اسلامتعليم

كلمة وداع للمعلمة القرآن

في ختام موسم التعليم تأتي لحظة الوداع التي يودع فيها المعلمين أبنائهم المتعلمين بعد قضاء موسم طويل من التعليم والتربية، وبعد أن بذل فيها المعلمين والمعلمات مجهودات كبيرة، ففي لحظة الوداع يكون مسك الختام هو كلمة طيبة وداعية للشكر والامتنان، وفي هذا المقال سنقدم لكم عبارات جميلة لشكر المعلمة للتلاميذ، وكذلك عبارات لشكر التلاميذ للمعلمات.

كلمات شكر وتقدير لمعلمه تحفيظ القران الكريم

  • الأشياء الثمينة لا تتكرر مرتين، لذلك دعني أتقدم لم بأحرى تهاني لك يا مجد العطاء والهناء
  • كلمة شكر وعرفان لصاحب القلب الطيب إلى صاحب التفس الأبيه.
  • شكرا للذين يتركون بنا سعيده تجعلنا نبتسم حين تبدو الحياة كئيبة.
  • حينما يكون الجهد مميزا والعطاء فاعلا تسمو النفوس إلى مرافئ الإبداع وترتقي منار التميز. عندها يصبح للشكر معنى وللثناء فائدة. وبعبير الحروف والكلمات وشذى أحلى العبارات.
  • يبقى لنا دائما العجز في وصف كلمات الفكر خصوصا للأرواح التي تمضي خلال الأيام، والتي تصف بالعطاء بلا حدود ودائما هي سطور الشكر تكون في غاية الصعوبة عند صياغتها ربما لأنها تشعرنا دوما بقصورها
  • معلمتي الغاليه احبك في الله لقد جعلتني لقد  من حاملي كتاب الله وحفظتني جميع الصور كتاب الله اسال الله عز وجل ان يجعلك من اهل الجنه ويبشرك بالخير والهناء في حياتك والموده وان يزيل عليك كل الهموم والحزن والغم اللهم أمين.
  • معلمتي الغاليه لك  كل الاحترام والتقدير  دعواتي لك رفق وحبي لك واخلاصي لك صدق يكونان سند لك في الحياه تنشرين العلم والمعرفه بكل حب واخلاص فباي نهر جاري من صدقه تعليم ينتظرك
  • أتقدم لك بجديل الشكر والتقدير عن كل المجهودات الجباره التي قمت بها من اجل تحفيظ كتاب الله كما انني اتمنى ان اكون طالبا مجيدا مخلصا لك واتمنى ان اكون اتحلى بخلق القران كما جعلتني استاذتي الغاليه اتحلى بتهذيبات القران الكريم حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث الصحيح انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
  • استاذتي الغاليه لك تحيه اجلال وتقدير مني واشكرك على كل  المجهودات الجباره التي قمت بها معي كما انك كنت دائما  قناديل الامل في دربي وفي حياتي، فلك جزيل الشكر، اكثر الله من امثالك وحقق فيك كل ما يرضي الله عز وجل
  • أستاذتي الغاليه انت ماجده العطاء والازدهار في مجال العلم اشرقت لك كل تهنئاتي اسال الله عز وجل ان يجعلك من المقبولين عندهم ومن اهل الجنه ومن الصالحين ويسكنك فسيح جناته ورفقه الانبياء تحياتي معبئه بشد الثناء واحلى معاني الاخاء وهديه لك المحبه والدعاء
  • أستاذتي الغاليه مشاعرك الدافئه جعلتنا نتعلم منك الكثير والكثير واخلاقكي المتواضعه جعلتنا تحلى بالجهل بالجهد والقوه والمثابره في التعلم  وتقدموا لك بجزيل الشكر والهناء والوئام احبك في الله يا اروع استاذه في الدنيا
  • أستاذتي العزيزه زرعت فينا مجد الامل وعدم الاستسلام اتقدم لك بكل التهاني والاماني والشكر يا استاذتي الغاليه الى امراه لقلبك الطيب الحنون بوركت يا غاليه

أنظر أيضا:
كلمه شكر لمعلمه تحفيظ القران الكريم (مؤثر جدا)

عبارات شكر لأهل القرآن تويتر

كلمة وداع من المعلمة الى التلاميذ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد وصل القطار الى آخر محطة .. في طريق قطعناه معا .. بكل مافيه ..

وعند ذكر الوداع ينقبض القلب، إلا أن روعة التواصل بكم خلال هذا العام كان له أثر ومعنى..

مع اخوات في الله بمستواكم يسعون للتعلم وحفظ كتاب الله مهما كانت الصعوبه..

فهنيئا لكم قوة الارادة وماوصلتم اليه من انجاز,,وهنيئا لي اخوة امثالكم ..

نعم,,قارب الوقت نهايته ..

الاان العطاء الانساني والمحبة الصادقة والتعاون الفعال لاينتهي ..

والتطلع لطلب العلم والسمو للقمة لاينضب..

فقد احتوانا هذا الصرح الشامخ في جو مفعم بالعطاء والرغبة الاكيدة في

الوصول للهدف.. وعلمنا ان نستمر في الجهد للوصول لذاك الهدف

فوصيتي من قلب احبكم..ويسال المولى ان يجمعني بكم في جنته..

ان نتعاهد هذا القران..الذي بذلنا من وقتنا وجهدنا..لتعلمه وحفظه..

فلا اعز ولااكرم من كلام المولى عز وجل:

وقد جاء عن احد الصحابة قوله( من اراد ان يعلم مكانته عند الله,,فليرى مكانة كتابه عنده)

فالله الله اخواتي بتعاهد المصحف..تلاوة” وحفظا” ومراجعه..وعلم وعمل,,اجعليه منهاج حياتك,,تظفري بخيري الدنيا والآخره..

واخيرا”..تعجز الكلمات في وداعكم ..

ولا يفي الا الدعاء من رب السماء باطلالة جديدة مشرقة لعام قادم ..

والنفوس معلقة بخالقها .. قوية خطواتها..عازمة على العلم والاستفادة ..

وتذكري ومن داوم الشكر .. دامت عليه النعم ..وتذوق السعادة الحقة

اقرأ أيضا:
اللهم احفظه بعينك التي لا تنام فأنت خير الحافظين
دعاء الحفظ من كل سوء والشر والاعداء

عبارات وداع وشكر للمعلمة

  • نذهب بامتنان وامتنان لما فعلته للمعلمة المخلص والمخلص الذي حمل رسالة العلم ونفذها على أكمل وجه ، ولسنا بمنأى عن الحزن علما أن وقت الوداع قد حان ، ورغم كل هذا. الحب والود نحوك يا أستاذي الوجوه لا تلتقي مرة أخرى ، واللي يلي أجمل وداع وشكرا للمعلم:
  • استاذي الرائع بعد ان قلبنا الصفحات وقلنا اصغر واوراق ايامنا في ذاكرتك حينها تضيع الضحك وستتحول الوجوه الى شحوب وسيل عليها حجاب النسيان ولكن في لحظة من الهدوء والتأمل والألم والفرح ، ستمتد أصابعك لتقلب أوراقك وبين الابتسامات والدموع يمر عليك شيء ، لا أعرف ما هو ، هل هي ورقة أم كلمة أم حرف؟ لكنه يحملني معه ، أستاذي ، نريد أن تكون لحظاتنا هذه في أحد أركان ذكرياتك.
  • أستاذي مهما أكتب وأقول لن أحصل على الوظيفة والحروف التي تستحقها.
  • إلى أستاذي العزيز ، يا روح الحياة ، يا قمر مشرق ، يا شمعة لا تنطفئ أبدًا ، أشكرك ، ثم أشكرك ، ثم أشكرك وأودعك.
  • أشكرك أستاذي وأشكرك على أخلاقك النبيلة وقلبك الكبير. سوف يغفر لي أي خطأ ارتكبته، لأنه لم يكن مقصود.
  • بالنسبة لمعلمي ، هذا يعني لقلب مليء بالدفء والحنان ، لقد جعلت قلبي سعيدًا بحبك ولطفك. الأيام التي قضيتها بصحبتك كانت من أطيب اللحظات التي عشتها في حياتي وكنت أستمتع بكل لحظة  أقضيها بجانبك.

اقرأ أيضا:
دعاء لحفظة القرآن

عبارات وداع للمعلمة قصيرة

أروع العبارات التي تحتوي على كلمات فراق قصيرة للمعلم ومناسبة للإرسال على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي ، رسائل WhatsApp القصيرة في وداع المعلم الرائع بعد عام كامل من العطاء والإخلاص ، وهي:

• أرجوك يا أستاذي أن الزهور التي قطفناها في حديقة المعرفة ستبقى واحة لتطهير الأرواح الساطعة ، ومن هم ممتنون سيستمرون في التمتع بالبركات ومذاق السعادة.

• بعد الدراسة والتعب ، وصلنا إلى آخر محطة على الطريق سافرنا فيها مع كل ما بداخله ، يا أستاذي ، تذكرني لأنني سأتذكرك دائمًا.

• من المفجع أن تقول وداعًا ولكن روعة التواصل معك هذا العام كان لها تأثير ومعنى في الطلاب من مستواك الذين يطمحون للتعلم بغض النظر عن الصعوبة ، لذا تهانينا لك على قوة الإرادة والتهنئة لي مثلك

• يا أحسن معلم ، كما تغرب الشمس ونحيي في ذاكرتك اليوم التالي من أيامنا ، ثم تتلاشى الوجوه والضحك وتسقط ستارة النسيان عليها ، ولكن في لحظة سكون وتأمل وألم وفرح بإصبعك سوف يمد يدك لقلب أوراقك وبين الابتسامات والدموع سوف يمر عليك شيء ما. لا أعرف ما هي ، لكنه يحملني معه ، أستاذي ، نريد أن تكون لحظاتنا هذه في أحد أركان ذكرياتك.

أنظر أيضا:
سورة من القرآن الكريم لحل المشاكل (آيات لحل المشاكل المستعصية)

عبارات وداعا معلمتي مكتوبة

وداعا أيها المعلم الرائع. جمل الوداع للمعلم جميلة ومؤثرة لان المعلم مهم لنا. نقدم لها أجمل الهدايا وأرق الكلمات لحظة المغادرة. هذه جمل عن وداع أستاذي:

  • عزيزي معلم ، رغم أنك بعيد ، صورتك لا تزال في قلبي وفي ذهني.
  • أكثر ما يمكن لأي شخص القيام به هو تحديد هدف يذهب إليه ، وأجمل شيء هو تحقيق هذا الهدف لتحقيق طموح مساوٍ لطموحك.
  • كل الشكر لك الذي منحت النعمة والكرم على أولئك الذين سقوا وزرعوا مدرستنا في المعرفة والثقافة ، أولئك الذين ضحوا بوقتهم وجهدهم وجنوا ثمار عملهم من أجلك ، معلمنا العزيز وتقديرًا لك خدمة قيمة. أنت من علمنا أن النجاح له قيمة ومعنى وعلمتنا كيف التفاني والإخلاص في العمل ومعك متأكد من أنه من أجل الإبداع والرقي لا شيء مستحيل لذلك نحن ملتزمون بتكريمك بأكاليل الزهور .
  • معلمنا المتميز الذي أعطى قيمة للحياة ، والذي جلب التميز ومعناه بين أسوار مدرستنا الثانوية للارتقاء إلى السماء ، فنرسل لك وسام نور بعدد كل النجوم في السماء.
  • كلمات الشكر التي نخجلها منك لأنك أطول منها. أنت من حولت الفشل إلى نجاح باهر ، مرتفعا في قمم أحبائنا. نشكركم على جهودكم ونقدر عملكم لأنكم أهل التميز.

كلمة وداع للمعلمة رسمية

  • وداعا أستاذي الذي علمني وساعدني الزمان يقترب من نهايته فنكتب لك أجمل كلمة فراق منا وفاء لحقك وشرفك ورحمتك علينا وها أنت ستفعل. ابحث عن كلمات الفراق للمعلمين بصيغة رسمية:
  • أقيمنا هذا الصرح الفخم في جو من العطاء ، ورغبة راسخة في الوصول إلى الهدف وتحقيق التميز ، والكلمات تفشل في توديعك وفقط دعاء من رب السماء بنظرة مشعة جديدة للعام المقبل ، أرواح انضموا إلى صانعهم ، أقوياء في خطواتهم ، مصممون على المعرفة والفائدة ، أساتذتي.
  • في سلام يا أستاذي وأنا أتمنى جميعًا أن تظل الأزهار التي قطعناها في حديقة المعرفة واحة تطهر العقول الساطعة ، ومن استمر في شكرها ، باركها بالبركات والسعادة الحقيقية مذاقها طيب.
  • عزيزي معلمي ، مهما تباعدنا ومهما كانت الأيام ، سيبقى حبك في قلبي وسيحتوي كل مشاعري. أعمتني حنانك وجعلتني كلماتك الصادقة أحبك أكثر فأكثر.
  • أتوقف عن الكلام لأنني أريد أن أقول وداعًا لك ، ولا شيء سوى دعاء من رب السماء بنظرة مشرقة جديدة للسنة القادمة ، تتشبث النفوس بصانعها ، قوية في خطواتها ، ترفرف في سماء طموح ، عازم على المعرفة والاستفادة ، حتى الاجتماع.
  • إليكم أجمل وأفضل المعلمين الذين ملأوا قلبكم بالدفء والحنان وأسروا قلبي بحبك ولطفكم ، فالأيام التي قضيتها معكم هي بمثابة استراحة من لحظات الحياة التي يسعدني بها كل ثانية ودقيقة لم أكن أريد أن تكون هذه الأيام مجرد ذكرى تؤثر على مخيلتي. حزنني الحزن لأقول وداعا أنت التي صارت حلما بالنسبة لي مبللة بزخات المطر وأغنية في سماء الحب وتحبني بعدها وفراقها.

صور عبارات وداع للمعلمة

أجمل الصور التي تحتوي على كلمات فراق للمعلمة عند قول الوداع يمكن إرسالها عبر مواقع التواصل المختلفة:

وصلنا إلى نهاية كلمات الفراق للمعلمات، لأنه من المحزن أن نقول وداعا للمعلمة بعد ما قدمته لنا طوال العام ورغم فرحة النجاح إلا أن الفراق يرسل بعض الحزن للقلب عند وداع المعلمين الفاضلين بارك الله فيكم ، وجعل التوفيق حليفهم وحليفكم في رحلة طلب العلم.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments