في بي ان VPN

كيف اشغل VPN على اي جهاز بسهولة وبدون اي مشاكل؟

كيف اشغل VPN

الفي بي ان VPN او الشبكات الإفتراضية الخاصة احد اقوى الطرق التي يمكن من خلالها تجاوز الرقابة على الانترنت والوصول إلى الأمكنة المحظورة على الويب وغير ذلك…

اصبح الفي بي ان متاح لأجهزة مختلفة وتمكنت الكثير من الشركات تقديم خدمات VPN مجانية وكذا مدفوعة مثل NordVPN ان تمد المستخدمين بما يحتاجونه في هذا المجال.

دعنا نغرق اليوم في هذا البحر اكثر، وان لم تكن لك اي دراية بماهية ال VPN فيمكنكم زيارة التدوينة التالية 👇

كيف اشغل VPN

في البداية دعنا نقدم لك المختصر المفيد عن كيفية استخدام VPN بشكل عام، وبعد ذلك سنقدم لك شرح تفصيلي أكثر ان شاء الله!

اولا: الحصول على VPN

1- في البداية قرر ما إذا كنت تريد استخدام حل VPN مجاني أو مدفوع.
2- ابحث عن المراجعات والتجارب.
3- التسجيل للحصول على حساب.
4- قم بتثبيت برنامج VPN الخاص بك.

ثانيا: استخدام VPN

1- افتح برنامج VPN الخاص بك
2- تسجيل الدخول بحسابك
3- اقرأ شروط الاستخدام

ثالثا: ملاحظات هامة

1- معظم شبكات VPN المجانية كافية للخصوصية العامة عندما لا تكون في المنزل على خادم آمن.
2- لا تجعل شبكات VPN اتصالات HTTPS الخاصة بك أكثر أمانا من دون VPN، يمكن لشبكة VPN الجيدة أن تحسن الخصوصية بشكل كبير.
3- إذا كنت تفعل أي شيء ضار فربما لا يزال يتم استدعاؤك من قبل تطبيق القانون حتى إذا كنت تستخدم VPN.
4- قد يؤدي استخدام خدمة VPN لتغيير موقعك حتى تتمكن من مشاهدة المحتوى المتدفق إلى انتهاك شروط استخدام الخدمة، وفي بعض الأحيان انتهاك القوانين المحلية.

والآن دعنا نتابع لمعرفة كيفية تشغيل الفي بي ان على اي جهاز!

هل يمكنني استخدام VPN على أي جهاز؟

بغض النظر عن نوع الجهاز الذي تستخدمه، ستتمكن على الأرجح من إعداده باستخدام VPN، وذلك لأن معظم خدمات VPN تقدم تطبيقات مخصصة لأنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux و Android و iOS.

كود VPN مجاني

بمعنى آخر يجب أن تعمل VPN التي تختارها بشكل مثالي على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا استخدام شبكات VPN المناسبة لأجهزة متعددة مع أدوات البث، يتضمن ذلك أجهزة Android TV وأجهزة Amazon Fire TV و Kodi و Roku وغيرها.

إذا كنت تفكر في الحصول على VPN ولكنك غير متأكد من كيفية إعدادها على جهازك فراجع المقالات التالية حسب جهازك!

كيف تقوم بإعداد VPN؟

كيفية استخدام VPN لفتح المواقع المحجوبة

والآن دعونا نتعرف على كيف نشغل الفي بي ان، في الحقيقة ذلك قد يختلف من نظام لآخر، لهذا قمنا هنا بالجمله بين مختلط الأجهزة التي قد تمتلكها، تابع المراجعة التي تلائم جهازك من الأسفل 👇

1- إعداد VPN التلقائي

من اجل إعداد VPN تلفائيا تابع الخطوات التالية 👇

الخطوة رقم 1:

في البداية يمكنك زيارة موقع الويب الخاص بالفيس بي ان الذي قمت باختياره، يمكنك الاشتراك في VPN على صفحة الطلب الخاصة بالموقع الرسمي.

الخطوة رقم 2:

وبعدها في صفحة التنزيل قم باختيار ملف التنزيل لنظام التشغيل الخاص بك، ثم قم بتثبيت البرنامج واضبط إعدادات VPN التي تناسبك.

الخطوة رقم 3:

يمكنك بعدها تسجيل الدخول إلى حسابك والقيام باختيار الخادم الذي تريد الاتصال به بدون مشاكل.

الإعداد اليدوي يختلف من جهاز لآخر، تابع منا لمعرفة ذلك!

2- كيف اشغل VPN على ويندوز

ضبط إعدادات VPN للاندرويد في اليمن

لتشغيل VPN على ويندوز قم باتباع الخطوات التالية 👇

الخطوة رقم 1:

انتقل إلى ابدأ او الإعدادات واختر الشبكة والإنترنت ثم اختر VPN بعدها اختر إضافة VPN، بعدها اضغط على القائمة المنسدلة أسفل مزود VPN ثم اختر Windows وقم بتسمية الاتصال باسم تعريف ضمن اسم الاتصال.

الخطوة رقم 2:

أدخل عنوان الخادم (متاح من VPN الذي اخترته)، وفي القائمة المنسدلة أسفل نوع VPN اختر بروتوكول الاتصال، في القائمة المنسدلة أسفل نوع معلومات تسجيل الدخول حدد الطريقة المناسبة لشبكة VPN الخاصة بك.

الخطوة رقم 3:

انقر فوق حفظ ثم ستظهر الآن شبكة VPN التي أعددتها للتو في قائمة VPN الخاصة بك واختر VPN الجديد الخاص بك وانقر فوق Connect.

تجد شرح توضيحي ومفصل بالصور في الدليل التالي 👇

3- كيف اشغل VPN على ماك

شرح VPN بالصور

لتثبيت VPN على أجهزة Mac قم باتباع الخطوات التالية 👇

الخطوة رقم 1:

اذهب إلى قائمة Apple ثم انتقل إلى تفضيلات النظام واختر الشبكة، في القائمة الموجودة على اليسار ، اختر الزر “إضافة” ثم انقر على قائمة الواجهة المنبثقة.

الخطوة رقم 2:

بعدها انقر فوق اختيار VPN واختر قائمة نوع VPN المنبثقة وحدد نوع الاتصال الذي تقوم بإعداده (بناء على VPN الذي اخترته) ثم امنح خدمة VPN التي تقوم بإعداد اسم لها. اختر إنشاء.

الخطوة رقم 3:

أدخل عنوان الخادم واسم الحساب (متاح من VPN الخاص بك)، اختر إعدادات المصادقة واكتب معلومات المصادقة (متوفرة من VPN الخاص بك)، إذا لزم الأمر أدخل الإعدادات المتقدمة واكتب معلومات مثل إعدادات TCP / IP وخوادم DNS والوكلاء وفي الاخير اضغط موافق.

كيف اشغل VPN على اندرويد

عمل حساب vpn مجاني مدى الحياة

لتثبيت VPN على جهاز Android قم باتباع الخطوات التالية 👇

الخطوة رقم 1:

توجه للاعدادات ثم انتقل إلى الشبكة والإنترنت ثم إلى Advanced واختر VPN ثم اضغط على علامة الجمع في الزاوية اليمنى العليا.

الخطوة رقم 2:

أدخل المعلومات المطلوبة (متوفرة من VPN الخاص بك) ثم اختر حفظ، للاتصال ارجع إلى الإعدادات ثم العودة إلى الشبكة والإنترنت واختر متقدم ثم اختر VPN.

الخطوة رقم 3:

حدد VPN الذي تريده ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور (متاحان من VPN الخاص بك) واضغط Connect.

تجد تفاصيل وشرح بالصور في الرابط التالي 👇

كيف اشغل VPN على iOS

VPN للكمبيوتر مجانا

لتثبيت VPN على جهاز iPhone قم باتباع الخطوات التالية 👇

الخطوة رقم 1:

باستخدام متصفح Safari نرل ملف تكوين VPN من VPN الذي اخترته ثم أغلق النافذة المنبثقة التي تم تنزيل ملف التعريف، ضمن إعدادات جهازك انتقل إلى عام ثم إلى الملف الشخصي.

الخطوة رقم 2:

بعدها اختر اسم VPN الخاص بك ثم اختر تثبيت وأدخل رمز المرور الخاص بجهازك، وعندما ينبثق تحذير اختر تثبيت.

الخطوة رقم 3:

بعد التثبيت اختر تم، للاتصال بشبكة VPN عد إلى الإعدادات ثم انتقل إلى عام واختر VPN، في قائمة VPN حدد خادما وانقل زر التبديل إلى On.

تجد شرح مفصل بالصور في المقال التالي 👇

كيف اشغل VPN على جهاز الراوتر

طريقة عمل VPN للكمبيوتر ويندوز 7

لتثبيت VPN على جهاز التوجيه الراوتر Router تابع الخطوات التالية 👇

الخطوة رقم 1:

قم بتسجيل الدخول إلى الراوتر الخاص بك عن طريق إدخال عنوان IP الخاص بك في شريط البحث في متصفحك.

الخطوة رقم 2:

سيتم بالفعل تكوين بعض أجهزة التوجيه لل VPN إذا لم يكن الأمر كذلك فاستخدم دليل جهاز الراوتر الخاص بك لإعادة تكوين الإعدادات لتوجيه حركة المرور إلى خادم VPN.

الخطوة رقم 3:

إذا تم تكوين جهاز الراوتر الخاص بك فأدخل معلومات تسجيل الدخول الضرورية (متوفرة من VPN الخاص بك)، يجب أن يقوم جهاز الراوتر الخاص بك الآن بتوجيه حركة المرور عبر VPN الذي اخترته.

الخطوة رقم 4:

للخروج من VPN قم بتسجيل الدخول إلى جهاز الراوتر مرة أخرى وقم بتغيير التكوين مرة أخرى للتشغيل العادي.

نصيحة محترف 🎯
يتيح لك تثبيت VPN على جهاز التوجيه الخاص بك حماية جميع الأجهزة الموجودة على شبكتك، يساعدك أيضا في تجاوز قيود VPN على عدد الأجهزة التي يمكنك استخدامها باشتراك واحد.

ذات صلة
تحميل وشرح مفصل لتطبيق NordVPN طريقة التحميل وأهم المميزات وهل يستحق؟

أفضل الطرق لاستخدام VPN

تحميل VPN للكمبيوتر ويندوز 7 مجانا

يستخدم الناس VPN لأغراض مختلفة حسب احتياجاتهم، إذا لم تكن متأكد مما إذا كنت بحاجة إلى واحد فإليك الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام أفضل شبكات VPN

1- تحسين الخصوصية والأمان باستخدام VPN: حماية نفسك من الشبكات غير الموثوق بها إخفاء نشاط التصفح وغير ذلك الكثير.
2- استخدم VPN للبث: تعد شبكة VPN رائعة لإلغاء تأمين خدمات البث مثل Netflix والوصول إلى برامجك المفضلة أو الألعاب الرياضية.
3- استخدم VPN لأنشطة التورنت: إخفاء عنوان IP الخاص بك وتجنب كشفه عند تنزيل محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر.
4- استخدم VPN لسرعات إنترنت قوية: إذا كنت تستخدم قدر كبير من النطاق الترددي عند تنزيل ملفات كبيرة فقد يبطئ مزود خدمة الإنترنت بشكل متعمد سرعة الإنترنت لديك، يمكن أن تساعدك VPN في منع اختناق مزود خدمة الإنترنت عن طريق إبقاء أنشطتك مجهولة.
5- استخدم VPN للألعاب: إنه خيار رائع لحماية نفسك من هجمات المنافسين المنتقمين بالإضافة إلى تحسين اختبار ping وإلغاء حظر الألعاب الحصرية.

ذات صلة
ما هو دور vpn في الهاتف؟ وما هي الفائدة من VPN؟

لماذا أحتاج إلى استخدام VPN؟

تشغيل VPN بدون برنامج

معرفة كيفية استخدام VPN مفيدا للغاية، فقد تود تفعيل VPN للكمبيوتر هذا ان لم تكن تبحث عن كيف اشغل VPN للايفون او سيرفرات vpn يدوي للاندرويد، فيما ياتي الأسباب الأكثر شيوعا للحصول على هذه الخدمة:

1- البقاء بأمان على الإنترنت

إذا كنت مستقل أو مسافر فقد يكون العمل في مطار أو مقهى جزءا من روتينك اليومي، ومع ذلك في معظم الأحيان تكون شبكات wifi العامة غير مشفرة مما يجعلها كنز حقيقي لمختلف انواع الهاكرز الذين يسرقون المعلومات الشخصية، من خلال تشفير بياناتك سوف تحميك شبكة VPN آمنة من مثل هذه التهديدات.

2- فتح المواقع المحجوبة

مثلا حجب موقع Omegle الذي يعد أحد افضل مواقع الشات فيديو عشوائي قد يبدو امرا مقلقا، عنوان IP الخاص بك أو ببساطة لا يمكنك الوصول إلى بعض المنصات، لذلك ستساعدك VPN على التعامل مع هذه المشاكل وإلغاء حظر مواقع الويب من خلال منحك عنوان IP آخر.

3- تجاوز الرقابة

ليس سرا أن دولا مثل الصين وروسيا وامريكا لديها قوانين رقابة صارمة على الإنترنت، هذا لا يؤثر فقط على سكانها ولكن أيضا على المراسلين والمسافرين، بفضل الخوادم ستتمكن بعض خدمات VPN من تجاوز الرقابة على الانترنت.

4- مشاهدة المحتوى المحظور جغرافيا

هل شعرت يوما بالإحباط لأن مكتبة Netflix الخاصة بك تفتقر إلى أفلام أو عروض معينة متوفرة في مناطق أخرى من العالم؟ لا تقلق! يمكنك تغيير منطقة Netflix الخاصة بك باستخدام VPN من خلال تزويدك بعنوان IP من بلد آخر يمكن أن يساعدك في خداع Netflix أو تشغيل فيديو محظور في بلدك.

5- الوصول بأمان إلى الويب المظلم والعميق

خلافا للاعتقاد الشائع فإن دخول الدارك ويب والعميق لا يجعلك مجرم، هذا يعني ببساطة أنك تقوم بالوصول إلى المحتوى غير المتاح في متصفحك الشائع، ومع ذلك لا يزال القيام بذلك محفوفا بالمخاطر بعض الشيء واستخدام VPN لطبقة إضافية من الأمان يقلل من فرص الوقوع في المشاكل.

قد يهمك
ما الفرق بين البروكسي وVPN؟

شبكات VPN المجانية مقابل شبكات VPN المدفوعة

من الجيد دائما تمكين مفتاح القفل، بهذه الطريقة سيتم إغلاق الإنترنت في كل مرة ينقطع فيها الاتصال بخادم VPN، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حماية سلامتك على الإنترنت من تسرب عناوين IP العرضي.

إن العثور على VPN مجاني آمن هو فن في حد ذاته، كما ترى قد تشكل مجموعة كبيرة من خدمات VPN المجانية تهديدا أو اثنين، مثلا قد يؤدي تنزيل برنامج مجاني لا تعرف شيئ عنه إلى تسرب بياناتك الشخصية، في الحالات الأقل خطورة قد تتعرض للقصف بإعلانات مزعجة أو خطيرة كلما اتصلت بالإنترنت.

في ملاحظة أكثر إيجابية هناك عدد قليل من العلامات التجارية للشبكات الافتراضية الخاصة الجديرة بالثقة والتي ستبقيك مجهول الهوية مجانا، يعد كل من AtlasVPN و ProtonVPN أمثلة جيدة، حيث يقدمان بسخاء نطاق ترددي غير محدود.

ومع ذلك سيتعين عليك الاشتراك في إصدار مدفوع لفتح القائمة الكاملة للبلدان ومعظم الميزات الخاصة، وهما قد يكون NordVPN أفضل!

هنا نختم بحمد الله مقالنا اليوم الذي كان على كيف اشغل VPN على اي جهاز، نلاقيكم في القريب العاجل في مقال اخر ان شاء الله، لا تنسى مشاركة المقال مع افضل صديق لديك!

قد يهمك
خدمة NordVPN أقوى برامج VPN مدفوع

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments