أدعية جميلة ♥️تهنئة

كلمه شكر لمعلمه تحفيظ القران الكريم (مؤثر جدا)

كلمه شكر لمعلمه تحفيظ القران الكريم (مؤثر جدا)

سنتطرق في مقالنا هذا عن أروع وافضل العبارات شكر وتقدير والإمتنان المليئه بالحب والوئام لمعلمة تحفيظ القران الكريم ان المعلمين الذين يحفظون كتاب الله للابناء المتعلمين لديهم جعلهم الله تعالى في رتبه الانبياء والرسول المقوله الشهيره كاذا المعلم ان يكون رسولا كما ان الله عز وجل يرزقهم بأجر عظيم ، قال رسول الله صل الله عليه وسلم خيركم من تعلم القران وعلمه اي تعليم القران بأدابه ومعانيه وحروفه والفعل قبل القول وتوضيح تفسيره والتشبت بالعقيده والسنه كما ان الاخلاص لله عز وجل في التعليم وتحفيظ كتاب الله تعالى من اروع السبل لمرضاة الله كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ورجل تعلم العلم وعلمه وقرا القران فاتي به فعرفه نعمه فعرفها قال فما عملت فيها? قال تعلمت العلم وعلمته وقرات فيه كالقران قال كذبت ولكنك تعلمت العلم ليقال عالم وقرات القران ليقال هو قارئ فقد قيلت ثم امر به فحسب على وجهه حتى القي في النار” رواه مسلم.

كلمة شكر لمعلمة القرآن


والأن سنتطرق في الاسطر الاتيه أروع عبارات شكر وتقدير والإمتنان لمعلمه تحفيظ كتاب الله عز وجل

كلمات شكر وتقدير لمعلمه تحفيظ القران الكريم

  • الأشياء الثمينة لا تتكرر مرتين، لذلك دعني أتقدم لم بأحرى تهاني لك يا مجد العطاء والهناء
  • كلمة شكر وعرفان لصاحب القلب الطيب إلى صاحب التفس الأبيه.
  • شكرا للذين يتركون بنا سعيده تجعلنا نبتسم حين تبدو الحياة كئيبة.
  • حينما يكون الجهد مميزا والعطاء فاعلا تسمو النفوس إلى مرافئ الإبداع وترتقي منار التميز. عندها يصبح للشكر معنى وللثناء فائدة. وبعبير الحروف والكلمات وشذى أحلى العبارات.
  • يبقى لنا دائما العجز في وصف كلمات الفكر خصوصا للأرواح التي تمضي خلال الأيام، والتي تصف بالعطاء بلا حدود ودائما هي سطور الشكر تكون في غاية الصعوبة عند صياغتها ربما لأنها تشعرنا دوما بقصورها وعدم إبقائها حق من تحديد هذه الأسطر واليوم تقف أمامها الصعوبة دائما.
  • شكرت يا الله لأن العوضى يأتي منك جميلا
    تجعلنا نبتهج وننسى ما قد ذهب شكرا الأن بابك لا يغلق ووجودك لا يقطع ورحمتك شفاء لكل ظمأ.
  • معلمتي الغاليه احبك في الله لقد جعلتني لقد  من حاملي كتاب الله وحفظتني جميع الصور كتاب الله اسال الله عز وجل ان يجعلك من اهل الجنه ويبشرك بالخير والهناء في حياتك والموده وان يزيل عليك كل الهموم والحزن والغم اللهم أمين.
عبارات شكر لأهل القرآن
  • معلمتي الغاليه لك  كل الاحترام والتقدير  دعواتي لك رفق وحبي لك واخلاصي لك صدق يكونان سند لك في الحياه تنشرين العلم والمعرفه بكل حب واخلاص فباي نهر جاري من صدقه تعليم ينتظرك  يقول مثل مشهور من علمني حرفا سيار الله له ودا هذه حروف الدنيا فكيف بالحروف الربانيه فكيف بالمثل الاعلى من من يجازي على الحرف الواحد عشر حسنات  هذا اجر الطالب فكيف باجر معلم
  • أتقدم لك بجديل الشكر والتقدير عن كل المجهودات الجباره التي قمت بها من اجل تحفيظ كتاب الله كما انني اتمنى ان اكون طالبا مجيدا مخلصا لك واتمنى ان اكون اتحلى بخلق القران كما جعلتني استاذتي الغاليه اتحلى بتهذيبات القران الكريم حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث الصحيح انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ايضا ان فيك لخصلتين يحبهم الله الحلم والاناة
كلمة شكر لمعلمة القرآن تويتر
  • استاذتي الغاليه لك تحيه اجلال وتقدير مني واشكرك على كل  المجهودات الجباره التي قمت بها معي كما انك كنت دائما  قناديل الامل في دربي وفي حياتي فلكي جزيل الشكر معه اريح الزهر اكثر الله من امثالك وحقق فيك كل ما يرضي الله عز وجل
  • أستاذتي الغاليه انت ماجده العطاء والازدهار في مجال العلم اشرقت لك كل تهنئاتي اسال الله عز وجل ان يجعلك من المقبولين عندهم ومن اهل الجنه ومن الصالحين ويسكنك فسيح جناته ورفقه الانبياء تحياتي معبئه بشد الثناء واحلى معاني الاخاء وهديه لك المحبه والدعاء
كلمة شكر للاستاذة
  • أستاذتي الغاليه مشاعرك الدافئه جعلتنا نتعلم منك الكثير والكثير واخلاقكي المتواضعه جعلتنا تحلى بالجهل بالجهد والقوه والمثابره في التعلم  وتقدموا لك بجزيل الشكر والهناء والوئام احبك في الله يا اروع استاذه في الدنيا
  • أستاذتي العزيزه زرعت فينا مجد الامل وعدم الاستسلام اتقدم لك بكل التهاني والاماني والشكر يا استاذتي الغاليه الى امراه لقلبك الطيب الحنون بوركت يا غاليه

أهمية الشكر لأساتذة تحفيظ كتاب الله تعالى

يشعر الأستاذ أو الأستاذة بالفرح والسعادة عندما يتقدم تلمدتهم بالشكر والإمتنان وأسمى العبارات الشيفة والممزوجة بالحب مقابل كل مجهود جبار قدموه لهم، لكي يتفوقو في حفظ كتاب الله تعالى،  كما أن أجر من علم القرآن وساعد على حفظه له اجر عظيم عند الله سبحانه، كما جاء في الحديث،  أهل القرآن أهل الله وخاصته،  فالقرآن الكريم منهج حياتنا وسر نجاحنا وبركة لنا في كل شؤون الدنيا، 

شكر لمعلمة القران

فكل من يعمل بالقرآن له جزاء كبير ومنزلة ثقيلة عند الله سبحانه وتعالى. فاللهم جعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا يارب.  قال رسول لله عليه الصلاة والسلام”خيركم من علم القرآن وعلمه”،  فمعنى الحديث الشريف،  أن يتم تعليم القرآم ليس حفظا فحسب،  وإنما تعليمه من حيث التفسير وشرح المفردات وتوضيح مختلف معانيه،  والأخد به في الفعل قبل القول،  ويجب تربية الأولد على السنة والعقيدة والتشبت بالدين الإسلامي، 

والتحلي بمبادئ الإسلامية التي تدعوا للتسامح ومكارم الأخلاق والحسنة والتعامل الكريم والكلام الطيب وطاعة الوالدين و التأخي والتعايش مع مختلف الديانات والعديد من الأمور المميزة التي تهدي لما هو أروع وأحسن.  فالقرآن الكريم مفتاح لكل أبواب الخير وطاعة الله ونيل رضاه سبحانه وتعالى.

أهمية  تحفيظ القرآن الكريم

القرآن الكريم لديه أهمية بارزة في حياتنا،  يجعلنا نتقي الله عزوجل في كل صغيرة وكبيرة نقوم بها في حياتنا،  كما أن حفظة القرآن سيكون لهم شفيع عند الله يوم القيامة،  هنيئا لمن حفظ القرآن عن ضهر قلب،  وبمعانيه وتفسيراته وشرحه، لكن يجب أخد الحيطة والحذر لعدم الوقوع في التكبر

عبارات شكر لمعلمة القرآن

بأنك حفظت القرآن أو تقول على الله مالم تعمل،  أو تتحدث قي الشؤون الدينية بجتهادك وأفكارك الشخصية هذا أمر صعب وخطير قد يؤدي بك للجحيم والشر،  حيث قال تعالى: ﴿ قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴾ [الأعراف: 33].

كلمة شكر لمعلمتي الشريعة الإسلامية

هنيئًا لك معلمة القران
  • أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لأستادتي الفاضلة أشعر بالفخر لأنني كنت طالب لديك.  لقد إكتسلت منكي يا أستادتي الفاضلة تهديبات القرآن الكريم ومبادئ القييم والتسامح وكل ما له علاقة بالدين الإسلامي الحنيف.  كونك أستادتي يجعلني ذلك بالأمل والتحفيز للجد والإجتهاد. 
  • يعتبر الإمتنان حقول وأزهار نقدم للمتفوقين والناجحين في حياتهن، أتقدم لك يا صديقي الغالي بأزكى وأرقى وأطيب التهاني لتكون لك بهجة وسعادة في حياتك بإذن لله.
  • – النجاح يحققه الأبطال والأقوياء، أتقدم لك يا صديقي الغالي بأغلى تحيات التقدير والشكر بالمزيد من العطاء والتفوق إنشاء لله.
  • عجزت كلاماتي عن التعبير وجفت أقلامي عن التكلام اتجاه كل ما حققته في حياتك، أنت القدوى لي في التحفيز والتشجيع عن التقدم والتطور وابتغير للأفضل.
  • إلى كل الأبطال والشجعان والمبدعين المتفوقين في حياتهم، لكم أحلى وأطيب التهاني والشكر والإمتنان والتقدير.
  • تشرق السماء بنجومها وتنير الأرض بنورها وجمالها، وتنادي بجمالها وغسقها إزدهارا وحبا.
  • تحية إجلال وإمتنان وإخلاص وحب وصدق. أتقدم بأحلى الشكر والتهنئة الطيبة لك يا أغلى صديق في الدنيا.
  • كلما تذكرت أنك رفيقي وصديقي أشعىدر ادبالإعتزاز يا أغلى صديق، لك أزكى وأروع تقدير يعمه الحب والوئام والإخلاص. شكرا على وجودك في حياتي.
  • كلمات حب إمتنان لك يا أغلى صديق في الحياة، أمتنى لك المزيد من التألق والتطور والعطاء الدائم.
  • لكل إنسان ناجخ في حياته ويعمل بكل عزيمة وإسرار ليحقق أهدافه، أتمنى له بكل حب البركة في العطاء والبركة في المزيد من النجاح والإزدهار.

أحاديث نبوية عن الشكر والتقدير

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لا يَشْكُرُ اللَّهَ مَنْ لا يَشْكُرُ النَّاسَ» (رواه أحمد وأبو داود والبخاري في الأدب المفرد وابن حبان والطيالسي، وهو حديث صحيح صححه العلامة الألباني).

وورد في رواية الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مَنْ لمْ يشْكُر النَّاسَ لَمْ يشْكُر الله» (رواه الترمذي في كتاب البر والصلة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في باب ما جاء في الشكر لمن أحسن إليك. وقال الترمذي: حديث حسن صحيح).

وورد في رواية الإمام أحمد عن الأشعث بن قيس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن أشكرَ الناس لله عز وجل أشكرُهم للناس» (ورواه أيضاً ابن أبي شيبة في المصنف والبيهقي في السنن الكبرى. وصححه العلامة الألباني). ثانياً: قال الإمام الخطابي في شرح الحديث: “هذا يُتأول على وجهين: أحدهما: أن من كان طبعه وعادته كفران نعمة الناس وترك الشكر لمعروفهم، كان من عادته كفران نعمة الله تعالى وترك الشكر له. والوجه الآخر: أن الله سبحانه لا يقبل شكرَ العبد على إحسانه إليه، إذا كان العبدُ لا يشكرُ إحسان الناس ويكفر معروفهم” (معالم السنن 4/113).

وقال الإمام الخطابي أيضاً: “هذا الحديث فيه ذم لمن لم يشكر الناس على إحسانهم. وفيه أيضا الحث على شكر الناس على إحسانهم. وشكر الناس على إحسانهم يكون بالثناء عليهم وبالكلمة الطيبة وبالدعاء لهم”.  وقال ابن العربي: “روي برفع الجلالة و” الناس ”.

وقال ابن الأثير: “معناه إن الله تعالى لا يقبل شكر العبد على إحسانه إليه، إذا كان العبدُ لا يشكر إحسان الناس ويكفر أمرهم، لاتصال أحد الأمرين بالآخر. وقيل معناه أن من كان من عادته وطبعه كفران نعمة الناس وترك شكره لهم، كان من عادته كفر نعمة الله عز وجل وترك الشكر له. وقيل إن من لا يشكر الناس كان كمن لا يشكر الله عز وجل وإن شكره ،كما تقول: لا يحبني من لا يحبك، أي: إن محبتك مقرونة بمحبتي، فمن أحبني يحبك، ومن لا يحبك، فكأنه لم يحبني. وهذه الأقوال مبنية على رفع اسم الله عز وجل ونصبه” (النهاية في غريب الحديث 2/1200). ثالثاً: إن شكرَ من أحسنَ إليك مبدأٌ إسلاميٌ أصيلٌ، يعتبر من مكارم الأخلاق، وإن من أحسن الشكر أن تقول لمن أحسنَ إليك: ”جزاك الله خيراً “

عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من صنعَ إليكم معروفاً فَكَافِئُوهُ، فإن لم تجدوا ما تُكَافِئُونَهُ فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه» (رواه أحمد وأبو داود والحاكم وصححه العلامة الألباني).

عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من صُنع إليه معروفٌ فقال لفاعله: جزاك الله خيراً، فقد بالغ في الثناء» (رواه الترمذي والنسائي وابن حبان وصححه العلامة الألباني).

وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من أُتي إليه معروفٌ فليكافئ به، فإن لم يستطع فليذكره، فمن ذكره فقد شكره» (رواه أحمد والطبراني وحسنه العلامة الألباني).

عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من أُولي معروفاً، فليذكره، فمن ذكره فقد شكره، ومن كتمه فقد كفره» (رواه الطبراني، وحسنه العلامة الألباني).

عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: «قال من أُعطي عطاءً فوجد فليجز به، فإن لم يجد فليثنِ، فإن من أثنى فقد شكر، ومن كتم فقد كفر، ومن تحلى بما لم يُعط كان كلابس ثوبي زور» (رواه الترمذي وقال حديث حسن غريب، وحسنه العلامة الألباني).

عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إذا قال الرجلُ لأخيه:جزاك الله خيراً، فقد أبلغ في الثناء» (رواه عبد الرزاق في المصنف والحميدي في المسند وصححه العلامة الألباني). قال المباركفوري: “«جزاك الله خيراً» أي خير الجزاء أو أعطاك خيراً من خيري الدنيا والآخرة. «فقد أبلغ في الثناء» أي بالغ في أداء شكره، وذلك أنه اعترف بالتقصير، وأنه ممن عجز عن جزائه وثنائه، ففوض جزاءه إلى الله ليجزيه الجزاء الأوفى. قال بعضهم إذا قصرت يداك بالمكافأة، فليطل لسانك بالشكر والدعاء” (تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي 6/156).

قال عمر رضي الله عنه: “لو يعلم أحدكم ما له في قوله لأخيه: جزاك اللهُ خيراً، لأكثرَ منها بعضُكم لبعضٍ” (رواه ابن أبي شيبة في المصنف). وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: «يا معشر النساء تصدقن، فإني رأيتكن أكثر أهل النار، فقلن: وبِمَ ذلك يا رسول الله؟ قال: تكثرن اللعن وتكفرن العشير» (رواه البخاري ومسلم).

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments