أدعية

اللهم إني أستودعك أهلي

 اللهم إني استودعتك عائلتي

الدعاء من أعظم الأعمال التي تحقق للمؤمن يا يتمنى وما يريد في خاطره وهو التوكل على الله وتفويض الأمر له، وعن طريقه يتقرب العبد من ربه وهو عبادة يؤجر عليها المسلم والله يحب العبد الملحاح الذي يدعوا ربه دائما ولا يقنت من رحمة الله، وهناك الكثير من الأمور في مناحي الحياة التي يرغب الإنسان بتحقيقها عن طريق الدعاء أو حفظ شيء ما، ويعتبر الدعاء لحفظ النفس والأهل والمال من أهم الأدعية التي يبحت عنها الكثيرون.

ومن منا لا يخاف على أهله وأصحابه ويتمنى لهم الخير في حياتهم وأن يرعاهم ويحفظهم الله من كل شر وسوء، ولو كنت عزيزي القارئ لا تعرف صيغة الدعاء الذي ينبغي عليك ترديده إذا أردت أن تدعوا الله بأن يحفظك ويحفظ أهلك وأحبابك وتبحت عن أفضل الأدعية، هذا المقال ما تبحت عنه، فلقد حاولنا قدر المستطاع أن نجمع أهم الأدعية وأفضلها التي تخص حفظ الأهل والأحبة وهي أدعية مكتوبة ومستجابة بإذن الله، فهيا بنا نتعرف معا على هذه الأدعية.

أدعية اللهم اني أستودعك اهلي ونفسي ومالي

 اللهم اني استودعك اهلي وبلدي

قبل أن نبدأ في ذكر أهم أدعية حفظ الأهل هناك سؤال يطرح كثيرا يرغب الكثير من الناس معرفة الإجابة الصحيحة له، ألا وهو (هل صيغة دعاء “اللهم يا من لا تضيع ودائعه، إني أستودعك ديني ونفسي وبيتي وأهلي ومالي وخواتيم أعمالي، فاحفظني بما تحفظ به عبادك الصالحين؟ صحيحة”.

والاجابة الصحيحة لهذا السؤال هي نعم لا يوجد هناك مانع أو حرج في ترديد هذا الدعاء، ويمكن لأي شخص أن يدعو به لنفسه ولأهله ويمكن أن يزيد عليه شيء ما أو ينقص منه فهو دعاء لكل الأحوال وشامل لكل شيء، لكن تجدر الإشارة أنه لا يجب اتخاد هذا الدعاء دائما والالتزام به وجعل منه ورد يجب قراءته، ومن الأفضل أن يتبع الناس ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم واتباع سنته وما أوصانا به.

دعاء اللهم أستودعك أهلي

 اللهم استودعتك نفسي وعائلتي

كل إنسان في هذه الدنيا يخاف على أهله ويتمنى لهم الخير والسرور الفرح في حياتهم ويطلب دائما من الله أن يحفظهم ويرعاهم، والتوكل على الله وتفويض الأمر من شيم مؤمن الذي يثق بالله الواحد القهار الذي لا غالب له هو الوحيد القادر على طل شيء، ومن اهم وأفضل الأدعية المكتوبة والمستجابة بإذن الله ندركها كالتالي :

اللهم إني أستودعك أحبتي وأهلي وباعد بيننا وبين مصائب الدنيا وكافة الأمراض والأسقام كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم احفظهم بحفظك الذي لا يرام وبعينك التي لا تنام وابقهم يرب سالمين معافين.

أنضر أيضا:اللهم اني استودعتك نفسي واهلي ومن احب

اللهم يا حي يا قيوم ويا من لا تضيع ودائعه، إني استودعك أهلي وديني ومالي وخواتيم أعمالي وصحتي، ف احفظهم اللهم يا ربي بعينك التي لا تنام وبما تحفظ به عبادك الصالحين.

اللهم احفظ أمي وأبي وأخواني وأصحابي وكل عائلتي، واحفظ لهم صحتهم وزد لهم في رزقهم يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم إني استودعتك أثمن أشيائي أمي وأبي وأخواني وأخواتي إنهم أغلى ما أملك والأقرب إلى قلبي، فيرب اسعدهم واشرح لهم صدرهم وأزل عنهم الغم والحزن، واحفظهم لي يرب يا أرحم الراحمين.

يا غفور يا رحيم أنت القادر على كل شيء أسألك أن تودع أهلي وبهجت أهلي وصحت أهلي وضحكت أهلي وفرح أهلي، يا ودود يا ذا العرش المجيد احفظ أهلي من الخبائث ومن شر كل حاقد، وأسألك أن تحفظ بيتي وأهلي وتحفظني من الزنا والفساد والكذب والنفاق.

اللهم إني أستودعك نفسي وصحتي

 اللهم اني استودعتك أهلي تويتر

هناك العديد من الادعية المكتوبة والمستجابة بإذن الله والصحيحة التي يمكنك ترديدها ودعاء الله عز وجل بأن يحفظك من كل مكروه ومن أهل السوء والمصائب، وهذه الأدعية هي كالتالي :

اللهم إني استودعتك خاتمتي فاحسنها، واستودعك نفسي وعافيتي وصحتي فاحفظها لي.

اللهم يا حي يا قيوم استودعك مستقبلي فاجعله أفضل مما فات واجعل لي فيه الخير والسعادة وتبتني على طاعتك.

ربي احفظ لي سعادتي وسعادة من حولي ولا تحرمني منهم، واللهم اعف عني اغفر لي ولا تفجعني بفقد أحد عزيز علي قلبي فلا طاقة لي على تحمل ذلك إنك أنت الغفور الرحيم.

سبحانك ربي لا إلاه إلا أنت أستودعك أن تحفظ لي نفسي وأهلي ومالي وصحتي وكل ما أملك في عرشك المكين كما حفظت كتابك إلى يوم الدين سبحانك ربي أنت خير الرازقين.

اللهم احفظ بعينك التي لا تنام أحبتي وأهلي واحفظ لي نفسي وصحتي، واحفظني من شر خلقك ومن الحاسدين والمنافقين.

اللهم إني أستودعك نفسي فاحفظني بما تحفظ به عبادك الصالحين واحفظ بيتي وأهلي من الزنا والفساد والفسق والكذب، اللهم إني أستودعك فأحسن خاتمتنا وارزقنا الجنة يا خير الرازقين.

اللهم إني أستودعك نفسي فاحفظني من كل شر وكل مكروه ومن كل أذى بعينك التي لا تنام، وأسألك يرب الرحمة والمغفرة يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أستودعك نفسي فاحفظني وأبعد عني كل المصائب والمشاكل والأمراض والأسقام مثل ما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم ارزقني رزقا حلالا لا نظمأ من بعده أبدا يا خير الرازقين.

اللهم استودعتك أهلي في سفرهم

 اللهم اني استودعتك نفسي وصحتي

اللهم أسألك أن تهون عليهم سفرهم هذا، اللهم أعوذ بك من وعتاء السفر وكابة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل، ربي أنت صاحب السفر والخليفة في الأهل احفظهم حتى يعودوا سالمين لي يا خير الرازقين.

اللهم هون علينا سفرنا هذا فأنت صاحب السفر والخليفة في المال والأهل والولد، اللهم إنا نسألك في سفرهم هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى، وأن تسهل أمورهم واكتب لهم التوفيق والسلامة وهون عليهم سفرهم.

اللهم ربي سبحانك أنت القادر على كل شيء أسألك أن تحفظ لي أهلي أينما كاموا وأينما حلت خطاهم وأستودعك اللهم سعادتهم وصحتهم وأمانهم، اللهم احفظهم بحفظك العظيم اللهم سهل سفرهم ويسر أمرهم اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تحرسهم بعينك التي لا تنام.

اللهم اجعل السلامة رفيقة أهلي في سفرهم ويسره لهم وخفف عنهم مشقة السفر وعنائه واحفظهم اللهم بعينك التي لا تنام من كل شر ومكروه، وأسألك اللهم في سفرهم هذا البر والتقوى وأستودعك أهلي وأعدهم لي سالمين غانمين بأفضل صحة إنك على كل شيء قدير.

قد يمك: اللهم اني استودعك نفسي ( أدعية أخرى جميلة )

اللهم يسر لأهلي الخير أينما كانوا فأنت صاحب السفر وكف عنهم الشر واحفظهم من الأذى واحفظ صحتهم وعافيتهم ولا ترينا فيهم بأسا، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، وكابة المنظر وسوء المنقلب في الأهل والمال يا أرحم الراحمين.

اللهم استودعك أولادي

 اللهم إني استودعتك الذي لاتضيع ودائعه

الأولاد رزق ونعمة لا تقدر بثمن ولا يوجد إنسان على هذه الأرض لا يتمنى أن تكون له الدرية الصالحة، الكثير من الناس تريد أن تستودعك أولادها لله عز وجل بأن يحفظهم، وهذه بعض الأدعية التي يمكن ترديدها الخاصة ب استوداع الأبناء :

اللهم إنك الواحد القهار أستودعك أولادي أن تعافيهم في أسماعهم وأبصارهم وجوارحهم وأبدانهم واجعلهم من المعافين من البلاء برحمتك يا الله يا أرحم الراحمين.

اللهم إني قد استودعتك أولادي وأبنائي وأن لا تجعلهم من الأشقياء في الدنيا وسهل لهم أمورهم وارزقهم السعادة والفرح.

اللهم احفظ لي أولادي قرة عيني وفلذة كبدي بعينك التي لا تنام حفظا يليق بعظمتك.

اللهم أستودعك أولادي وأن تعظم شأنهم وترفع مكانتهم وتجعلهم آمينين وأن تبعد عليهم أهل السوء وكل من يريد بهم شرا.

ربي أنك الواحد القهار الذي يقدر على كل شيء سألك أستودعك أولادي وأسألك أن تحفظهم لي من شر وأن تحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن ايمانهم وعن شمالهم ومن فوقهم.

اللهم استودعتك زوجي

 اللهم اني استودعتك نفسي فاحفظني

الزوج هو النصف الثاني وهو سند الحياة كل زوجة تتمنى أن يكوم زوجها في خير وأمان وفي صحة جيدة إن كام معها أو كان غائب مسافر، ويعتبر اللجوء إلى الله والاستعانة به والدعاء هو خير وسيلة لكي يحفظ الله أحبتكم وكل من هو عزيز على قلبكم، وهذه بعض الأدعية المكتوبة والمستجابة بإذن الله :

اللهم إني أستودعك زوجي فهو مسافر اجعله في ودائعك واحفظه بعينك التي لا تنام واحفظه من كل شر أنك أرحم الراحمين يا رب العالمين.

سبحانك ربي إني لا مسافر لا أراه انت القادر على رؤيته ومعرفة أحواله، فاحفظه اللهم لي يرب واستودعك زوجي أنت خير المستودعين.

 اللهم إني استودعتك اهلي فلا تريني فيهم

اللهم إني أستودعك زوجي فاجعله في حفظك ورعايتك واحفظ أينما كان وأينما حل وارتحل، ووفق خطاه ويسير له أموره واسعده وارزقه يا خير الرازقين.

اللهم استودعتك حبيبي

اللهم إني أستودعك حبيبي فهو سر فرحي وسعادتي وطمأنينتي فاحفظه لي يرب بعينك التي لا تنام، وسبحانك ربي لا إلاه إلا أنت الحي القيوم.

اللهم إني أستودعك حبيب فاحفظه لي من كل شر وامنحه عمرا طويلا ورزقا كثيرا واسعد قلبه واجعل حياته كلها أفراح ومسرات وباعد بينه وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب.

أنضر أيضا:اللهم اني استودعتك زوجي فاحفظة لي

اللهم إني أستودعك حبيبي فلا تجعله يرى في أيامه السوء ولا تجعل عيناه تدمع وترى الأحزان.

اللهم إني استودعك حبيبي وروحي فهو سر سعادتي اجعل أيامه القادمة أحسن من التي مضت، واحفظه أينما كان وأينما وطئت قدمه.

اللهم استودعك أمي

اللأم هي كل شيء في هذه الحياة فهي الحنان والحب، قد أوصانا بها عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم بأن نحسن إلى أمهاتنا ورعايتها، لأن فضل الأم كبير جدا لا يمكن أن يقدر بثمن فلو عمل الإنسان حياته كاملا من أجل رد الفضل لها فلن يوفيها حقها، ومن بين الأمور التي لابد من القيام لرد المعروف الكبير لها هو الدعاء لأنه من أحب العبادات الله، في الأسطر القادمة سوف نقدم لكم مجموعة من الأدعية الجميلة والمستجابة الخاصة بالأم.

اللهم احفظ لي أمي وارعاها واحفظ ضحكتها فهي بهجة الكون وسعادة الحياة، وأطل لي في عمرها ولا تحرمنا من حنانها وعطفها.

اللهم يا أرحم الراحمين أن ترحم أمي وتغفر لها وتعفو عنها وتكفر عنها كل خطاياها، ويرب أدمها تاجا فوق رؤوسنا.

اللهم إني أستودعك أمي يا من لا تضيع عنده الودائع أسألك أن تحفظ لي أمي بعينك التي لا تنام من كل شر ومن كل ضر يا أرحم الراحمين.

اللهم إني استودعتك من أحب واستودعتك أمي التي هي أعز علي من نفسي واحفظها لي من كل شر واحفظ صحتها ومد جسدها بالقوة وزد فوق عمرها عمرا وفوق صحتها صحة.

اللهم احفظ لي أمي وأبي وأطل في عمرهم وبارك لهم في عمرهم واجعل عطاياك وأغلى ما أملك، يا من لا تضيع عنده الودائع احفظ لي أمي واحفظ لها ابتسامتها وصحتها ولا تريني بأسا فيها.

اللهم استودعتك مستقبلي

اللهم إني أستودعك مستقبلي فيسر لي ما أخاف منه وعوضني خيرا مما فات ويسر لي ما أخاف تعسيره، اللهم يا ذا الجلال والإكرام ويا عالم الغيب أن تجعل مستقبلي مشرقا وأحسن مما أتخيل واكتب لي فيه الخير ووفقني فيه.

أدعية قصيرة وجميلة اللهم إني استودعك

الأدعية لها فضل كبير وأجر عند الله حيت يقول الله عز وجل ادعوني أستجب لكم ويحب العبد الملحاح في دعائه الذي لا يمل ولا يقنت من رحمة الله تعالى، والعديد من الناس يفضلون الأدعية القصيرة لأنها سهلة الحفظ ويمكن ترديدها أكثر من مرة، ومن بعض هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم إني استودعتك ميزاني فثقله بما شئت من الحسنات وارزقني الجنة.
  • اللهم إني استودعك قلبي فملئه ايمانا وسعادة وبطاعتك رسولك عليه أفضل الصلاة والسلام .
  • اللهم إني استودعتك خاتمتي فاحسنه واجعل النعيم متوانا.
  • اللهم إني استودعتك رضوانك الأكبر فاكنفني فيه.
  • اللهم إني استودعتك صحتي فاحفظها لي حتى ألقاك.
  • اللهم إني استودعتك نيتي فاحفظها من الرياء.
  • اللهم إني استودعتك وجهي فبيضه يوم تسود وجوه.
  • اللهم إني استودعتك بصيرتي فنورها وألهمها رشدا.
  • اللهم إني استودعتك كتابي فيمنه.
  • اللهم إني استودعك لا إله إلا الله فذكر بها في كل وقت.
  • اللهم إني استودعتك حوض نبيك فاسقني منه شربة لا اظمأ بعدها ابدا.
  • اللهم إني استودعتك محشري فاجعله تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم إني استودعتك قبري آنسني في وحشتي واجعله روضة من رياض الجنة
  • اللهم إني استودعتك مدخلي للجنة فاجعله بجودك وفضلك وكرمك ورحمتك لا بعملي.

خاتمة

وبهذا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا وذكرنا لك عزيز القارئ العديد من الأدعية التي يمكن ترديدها والخاصة ب بالأهل والنفس والصحة والزوج والابن والخاصة بكل شخص تحبه في هذه الحياة، كما قمنا بذكر بعض الأدعية الجميلة والقصيرة المتنوعة، ونأمل أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم منه قدر الإمكان، واستودعكم الله في مقالات أخرى مليئة بالفائدة والمعلومات القيمة، ولو كانت لديك أي تساؤلات او استفسارات بخصوص هذا الموضوع لا تبخلوا علينا بتعليقاتك وسنجيب عليها في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *