فلازول 500

  1. ما هو فلازول
  2. طريقة استخدامه
  3. الأمراض التي يعالجها
  4. الأشخاص الذين يمنع عليهم فلازول
  5. الأعراض الجانبية لفلازول

ما هو فلازول

يعتبر دواء فلازول من بين أفضل المضادات الحيوية التي تساعد في علاج مجموعة من الأمراض، ويمكن أخذه كشراب أو أقراص حيث يحتوي على مجموعة من العناصر التي تساعد في إعطاء مفعول إيجابي أثناء استعماله. يسمى علميا ميترونيدازول، ويعتبر هذا العنصر  ضروري  في علاج مجموعة من الأمراض على رأسها الإلتهابات البكتيرية.

طريقة استخدامه

قبل أخذ دواء فلازول لابد من استشارة الطبيب، لأن استعمال دواء فلازول بدون استشارة طبية قد يؤثر سلبا على صحة المستعمل، يمكن أخذ الجرعة على مرحلتين. تتكون الجرعة الأولى من 500 ملغ، وتؤخذ مرتين في اليوم، أما الجرعة الثانية فتتكون من 750 ملغ، وتؤخذ مرة واحدة فقط في اليوم. وتؤخذ الجرعة قبل الأكل، أو بعد مرور ساعتين على الأقل من الأكل، ولا يمكن أخذ الجرعات بنفس الكمية بالنسبة لجميع الناس، ولابد من الأخذ بالاعتبار حالة المريض، هل حالة سيئة أم أقل سوء.

الأمراض التي يعالجها

من الأمراض التي يساعد دواء فلازول في علاجها القضاء على البكتيريا في الجسم، حيث يعد مضاد حيوي كما يمكنه أيضا علاج البكتيريا الجلدية، لما يتوفر عليه من عناصر نشطة مضادات تأثير قوي في القضاء على الجراثيم الموجودة في الجسم، إضافة الى علاج أنفلوانزا الجهاز التنفسي. كما يعتبر أيضا دواء فعالا في علاج التهابات اللثة والإتهابات المهبلية.

الأشخاص الذين يمنع عليهم فلازول

رغم قدرة دواء فلازول على المساعدة في علاج مجموعة من الأمراض والإلتهابات، إلا أنه لا ينصح باستعماله من طرف مجموعة من الأشخاص، ومن الأشخاص الذين يمنع عنهم دواء فلازول مرضى القلب والكلي والكبد، حيث قد يؤثر سلبا عليهم بسبب حساسية هذه الامراض لمكونات فلازول كما يمنع أيضا على مرضى ضغط الدم ومتناولي الكحول، كما لا ينصح به بالنسبة للأطفال وضرورة إبقاءه بعيدا عنهم، كما لا ينصح به أيضا بالنسبة لمرضى الدماغ والجهاز العصبي.

الأعراض الجانبية لفلازول

قد يؤدي فلازول الى ظهور مجموعة من الأعراض الجانبية، لمستعمليه، حيث يسبب صداعا في الرأس وقد يؤدي الى تهيج في الجلد، وتغير لون البول الى داكن إضافة الى الإحساس بالـأرق وقلة النوم، وبعض الإرهاق أثناء اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *