أدعية جميلة ♥️

دعاء تسهيل الولادة عند الشيعة – آيات تسهيل الولادة وفتح الرحم عند أهل البيت

دعاء تسهيل الولادة عن اهل البيت

المحتويات:

دعاء لتسهيل الولادة.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم.

آيات تسهل الولادة وتفتح الرحم.

سور لتسهيل الولادة.

سورة الانشقاق لتسهيل الولادة.

هناك الكثير من السيدات التي تخفن من الولادة، وهناك من يعانون من صعوبات كثيرة في مرحلة الحمل وعند الولادة، ما قد يجعل المرأة الحامل تصاب بمرض الخوف، الذي قد يصاحبها طيلة الفترات الأخيرة لها قبل الولادة، وقد يؤثر بطريقة ما على وضع المولود، يتسأل الكثير عن حل لتسير الولادة، وطرد جميع الإضرابات التي قد تصاحبها من خوف، وقلق، وتوتر، لذا سنقدم لكم في هذا المقال دعاءا، ورسو قرآنية، تسهل الولادة بإدن لله.

دعاء لتسهيل الولادة

سنقدم لكم بعض الأدعية يفضل الإستعانت بها عند الولادة، وبإذن الله ستمر الولادة في أسهل ظروفها، وسيكون المولود بصحة جيدة إنشاء الله:

  • (اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلا)
  • وعند كل صلاة قول هذا الدعاء (اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني)
  • أو هذا الدعاء(قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير).

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

من الأدعية المهمة لتسهيل الولادة، والتي يجب أن تكون المرأة الحامل أو ألهل البيت على علم ودراية بها، التالي:

(اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل وفي كرمك ما هو فوق الأمل وفي سترك ما يسد الخلل وفي عفوك ما يمحو الزلل فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك اسألك يا رب ان تدبرني بأحسن التدابير وتنجيني مما يخيفني لا أضام وأنت حسبي ولا افتقر وانت رب).

(اللهم اجعل ولادتي بردا وسلاما علي وعلى جنيني كما جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم)

“ليس الأدعية فقط هناك من الشريعة الإسلامية، ما يمكن إعتماده لتسهيل الولادة، والتخلص من أي خوف، أو قلق زائد، لذا سنقترح عليم بعض الأيات والسور القرآنية، التي بفضلها إنشاء الله ولادتك ستمر في أفضل الحلالت”.

آيات تسهل الولادة وتفتح الرحم

من الأيات التي يمكن إعتمادها من أجل تسهيل الولادة:

جاء في قوله عز وجل بالمصحف الشريف:( فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ ۚ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ ۚ بَلَاغٌ ۚ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ).

وقوله تعلى:( إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا (2) وَقَالَ الْإِنْسَانُ مَا لَهَا (3) يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا (4) بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا (5) يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ (6) فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ (8)).

ينصح على المرأة الحامل، أو أهل البيت قراءة كل من سورة الفلق، والإخلاص، وسورة الناس، ثلاث مرات على الأقل في اليوم، وحتما ستمر الولادة على أحسن ما يرام.

سور لتسهيل الولادة

من بين السور القرآنية التي قد تيسرالولادة هي سورة البقرة، وينصح قراءة الخمس آيات الأولى، والخمس الأوخرى:

إذ يقول الله تعالى:(آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير* لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

و يقول الله أيضا بكتابه العزيز: (إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ ۗ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ ۗ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ).

سورة الانشقاق لتسهيل الولادة

يقول الله تعالى في سورة الإنشقاق:(إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ (1) وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ (2) وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ (3) وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ (4) وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ)، تستطيع قراءة آيات هذه السورة لتسهيل الولادة، بإذن الله.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments