أدعية جميلة ♥️

دعاء قضاء الحاجة بسرعة البرق في نفس اليوم لا يرد

الله سبحانه وتعالى يعلم ما في قلوب الناس، والدعاء الصادق لا يرده الله وقد يستجيب لصاحبه في دقائق أو بعد مدة بطرق غير متوقعة. إليك دعاء قضاء الحاجة وتيسير الامور مهما كانت مستحيلة قد تستخدمه:

قبل الدعاء أولا استحضر النية الحسنة والقلب الخالص في الدعاء لكي يستجيب الله دعاءك

“اللهم إني أسألك بقدرتك التي لا تُعجز، ورحمتك التي وسعت كل شيء، أن تقضي حاجتي هذه (ذكر حاجتك) بسرعة ويسرًا، وأن تفتح لي أبواب رحمتك وكرمك في هذا اليوم. إنك على كل شيء قدير وأنت الوحيد القادر على قضاء الحوائج. اللهم اجعلها خيرًا لي وللناس جميعًا. اللهم آمين.”

اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

لا إلهَ إلَّا الله وحدَه لا شريكَ له الملك وله الحمد وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ. أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ الملْك لِلَّهِ، وَالْحَمْد لِلَّهِ لا إلَهَ إلَّا اللَّه، وَحْدَه لا شَرِيكَ له له الملْك وَلَه الحَمْد وَهو علَى كلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

نقول في دعاء قضاء الحوائج رَبِّ أَسْأَلكَ خَيْرَ ما في هذِا اليوم وَأيضًا خَيْرَ ما بَعْدَهَ، وَأَعوذ بكَ مِن شَرِّ ما في هذِا اليوم وَأيضًا شَرِّ ما بَعْدَه.

رب سخر لي رزقي واعصمني من الحرام ويسر لي رزقا حلالا. اللهم رب عجل لي بالرزق الحلال واقطع رجائي عمن سواك

رب هب لنا يقينا صادقا يا باسط الرزق والعطايا اجعل يدي عليا ولا تجعلها سفلى. اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله

اللهم إني أعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم

اللهم إني أسألك من الخير ما سألك عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم اللهم إني أعوذ بك من الشر ما عاذ به عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم

رَبِّ أَعوذ بكَ مِنَ الكَسَلِ وَسوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أَعوذ بكَ مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ.

يا رب خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، وأيضًا نجني من كل ضيق ونكد يا إله الفضل وذلك بحق اللَّه الصَّمَد * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يولَدْ * َلَمْ يَكن لَّه كفوًا أَحَد.

يا مفرج فرج عني همي وغمي فرجًا عاجلًا غير آجل، برحمتك يا أرحم الراحمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ذا العرش المجيد.

اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وأيضًا بنورك الذي ملأ أرجاء عرشك. أن تقضي حاجتي، أيضًا يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليم أنت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا شأننا. بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين. اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين أو أقل من ذلك اللهم أقضي حاجتي ونفس كربتي.

رب اعرش العظيم يا بديع السماوات والأرض أسألك أن ترحمني برحمتك الواسعة، اللهم قرب لي كل خير واصرف عني كل شر، اللهم أسألك قضاء الحاجة وتيسير الأمور يا مجيب دعوة المضطر.

اللهم يا مدبر الأمور يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك أن تقضي حاجتي، اللهم اليسر والفرج القريب، اللهم أعني على شكرك في الشدة والفرح وأن أكون من عبادك الصالحين المهتدين.

ربي من لي سواك ألجأ أليه يا فالق الحب والنوى أسألك أن تقرب لي خير وتصرف عني كل سوء، اللهم حقق لي ما أتمنى ولا ترد دعائي، اللهم اغفر لي ذنوبي وطهر قلبي يا غفور يا رحيم.

يا حي يا قيوم من لي سواك ألجأ إليه أسألك ألا ترد دعاء اللهم حقق لي ما أتمنى، وارحمني واسترني على الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المطيعين.

اللهم يا ذو الجلال والإكرام يا ذو العرش العظيم أسألك أن تعينني على الدنيا وتكتب لي الفرج من كل ضيق، اللهم سخر لي الخير ومن يرد بي الخير وباعد بيني وبين كل من أراد بي الشر.

يا ملك يا قدوس أسألك أن تنير قلبي وتسعده بتحقيق ما يتمنى، اللهم الطريق الممهد والسلامة في كل خطوة، اللهم اجبر كسري وفرج همي يا أرحم الراحمين.

اللهم إني ضيفك وأنت أكرم الأكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق.. الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وأمنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين.

اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق.. الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..

اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.

اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.

اللهم ياحىياقيوم يا واحد يا أحد، يا فرد يا صمد، يا من لم تلد ولم تولد، ولم يكن لك كفؤا أحد، يا حليم ياكريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه.

اللهمّ يا مفرّج القلوب، ويا مسهّل الشّديد ومليّن الحديد، أسألك أن تفرّج عنّي الهموم والأحزان، وحقّق لي ما تمنّاه قلبي يا ربّ العالمين، اللهمّ اقضِ لي حاجتي، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ أنت قاضي الحاجات أسألك أن تقضي حاجاتي الملحّة، واهدني وارزقني يا ربّ وأكرمني من فضلك، أنت أكرم الأكرمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

اللهمّ أسألك أن تقضي حاجتي، وترزقني الزوج الصالح الّذي يعينني على الطّاقة، وأسألك أن تهبني منه الذرية الطيبة الصالحة، آمين، والحمد لله ربّ العالمين.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، أسألك أن تقضي لي حاجتي فأنت الواحد الذي لا يرد دعاء، يا منان يا كريم يا واسع المغفرة، اللهم أعفو عني وبارك لي في حاجتي.

يا رب أسألك أن تمنحني الصبر وتعفو عني، اللهم بك استعين فإنك أنت خير معين، يا ودود يا مجيد يا ودود يا مجيد يا حي يا قيوم أعني على حاجتي وحقق لي مطلبي ، ومن ثم يجب عليك القيام بترديد الحاجة التي ترجو من الله تحقيقها.

اللهم إنا نستغفرك ونستعين بك، فإنك أنت ربي عليك توكلت فاقضي لي حاجتي وهي ()، سبحانك أنت ربي عليك توكلت وبك آمنت.

اللهم إني أعوذ بك من ضعف الحيلة والهزيمة، فأعني يا الله فأنت خير معين وخير من يتوكل عليه العبد.

اللهم أنت ربي أسألك بأن تيسر لي أموري وتحقق لي مطلبي وترزقني الخير كل الخير.

اللهم فرج همي وأبعد عني حزني وامنحني الرخاء والسعادة وراحة البال، لا إله إلا أنت اللهم بك استعين فإنك أنت الحليم العظيم.

اللهم إني أسألك زوال الهموم والعفو والمغفرة من كل إثم صدر عني، وأسألك يا الله السلامة والعافية فإنك أنت الرحيم الكريم.

اللهم إني أتوسل إليك بنبيك الأعظم أن تبلغني حاجتي وتحققها لي. وأسألك يا ذا الجلال أن تبعد عني شرها وتبلغني خير ما في هذه الحاجة () وتذكر الحاجة.

أسألك يا الله بفضل قل هو الله أحد أن لا تجعل لي حاجة عند أحد من خلقك.

اللهم أغني بحلالك يا قادر على كل شيء، يا حي يا صمد يا قادر على كل شيء يا مقتدر.

يا من بيده ملكوت كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، يا من أنزل القرآن ليكون للعالمين نذيرا كن لي معينا على قضاء حاجتي واهدني إلى سبيل الحق، اللهم لا تكلني إلى أحد من خلقك.

أسألك يا الله أن تنير قلبي بالقرآن وأن ترزقني السعادة التي لا تنقطع، اللهم هبني عملا صالحا يرفع قدري بين العالمين واهدنى إلى الصراط المستقيم، يارب اقض لي ما أريد.

اللهم احلل عقدتي واقض حاجتي وأمن روعاتي ولا تحجب دعوتي، اللهم قني شر كل إنسان يحمل في قلبه البغض لي ولأحبابي، اللهم أسدل على حياتي الستر وهبني السعادة والسرور واهدني إلى طريق الحق.

اللهم أنت ربي وأنا عبدك لا إله إلا أنت وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعملك علي وأبوء لك بدنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم أنت الجامع المانع جمعت لذاتك ما لا يحصى من صفات الكمال ومنعت بسبحانيتك أن يشبهك أي مثال وجمعت لكل خلقك كل خير ومنعت من أطاعك من تسلل أي شر فأعطنا اللهم خير جامعيتك وحصنا اللهم بمانعيتك.

“اللهم إني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، واسألك من فضلك العظيم. فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب.

اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال عاجل أمري وآجله، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه. وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال في عاجل أمري وآجله، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني”.

قد يهمك: دعاء الرزق والتوفيق لشخص

النية الصادقة والايمان الصادق بالله: كلما كان العبد صادقا في طلبه بكل جوارحه وله نية حسنة فيما يرجوه، وإيمانه بالله قوي وصادق بأن الله هو القادر على تحقيق ما يطلب سخر الله له جنود السماوات والارض لقضاء حاجته.

الاستعانة بالله: قدم دعاء صادقًا وتوكل على الله في قضاء حوائجك. طلب العون والتوفيق من الله يعزز الثقة والتفاؤل.

التخطيط والجهد: قم بوضع خطة واضحة لتحقيق الحاجة. قد يتطلب الأمر بذل الجهد واتخاذ الخطوات اللازمة بناءً على الوضع.

الابتعاد عن اليأس: لا تفقد الأمل في تحقيق الحاجة. قد يكون الطريق صعبًا أحيانًا، ولكن الثبات والإيمان يلعبان دورًا هامًا.

استخدام الوسائل الطبيعية: ابحث عن الوسائل العملية والمناسبة لتحقيق الهدف، سواء كانت دراسة إضافية، بحث عن وظيفة، التواصل مع أشخاص ذوي خبرة، أو غير ذلك.

الاستعانة بالآخرين: إذا كان بإمكان الآخرين مساعدتك في تحقيق حاجتك، فلا تتردد في طلب الدعم والمساعدة.

الاستمرار في الدعاء والشكر: استمر في الدعاء والاستغفار، وكن ممتنًا للنعم التي تحظى بها. الشكر يفتح أبواب الرحمة والبركة.

الصبر والثبات: قد يتطلب تحقيق الحاجة وقتًا وصبرًا. كن صبورًا وثابتًا في التعامل مع التحديات.

✔✔هذه مجموعة من صيغ الدعاء لقضاء الحاجة يمكن أن تستخدما لنفسك أو للغير وطلب الله تعالى أن يحقق لك ما تريد.
أكتب لنا في التعليقات رأيك وإذا كانت لديك أي إضافات
.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments