علاج الفك السفلي المتراجع بدون عملية

علاج الفك السفلي المتراجع بدون عملية
علاج الفك السفلي المتراجع بدون عملية


مرحبا بجميع زوارنا الأفاضل عبر موقعنا معلومة الضخم والغني بكم هائل من المقالات المتنوعة والمنفتخة عن جميع المحالات بدون استثناء، لهذا سنتحدث في مقالنا هذا عن موضوع يهم الأشخلص الذين يعانون من مشكلة الفك السفلي، ألى وهو ” علاج الفك السفلي المتراجع بدون عملية”. قراءة ممتعة.

– يعد مشكل تراجع الفك السفلي من المشاكل المتداولة لدى العديد من الأشخاص، حيث يؤدي بجمالهم للتلف ويجعل إبتسامتهم متشوهة، حيث غالبا ندما يحدث هذا الإشكال، إما بسبب التعرض لحادثة صعبة، لكن من الأسباب الرئيسية لتراجع الفك السفلي ألى وهو عامل الوراث، هناك طريقتين للتخلص من مشكل انحراف الفك السفلي وفق ما ينصح به الأطباء المتخصصين في عالم الأسنان بصفة عامة وهي كمايلي:

القيام بعملية جراجية للفك السفلي

إصلاح عائق الفك السفلي بدون أي عملية جراحية، وذلك من خلال التقويم.

إن عملية إعادة ترميم الفك السفلي للأسنان، تعتبر قديمة العهد وليست حديثة، لأنها كانت متداولة من العهود القديم أنذاك، والتي من خلالها يتم الحصول على فك مميز وجداب، والذي يجعل الإبتسامة تظهر بشكل رائع وجيد، بعد مرور الزمن أصبحت عملية تجميل الفك السفلي تحضى بتطور جيد، وتساير التطورات التكنولوجيا الحديثة، مما جعل عالم التجميل لا ينطوي على تغيير الشكل المظهري فقط، بل يشمل إعادة هيكل الفك سواء السفلي أو العلوي حسب رغبة المريض والشكل الذي يرغب فيه، وجعل الأسنان متناسقة بشكل جيد، وتكتسب قوة مميزة للقدرة على الأكل بشكل مريح.

علاج الفك السفلي المتراجع بدون عملية 2010

– تعتبر عملية جراحة الفك السفلي من أهم الخطوات الكبية التي تجعل مظهر أسنانك يصبح ممتاز ورائع وجداب، وكما تمكنك التخلص من جميع العيوب والتشوهات المتعلقة بالفك السفلي والتي تؤدي بالمريض للدخول في حالة نفسية صعبة، نضرا للمظهر المتشوه افي الوجع، وكى عدم القدرة على الأكل وكذى عدم القدرة على التبسم بشكل جيد.

– يؤدي إعوجاج الفك السفلي بحدوث مشاكل متعددة للمريض وهي كمايلي:

  • عدم القدرة على الأكل
  • عدم القدرة على الكلام
  • عدم القدرة على التبسم
  • حدوث الضغط على الأسنان، وإختناق الأنف، وعدم عدالقدرو على التتفس بشكل طبيعي.

– يجب على المريض زيار طبيب مختص في الأسنان وله سمعة جيدة، لكي يخضع لعملية جراحية، التي تجعلك تتخلص من مشكل تراجع الفك السفلي وبشك جيد وطبيعي، كما يؤدي ذلك بالفك لجمالية المظهر وتناسق الأسنان بشكل مميز وجداب، دون الخصوع لجراحة جلدية خارجية ودون تركيب الأسلاك التي تثبت العظام بشكل قوي.

– كما أن عائق تراجع الفك السفلي، يعد من أكثر المشامل إنتشارا والتي يعاني منه الجميع بدونا استثناء سواء كبار وصغار أطفال وشيوخ، كما أنه من المعظلات التي تصيب أغلب الأشخاص مند نعومة أظافره لعدة أسباب مختلفة ومتنوعة. لكن الأمر الأساسي الواجب القيام به هو الذهاب إلى طبيب جراح مختص في الأسنان.

– لقد أشار دكتور كامل حسين كاملإلى عدة أسباب تؤدي بالفك السفلي للتراجع، والمتفوق في ميدان طب الأسنان. وهي كمايلي:

  • الوراثة
  • بعض الحركات السيئة التي يقوم بها الأطفال في صغرهم
  • تشوه خلقي مند الولادة
  • أكد الدكتور كامل حسين كامل، بأن القيام بعملية جراحية للفك السفلي، تساهم بشكل كبير جدا في التخلص من مشكل تراجع الفك السفلي، وتجعلك تتوفر على ترميم أسنان جيد، حيث تتضمن العملية الجراحية للفك، تكسير العظام المفرطة داخل الفك، وإعادة هيكلته من جديد، ولكي يكون متساوي مع الفك العلوي، لكن يجب الأخد الحيطة والحذر من طرف الطبيب الذي يقوم بالعملية، لأن خطأ بسيط يؤدي بالفك للتشوه ويصبح حجمه أكبر مما كان عليه.

بعض المشاكل المحتمل وقوعها بعد العملية.

الإحساس بإنكماش الفك وتقلص حجمه.

يحدث ألم طفيف بعد العملية يكول لمدة أسبوعين. كما أن التورم يتلاشى ويتبقى لفترة زمنية أقصاها أربعة شهور. كحد أقصى.

– ما يجب الأخد به

لابد من وضع قناع الذي يبرد بشكل جيد الفك، ألى وهو “هيلوثيرم”، والذي يساهم بقوة في تثبيت جدور العظام للفك سواء العلوي أو السفلي.

يجب غسل الأسنان بالفرشات بصفة منتظمة ودائمة، للحفاض على نعومتها وشكلها الجميل.

إذا كنت صديقي تدخن السجارة، يجب عليك الإبتعاد عنها بشكل نهائي، لأنها تؤدي بالأسنان للضعف والتلف.

الإبتعاد عن التمخيط ولو لمدة ثلالثة أسابيع كحد أقصى.

في الأيام الأولى بعد العملية الجراحية، يجب تناول المأكولات ذات هشاشة جيدة ورطبة والإبتعاد عن كل ما هو جاف، للحفاض على قوة الأسنان.

لابد من الإبتعاد عن ممارسة الرياضة، خلال الأشهر الأولى بعد العملية.

كيف تتم العملية الجراحية؟

– أفضل الطرق العلاجية للتخلص من مشكل تقلص الفكل العلوي، وهي اللجوء إلى طبيب مختص في الأسنان، وإذا تطلب الأمر إجراء عملية جراحبة، لابد من إجرائها والخضوع لنصائح الطبيب، فالعملية الجراحية للفك العلوي، تتم بشك بسيط، أول مرحلة وهي إدخال المريض تحت التخدير، بعد ذلك يقوم الطبيب بتشريحه الطبي من الكشف عن عظام الفكين، ودراسة التسنين بشكل الصحيح، وذلك لضبط الفك السفلي وإصلاح المشكلة المطروحة أمام الطبيب.

شاهد أيضاً

أفضل الطرق للعناية بالشعر

كل شخص سواء كان رجلا أو امرأة يحلم بالحصول على شعر جميل وجذاب، خصوصا وأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *