والدعاء للزواج من شخص تريده هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال فهو من الأدعية التي عنها الكثير من الأشخاص وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد هناك أدعية محددة ومخصصة للزواج في السنة النبوية لكن هناك أدعية يمكن ترديدها بإخلاص ونية والله لا محالة سيستجيب للدعاء، لذا هيا بنا نتعرف على هذه الأدعية معا.

ما هي فوائد الزواج؟

للزواج العديد من الفوائد التي تعم بالنفع على الزوجين وعلى المجتمع، ونذكرها في هذه الأسطر بشكل مختصر بعض هذه الفوائد لأنه في وقتنا الحالي انتشرت العديد من المعتقدات أن الزواج لا يجلب سوى المشاكل.

  • من أهم الفوائد التي تنجم عن الزواج وهي البعد عن المحرمات التي حرمها الله تعالى والبعد عن المعاصي والفواحش.
  • كما أنه يعتبر هروب لطاعة الله من أجل الحصول على رضاه، وكذا تعمير الأرض بالدرية الصالحة لكي تعبد الله عز وجل.
  • بالإضافة إلى أن الزواج بشكل عام يحقق الاستقرار النفسي والعاطفي ولا يبقى الإنسان مشتت كما أنه يحقق السكينة والطمأنينة.
  • تعمير الأرض وإنجاب ذرية صالحة وتربيتها على طاعة الله وخشيته فتكون بمثابة صدقة جارية بعد ممات الوالدين.
  • ومن فوائد الزواج أيضا أنه سبب للرزق والخير فالله يجعل لكل زوجين رزقها على الأرض.

شروط الدعاء لكي يكون مقبولا :

هناك مجموعة من الشروط المهمة التي ينبغي أن تتوفر في العبد عندما يقوم بالدعاء لكي يكون دعاءه مقبولا ومستجابا وهي :

الإخلاص : والمقصود بالإخلاص هنا هو الدعاء بكل إخلاص وتصفيته من كل ما يمكن ان يشوبه، فالإنسان عندما يدعوا ربه يدعوه بكل إخلاص ويرجو منه الثواب والرضى أو قضاء الحاجة لا أن يدعو ربه تصنعا.

المتابعة : ومعناه الإلحاح هو شرط أساسي في كل العبادات فالله عز وجل يحب العبد الملحاح والذي يكرر دعاءه دائما ولا يمل ولا يقنت من رحمة الله لأنه لا محالة سيجيب.

الثقة بالله تعالى : وهي من أهم الشروط فلا يمكن أن يكون هناك دعاء دون أن يكون الإنسان واثقا من ربه، فالله لا محالة سوف يجيب الدعاء وسيحققه عاجلا أم آجلا فما على العبد سوى أن يكون صبورا ولا يقنت من رحمة الله لأنه عز وجل قادر على تحقيق كل شيء.

حضور القلب : والمقصود من حضور القلب وهو التخشع أثناء الدعاء وإخراجه من القلب، والخوف والرهبة من العقاب والدعاء بكل إخلاص وصدق، ورفع اليدين عند الدعاء لأن الله يستحي ان يرد يدي عبده صفرا وخاوية.

العزم والحزم : وتمثل هذا الشرط في الدعاء بدون شرط بمعنى أن يقوم العبد بالدعاء دون أن يقول مثلا يا رب حقق لي ذلك إن شأت فهذا الاستثناء لا يجوز.

خفض الصوت: أثناء الدعاء يفضل أن يتم خفض الصوت ومناجات الله وحده وشكو الهموم له والأحزان وسيشعر الإنسان براحة كبيرة وطمأنينة.

الاعتراف بالذنب الاستغفار: من المهم جدا أن يعترف العبد بذنبه ويتوب إلى الله، والاعتراف بفضله ونعمته التي انعمها علينا.

أسرع دعاء مستجاب للزواج

 دعاء للزواج من شخص تحبه

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن ترديدها وهي مستجابة بإذن الله ونذكر منها التالي :

  • اللهم إني أعوذ بك من تأخر الزواج من بوار الأيم، اللهم إني أسألك تعجيل بطئه وأن ترزقني زوجا صالحا مما أتمنى، ويرب أن تقنع أهلي به (بها).
  • وبحق قولك تعالى ” ليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله” الآية 33 من سورة النور، واللهم إني استعففت فأغنني من فضلك ولطفك.
  • يرب يا مغيث يا مجيب ارزقني الزوجة الصالحة البارة بي إن نظرت إليها أسرتني وإن أمرتها أطاعتني وإن غبت عليها حفظتني في نفسها ومالي وإن أقسمت عليها أبرتني.

أنضر أيضا:تعليم الزواج بالصور وضعيات ليلة الدخلة في الاسلام

  • اللهم يرب العالمين ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، ويا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، يرب زوجنا، ويرب ارحمنا برحمتك، واغننا بحلالك عن حرامك، واملأ قلوبنا بذكرك، يا أرحم الراحمين ويرب العرش المجيد.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عن سواك، اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري، وارزقني الزوج الصالح.
  • اللهم يرب أسألك أنت الأحد الصمد الذي لا يلد ولا يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي، وفرج كربي، اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك انت الله الذي لا إلاه إلا أنت لا شريك لك، اجعل لي رفيقا وزوجا صالحا يذكرني بعبادتك وطاعتك.
  • اللهم أنت المطلع على كل أحوالنا اقضي لنا حاجاتنا فأنت الوحيد القادر، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين، ويرب إنا نسألك أن تتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتسامحنا وتقبل جميع أعمالنا الصالحة وحسناتنا، ويرب نسألك نجاتنا في حياتنا ومعادنا.
  • اللهم يا أرحم الراحمين ويا مجيب الدعاء عجل بقبول دعوتنا.
  • اللهم يرب عاجلا غير آجل ارزقنا الزوجة الصالحة والبارة، وارزقني منها الذرية الصالحة يا أرحم الراحمين.

أفضل أدعية قصيرة لتسهيل الزواج

  • اللهم يا مجيب الدعاء زوجني رجلا تقر بي عينه، يا ذا الجلال والاكرام، ارزقني يرب الزوج الصالح.
  • اللهم إني أرغب في الزواج وإكمال ديني أن ترزقني رجلا أحفظهم لي في مالي ونفسي، وأعفهم فرجا، وأعظمهم بركة، وأوسعهم رزقا، وقدر لي ولدا طيبا بارا بوالديه وصالحا في دنياه ويخاف ربه.
  • اللهم يرب أنت الواحد القهار، ارزقني زوجا صالحا كما أتمنى وآمل، زوجا صالحا وعاش لله والرسول صلى الله عليه وسلم، زوجا تقيّ وهنيّ، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة قلبي وعيني وقدوتا لي.
  • أسألك يا رب بصالح أعمالي، وبخوفي من أن أقع في ما حرمته، وبحفظي لجوارحي، أن تجعل من نصيبي زوجا صالحا يعينني في الدنيا وفي ديني، ويكون خير قدوة ومرشد لي على طاعتك وتقواك يا أرحم الراحمين.

دعاء للزواج من شخص تريده

اللهم يا رب بحق قولك “بديع السماوات والأرض وإذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون” سورة البقرة الآية 117، وبحق قولك تعالى “أن الله على كل شيء قدير” سورة البقرة الآية 20، وبحق قولك “والله يرزق من يشاء بغير حساب” سورة البقرة الآية 212، أن تجمع بالحق والخير وبيني وبين فلان (فلانة).

اللهم يا رب إنك على كل شيء قدير فارزق لي فلانا (فلانة) زوجا لي ومن نصيبي، إنك أنت علام الغيب والقادر اللهم إنك تقدر لا أقدر وتعلم ولا اعلم، ويا رب إن كان في فلان (فلانة) خيرا لي فاكتبه لي، اللهم ارزقني زوجا (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه بحق قولك تعالى ” فاطر السموات والأرض جعل لكم من انفسكم أزواجا”.

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر أسمه

يا خالق الكون ويا جبار أنت الوحيد القادر على كل شيء ارزقني بمن أحب زوجا لي واجعل فلان (فلانة) حسنة تجبر خاطري وتقر بها عيني وتعينني على طاعتك وعبادتك.

أنضر أيضا:دعاء تسخير القلوب

اللهم يا لطيف يا جبار يا رحيم يا ودود يسر لنا زواجنا وسهل أمرنا في حلالك، يا حي يا قيوم عليك اتوكل وأنت من أناجي وبرحمتك أستغيث، ف يارب اجعل لي من فلان (فلانة) من نصيبي وزوجا لي اجمعنا في الحلال وفي طاعتك واجعل الرحمة والمودة والخير بيننا، واحفظنا اللهم ربي بعينك التي لا تنام.

اللهم يا مسهل الأمور سهل أمرنا يا جبار و يا رحيم، وأسألك اللهم أنت ربي أنت القادر لا يقدر عليك أحد بأن تألف قلبي وقلب فلان (فلانة) وتيسر أمرنا، اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب من أحب واجعله (اجعلها) من نصيبي وقرة عيني.

دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

 الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب

الشيخ محمد العريفي هو من بين أهم الشيوخ المعروفين في الوطن العربي وله شعبية واسعة ومعروف بأسلوب مميز وبسيط، وسنذكر دعاء الزواج من شخص معين كالتالي :

سبحانك ربي لا إلاه أنت خالق الشمس والقمر وسبحانك يا عزيز يا الله، واللهم نحمدك ونستغفرك ونستهديك ونستعينك ونحمدك، و يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، اللهم إنك حرمت السفاح وشرعت الزواج، اجعل فلان (فلانة) زوجا لي واجعل بيننا السكينة والرحمة والمودة، اللهم ببركة قرآنك الكريم وفضل نبيك محمد بن عبد الله ارزق فلان لي واجعله زوجل صالحا وارزقنا العشرة المحبة والمودة، وآلف بين قلوبنا كما آلفت بين قلوب المؤمنين سبحانك لا إله إلا أنت.

يا الله ويا ودود يا ودود يا ودود اجمعني به على الخير كي نحمدك كثيرا ونسبحك كثيرا، واسكني معه على ما ترضى، بسم الله الرحمن الرحيم ” أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3) وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4) فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ (7) وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8)”.

دعاء يجعل شخص من نصيبي

اللهم بحق قولك عز وجل ” ليستعفف الذين لا يجدون نكاحا، حتى يغنيهم الله من فضله”، فيرب إني استعففت فأغنني من فضلك.

اللهم يا رحيم يا غفور يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن ترزقني خيرا مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما آمل وان تقنعني وأهلي به (بها)، اللهم إني أعود بك من البوار والأيم وتأخر الزواج بطئه.

أنضر أيضا:دعاء التسخير للزوج

يا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوجنا، وأغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يارب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم يا مقلب القلوب أن ترزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني إن نظرت إليها سرتني إن أقسمت عليها أبرتك وإذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

الإلحاح في الدعاء بالزواج من شخص معين

 تجارب الدعاء للزواج من شخص معين

الإلحاح في الدعاء هو من الامور المستحبة عن الله عز وجل، فالله يحب العبد الملحاح الذي يلح على عبده ولا يقنت من رحمة الله، وقد أكد العديد من كبار الشيوخ والفقهاء بأنه لا مانع من الإلحاح في الدعاء بالزواج من شخص معين تريده وتحبه، ومن الأفضل الدعاء بالزوج الصالح لأنه قد يكون ذلك الشخص الذي تتمنينه غير صالح وشخص سيء.

أدعية الزواج من شخص معين مجربة

 دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

اللهم يا حي يا قيوم ويا غفور أستغيث برحمتك وأسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته لأحد من عبادك أن تجعل لي فلان (فلانة) زوجا لي وأن تكتبه لي في الحلال واجعله (اجعلها) قرة عيني واجمعنا في حسن عبادتك وعلى طاعتك، اللهم يا رحيم يا علام الغيب أسألك بكل اسم هو لك وبرحمتك ولطفك وجلالك، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أن تجيب دعائي وتجعل لي في فلان الخير، وبعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ويا مالك القلوب أسألك أن تقضي حاجتي بالزواج ممن أحب وأريد.

ربي أتيت أناجيك بعبد من عبادك وأستغيثك وأدعوك وأطلبك، فيرب اجعله من نصيبي وأكتب لب زوجا صالحا واجعله لي خيرا في دنياي وآخرة وفي ديني.

أسألك باسك كل اسم سميت به نفسك أو علمته لأحد من عبادك أن تكتب لي من أحب، واللهم يا لطيف يا كريم يا منام يا حنان أن تجعل لي فلان (فلانة) في حلالك واجعله(واجعلها) قرة عيني يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين.

دعاء الزواج من الحبيب

 دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

اللهم يا حي يا قيوم إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، وأنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، فرج كربي، وانسني وحدتي، واكتب لي رفيقا صالحا وزجا يعينني في ديني ودنياي، ويارب اجعل بيننا المودة والمحبة والرحمة.

يا مجيب المضطر إذا دعاك، واللهم يا أرحم الراحمين ويا اكرم الأكرمين، أحلل عقدتي، وآمن روعتي، واجعل لي من لدنك زوجا صالحا عاشقا لرسول الله، وارزقني منه يا الله الذرية الصالحة عاجلا غير آجل، واجعل بيننا الرحمة والمودة وأعنا على عبادتك وطاعتك.

أنضر أيضا:تجربتي مع دعاء التسخير

اللهم يا رحيم يا غفور، يسر لي أمري، وحصن فرجي، وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، اللهم عجل بقبول دعوتنا واستجب لنا يا أرح الراحمين بك أستعين.

اللهم يا مجيب الدعاء ويا مغيث المستغيثين يا أرحم الراحمين وراحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين، اللهم يا عالم الغيب يا مطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وسامحنا وتقبل جميع حسناتنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في دنيانا وآخرتنا.

الدعاء بالزوج من شخص معين والله يستجيب

 دعاء للزواج من شخص معين عن أهل البيت

يا رب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين، يا من تقول ادعوني استجب لكم، يا من تجيب دعوة الداعي إدا دعاك، اللهم أسألك بأسمائك الحسنى واسمك الأعظم، ارزقني بالزوج الصالح من حيت لا أحتسب.

اللهم يا ربي من لي غيرك ألجأ إليه أنت السميع والمجيب أنت عالم الغيب والسموات والأرص، ويا مجيب المضطر إدا دعاك، آمن روعتي، احلل عقدتي، فيرب هبي لي من لدنك زوجا صالحا وجعل بيننا الرحمة والمودة والمحبة والتفاهم.

اللهم يا مسهل الأمور سهل أمرنا يا جبار و يا رحيم، وأسألك اللهم أنت ربي أنت القادر لا يقدر عليك أحد بأن تألف قلبي وقلب فلان (فلانة) وتيسر أمرنا، اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب من أحب واجعله (اجعلها) من نصيبي وقرة عيني.

هل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين في السجود

ليس هناك مانع أو شيء يمنع الشخص من الدعاء بالزوج من شخص يريده ويحبه خلال سجوده، شرط ألا يكون هناك شيء محرم يجمع بينهما، وكما هو معروف فالله سبحانه وتعالى ومن دون شك هو عالم الغيب والقادر على تحقيق كل شيء فخو الذي خلق هذا الكون كله وقدره تقديرا وخلق الإنسان وكتب لكل فرد نصبه فب هذه الدنيا من أولاد وزواج ومال وعمل…
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث نبوي شريف ” لا يرد القضاء إلا بالدعاء”، الله هو القادر على رد القضاء بالدعاء إن كان الدعاء صادقا وبينية وإخلاص وبدون تشكيك بأن الله لن يستجيب.

دعاء مجرب للزواج بشخص معين وهو مجرب مني شخصيا

 دعاء الزواج من فتاة احبها

هناك العديد من الأدعية للزواج بشخص معين والمجربة ولكن أجمل ما في الأمر ونصيحتي لك هي كثرة الدعاء ومناجات الله عز وجل على طلب ما تريد والإلحاح في طلبه لأن الله تعالى يحب العبد الملحاح والذي لا يقنت من رحمته، وهذا الدعاء مجرب شخصيا للزواج بشخص معين.

• اللهم يا كريم يا لطيف يا حنان يا منام أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته لأحد من عبادك أن تكتب لي فلان(ة) في حلالك واجعله(ا) قرة عيني يا أكرم الأكرمين.
• ربي أتيت أناجيك أطلبك أدعوك بعبد من عبادك فاللهم اجمعنا يه(ا) في حلالك واجعله(ا) خيرا لي في ديني ودنياي.

حكم الدعاء من شخص تريده

الدعاء من اعظم العبادات التي تقرب العبد من ربه وتجعله يناجي ويطلب ربه بتلبية طلبه بالإلحاح لان الله يحي العبد الملحاح في دعائه، ولا يوجد حرج أو عيب في الدعاء للحصول على زوج صالح، لأن الدنيا ليس فيها فقط المال والعمل والصحة… وغيره من الأمور الدنيوية، فالزواج بدوره من أهم الأمور وأعظمها شئنا عند الله سبحانه وتعالى، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لا أرى للمتحابين غير الزواج، لذا فالدعاء هو الحل الوحيد والأمر المشروع الذي يمكن للمتحابين اللجوء إليه والله لا محالة سوف يستجيب.

خاتمة :

وبهذا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا وذكرنا لك عزيز القارئ العديد من الأدعية التي يمكن ذكرها من أجل تسريع الزواج ومن اجل الزواج من الحبيب والزواج من شخص تعرفه، كما قمنا بذكر فوائد الزواج وشروط قبول الدعاء، وتجدلا الإشارة بأن كل الادعية التي ذكرناها هي أدعية صحيحة مكتوبة ومجربة شخصيا، ونأمل أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم منه قدر الإمكان، واستودعكم الله في مقالات أخرى مليئة بالفائدة والمعلومات القيمة، ولو كانت لديك أي تساؤلات او استفسارات بخصوص هذا الموضوع لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم وسنجيب عليها في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *