دعاء بأسماء الله الحسنى للزواج

دعاء بأسماء الله الحسنى للزواج

طريقة الدعاء بأسماء الله الحسنى

– كلما ضاقت الدنيا بعبد من عباد الله فوق هذه الأرض العظيمة، وإلى لجئ إلى الرحمان الرحيم خالق السموات والأرض له الملك وله الحمد بيده الخير وهو على كل شئ قدير، أن يفرج عنه ويخفف عنه وينعم عليها بالخير والبركة. الأن الله يحب العبد الصبور الذي يتذكر الله في مل وقت وحين.

  • كل إنسان أصيب بابتلاء من الله سبحانه، يستعين في دعائه بذكر إسم من أسماء الله الحسنى ةصفاته العلى، كأن يقول، ” اللهم رب الناس أذهب الباس وشفي أنت الشافي شفاء لا يغادر سقما ولا يترك ألم”. إنك ولي ذلك وأنت القادر عليه.
  • لكل شخص يعاني من ظروف مادية صعبة، يجب أن يقول في دعائه، ياولي نعمتي ويا صاحبي في وحدتي وعوني في كربتي، وبحق “إني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجيد” ، أن ترزقني رزقا كريما طيبا وتهبني من فضلك إنك على ما تشاء قدير.
  • كما أن الإنسان المقبل على إختبار معين أو مرحلة تعليمية أو الرغبة في تطوير القدرات العلميى، أن يقول” اللهم يسر أمري وحلال عقدت لساني يفقه قولي، وجعلني من المتفوقين، ورزقني علما إنك أنت العليم الحكيم.
  • كل من يرغب في تفريج همومه ومفغرة لذنوبه، يجب أن يقول في دعائه، “اللهم إن كانت عظمت ذنوبي وآثامي وجطاياي وحالت بيني وبينك بقضاء حوئجي فإني أسألك بجلال وجهك وعظيم شأنك وأتوسل بك وبوجهك الكريم أن تغفر لي وترحمني وتهديني إنك ولي ذلك وأنت القادر عليه.
  • لكل من يرغب في الزواج يجب أن يقول في دعائه مرفوقا باسماء الله الحسنى، ” اللهم يا فارق الحب ونوى يسر نيتي وجمع بيني وبين زوجتي في الخير والحلال وجعل حياتنا الزوجية كلها سعادة وفرح ومودة، وابعد عن كل شر وحسد، يا أرحم الراحمين ويارب العالمين.
  • لكل عاشقين على باب الزواج، “اللهم يا مالك الملك تدل من تشاء وتعز من تشاء برحمتك، فجعل )فلان او فلانة) زوجة لي صالحة طاهرة شاكرة لك وأن تجمع بيتي وبينه في الخير وترزقنا حياة طيبة هنيئة مليئة بالمسارات والبركات يارب العرش العظيم.
  • اللهم جعلنا من المقبولين عندك، وجعلنا من مما تقضي حاجته وتفرج عنل كبرتنا وصلح لنا أمرنا في الدنيا والأخرة. يارب العالمين يا أرحم الراحمين.

أروع دعاء بأسماء الله الحسنى :


اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أوعلمته أحدا من خلقك أوأستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي .


اللهم رحمتك ارجوا فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت
لا إله إلا الله العظيم الحليم ،لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم.


الله الله ربي ولا أشرك به شيئا .
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.


اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري ياكافي.
اللهم أسألك فرجا قريبا وصبرا جميلا ورزقا واسعا والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.


اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد اللهم إني أسألك بحق السائلين وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ماأخاف وأحذر فإنك تكفي ذلك الأمر


اللهم أسألك مغفرة تشرح بها صدري وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري وتكشف بها ضري وترفع بها ضرري إنك على كل شيء قدير.


إلهي هب لي فرجا بالقدرة التي تحي بها الحي والميت ولا تهلكني وعرفني الإجابة يارب ارفعني وانصرني وارزقني وعافني.


يالطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سورا من لطفك يحول بيني وبين مايؤذيني ومن يعتد علي.


اللهم اقهر لي من أرادني بسوء أو عدوا ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك:ـ
(فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم) (وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ) (فوقاه الله سيئات مامكروا وحاق بهم ماكانوا به يستهزئون) (وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لايبصرون) (أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لاترجعون) (يامعشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السموات والأرض فانفذوا لاتنفذون إلا بسلطان).


اللهم إني أسألك يافارج الهم وياكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا و الآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة من عندك تغنني بها عن رحمة من سواك ،اللهم اكشف ضري يامفرج الهموم( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).


يارب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء مستتر بك فاسترني يامولاي مما أخاف وأحذر وأنت أعظم من كل عظيم بك استترت يالله.


اللهم أعذني من سوء الرغبة والهلع وصور لي في قلبي ما أدخرت لي عندك وما أعددت لخصمي وأنت على كل شيء قدير.


لا إله إلا أنت يامنان ياحنان للهم اغفرلي فلا تقاصني من حسناتي (لقلتها وضعفها ) ولا تضاعف لي من سيئاتي (لكثرتها وعظمتها ) واشغلني بطاعتك وبحبك عمن سواك.


اللهم ياحابس يد ابراهيم عن ذبح ابنه ـ ويارافع شأن يوسف على إخوته وأهله ـ وياراحم عبرة داوود وكاشف ضر أيوب ، يامجيب دعوة المضطرين وكاشف غم المغمومين.


اللهم لاطاقة لي بالجهد ولا قوة لي على البلاء فلا تحرمني العافية والرزق ولاتكلني إلا خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك فإنك أن وكلتني إلي نفسي عجزت عنها وإن وكلتني إلي خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي ، فبفضلك يالله أغنني وابسط لي واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم واجعل رضاي فيما يرد علي منك ،وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي محفوظة مجارة واقضي عني كل ماعلي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك فأنت تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي فأدي مالهم علي عندي ياعظيم فإنك واسع كريم.


يافارج الغم اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا ياسامع كل شكوى وكاشف كل كرب أدعوك ياإلهي دعاء من أشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الملهوف المكروب الذي لايجد كشف مانزل به غيرك.

اللهم ياحي يامحي ياكافي ياكريم اجرني في مصيبتي بالرضى والعفو والعافية ، والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة العوض الصالح في الزوج ، والأهل والجسد والمال والأصحاب والعمل والذرية ..انك على كل شيء قدير ، وارحمني برحمتك واكشف مانزل بي من ضر وخلفني خلاصا جميلا عاجلا غير آجل .


أشهد أن كل معبود دون عرشك باطل غير وجهك الكريم قد ترى ماأنا فيه ففرج عني .


اللهم بحق قولك :ـ( فأوجس في نفسه خيفة موسى قلنا لاتخف إنك أنت الأعلى ) ( أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ) ( لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين ) فرج عني ما أهمني وتول أمري بلطفك وتداركني برحمتك وكرمك إنك على كل شيء قدير.


اللهم بحق قولك : ( ليس لها من دون الله كاشفة ) اكشف عني كل بلوى يا عالم كل خفية ويا صارف كل بلية أغثني أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت وقوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر ارحمني وأغثني وألطف بي وتداركني بإغاثتك اللهم بك ملاذي وعيا ذي

ـاللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمد وباسمك العظيم إلا فرجت عني ماأمسيت فيه وأصبحت فيه ولا تملأ قلبي الخوف من غيرك ولايشغلني أثر الرجاء من سواك أجرني.

يالله اللهم يا كاشف الغم والهموم ومفرج الكرب العظيم ويامن إذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون رباه أحاطت بعبدك الضعيف الذنوب والمعاصي ـ الرحمة والعناية لن أجدها من غيرك فأمدني بها.

يامجيب دعوة المضطرين اللهم فرج عني ما ضاق به صدري وعجز معه صبري وقلت فيه حيلتي وضعفت له قوتي تحصنت بعزتك وعظمتك وبجلالك.


اللهم أطفي نار من شب لي ناره واكفني هم من أدخل علي همه وأدخلني في درعك الحصين ، واسترني بسترك الواقي ، اللهم من عادني فعاده ومن كادني فكده ومن بغي علي فخذه ومن نصب لي فخذه بهلكه وأهلكه.
اللهم من أرادني بسوء فأجعل دائرة السوء عليه اللهم إرم نحره في كيده وكيده في نحره حتى يذبح نفسه بيديه اعتصمت بك.


يالطيف الطف بي بلطفك الخفي واعني بقدرتك ،اللهم إني انتظر فرجك وارقب لطفك فالطف بي ولاتكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم ، اللهم إني أنزلت بك حاجاتي كلها الظاهرة والباطنة والدنيوية والآخروية.

إن الدعاء من أبرز العبادات التي تقوي قلب كل مؤمن ومؤمنة، كما تقوي روابط العلاقة بين العبد وربه. حيث أن الإنسان خلق ضعيفا يلجئ إلى الله سبحانه في مل وقت وحين ليسخر أموره الدنيةية ويخفف عنه الضغوطات والمشاكل الأن الله سبحانه وعد بقبول الدعاء من كل مسلم على وجه الأرض حيث قال في محكم كتابه اىحكيم، ” أدعوني أستجب لكم”.

كما أن الله سبحانه وتعالى له القدرة على كل شئ، يعز من يشاء ويدل من يشاء سبحانه وتعالى. كما أن أسماء الله الحسنى وصفاته العلى مفتاح أبواب السموات وفق الدعاء، حيث قال تعالى، “والله الأسماء الحسنى فادعوه بها”.

شاهد أيضاً

ادعية للحامل في الشهور الاولى

ادعية للحامل في الشهور الاولى حقيقة إن فرحة إستقبال مولود جديد لا يمكن إخفاؤها، خاصة …

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن