استعادة الملفات المحذوفةبرامجتقنية

أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

لعل أكثر المشاكل في الوقت الحالي والتي تواجه العديد من مستخدمين الحاسوب هي ضياع الملفات الخاصة بهم بشكل نهائي، مما يجعلهم أحيانا خائفين جدا ويبحثون عن برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر، لاسيما إن تعلق الأمر بملفات تخص العمل أو صور مهمة وغيرها من الملفات التي قد تضيع بسبب خطأ ما.

هذا الأمر يجعل العديد من الناس يبحثون عن أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر، وكي نكون صرحاء من منا لا يحذف ملفا أو صورة سهوا أو خطأ  بل أحيانا قد يحذف مجلد معين عن آخره بجهاز الكمبيوتر الخاص بك  ومن منا لم يسمع صديقاً له أو قريب يشكو أنه حذف ملفاً عن طريق السهو أو عن طريق استعمال الأطفال للحاسوب دون رقابة.

في هذا المقال بإذن الله ومن خلال مجموعة من برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر سنحاول توضيح وتبسيط كل شيء متعلق بكيفية استعادة الملفات المحذوفة كاملة وبطرق سهلة.

أثناء حذف الملفات عن طريق الخطأ  قد لا تجد حيلة لاسترجاعه مجددا، وقد تقضي وقتا كبيرا محاولا إيجاد بعض الطرق و البرامج التي تمكنه من استعادتها مرة أخرى بدون جدوى ، لكن لا تقلت على هذا الأساس جئت لك اليوم بأفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر بطريقة سهلة.

اقرأ أيضا:
برنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر
تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

هناك برامج عديدة ومجانية متاحة تقدم هذه الخدمة وتستطيع استعادة كل ما تم حذفه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبخطوات مبسطة سنقدم شرح كامل لمعظم البرامج المستخدمة في هذا الأمر، مع شرح  مبسط لطريقة عمل كل برنامج وأهم مميزاته وأيضا الجوانب التي تخص عيوب هذه البرامج.

أغلب هذه البرامج التي سأقدمها هنا مجانية من الممكن أن تواجهك بعض المشاكل حول طريقة استخدامها، لكن لا تقلق لأننا سنقترح عليك أفض البرامج التي يمكن تحميلها من على النت بدون مقابل مادي مع شرح طريقة الاستخدام.

الآن دعني أبدأ في تقديم أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر التي يمكنك استخدامها على حاسوبك.

برنامج Testdisk

Résultat de recherche d'images pour "Testdisk"

يعتبر هذا البرنامج من بين أهم البرامج المجانية التي تستخدم  لاسترجاع الملفات المحذوفة من جهاز الحاسوب، لكن مع ذلك هناك مشكلة أساسية متعلقة بهذا البرنامج ، بحيث أنه يصعب استعماله من طرف الأشخاص العاديين الذين ليست لهم أي دراية بمجال الحواسيب.

يتطلب برنامج Testdisk  من أجل استخدامه بالطريقة الصحيحة كتابة الأوامر على البرنامج باستخدام مجموعة من الأكواد والأوامر بل حتى تنصيبه يتم بواجهة أوامر CMD، لذا أكثر الناس استخداما لبرنامج Testdisk هم المبرمجين أو من لديه خبرة بالشبكات.

لكن لا تقلق مع ذلك، لا يزال بإمكانك استعماله ، يعتبر هذا البرنامج في الوقت الحالي من بين أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر أما عن طريقة استخدام هذا البرنامج سنحاول نشرحه خطوة بخطوة بالمقالات القادمة بإذن الله.

مميزات برنامج Testdisk

 من بين أهم مميزات هذا البرنامج  هو كونه متاح لجميع أنظمة التشغيل سواء كانت الويندوز بكل إصداراته أو الماك أو لينكس لهذا فلا يهم أي نظام تشغيل تستخدم لأنك ستعتمد بشكل أساسي على موجه الأوامر.

بالإضافة إلى هذا هناك ميزة ثانية تكمن في إمكانية استعادة وإصلاح جدول البارتشن التالف والمفقود.

يدعم هذا البرنامج أنظمة الملفات بعدة امتدادات وأيضا يعمل على استكشاف وبناء القطاعات التالفة bad sector.

العيوب

 أما عن عيوب البرنامج كما ذكرنا سابقا  فإن هذا البرنامج يتطلب خبرة في استخدام أوامر CMD لكي تستطيع استعماله بطريقة تجعلك تسترجع كافة ملفاتك المحذوفة.

تحميل برنامج Testdisk

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج WINRAR لضغط وفك ضغط الملفات

برنامج recuva

Résultat de recherche d'images pour "recuva"

يعتبر هذا البرنامج هو الأفضل على الإطلاق في مجال استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر. اكتسب برنامج recuva  شهرة كبيرة جدا من بين كل برامج إسترداد الملفات المحذوفة وصار معروفا من قبل جميع المتخصصين في الأمن ألمعلوماتي .

يعتبر  برنامج recuva  من أسرع البرامج وأكثرها دقة بحيث يستطيع رصد الملفات المحذوفة بمختلف صيغها، لهذا قررنا أن نضعها في المركز الثاني في هذا المقال بين برامج استعادة الملفات المحذوفة.

مميزات برنامج recuva

  • من بين مميزات هذا البرنامج هو الفحص العميق والمتطور في البحث عن كل الملفات الضائعة وهو يدعم أيضا معايير الحذف industry and military.
  • يقوم برنامج recuva  بعمل تبديل آمن للملفات المحذوفة. والأهم من كل هذا هو قدرة البرنامج على إعادة الملفات التالفة والمخربة إلى حالتها الأصلية.
  • يتميز هذا البرنامج أيضا بالإضافة إلى ما ذكرنا بالسهولة في الاستخدام من قبل المستخدمين، بحيث تستطيع جميع الفئات التعامل معه.

عيوب برنامج recuva

بالنسبة لعيوب وسلبيات البرنامج، هناك بعض الرسائل تظهر لك بعد أن تسترجع ملفات ذات الحجم الكبير بحيث يتوجب عليك دفع وشراء نسخة مدفوعة وفقط يتم تعريفها على جهاز واحد يمكن أن تصل هذه النسخة إلى 30 دولار للنسخة الواحدة والتي تصلح للعمل على جهاز واحد فقط ، يمكنك دفع هذا المبلغ لتسترجع الملفات الكبيرة إن كانت جد مهمة بالنسبة لك.

تحميل برنامج recuva

اقرأ أيضا:
برامج مهمة للكمبيوتر ( أهم 21 برنامج)

برنامج EaseUS

Résultat de recherche d'images pour "EaseUS"

في المرتبة الثالثة نقدم لكم واحد من البرامج المميزة أيضا فيما يتعلق باسترجاع الملفات المحذوفة، سبب تميز برنامج EaseUS  هو أنه مجاني تماماً ولا يطالب أية تكاليف من المستخدم من أجل تحميله وتثبيته على الكمبيوتر أو عند استخراج الملفات و استرجاعها.

مميزاتبرنامج EaseUS

  • يدعم برنامج EaseUS  جميع أنواع الملفات ويمكن استرجاعها بسهولة من خلال برنامج استعادة الملفات المحذوفة الخاص بالبرنامج.
  • بعد القيام بتثبيت البرنامج على جهاز الحاسوب الخاص بك ، يجري البرنامج فحصا سريعا وشاملا على أماكن التخزين التي تم حذف الملفات منها.
  • بعد انتهاء الفحص سوف يعرض البرنامج جميع الملفات التي حذفت ويمكن استرجاعها بعد اختيار الملفات يقوم البرنامج باستعادة الملفات بسهولة ولا يحتاج إلى وقت طويل .

تحميل EaseUS

اقرأ أيضا:
أفضل 12 برنامج الطباعة باللمس

برنامج stellar data recovery

Résultat de recherche d'images pour "stellar data recovery"

يعد برنامج stellar data recovery برنامجا يجمع بين السهولة في الاستخدام والجودة في الأداء، هو ليس فقط من برامج استعادة الملفات المحذوفة، ولكن هو أيضا الأكثر ثقة في الاستعمال بين المستخدمين. والسبب في هذا كونه برنامجا يعمل بشكل مجاني تماما.

البرامج السابقة التي ذكرت تدعم بعض الأنواع والأصناف من الملفات، بينما هذا البرنامج يستطيع استعادة جميع أنواع الملفات مهما كانت صيغتها.

يستطيع stellar data recovery أيضا استرجاع الملفات بشكل فردي أو استعادة مجلد كامل تم حذفه بالخطأ، وكل ذلك ليس فقط من القرص الصلب الخاص بالكمبيوتر ، ولكن يمكن استخدامه على جميع وحدات التخزين المختلفة.

ميزة أخرى تضاف إلى المميزات الكثيرة السالفة الذكر حول هذا البرنامج هي كونه برنامج مختلف بشكل مميز عن البرامج الأخرى ، خاصة في الشكل الخارجي بحيث أن له واجهة جذابة باللون الأسود المميز مما يجعله أكثر طلباً من بين برامج استعادة الملفات المحذوفة على الانترنتز

لا يمكن القول أن استرجاع ملف أو مجلد تم حذفه نهائيًا على الويندوز أمرا صعبا، فكما لاحظتم في هذا المقال يوجد عدة برامج تقوم بخدمة الاسترجاع دون بدل جهد كبير، وقد قدمنا لك هنا أفضل  برامج استرجاع الملفات المحذوفة، ما عليك سوى البدء في عملية الاسترجاع في أقرب وقت ممكن، وستتمكن من استعادة جميع ملفاتك التي تم حذفها في أسرع وقت.

تحميل stellar data recovery

برنامج Ashampoo Photo Recovery

Résultat de recherche d'images pour "Ashampoo Photo Recovery"

يعد هذا البرامج من البرامج التي تختص في استعادة الصور المفقودة من الكمبيوتر الخاص بك، سواء كتن قد حذفق هذه الصور وتريد استعادتها، أو تم حذفها تلقائيا أو عن طريق الغلط.

برنامج Ashampoo يمكن لأي شخص استخدامه على عكس بعض البرامج الأخرى إذ لن تحتاج إلى أن تكون خبير في البرمجيات حتى تتمكن من استخدامه.

يسمح لك برنامج Ashampoo لاسترجاع الملفات المحذوفة من القيام باسترجاع جميع الصور مسواء من الاقراص أو الهارد وذلك بسرعة كبيرة وبخطوات سهلة وبسيطة.

تحميل Ashampoo Photo Recovery

استنتاج:

كانت هذه أهم وأفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر التي يمكن أن نجدها على الانترنت، حالى الاقتصار على هذه البرامج دون غيرها، لأن هناك بعض البرامج الأخرى، إلا أنها لا تعمل بالشكل الممطلوب.

أرجو أن تكون قد استفدت من هذه البرامج التي ذكرت هنا، كالعادة إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، لا تنس أن تضعها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments