العملنماذج خطابات جاهزة

أعذار للغياب عن العمل أو المدرسة لا يمكن رفضها

يوجه العديد من التلاميذ والتلميذات والطلبة والطالبات عدة مشاكل وضغوطات نفسية أمام الحضور للجامعة أو المدرسة بوجه عام إذ ينهض التلميذ او الطالب من النوم ويكون مزاجه معكرا خاصة لما يخضع للنوم في ساعة متاخرة من الليل ولم ياخذ قسط من الراحة بشكل جيد لكي يواجه يومه الجديد بكل نشاط وحيوية مما يجعله يشعر بالكسل وعدم إرادته للحضور للمدرسة كما أن العامل النفسي والعقلي يلعب دورا كبيرا في ارادة الطالب لحضوره للمدرسة وقيامه بواجباته المدرسيه على أحسن وجه حيث أن الغياب بدون حظر يعرض صاحبه للانظار الشفوي أمام إدارة المدرسة لكن عندما يقع في عتبة الغياب مرة أخرى يجد نفسه أمام إنظار خطي يكتب بخط اليد بعد ذلك ثم استدعاء ولي أمره كما يتعرض أيضا المتغيب عن المدرسة لمدة ثلاثة أيام بدون عذر يتم سحب نقطتين من مجموع نقطه  داخل المدرسة لهذا سوف نتعرض خلاله اسطرا الأتيه من مقالنا هذا عن مجموعه من الأعذار المنطقية والدقيقة التي تجعلك تتغيب بشكل قانوني كما يمكنك الأمر من الهروب من المدرسة ومن أعمالها الشاقه التي لا تنتهي قراءة

عذر المرض

يجب على الطالب الذي يرغب في عدم الذهاب للمدرسة أن يتظاهر خلال استيقاظه من النوم بحركات وتعلم والشعور وإظهار الشعور بالقلق وعدم القدرة على الاستيقاظ من الفراش النوم لكي تثبت لوالديك بأنك في حالة مرض ولا تستطيع الذهاب الى المدرسة ولكي تصبح درجة حرارتك منخفضه قم شرب ماء ساخن كما أن هناك مجموعة من الخطوات التي ستجعلك تتظاهر بحالة مرض وهي كالتالي:


  إقبض بطنك بيدك وتظاهر بال شديد بحجة تناول حلويات مستوفيه لتاريخ صلاحيتها، كما يمكنك تظاهر بألم في المعدة وعدم قدرتك على التكلم بشكل لا تتناول الطعام بشكل جيد ذلك اليوم الذي تغيبت فيه رفقة عائلتك  وتظاهر بعدم قدرتك على تناول الطعام لأن شهيتك ستكون منغلقه بسبب المرض.
تفادى ظهورك بالحالة المرضية الخطيرة او الصعبة مثل الحمى لأن والديك سيراودهما خوف شديد عليك مما سيلزمونك بالذهاب الى الطبيب للإطمئنان على حالتك الصحية.
لما يرى والديك حالتك الصحية غير جيدة وغير مستقرة وسيدعونك للمكوث في المنزل لاخذ قسط من الراحة لكن يجب عليك ان تتأسف على عدم حضورك للمدرسة او لحصة من حصص المفضلة لديك ويجب عليك أن دائما في كل لحظة ان تتظاهر بالتعب والقلق والرخاء وعدم قدرتك على أي شيء.

هناك بعض الامراض التي تجعل صاحبها يمكث في البيت وعدم لجوءه للعمل او للمدرسة او لأي مكان فيه التجمعات البشرية وهي كما يلي:
توجد بعض الأمراض الصعبة والخطيرة التي تجعل صاحبها يمكث في البيت ويأخذ قسطا من الراحة يجد في مقدمتها الإنفلونزا او الزكام لأنها امراض معدية  ويتبع علاجه في ساكنة وطمانينة الى ان يشفى فيه أجل القريب باذن الله ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المرضى.
كما أن اصابه الكسر في الرجل اليد من الأمراض التي تتطلب وقتا طويلا لعلاجها من شكل جيد كما تتطلب من صاحبها الراحة التامة والتي ينصح بها جميع الاطباء.

أبرز الأعذار لعدم الذهاب للمدرسة

يقع العديد من الطلبة والطالبات أمام عائق التاريخي وتعكر المزاج وعدم القدرة على الذهاب للمدرسة والقيام بالواجبات واللوازم المدرسية كما ان نفسيتهم تكون غير مستقرة ومنزعجة مما يجعلهم يتغيبون عن  حصصهم الدراسية من أبرز الأعذار الواجب الإعتماد عليها أمام ادارة المدرسة التاخر عن الموعد الدراسية وعدم القدرة على الدخول للمدرسة في الوقت المسموح بها وذلك بسبب فوات الأوان عن اللحاق بحافله التنقل.

الاسباب الرئيسيه للغياب عن الحصص الدراسيه وهي كما يلي:

عدم القدرة على الإستيقاظ من النوم في الصباح الباكر
عدم التحلي بروح المسؤولية أمام الواجبات الدراسية
عدم القدرة على إكتساب  مهارات عالية وفعالة تجعل الطالب يكتسب مجهول جبار في تحصيله الدراسي والحصول على نقط ممتازة
والخوف في الوقوع في عتبه الفشل أمام السنة الدراسية وكذى الشعور بالخوف الشديد امام المسؤولية الدراسية
عدم مراقبة الوالدين للمستوى والرصيد المعرفي للطالب
عدم تحفيز الوالدين لابنائهم أمام مسؤوليتهم الدراسية وعدم زرع الشجاعة والقوة للتحلي بروح المسؤولية أمام الإلتزام الدراسي.

نموذج جيد وعذر مقبول من طرف ولي أمر طالب مدير المؤسسة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على المبعوث رحمه للعالمين وبعد
مشرفني أن أتقدم بطلب هذا للاستاذ الفاضل……. مدير المؤسسة لك فائق التقدير والإحترام
لكم اغلى التحيات التقدير والإمتنان والشكر أمام مجهوداتكم الجباةه وأمام المسؤولياتكم الفاضلة تجاه تحسين مستوى كل طالب داخل هذه المؤسسة كما أتقدم بأطيب التهاني والتحيات الشكر الفاضلة لإنجاح المسار الدراسي لجميع الطلبة وتفوقهم خلال تحصيلهم الدرا سي
أنا ولي مر الطالب…………., أتقدم بطلبي هذا واتمنى من زيادتكم من اجل منح لإبني الطالب……………  عذرا للتغيب عن الحزن الدراسية بتاريخ يوم………….. الموافق…….. وذلك لسبب اللأساسي وللضرورة الملحة……….. أتمنى تقبل طلب هذا من سيادهة المدير مؤسسة ولك فائق التقدير وافحترام والإمتنان وشكرا.

                                         توقيع ولي الأمر:

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments