الأدبالزواج والحبتهنئة

مباركة زواج

مباركة زواج

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

أكيد أن مناسبة الزواج هي مناسبة استثنائية وقد يعيشها الشخص مرة في عمره، هذه المناسبة تستدعي تهنئة ومباركة خاصة، خصوصا ذا كان الزوجان من المقربين أو الأصدقاء أو تربطك بهم علاقة قوية للغاية.

تعلم أن أسلوب التهنئة ومباركة المناسبات لا يجيده الكثير، وقد يحصل لديك ارتباك في لحظة مباركة الزوجين لزواجهما، هذا المشكل بسيط جدا يرجع سببه إلى افتقارك لرصيد مليئ من عبارات التهنئة ومابركة زواج.

“لهذا قررنا في هذا الموضوع تقديم أقوى وأروع عبارات مباراكة زواجن منها الطوريلة والقصيرة، اختر منها ما تشاء وعبر بها عن مدى فرحك بزواج من هم أقرب إليك، ثم شاركهما فرحة حفل الزواج”.

تهنئة زواج

قبل عرض أقوى عبارات مباركة زواج، لك أن تتعرف على الزواج وبعض فوائده من باب الإفادة.

الزواج هو أحد العادات الاجتماعيّة المتوارثة منذ الأزل، وهو رباط مُقدّس يربط بين شخصين، أساسه الحب والاحترام المتبادل بينهما؛ حيث يعملان معاً على إنشاء أسرة، والهدف من هذه الأسرة هو إعمار الأرض وبناء مجتمعات قويّة ومتحضرة، كما يعتبر الزواج هو الوسيلة الشرعية التي تنضبط تحتها العلاقة الجنسية، وهو الإطار الذي يجب أن يولد فيه الأبناء.

فوائد الزواج

للزواج فوائد عديدة منها:

☆استقرار للنفس ومصدر للأمن والطمأنينة، هذه فطرة البشر، فالرجل بحاجة للمرأة، والمرأة بحاجة للرجل، وإن بقي أحدها بلا زواج مع قدرته على ذلك سيفتقر لكثير من الحاجات التي ستنعكس عليه إيجاباً لو حصل عليها.

☆المحافظة على نسل البشر بإنجاب الأطفال الذين يزيدونَ عدد المسلمين، وبالتالي المساهمة في صلاح الكون.

☆امتثال لأمر الله تعالى في إعمار الأرض.

☆اكتساب الأجر في تطبيق سنّة النبي المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، فبالنيّة الصالحة يتحوّل كل عمل حلال إلى عبادة.

☆حصن منيع من الوقوع في الحرام، وسبب لعفة النفس.

☆كتساب الأولاد الصالحين الذي يدعون لآبائهم في حياتهم وبعد مماتهم، وهم صدقة جارية لهم.

☆ سبب للغنى والتخلص من الفقر.

☆التعاون بين الزوجين للقيام بأعباء الحياة، فتقوم الزوجة بما يناسب طبيعتَها من تدبير المنزل والاهتمام بالأطفال وغير ذلك، كما يقوم الرجل بوظيفته في السعي من أجل لقمة العيش، والإشراف على البيت والعون في تربية الأولاد.

☆استمتاع كلّ من الزوجين بالآخر وحصوله على حقوقه منه وسعادته بذلك.

☆حصول الجسم على كثير من الفوائد لصحّتِه ونشاطه؛ نتيجة ممارسة العلاقة الشرعيّة.

عبارات تهنئه على الزواج

الفرحة بزواج من نحب أمر لا يمكن أن توصفه الكلمات، ولكن التهنئة واجبة، وسوف تُسعد قلب كلا من الزوجين، ولن تعبر لهما فقط عن مدى فرحتنا بزواجهما، بل ستشعرهم بدعمنا وحبنا لهم ولهذا الزواج.

وحتى لا يطول الأمر كثير على الزوجين، جمعنا لك مجموعة من عبارات تهنئة بالزواج:

☆بهجة وفرحة وسعادة فوق العادة ونقول لعريسنا وعروستنا بارك الله لكما.. وبارك عليكما .. وجمع بينكما في خير.

☆أحلى تحية لاجمل قلب كبير، أخي مساندي وداعمي لا أقوى على الاستغناء عنك.

☆أسعدك الله قلبك ويهدى سرك وجمعك بزوجك، وبمن أحبه قلبك ويقر عينك، ويرزقك السعادة وراحة البال في منزلك الجديد ويرزقك الذرية الصالحة.

☆تعلو الأصوات، وتتداخل العبارات وتتحرك الأصابع لتكتب أجمل كلمات لتظل نابضة في القلب بأحلى ذكريات ولا يسعني سوى قول بعض الكلمات لتحمل لأرقى التهاني وأجمل التبريكات.

☆أقول مليون مبروك بكل ما تحمله الكلمة من أرق معاني أسعدك ربي وفقك وهداك ورزقك السكينة والذرية الصالحة ألف مبروك يا أحلى عروس ربي يرعاك ويجعل أيامك كلها مليانة سعادة.

☆تشابكت أصابعي مع دمعاتي ..كل منهما يود أن يهنيك بعرسك يا غالية كل منهما يود أن يخبرك: بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير دقات قلبي تدعو لك بكل خير وسعادة يا أجمل عروس في الدنيا.

☆النهاردة يوم فعلًا مختلف هتدخل فيه عالم كله مختلف هتعيشي فيه مع اللي اخترتيه ومعنديش حاجة أقولها غير بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.

☆أجمل تهنئة لأحلى عروسين و أتمنى لهم أجمل حياة وبالرفاء والبنين.

☆أيدوا الشموع وأفرشوا الزهور ودقوا الدفوف احتفالًا بزواج أحلى عروسة وعريس.

☆ومن أحبه قلبك ويقر عينك ويرزقك السعادة وراحة البال في منزلك الجديد ويرزقك الذرية الصالحة.

ألف مبروك تحلق فوق هامات الزوجين، والعبارات تنمق بعقود من ورود، من كل قلبٍ صار يخفق بدعاءٍ في السجود، رب بارك ووفق واجعل الأتي سعادة لا تفارقهم.

☆بكل الصفا والود وروعة أريج الورد أبارك لكما زواجكما.

☆عندما تشرق شمس الصباح إيذانا بدخول يوم جديد كله أمل تبدأعصافير الكون لتشدوا لحنها المعتاد ككل يوم ولكن يختلف لحنها عندما ترى الفرح يدق باب بزواج أغلى عروسين، ألف مبارك لكما وعليكما.

☆يا أيها العروسين فرحكم أنتم هذا اليوم فقط، وأشعر أن كل العالم لفرحكم يعيش عيد، فالورد وقلوب الأحباب والأهات والناس ليوم زواجكم سعيدة وتتمنى لكم، إنشاء بيت سعيد.

☆انشروا أغلى الروائح والبخور، وانثروا ماء الزهر والعطور، وافرشوا في دربهما أحلى الزهور، بمناسبة زواجهم الذي أتمنى أن يدوم دهور.

☆أقاوم كل مشاعر السعادة التي تعتريني في هذه اللحظة، وتمنع كلماتي من التدفق، لأكتب لكم عن مشاعر الفرح والسرور التي تغمرني، و كلماتي تتراقص طرباً على نبضات قلبي، فأشدوا لكِ بلحن سعيد: بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير.

☆الزواج أبداً ليس لإعمار الأرض إنما لإعمار روحك، لتكتمل دائرة روحك و يتلاقى النصفان داخلك في وحدة ليس كمثلها شيء، هذا هو الزواج الحقيقي السعيد، فألف مبارك لكما زواجكا.

☆ليلة زواج العروس كانت كأنها الحلم،ألف مبروك للعروس، ألف مبروك للعريس الغالي على القلب، ألف مبروك لكم أحبائى، ألف مبروك لفرحتي بزواجكما.

☆أقدم للزوجين كل عبارات تهنئة زواج فى كلّ الدنيا، لفرح وعرس العروس الجميل، أسأل الله أن يرزقكم السعادة والحب والاستقرار في مسيرتكما على طول العمر.

☆أسأل الله أن يبارك لكما وأن يرزقكما الذرية الصالحة وأن يرزقكما الحب والمودة، وأن يلهمكا الاستقرار والاجتماع دوماً فى طاعته وعلى حبه، يا احلي زوجين الليلة، وسبب فرحي الكبير.

عبارات قصيرة لمباركة الزواج

إذا كانت عبارات تهنئة ومباركة الزواج الطويلة رغم روعتها تشكل لك مشكل إذ لا تستطيع تذكرها وحفظها، يمكنك الإستعانة بعبارات قصيرة لمباركة الزواج هي الأخرى لا تقل روعة وجمالية، وكما قيل دائما خير الكلام ما قل ودل، يكفي إلقاء هذه العبارات للتعبير عن مدى فرحك بالزواج:

☆عود ورد وعود فل، جيت جري قبل الكل، عشان أقول مبروك لأحلي عريس، وادعيلك اليوم ربي يسعدك والخير ببيتك يدوم.

☆أحلى وردتين أهديها لأحلى عروسين في يوم فرحهم هما الاتنين.

☆يا حروفي ارحلي وسلامي وصلي، لأحلي عروسين وقوللهم القلب فرح قبل العين، بزواج أجمل وأرق قلبين.

☆بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير، ألف مبروك للعروسين.

☆مبروك ألف مبروك دامت السعادة في دنياك ودمتم أحلى زوجين وأقرب حبيبين، زواج مبارك .

☆يا طير وصل التحية لأحلى عروسين في الدنيا وقولهم عقبال أحلي ذرية.

☆أكتب والفرحة تغمرني ونسيم الحب يحضرني والكلمات تتراقص على أوراقي لترسم أحلى لوحة مكتوبة.

☆للأحبة الغاليين ورد وفل وياسمين، وتهنئة من القلب والعين، ونقولكم ألف مبروك يا أغلي عروسين.

☆أحر التهاني والأماني وأجمل وردتين نهديها لأجمل عروسين.

☆يا طير طاير بالأجواء ميل وغرد بأحلى غناء لأحلى عروسين وصل سلامي بنقاء.

☆يا طيور غردي الليلة وزفي عروسة جميلة على زينة شباب العائلة.

☆يا طير طاير بالسماء ميل وغرد بأحلى غناء لأحلى عروسين وصل سلامي بنقاء.

☆بهجة وفرحة وسعادة فوق العادة ونقول لعريسنا السكر زيادة مبروك عليك يا غالي خلص سهر الليالي، واليوم يومك، راح نفرح بطلتك وقدومك، بارك الله لكما.. وبارك عليكما .. وجمع بينكما في خير.

خاتما

نكون هنا قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن قدمنا لكم كل ما يتعلق بعبارات مباركة الزواج ومتمنياتنا لجميع الأزواج بدوام المحبة والصحة والعافية.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments