نماذج خطابات جاهزة

طلب إجازة لظروف عائلية

طلب إجازة لظروف عائلية

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

يبحث العديد من الموظفين و العاملين في المؤسسات و القطاعات داخل الدولة عن نموذج مميز و صيغة لطلب إجازة بسبب ظروف عائلية معينة ، حيث أن الإجازة بشكل عام تعد حق يخوله قانون الشغل أو نظام العمل لأي موظف مهما كانت رتبته الوظيفية ، كما أن الإجازات قد تكون مدفوعة الأجر و أخرى غير مدفوعة و ذلك بحسب عدة أسباب تختلف من حالة لأخرى . حيث يهدف نظام العمل من خلال منح الإجازة بمختلف أنواعها  إلى توفير سبل الراحة و التيسير على الموظفين و العمال ، و الآن سنقدم لكم نماذج طلب إجازة لظروف عائلية على الشكل التالي :

نموذج  طلب إجازة لظروف عائلية

السيد مدير إدارة الموارد البشرية بمؤسسة / شركة ….

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد

أتقدم لسعادتكم بوافر التحية و الاحترام و التقدير ، و أرفع لكم هذا الخطاب الذي أطلب موافقتكم على طلب إجازة لظروف عائلية قهرية  ( ذكر السبب ) و ذلك لمدة …. تبتدأ في يوم … و تنتهي عند يوم ….

أرجو من الله و منكم قبول هذا الطلب بصدر رحب و الموافقة عليه .

و تقبلوا مني خالص الشكر و التقدير و الود .

الاسم …..

التوقيع ….

رقم الهاتف ….

نموذج آخر لطلب إجازة لظروف عائلية :

السيد مدير إدارة الموارد البشرية / أو المسؤول عن قسم الموارد البشرية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحية طيبة ، و بعد

أتقدم إليكم بهذا الطلب و أرجوا منكم التكرم بالموافقة على منحي إجازة لمدة …. تبتدأ من يوم …. إلى غاية يوم …. ، و ذلك بسبب ظروف عائلية قهرية أمر بها تحول دون حضوري للعمل بشكل دائم و يومي ، على أن يتولى زميلي …. مباشرة المهام التي أقوم بها إلى حين عودتي من الإجازة ، و تفضلوا بقبول فائق الاحترام و التقدير و الود .

إسم الموظف ….

التوقيع ….

التاريخ ….

رقم الجوال …..

الطريقة التي يتم إتباعها لكتابة النموذج :

بعد تقديم النموذجين السابقين ، بإمكانكم كتابة نموذج بمفردكم شريطة اتباع الطريقة الصحيحة عند إعداد النموذج و التي ينبغي أن تشتمل على العناصر التالية :

أولا : كتابة النموذج بشكل رسمي و بوضوح و باللغة العربية الفصحى

ثانيا : بداية الخطاب يجب أن تبتدأ بتوجيه التحية للمعني بالأمر المباشر

ثالثا : كتابة إسم الموظف الكامل الذي يطلب الإجازة ، ورقمه الوظيفي و إسم المعني بالأمر المستقبل لهذا الخطاب سواء مؤسسة أو شخص

رابعا : يتم تحديد طبيعة و نوع الإجازة

خامسا : تحديد تاريخ بداية و نهاية الإجازة

سادسا : كتابة سبب طلب الحصول على الإجازة

سابعا : كتابة معلومات التواصل مثل رقم الهاتف

ثامنا : توقيع الموظف .

و بهذا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي خصص للحديث عن موضوع ” طلب إجازة لظروف عائلية ” ، نرجو أن نكون قد وفقنا في نقل المعلومة و نشرها و حققنا الاستفادة المرجوة ، موعدنا متجدد في مقالات أخرى سعيا منا في توفير المعلومات للجميع داخل وطننا العربي بشكل دائم . و مرحبا بكل استفساراتكم و تعليقاتكم التي نبرز لها قدرا كبيرا من الاهتمام .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments