أدعيةاسلام

سورة الكوثر لإبعاد شخص

في حياتنا يوجد العديد من الأشخاص غير الجيدين ونحن غالباً سنريد التخلص منهم، لهذا سنفكر في طريقة سلمية دون الحاجة الى أن نجرحهم أو نتخاصم معهم.

لذلك يجب أن نعرف سورة الكوثر لإبعاد شخص أو دعاء لإبعاد شخص عني لأن الدعاء هو أفضل الأشياء التي يمكن أن نقوم بها لإبعاد شخص.

لهذا الغرض في هذا المقال سنتعرف طريقة استعمال سورة الكوثر لإبعاد شخص، وكذلك دعاء لإبعاد شخص عني.

اقرأ أيضا:
دعاء لإبعاد شخص شرير من حياتك (اللهم ابعد عنا شر خلقك…)

كثير من الناس يتعرضون للأذى من قبل شخص أو مجموعة من الأشخاص الذين يريدون إيذاء شخص آخر، لذلك يلجأ الناس إلى السعي لإبعاد هؤلاء الأشخاص عنهم بالدعاء والتقرب الى الله.

أفضل شيء للوصول الى ما نريد هو الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل الذي يعتبر من أقوى الأسلحة التي يمكننا أن نستخدمها لمحاربة الأشخاص غير الجيدين في حياتنا.

سورة الكوثر لإبعاد شخص

حلول مشكلاتنا كلها في القرآن الكريم، وهناك سر شفائنا من الأمراض، والاقتراب من الله هو حل مشاكل الرزق وغيرها من المشاكل، ويمكن إزاحة الناس من حياتك. من خلال بعض الأدعية التي تساعدك في ذلك، سورة الكوثر من أهم وسائل إبعاد الناس عن حياتك.

تساعد سورة الكوثر بشكل كبير في إبعاد غير المرغوب فيهم عن حياتك حتى لا يسببوا لك أي ضرر.

وإذا أردت إبعاد شخص ما عنك، يمكنك قراءة سورة الكوثر 9 مرات في اليوم وتنفخ في اتجاه ذلك الشخص.

قال الله عز زوجل: “إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3)”.

سبق ان قدمنا مجموعة من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها من أجل أن تتجنب شر الخلق ويبعد عنك الله كل شخص غير صالح لك ويمكن أن يؤديك أو يسيء لك، يمكنك أن تجد أهم الأدعية لإبعاد شيص سيء عند في الموضوع التالي:

دعاء لإبعاد شخص من حياتك إلى الأبد وأدعية للخلاص من الأشخاص المزعجين

شروط وآداب الدعاء وأسباب إجابة الدعاء

لكل طلب شروطه وآدابه حتى يقبله الله ويتيح لك الاقتراب من الله بالطريقة الصحيحة:

  • صلوا من أجل الله عز وجل، لأنكم تسألون الله القدير دائمًا في دعوتكم الصادقة إلى الله الذي يجيب كل دعاء.
  • يجب على الإنسان أن يحمد الله تعالى أولاً، ثم يحمده، ثم يحمد الرسول، فإنه عنده أفضل صلاة وسلام، ويجب أن يختم بها بعد الانتهاء من الدعاء.
  • اليقين في الدعاء واليقين بالإجابة، اليقين والثقة بالله هي الخطوة الأولى في الاستجابة لنداء الله.
  • إن الشعور بالإلحاح أثناء المناشدة ليس حريصًا على الرد، يجب أن تكرر الطلب عدة مرات، فالله يحب العبد الملحاح.
  • احضر قلبك أثناء المناشدة وتأكد من أنه بغض النظر عن الوقت الذي تستغرقه، سيستجيب الله لدعوتك.
  • اخفض صوتك في مناجاة بين الإغماء والراحة. صوت الناجي ضعيف ولكن الله سينجو ويتكلم معه وينقل شكواك إليه فتشعر بالراحة والطمأنينة.
  • اعترف بالذنب، واستغفر له، وتوب إليه، واعترف بالنعمة، وكن شاكراً.

طريقة لإبعاد شخص عن شخص

عند رؤية الشخص الذي يؤذيك انظر إليه قل في نفسك أي في سرك بين ثلاث وسبع مرات: “قهرتك بقهر الله الذي قهر به الجبابرة وختمت على لسانك بقوله (اليوم نختم على أفواههم) (هذا يوم لا ينطقون) (ووقع القول عليهم بما ظلموا فهم لا ينطقون) (اللهم اجعل خيره بين عينيه وشره تحت قدميه واستعين بالله عليه)”.

أدعية لإبعاد الشخص غير المرغوب فيه

بسم الله العظيم، الحليم، العلي، القدير، الرحمن، الرحيم، الملك، القدوس، بسم الله الواحد، الأحد، الصمد، الذي ليس له شريك ولا ولد بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر باسمه شيئا على الارض ولا في السماء بسم الله فتحت وبالله ختمت وآمنت به وبه توكلت وهو رب العرش العظيم، بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت، هو الله ربي لا أشرك به أحداً،-الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر.

بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أنعم عليّ به ربي، أسألك اللهم، العزيز الجبار، الملك الغفار، الذي أمره بين الكاف والنون، أسألك اللهم بخيرٍ من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، اجعلني في عيادك من شر كل سلطان، ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته، وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، أسألك اللهم الذي لا إله إلا أنت، اسألك بكل اسمائك الحسنى، الذي سميت بها نفسك، أو أنزلتها فى كتابك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي، اللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة، ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك، تغنني بها عن رحمة من سواك، اللهم اكشف ضري يامفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا لطيف قد حرت في أمري، فدبرني بخفي لطفك، ولطيف صنعك، فيكل أموري، أستعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي أمري بلطفك، أن تيسير العسير عليك يسيرًا، يا رب واجعل لي سورًا من لطفك يحول بيني وبين مايؤذيني ومن يعتد على.
  • اللهم استرني بعينك التي لا تنام وأبعد عني كل ظالم يريد إيذائي يا أرحم الراحمين.
  • يا الله هناك من يريد بي سوء فأبعده عني ويسر لي أموري.
  • يا ربي أبعد عني كل شخص ظالم ماكر يفكر في اذيتي فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أكرمني بكرمك واحمني من كل كيد وسحر ساحر وحسد حاسد فأنت القادر على كل شيء ولا يقدر عليك.
  • ربي أناجيك بكل اسم هو لك أن تبعد عني “فلان” فقد مسني بضر وأذاني وأنت القادر على كل شيء.
  • لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك الحمد ولك الملك وأنت على كل شيء قدير.

اقرأ أيضا:
دعاء لزوجتي وأولادي

تسبيح لإبعاد شخص

  • يا ربي استرني بعينك التي لا تنام وأبعد عني كل ظالم يرغب في أذيتي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني اوكلك أمروري وأستعين بك من كل شر أو حسد أو شخص يريد إيذائيفأحفظني فلا ملجأ لي غيرك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إن هناك من يريد بي سوء فأبعده عني ويسر لي أمري.
  • يا ربي أبعد عني كل عدو ظالم ماكر يفكر في أذيتي فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أبعد عني كل شر واحميني من كل شخص يريد أذيتي فأنت الرحمان الرحيم. يا الله إني أعود بك بكل اسمائك الحسنى من شر ما خلق

خلاصة:

في الأخير كانت هذه بعض الغرشادات والنصائح التي يمكنك من خلالها إبعاد شخص لا ترغب به عن طريق الدعاء من القرآن الكريم، لأن القرآن شفاء للذات يمكن من خلال قراءته تجنب أي شيء يمكن أن يظر بك، لأن قراءة القرىن تشفع لصاحبها يوم القيامة وتبعد عنه كل المكروهات في الدنيا.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *