أفضل الألعاب

قواعد لعبة البوكر POKER RULES

لعبة البوكر هي من بين أشهر الألعاب الورقية التي يتم لعبها في الكازينو من عقود ولا تزال محافظة على مكانتها في مختلف دول العالم كما ان اللعبة أصبح الآن في نسخة رقمية وموجودة على الانترنت ويمكن لعبها أون لاين من المنافسين ولاعبين من مختلف دول العالم، لكن العديد من الأشخاص ممن يريدون تعلم لعبة البوكر من أجل لعبها وإتقانها لكنهم لا يعرفون الكثير من المعلومات عنها وتكاد تكون منعدمة وذلك لأن لعبة البوكر غير منشرة بشكل واسع بين العرب ولا يعرفون الكثير عنها إلا من يجيد ألعاب القمار ويرتاد الكازينو باستمرار أو يلعب أون لاين من الأنترنت.

لكن الآن ومع التطور الذي يشهده العالم أصبح بالإمكان تعلم كل شيء وإتقانه فقط من خلال الانترنت والبحت عن المعلومات التي تهمك وتفيدك دون الحاجة لان ترتاد الكازينو او تستعين بأحد لكي يعلمك أساسيات وأسرار هذه اللعبة، لا حاجة لان تذهب لمكان آخر وتبحت عن كيفية لعب البوكر فلقد خصصنا هذا المقال لك عزيز القارئ لكي نجيب على كل تساؤلاتك كما أننا سوف نطلعك على كيفية لعب البوكر وإتقانها حتى لو كنت مبتدأ وذلك بشرحها بشكل بسيط وسهل، كما سوف نقوم باطلاعك على العديد من الأسرار التي تجعلك محترفا في هذه اللعبة وتستمتع بلعبها وكذا تحقيقك للأرباح كما سنقدم لك نصائح مهمة للفوز في لعبة البوكر بالإضافة إلى ذكر أنواع لعبة البوكر وأهمها، ولمعرفة الإجابة على كل هذه الأسئلة والأكثر تابع معنا هذا المقال حتى النهاية.م

ما لا تعرفه عن لعبة البوكر


شرح لعبة زينجا بوكر

لعبة البوكر هي من أشهر ألعاب الأوراق التي انتشرت في العالم ولاقت شعبية كبيرة كما أنها من بين الألعاب التي يتم لعبها بشكل كبير من طرف اللاعبين في كازينو أون لاين على الانترنت، ولعبة البوكر يقوم اللاعبون فيها بإنشاء يد تتكون من خمسة اوراق بناء على قوانين وضعوها مسبقا وتختلف القوانين باختلاف نوع البوكر الذي يتم لعبه، وتتكون من أربع جولات ويقوم اللاعبين بوضع رهاناتهم ويوزع الشخص المكلف بالتوزيع البطاقات وذلك بحسب القوانين التي تنظم البوكر، وبعد ان تنتهي كل الجولات فإن اللاعب الذي استطاع الحصول على أعلى وأفضل يد بوكر وهو الشخص الذي يفوز في الرهان، وتجد الإشارة إلى أن أعلى ترتيب في لعبة البوكر هو رويال فلاش.

أما بالنسبة لتاريخ لعبة البوكر وأصلها فكلمة بوكر هي كلمة أتت من الكلمة الألمانية pochen أي الضرب، أما الأصل التاريخي للعبة ومتى ظهرت والمكان الذي ظهرت فيه لم يتم تحيده بشكل دقيق وتضارب الآراء والأقاويل حول مكان نشأتها وظهورها، والمعروف أن هذه اللعبة ليست لعبة حديثة بل كانت تلعب منذ قرون مضت، وقيل أن لعبت البوكر تشبه كثيرا اللعبة الإيرانية ناس التي انتقل إلى أوروبا بسبب الحروب الصليبية وهناك تم تطويرها وإنشاء لعبة البوكر، ولم يتم وضع أي دليل ينظم هذه اللعبة ويأطر قواعدها إلا في عام 1890.

أنواع البوكر


أنواع البوكر

لعبة البوكر لا تتكون من نوع واحد فقط بل هي لعبة تضم أنواع مختلفة ولكل واحدة طريقة لعبها وعدد اللاعبين اللذين تتكون منهم والرهان الذي يتم وضعه، ويمكن إجمال أنواع البوكر كالآتي :

بكور تكساس هولديم texas holdem: يعتبر هذا النوع من بين أشهر أنواع البوكر والأكثر انتشارا ويتم لعبه بشكل كبير جدا وذلك راجع لكون طريقة لعبها سهلة وغير معقدة كما أنها واضحة ويمكن للمبتدئين لعبها وحتى الفوز فيها لأن بها احتمالات فوز كبيرة ومقارنة مع نظيراتها والأنواع الأخرى.

أنضر أيضا:أفضل ألعاب الأندرويد المجانية لعام

ويتم لعبها من طرف تسعة لاعبين على الأقل وتوزع بطاقتين مقلوبتين على كل لاعب، بعدها تقدم ثلاثة أوراق أخرى مكشوفة وفي الأخير تجمع كل الأوراق الخمسة والفائز يكون هو صاحب اليد الأقوى.

بوكر ستود بالأوراق السبع card stud 7 : هذا النوع من البوكر هو نوع قديم إلا أنه لا يزال متاحا في الكازينو أون لاين، ويتم توزيع سبعة أوراق على اللاعبين يكون وجه ثلاثة أوراق منها للأسفل وبعدها توزع أربع أوراق أخرى تكون مكشوفة وغير خفية، والفائز في هذه اللعبة هو من يمتلك أفضل يد بوكر المكونة من خمسة أوراق.

بوكر ستود بالأوراق الخمس : هذا النوع أقدم من بوكر ستود بالأوراق السبعة وهي منتشرة في الحانات والمقاهي أكثر من انتشارها في الانترنت فهي لعبة لا يتم لعبها أون لاين كثيرا بسبب قلة اللاعبين اللذين يفضلونها لأنه ظهرت أنواع أخرى جدية ومطورة ومسايرة للعصر.

بوكر أوماها Omaha Poker : بوكر اوماها هي نوع مختلف من البوكر فهنا اللاعب يأخذ أربع أوراق فقط عكس نوع الآخر الذي تتكون اليد فيه من خمسة أوراق وينبغي على اللاعب في هذه اللعبة أن يقوم باستعمال ورقتين على الأقل من الأوراق الأربعة التي يملك وذلك من أجل تكوين اليد، وتجدر الإشارة إلى أن هذه اللعبة هي لعبة جماعية تلعب من لاعبين إلى عشرة لاعبين.

قواعد لعبة البوكر اون لاين POKER RULES


أسرار لعبة البوكر

أول ما يجب عليك أن تعرفه هو أنه عندما تريد لعب البوكر سواء في مواقع الكازينو أون لاين أو عندما تذهب لنوادي القمار ستلاحظ أن هناك أنواع مختلفة من لعبة البوكر وعليك ان تختار أي نوع تريد أن تلعبه أو تفضله، لكن يجب أن تكون على دراية بماهية كل نوع وكيف يلعب وكم لاعب يضم كل نوع وهذا ما قمنا ذكره في الأعلى، وعليه يمكنك اختيار النوع الذي أعجبك وتريد لعبه مع الأخذ بعين الاعتبار أنك لا تزال مبتدأ.

كما ذكرنا فأنت لا تزال مبتدأ في طور التعلم ومعرفة أسرار وكيفية لعب هذه اللعبة، لذلك فمن بين الاختيارات والأنواع المتاحة لك في البوكر ننصحك بان تختار لعبة بوكر هولديم ونذكرك مرة أخرى بالأنواع المتاحة وهي كل من (بوكر ستود بالأوراق السبع card stud 7 و بوكر أوماها Omaha Poker و بوكر ستود بالأوراق الخمس …)، وعليك اختبار بوكر هولديم لأنها من أسهل وأفضل من الأنواع الأخرى وبسيطة وليس بها أي تعقيدات، بالإضافة إلى أنها تعطي احتمالات فوز كبيرة وحتى لو كنت مبتدأ فستستطيع الفوز والحصول على عوائد وأرباح مهمة.

لكي تتعلم البوكر وأنت لا تزال مبتدأ عليك أن تعرف مجموعة من القواعد والقوانين وتعرف كيفية اللعب، فهي يتم لعبها من لاعبين إلى سبعة لاعبين ويكون شخص معهم يمثل الكازينو هو الذي يوزع الأوراق، والرهان الذي يتم الاتفاق عليه يأخذ الكازينو نسبة منه ولكي تفهم أكثر تابع الخطوات التالية :

تعلم البوكر للمبتدئين خطوة خطوة


احتراف البوكر

لعبة البوكر تبدأ عندما يقوم اللاعبين بالجلوس على طاولة البوكر وعددهم يكون من لاعبين إلا سبعة لاعبين، ويتم لعب البوكر برزمة بطاقة واحدة مكونة من بطاقتين.

ولعب البوكر يبدأ مباشرة بوضع الرهان الأصغر من طرف اللاعب الذي يجلس في يسار الموزع وهذا الرهان الأصغر هو رهان إجباري كما أنه يساوي وفقا لقواعد طاولة البوكر الحد الأدنى للرهان والتي يحددها الكازينو أون لين الذي تلعب فيه.

وبعد أن تتم وضع الرهان الأصغر سوف يقوم اللاعب الموالي له أي التالي (وهذا الأمر يتم بالترتيب أي بترتيب الأدوار في اللعب وذلك بدأ من اتجاه عقارب الساعة) سيقوم يضع الرهان الاكبر وقيمته تكون قيمته أكبر من الرهان الأصغر.

وفي صندوق يطلق عليه (البوت) يتم وضع الرهانات الإجبارية أي الأصغر والأكبر داخله وذلك قبل أن يتم توزيع الرهان.

أنضر أيضا:تحميل لوكي باتشر الأصلي Lucky Patcher Apk برنامج تهكير الألعاب عربي

وعندما يتم وضع الرهان الأكبر يقوم الموزع بتوزيع البطاقات على كل اللاعبين، يتم ذلك بإعطاء كل لاعب بطاقتين غير مكشوفتين أي وجهها لأسفل، ويقوم بوضع ثلاثة بطاقات على طاولة اللعب يكون وجهها مكشوف أي وجهها للأعلى.

بعد توزيع الأوراق على كل اللاعبين يقوم اللاعبين اللذين يجلسون في يسار اللاعب الذي يحمل الرهان الاكبر باللعب بالدور الأول من وراء الثاني وهكذا، ويتم أخذ قرار رهان من تلك الخيارات التي تكون متاحة، وهذه الجولة تنهي هنا وهي الجولة الأولى ويطلق عليها اسم فلوب.

وبعد نهاية الجولة الاولى تبدأ جولة جديدة هي الجولة الثانية ويطلق عليها جولة التيرن، وفيها يضع الموزع بطاقة رابعة على طاولة اللعب وتكون تلك الورقة الرابعة مكشوفة الوجه، ولكي لا تكون هناك فرصة للاعبين بأن يعدو البطاقات المتبقية يقوم الموزع بسحب ورقة من تلك الرزمة ويستبعدها، وبعدها يبدأ اللعبين بوضع رهاناتهم من تلك الخيارات التي تكون متاحة لهم كما ذكرنا في الجولة السابقة وهنا تنتهي هذه الجولة.

وبعد نهاية الجولة الثانية جولة التيرن يبدأ اللعبين في لعب الجولة الثالثة وتسمى بجولة الريفر، وفيها يقوم الموزع بوضع ورقة خامسة مكشوفة ويبدأ اللاعبين مرة اخرى بوضع رهاناتهم عن طريق الخيارات التي تكون متاحة لهم.

وعندما تنتهي جولة الريفر أي الجولة الاخيرة تحتسب قيمة يد البوكر مع كل لاعب يفوز اللاعب الذي يمتلك أقوى يد بوكر ويفوز بمال الرهان.

تعلم لعبة البوكر عن طريق فهم خيارات الرهان


شرح لعبة البوكر

لكي تكون محترفا في لعبة البوكر حتى لو كنت مبتدأ وتعرف كيف تقوم بالربح عليك أن تفهم وتعرف خيارات الرهان وهذا ما سنحاول شرحه لك، وعليك أن تعرف بأنه بالرغم من وجود أكثر من نوع في لعبة البوكر لكن تقريبا قواعد اللعبة وخيارات الرهان هي واحدة ولا يوجد اختلاف ملحوظ، ولو تعلمت لعبة البوكر وعرفت كل قواعدها وفهمت خيارات الرهان جيدا سوف تكون لديك حظوظ وفرص كثيرة في الفوز بالرهان كما أنك تستمتع كثيرا أثناء اللعب، ولكي تفهم هذه الخيارات تابع معنا الشرح التالي لأهم الخيارات التي سوف نطلعك عليها وما المقصود منها.

الرهان الاجباري(Ante) : من اهم الامور التي عليك معرفتها من أجل تعلم لعبة البوكر هو الرهان الاجباري والمقصود منه هو ذلك الرهان الاجباري الذي يكون إلزامي على اللاعب وضعه قبل أن تبدأ اللعبة، كما انه يكون فيه رهانين الرهان الأكبر والرهان الأصغر، وطريقة لعب لعبة البوكر تقوم على أن يقوم كل اللاعبين بوضع رهاناتهم لو أرادو المشاركة في اللعبة.

زيادة الرهان (Raise) : وهذا الأمر معناه أن اللاعب يقوم بزيادة الرهان ومضاعفته فيصبح الرهان أكبر من الرهان الذي وضع سابقا وهذا الأمر يقوم به اللعب عندما يعرف أنه يملك يد بوكر قوية أو فقد يوهم اللاعبين الأخرين بأنه يملكها.

طي الرهان (Fold) : إن خيار طي الرهان هو خيار يقوم به اللاعب الذي يضن أنه لا يملك أي بطاقة يد بوكر قوية ويقوم بوضع بطاقته مخفية فوق الطاولة لأنه يعرف نفسه أنه لا يمكن أن يفوز لكنه لا يريد أن يخسر فيشات أكثر.

الخداع (Bluff) : استعمال خيار واستراتيجية الخداع يقوم بها اللعب الذي يعرف أنه لا يملك يد بوكر قوية وجيدة لكي يفوز لكنه بالرغم من ذلك يستخدم بعض الخداع من أجل إيهام اللاعبين الآخرين أن لديه بوكر قوية، إلا أنه عليك أن تعرف بأن هذه الحالة والاستراتيجية لا تنجح دائما والأمر يعتمد على الحظ.

طلب (Call) : وهذا الخيار يتم استعماله في تلك الحالة التي يقوم بها اللاعب بالرهان ويمكن للاعب الآخر أن يقول ” طلب/Call” وذلك من أجل وضع نفس قيمة الرهان الذي قام اللاعب الأول بوضعه وينتقلون إلى الجولة التالية.

أسرار لعبة البوكر


شرح لعبة البوكر بالصور في كونكر

إن للعبة البوكر العديد من الأسرار التي إن عرفتها بالتأكيد سوف تتقن هذه اللعبة وسوف تفوز فيها، كما أن عليك أن تعرف ما هي قيمة كل يد من أيد البوكر، كما أنه عليك أن تعرف أي يد منها يمكنك الفوز بها وهذا الأمر مهم ويمكنك من الفوز والربح في الرهان، ولكي تعرف كل أيد البوكر المختلفة وقيمتها تابع الشرح التالي :

زوج (Pair) : وهي التي تكون عند اللاعب الذي لديه بطاقتين تملكان قيمة واحدة وذلك مثل بطاقتي آس وبطاقتي 2.

زوج واحد (One Pair) : وهي التي تكون عند اللاعب الذي يملك بطاقتين تملكان نفس القيمة والبطاقة الثالثة تكون مختلفة عنهما.

زوجين (Two Pair) : وهو أمر يحدث عندما يكون عند اللاعب زوجين من البطاقات وذلك مثل امثلاك زوج من بطاقتي 2 وزوج من بطاقتي 7.

ثلاثة من نفس النوع (Three of a Kind ) : عندما تكون تلعب البوكر أون لاين فعليك الانتباه إلى أنه قد تحصل على ثلاثة بطاقات من نوع واحد وذلك يحدث عندما تكون لديك ثلاثة بطاقات مثل بعضها وبطاقتين لا تشبهان البطاقات الثلاث.

أربعة من نفس النوع (Four of a Kind) : وهي تكون عند اللاعب الذي يملك أربع بطاقات من نفس النوع أي متشابهة، وذلك مثل أن تكون لديك أربع بطاقات من قيمة ثلاثة وأربع بطاقات آس.

:تحميل ألعاب مجانا بدوم تسجيل أو اشتراك وبسرعة للكمبيوتر والموبايل Download free games without registration :اقرا ايضا

ستريت (Straight) : وتكون هذه عند اللاعب الذي تكون لديه بطاقات بترتيب تسلسلي كأن تكون 7،6،5،4،3، كما أن بطاقات الآس يمكن لعب بها منخفضة (1) أو أن تلعب مرتفعة (11).

فلاش (Flush) : وهنا تكون في حالة ما كانت كل البطاقات التي يملكها اللعب تحمل نفس الرمز أو الايقونة، وذلك كأن تكون كل البطاقات تحمل رموز قلوب أو بستوني.

فل هاوس (Full House) : وهذا يحدث في الحالات التي يكون اللاعب يملك بطاقتين تكونان غير متشابهتين إلا أنهم يطابقون الترتيب والثلاث بطاقات الأخرى تكون متساوية القيمة.

ستريت فلاش (Full House) : وهذا الأمر يحدث عندما يكون عند اللاعب كل من الستريت والفلاش معا، ولكي تفهم أكثر نعطي المثال التالي : 6،5،4،3،2، وأيقونة القلب فهنا تحمل نفس الايقونة أو الرمز.

رويال فلاش (Royal Flush): ويحدث هذا عندما تكون كل بطاقة من بطاقات اللاعب تحمل قيمة 10 ولها نفس الرمز أو الايقونة، مثال على ذلك أن تكون كل بطاقات اللاعب عبارة عن آس وملك وملكة وجاك وبطاقة الـ 10 وجميعها تحمل ايقونة القلب.

وكل هذه المعلومات القيمة والنقاط التي قمنا بذكرها لك أَصبح بإمكانك مباشرة اللعب والبحت عن كازينو أون لين يكون جيد آمن أو اللعب في الذهاب بشكل مباشر إلى كازينو، وابدأ في اللعب والاستمتاع لكن وقبل ذلك سوف نقد لك العديد من النصائح المهمة والتي سوف تساعد كثيرا في الفوز بهذه اللعبة وتصبح محترفا وتجني أرباح مهمة، وهذه النصائح هي كالتالي :

نصائح من أجل الفوز في لعبة البوكر


ما هي لعبة البوكر

هناك العديد من النصائح المهمة والضرورية التي يجب عليك أن تأخذها بعين الاعتبار وتطبيقها من أجل الفوز في لعبة البوكر ويمكن إجمالها كالآتي:

1 التعرف على كافة جوانب اللعبة

عليك أولا أن تعرف العديد من الأمور المتعلقة بأي لعبة قمار أو غيرها من الألعاب التي ترغب في تعلمها ولعبها وتعرف قواعدها وسلبياتها، وفيما يتعلق بلعبة البوكر التي نتحدث عنها عليك أن تكون ملما بالعديد من المعلومات المتعلقة بها التي ستحتاجها قبل أن تبدأ اللعب، وكما هو معروف فإن لعبة البوكر هي لعبة جميلة وشيقة فيها نوع من التحدي لكنها في الأصل هي لعبة قمار، وقد تجعل كل من يلعبها يصبح مدمنا عليها.

وبالاعتماد على ما يقوله محترفي البوكر بخصوص هذه اللعبة والمال الذي يجنى منها، فإنه من الأفضل في وقتنا الحالي أن يتم التركيز على ربح أموال بسيطة وليس المقامرة بأموال طائلة، لكن من الجيد والأفضل أن تتخذ هذه اللعبة كهواية فقط وألا تتحول إلى إدمان خطير قد يحول حياتك بأكملها إلى جحيم ويسلبك كل ما تملك، ولا يجب الإفراط في لعبها وعليك أن تتحكم فيها أنت لا أن تتركها تتحكم فيك.

أنضر أيضا:كيفية ضبط إعدادات الجرافيك داخل الألعاب يدويا لحل مشكلة تهنيجها

2 عليك تعلم قواعد البوكر

قبل أن تتعلم قواعد البوكر عليك أن تعرف كل أنواعها واختيار النوع الذي تريد لعبه والتعرف على كل قواعده، لأنه في بطولات العالم الخاصة بالبوكر فإن اللعبين يتنافسون في مزيج يتكون من تسعة عشر نوعا من البوكر، لذا عليك أن تحدد النوع الذي تريده وتعلم كل قواعده.

3 إيجاد كازينو أو لاين جيد

من النصائح الأخرى التي عليك الآخذ بها هي أن تبدأ اللعب في كازينو أون لاين لأن اللعب فيه يكون أسهل وأقل تكلفة من كما أن هناك العديد من المواقع الكبيرة والمشهورة جدا التي تكون آمنو ولن تخاف من اللعب فيها، كما أن عملية إيداع النقود من أجل اللعب هي سهلة جدا وغير معقدة بالإضافة.

كما أن اللعب على الأنترنت في كازينو أون لاين ساهم في ظهور العديد من نجوم البوكر والمحترفين المعروفين في أنحاء العالم، كما انه يتيح لك إمكانية الفوز بالعديد من الجوائز النقدية والرمزية المهمة واللعب فيه يكون ممتع ومميز.

4 ابحت عن أصدقاء

إن لعبة البوكر التي تلعب أون لاين لا يكون فيها اتصال واحتكاك مباشر اللعبين ولا يكون ناك أصدقاء وهذا الأمر قد يتسبب في العديد من المشاكل الاجتماعية، لذا من الأفضل محاولة إيجاد أصدقاء وتكوين علاقات مهم واللعب مهم من الانترنت، فهذا الامر بكل تأكيد سوف يجعلك تتعلم منهم وتطور من مهاراتك وقدراتك، كما أنك سوف تستمتع بشكل كبير لأنك ستجد أصدقاء يشاركونك نفس الميول والحب للعبة ولن تكون منعزلا.

5 ابحت عن موارد من أجل التدريب

تعلم البوكر سهل وتوجد العديد من الفرص المتاحة عبر الأنترنت من أجل التعلم، يكفي أن تكتب ما تريد تعلمه وستظهر لك مئات الفيديوهات المختلفة والمتنوعة والتي تتيح لك إمكانية تطوير مهاراتك واكتساب خبرات وتعلم كل أساسيات وأسرار اللعب، ف باعتمادك على فيديوهات اللعبين المحترفين سوف تتعلم منهم ومع الممارسة والوقت سوف تصبح مثلهم أو أحسن، أو يمكنك الاعتماد على موارد تدريبية مدفوعة.

6 التخلص من الخرافات

هناك العديد من الخرافات والأفكار الخاطئة الشائعة كثيرا والمتعلقة بلعبة البوكر التي في غالب الأمر انتشرت عن طريق المسلسلات والأفلام، فهناك الكثير من اللعبين يعتقدون أن هذه اللعبة مرتبطة ارتباط وثيق بالحظ والخداع وحتى بعلم فينا يتعلق بالقدرة على قراءة الأفكار وتوقع وتكهن ما يحاول الخصم القيام به، كما أن الجميع يعتقد بأن هذه اللعبة لا يلعبها سوى الأغنياء والأشخاص اللذين يرتدون ملابس فاخرة ويضعون سيجارة في أفواههم ويرتدون نظارات سوداء أعمارهم تتجاوز الأربعينات، لكن في الأصل كل المحترفين في لعبة البوكر ومن يفوزون في مبارياتها هم شباب في مقتبل العمر لم يتجاوزوا الثلاثين بعد.

ومن الأمور الشائعة الاخرى التي ينبغي عليك أن تتخلص منها هي تلك العبارات التي يتم تداولها كثيرا ك “يمكن للجميع الفوز لكن كل ذلك يتوقف على الحظ”، وهذا بالتأكيد أمر خاطئ تماما لأن لعبة البوكر تقوم على الاحتراف والممارسة والذكاء لا على الحظ، ومن أسرار النجاح فيها هي قدرة الشخص على توظيف الرياضيات في اللعبة والحساب ونظرية الاحتمالات، وهذا الأمر ليس معقدا بل يتطلب فقط القليل من المهارات.

7 قم بلعب البوكر كثيرا حلل طريقة لعبك

الممارسة هي طريقك لاحتراف لعب البوكر فكلما لعبت أكثر تعلمت اكثر وزادت خبرتك وطورت مهاراتك في اللعب وصرت محترفا، وبفضل تطوير لعبة البوكر وجعلها موجودة على الأنترنت وظهور مواقع عديدة من أجل اللعب أون لاين أصبح اللاعبون يستطيعون اللعب كثيرا وأيضا اللعب في أكثر من طاولة على عدة مواقع وهذا الأمر المحترفين جدا هم من يستطيعون القيام به بفضل سنوات الخبرة وتراكم التجارب.

كما أن التطوير من مستواك وتطوير طريقة لعبك تعتمد على مدى تقييمك لنفسك وتحليل الأخطاء التي تقوم بها، وهذه الأمر يمكنك القيام به عن طريق استعمال برامج متخصصة في ذلك وهي برامج يستعملها العديد من اللعبين المتفوقين مثل Poker Tracker أو Poker Tracker، وهذه البرامج هي برامج رائعة وبها معلومات كثيرة عن طريقة لعبك وتصرفات خصمك، وطريقة تفاعلك من خصومك، وأيضا تعطيك عدد المرات التي لعبت فيها وتطلعك على كيفية اللعب بقوة أكبر وبمهارة.

8 قم باللعب في كازينو أون لاين على الأنترنت

اللعب في كازينو أون لاينن هو من الأمور التي أصبح يتداولها العديد من اللعبين واللعب فيه هو أمر جيد بالنسبة للمبتدئين فهو يعلمهم العديد من الاستراتيجيات وأسرار اللعب ويطور من مهاراتهم قبل أن يتم اللعب في كازينو أرضي أي بالذهاب بشكل مباشر إليه، وهناك من يعتقد أن اللعب في كازينو أون لاين هو أمر ممل لا يوجد به حماس ورتيب ولا يعطيك الشعور بالقوة والشغف، لكن في الحقيقة فاللعب فيه هو أمر رائع فبالرغم من أنه ليس بشكل مباشر بل في العالم الافتراضي إلى أنه يجعلك تشعر وكأنك في كازينو حقيقي.

وكنصيحة أخيرة عندما تبدأ في الشعور بأن لعبة البوكر بدأت تسيطر على حياتك وبدأت تقلب عالمك وحياتك رأسا على عقب يجب أن تتوقف فورا وفي الحال لأنك إن استمريت في اللعب سوف تحدث أشياء غير جيدة وسوف تتدمر حياتك بسبب الهزائم المتتالية التي تعرضت لها.

قواعد الرهان في لعبة البوكر


لعبة البوكر حلال أم حرام

هناك مجموعة من قواعد الرهان التي تحكم لعبة البوكر وينبغي على اللاعب أن يكون على دراية بها جميعها ويعرف دور كل رهان ولم يستخدم ومتى يستخدم، وهذه القواعد يمكن إجمالها كالتالي :

All-IN : في هذا الرهان يقوم فيه اللاعب بالرهان بجميع الكواشيط التي دخل بها في اللعبة ويملكها وذلك بالرهان على احتمال معين بكل ماله.

Flod : ومن بين الاختيارات التي يقوم بها اللعب من أجل تحديد دوره فهو لا يراهن ويبقى محايد لكي لا يربح ولا يخسر وتم استعمال هذا الخيار في حالتين : الحالة الأولى عندما يكونن اللاعب غير واتق من مجموعة الأوراق التي يملك ولا يضمن انه سوف يفوز، وفي الحالة الثانية أو الاحتمال الثاني عندما يكون اللاعب خائف من أن يمتلك خصمه أوراق تقوده إلى الربح.

Raise : وهذا الخيار يقوم اللاعب باختياره لكي يضاعف من الرهان السابق وهذا الأمر لا يغامر به اللاعب إلى في الحالات التي يكون واثقا من أنه يملك أوراق ستقوده إلى الربح، أو أن يكون خصومه لا يمتلكون أوراق مثل التي معه.

Call : وهذا الاختيار معناه أن يتم مطابقة قيمة الرهان السابق مع الرهان الحالي.

أشهر تطبيقات لعبة البوكر :

هناك العديد من التطبيقات الخاصة ب لعبة زينجا بوكر متوفرة في جوجل بلاي وهي غير مدفوعة ومجانية ويمكن لأي أحد تحميلها، وهذا الأمر لأن جوجل بلاي تقوم بمنع وجود ألعاب مقامرة عندها، وفيما يخص متجر آب ستور فهو يتيح إمكانية تحميل لعبة زينجا بوكر المدفوعة والتي تمكنك من كسب مال حقيق ومهم، وإليك رابط الدخول وتحميل لعبة زينجا بوكر و تحميل تطبيق 888 الخاصة بلعبة البوكر :

لعبة بوكر تكساس الاحترافية

تعتبر بوكر تكساس أفضل نوع من ألعاب البوكر وأسهلها وهي أفضل نوع ينصح به للمبتدئين في هذه اللعبة، وتكساس هولديم Texas Hold’em تعلمها سهل ويمكن إتقانها بالممارسة ومداومة اللعب، وعند بدء لعبها يتم توزيع الأوراق وكل لاعب توزع عليه ورقتين مقلوبتين على وجههما، وخلال الأربع جولات التي يتم لعبها عليك ان تشكل أفضل خمسة ورقات، ويمكن للعابين خلال اللعب أن يختاروا في كل الجولات إما مضاعفة الرهان أو مطابقة الرهان أو الرهان بكل القطع التي يملكون بعد مرور كل جولة.

تعلم بوكر تكساس هولديم

تعلم بوكر تكساس ليس بالأمر الصعب ويمكن تعلمها بسهولة، وذلك لأن هذه اللعبة من أشهر أنواع الألعاب الورقية في العالم ويتم لعبا بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية في كل ولاياتها وخصوصا في ولاية تكساس، ولعبها يكون إما عند طريق اللعب في الطاولات المفردة في الكازينو أو من خلال البطولات التي ينظمها الكازينو.

عندما يكون عدد اللعبين الذين يرغبون في اللعب هو تمنية أن يقوموا كلهم بوضع الرهان الأصغر والرهان الأكبر فوق الطاولة قبل بدء اللعب وتوزيع البطاقات، واللاعب الذي يجلس في يسار الموزع هو من يقوم بوضع الرهان الأصغر واللاعب الذي يكون ورائه مباشرة ويليه يضع الرهان الأكبر.

وعندما يتم وضع الرهان وقوم الموزع بتوزيع البطاقات على كل اللعبين وتبدأ الجولة الأولى هي جولة الفلوب وتليها جولة التيرن وبعدها جولة الريفر، وعندما تنتهي كل الجولات تنتهي اللعبة وفوق الطاولة تكون خمسة بطاقات على أساسها يتم تحديد الشخص الذي يملك أفضل يد بوكر تكساس وأقوى واحدة، والربح فيها يتم على أساس قيمة أفضل يد بوكر يحصل عليها اللاعب، وترتيب قيم يد البوكر يكون كالتالي :

  • رويال فلاش ( Royal Flush).
  • ستريت فلاش ( Straight Flush).
  • الأربع بطاقات المتشابهة (Four of kind).
  • فول هاوس (Full House).
  • الأربع بطاقات المتشابهة (Four of kind).

خاتمة :

وفي ختام موضوعنا نكون قد تطرقنا إلى العديد من النقاط المهمة المتعلقة بلعبة البوكر، فلقد قمنا بالحديث عن ماهية البوكر وأنواعها ولعبة البوكر أون لاين، بالإضافة إلى ذكرنا لطريقة لعبها وقدمنا نصائح أساسية وضرورية قبل البدء في اللعب، مع ذكرنا أيضا للعبة بوكر تكساس هولديم الشهيرة المعروفة بعدم وجود تعقيدات بها وتحقق أرباح مهمة يمكن للمبتدئين لعبها وإتقانها، لكن لا ينبغي أن تتحول اللعبة إلى إدمان وتقلب حياتك رأسا على عقب.

ونأمل عزيز القارئ أن يكن هذا المقال الذي حاولنا قدر المستطاع أن نجمع فيه العديد من المعلومات المهمة والقيمة حول “لعبة البوكر” وتقديمها لك في قالب بسيط ومفهوم، لأن أساس موقعنا هو تقديم المعلومة من مصادر موثوقة.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments