تقنية

تعقب شخص من خلال رقم هاتفه

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه

تعقب شخص من خلال رقم هاتفه

في الكثير من الأحيان، نتعرض للعديد من المضايقات، عند اتصال شخص مجهول بنا، هذا ما يجعلنا نظطر، لاستبدال، بطاقة SIM الخاصة بنا، بواحدة جديدة.

الجميل في الامر، هو انه أصبح في إمكانكم، التعرف على هوية المتصل، وتحديد مكان تواجده، بكل سهولة، من خلال رقم الهاتف الخاص به فقط. وفي هذه المقال، سنتعرف على العديد من الطرق التي يمكنكم الاعتماد عيلها، لتعقب شخص ما، عن طريق رقم هاتفه، وتحديده هويته.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع مفيدا جدا، والذي كان بعنوان [ برامج تحديد المواقع عن طريق الرقم الجوال للكمبيوتر ].

تنبيه: كل الطرق التي سنشرحها لكم في هذا الدرس الهدف منها هو حماية انفسكم وأهلكم من خطر الهواتف وكيف لها أن تكون سبب في كشف اسراركم واماكن تواجدكم لهذا يجب استخدامها في امور غير شريرة.

طرق تعقب شخص من خلال رقم هاتفه

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لتعقب شخص ما، من خلال رقم هاتف، تابعو معنا الشرح، للتعرف عليها، هيا بنا:

الطريقة رقم 1: تطبيقات تتبع شخص من خلال رقم هاتفه

اول طريقة سنعتمد عليها، في هذه المقال، والتي من خلالها، يمكننا تعقب اي شخص، من خلال رقم هاتف، وهي باستخدام التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على ابرز هذه التطبيقات، وعلى طريقة استخدامها أيضا، تابعو معنا الشرح:

تطبيق Locate via SMS

تحميل برنامج تعقب الهاتف المحمول عن طريق GPS

يعبر هذا التطبيق، احد التطبيقات الاندرويد، التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص، لتحديد مكان الشخص، انطلاقا من رقم الهاتف الخاص به، وذلك بكل سهولة، وبشكل مجاني، بدون الحاجة للدفع. وفي الفقرة التالية من هذه المقال، سنتعرف على طريقة استخدام هذا التطبيق تابعو معنا الشرح:

طريقة استخدام تطبيق Locate via SMS

1) يجب عليك اولا تحميل هذا التطبيق عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2) وبعدها قم بتفعيل خاصية GPS على التطبيق. وسيطلب منا التطبيق عندها كتابة رقم الهاتف الذي نرغب بتتبعه.

3) قم بكتابة رقم الهاتف ثم اضغط على زر تعقب Track. وستصل رسالة نصية إلى ذلك الرقم.

4) فور ان يقوم ذلك الشخص بفتح الرسالة سيظهر لك مكان تواجده في الخريطة بضبط.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف رقم جوال شخص على فيس بوك

إقرأ أيضاً: كيفية تتبع أي شخص بواسطة الأيفون بسهولة

تطبيق True Caller

تعقب شخص من خلال رقم هاتفه للايفون

يعتبر تطبيق True Caller، احد افضل التطبيقات، التي يتم استخدامها، من طرف العديد من الأشخاص، لتحديد هوية الارقام المجهولة، وتحديد مكان أصحابها.

يمكنكم الأن تحميل هذا التطبيق، وابدا في البحث، عن هوية الارقام المجهولة، التي تتصل بكم، لكن بشرط يجب ان تكونو على اتصال بالإنترنت.

ويمكنكم ايضا، من خلال تطبيق True Caller، التعرف على هوية الارقام التي تتصل بكم، حيث يمكنكم معرفة اسم صاحب الرقم المجهول. ورغم ذلك فإن هذا التطبيق، لا يستطيع الوصول، إلى هوية بعض الارقام، او انه يقدم أسماء غير صحيحة عنها.

كيف اعرف موقع شخص من رقم جواله

لكن يمكنكم الاعتماد عليه، فقد ينفعكم كثيرا، في التعرف، على هوية، كل تلك الارقام المجهولة، التي تتصل بكم، وتزعجكم في كل مرة.

تطبيق Find My Friends

تحديد موقع شخص عن طريق GPS مجانا

هذا التطبيق خاص بهواتف الٱيفون، كما أنه مختلف قليلا، عن التطبيقات التي تحدثنا عنها في الاعلى، حيث يمكنكم الاعتماد عليه، من أجل تعقب الأهل والأولاد، ومن تعرفوهم جيدا، وذلك من خلال ارقام هواتفهم، دعونا نتعرف، على كيفية استخدام هذا التطبيق، في الاسطر التالية، من هذه المقال:

1) يجب عليك أولا تحميل تطبيق Find My Friends من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) افتح التطبيق ثم حدد رقم الهاتف الذي ترغب بتعقبه.

3) ستصل لذلك الرقم رسالة يجب عليه قبول مشاركة الموقع من تلك الرسالة. وفور قيامه بذلك او انت من قمت بذلك فيمكنك الوصول إلى مكان تواجده بكل سهولة.

معرفة مكان شخص دون علمه

تنبيه: هناك أيضا تطبيق اندرويد يقدم نفس هذه الخدمة وقد تحدثنا عنه في مقالنا السابق إسمه “Find My device” يمكنكم التعرف عليه اكثر من خلال الضغط على الرابط التالي 👇

إقرأ أيضاً: العثور على الايفون عن طريق رقم الهاتف

إقرأ أيضاً: قراءة رسائل الواتس اب الأي شخص عن طريق رقم الهاتف

الطريقة رقم 2: استخدام ادوات التجسس

هناك العديد من ادوات للتجسس، الذي تم إنشائها، لتعقب الاشخاص، من خلال أرقام هواتفهم، منها ماهو مجاني، ويمكنكم استخدامه، بدون الحاجة للدفع، ومنهم من هو مدفوع، والذي يتوفر على العديد من المميزات الإضافية المذهلة، والتي ستفيدكم كثيرا، في التعرف على هوية الشخص، ومكان تواجده، وغيرها من الأشياء الاخرى المهمة.

وفي هذه الفقرة، سنتعرف على هذه الأدوات، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لتحديد موقع اي شخص، من خلال رقم الهاتف الخاص به، لكشف هويته، هيا بنا لنتعرف على ذلك:

موقع Mobile Number Tracker

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للايفون

من إسم هذا الموقع، سنعلم أنه موقع، مختص في تعقب الأشخاص عن طريق، ارقام هواتفهم، وهذا ما يبحث عنه الجميع، حيث يمكنكم الٱن الاعتماد على موقع Mobile Number Tracker، لكشف مكان تواجد، أي شخص، من خلال إدخال رقم هاتفه، في الموقع فقط.

وللقيام ذلك، يجب عليكم الدخول إلى موقع، عن طريق الضغط على الرابط الموجود في الاسفل، ثم يجب عليكم كتابة رقم الهاتف، الذي ترغبون بتعقبه، وذلك في الخانة البيضاء على الموقع، وبعدها يمكنكم الضغط على زر “Locate” ، ليبدأ الموقع ،بالبحث عن مكان تواجد صاحب ذلك الرقم، وستظهر النتائج، على الخريطة في الاسفل.

موقع Internet4Mobile

هذا الموقع مختلف عن الموقع الاول، حيث يمكنكم من خلاله، تحديد هوية الشخص وإسمه، والمدينة التي يتواجد بها حاليا، ومكانه بالضبط، على خريطة جوجل.

وللقيام بذلك، يجب عليكم زيارة هذا الموقع، من خلال الضغط على الرابط في الاسفل، ثم يجب كتابة رقم الهاتف، في الخانة التي بالموقع، والضغط على زر Submit، وسيبدأ الموقع، في تعقب مكان ذلك الشخص.

تنبيه: يجب كتابة رمز البلد اولا ثم كتابة رقم الهاتف بعدها.

إقرأ أيضاً: هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف

إقرأ أيضاً: كيفية تتبع أي شخص عبر الآيفون بسهولة

موقع Cocospy

يتوفر موقع Cocospy، على ميزة تحديد أماكن، تواجد الاشخاص، من خلال أرقام هواتفهم فقط، حيث تم إنشاء هذا الموقع في الأصل، خصيصا للأهل، وذلك لمراقبة أبنائهم، حيث يتوفر الموقع أيضا، على ميزة، تعقب المواقع الإلكتورنية، التي تم الدخول إليها، والإطلاع على محداثات، تطبيقات التواصل الإجتماعي، مثل الواتساب، والفيس بوك، وتويتر، وغيرها من تطبيقات الأخرى. وهكذا سيتمكن الأهل، من مراقبة أبنائهم، بكل سهولة لحمايتهم.

يمكنكم استخدام هذا الموقع امنك أيضا، من خلال التسجيل فيه، وتحميل تطبيق، على الهاتف الذي ترغب بمراقبته، وتأكد من إخفائه.

موقع myspy

هذا الموقع مشهور جدا، كما أنه لا يختلف، عن الموقع الذي تحدثنا عنه في الأعلى، حيث تم إنشائه، بالخصوص للابوين، حتى يتمكن كل منهما، من مراقبة الابناء، وذلك من خلال الإطلاع، على المواقع التي يقومون بزيارتها، ومحدثاتهم الخاصة، على جميع تطبيقات التواصل الإجتماعي وكذلك تحديد مواقعهم، وغيرها من الأشياء، التي يمكنكم التعرف عليها، من خلال زيارة هذا الموقع.

يمكنكم الٱن الدخول إذا هذا الموقع، وتحميل التطبيق الخاص بهم من هناك، لتعقب ابنائكم، من خلال الضغط على الرابط التالي👇

موقع Spyera

يتوفر هذا الموقع على تطبيق، يمكنكم من خلاله، العثور على مكان تواجد الأشخاص، عن طريق تقنية GPS، او من خلال Wi-Fi، كما يمكنكم من خلاله، تتبع المكالمات الواردة والصادرة على الهاتف، والتوصل بإشعارات، عن تلقي مكالمة، على الهاتف، الذي يتم تعقبه، ويمكنك التجسس عليها، وتسجيلها أيضا.

يمكنكم الاحتفاظ، بسجل كافة المكالمات، من خلال هذا التطبيق، ويمكنكم أيضا الاستماع للأصوات، التي بجانب الهاتف، لتكتشفو ما يقال، ويمكنكم الاطلاع على جميع تطبيقات، وسائل التواصل الإجتماعي، المتواجدة على الهاتف، وقراءة الرسائل، على كل من الواتساب والفيس وبوك، وغيرها من التطبيقات الأخر.

والجميل في الأمر، ان يعمل على كلم هواتف الاندرويد والايفون والايباد. ومتوافق مع اجهزة الكمبيوتر، التي تعمل بنظام الوينداوز والماك.

إقرأ أيضاً: تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: اختراق حساب انستقرام من الهاتف ممكن ؟

الطريقة رقم 3: استخدام مواقع التواصل الإجتماعي لتعقب الأشخاص من خلال رقم الهاتف

من بين الامور التي يمكنكم أيضا الإعتماد عليها، لتعقب شخص ما، من خلال رقم هاتفه، وهي مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي، التي يمكنكم استغلالها، لمعرفة هوية الشخص، والمكان الذي يسكن فيه، بل يمكنكم أيضا الإطلاع، على صوره. وحتى لا نطيل عليكم اكثر هيا لنتعرف على كيفية القيام بذلك:

استخدام فيس بوك لتعقب شخص من خلال رقم هاتفه

يمكنكم الاعتماد على موقع فيس بوك، لتحديد هوية الرقم المجهول الذي يوصل بك، بشكل مستمر ،وتحديد مكان إقامته، اظن انكم لن تصدقو ذلك.

نعم وبكل تأكيد، يمكنكم التعرف على هوية أي شخص، من خلال الفيس بوك، وذلك من خلال كتابة رقم الهاتف، في خانة البحث على الفيس بوك، ثم اضغط على مكبرة البحث، ليظهر لكم صاحب الرقم، في نتائج البحث.

يمكنكم عندها الدخول، إلى حسابه الشخصي، وتعرف على صورته، في حالة كان ينشر صوره، يمكنكم الدخول إلى المعلومات حوله، للتعرف عل مكان إقامته، وغيرها من المعلومات الأخرى.

تنبيه: هذه الطريقة لن تنجح إلا إذا كان صاحب الرقم لم يقم بإخفائه من على الفيس بوك.

استخدام تويتر لتعقب شخص من خلال رقم هاتفه

يمكنكم تتبع نفس الخطوات، التي شرحناها لكم، في فقرة السابقة، الخاصة بالفيس بوك، وذلك هذه المرة على موقع تويتر، وهكذا ستتمكنوا من تحديد هوية أي شخص، قام بالاتصال بكم، من خلال كتابة رقم الهاتف الخاص به، في خانة البحث، هلى موقع تويتر.

طرق أخرى لتعقب شخص من خلال رقم هاتفه

  • استخدام Google Map

يمكنكم الاعتماد على جوجل ماب، لتحديد مكان إقامة أي شخص، على خرائط جوجل. لكن بشرط يجب عليك والتعرف على بعض المعلومات، حول صاحب رقم الهاتف، حتى تتمكنو ،من تحديد موقعه في الخريطة. ويمكنكم تحديد موقع الشخص بالضبط، إذا كان يتوفر هلى مشروع، او يقوم بنشاط تجاري، فعندها سيسهل عليكم الوصول إليه.

قومو بالدخول إلى خرائط جوجل، وعندها يجب عليكم كتابة العنوان، الذي حصلت عليه، من خلال البحث المستمر، عن صاحب الرقم، وستقوم خريطة جوجل بتحديد مكانه بالضبط

ونفس الامر، مع صفحة ويكيبديا، التي يمكنكم استخدامها هي الاخرى، لتحديد مكان أي شخص، من خلال تتبع نفس خطوات، التي شرحناها لكم، على جوجل ماب.

  • استخدام محركات البحث

من أبرز محركات البحث، الذي يمكنكم الإعتماد عليها، لتعرف على العديد من المعلومات، حول أي شخص، هو محرك البحث Google، الذي يقوم بتخزين كم هائل من المعلومات حولنا، يمكننا استغلال هذا الامر، في الوصول إلى بعض المعلومات، حول أي شخص، من خلال رقم الهاتف الخاص به.

يمكنكم كتابة رقم الهاتف، الخاص بالشخص المارد تعقبه، وبعدها قومو بالضغط على علامة البحث، وعندها يمكنكم العثور على العديد من حسابات التواصل الاجتماعي، التي تعود لذلك الشخص، والذي قام بالتسجيل فيها، عن طريق رقم الهاتف الخاص به، وستجدون أيضا مجموعة من المعلومات الاخرى، التي ستفيدكم.

تنبيه: قومو بكتابة رقم الهاتف داخل علامة التنصيص ( ” ) حتى تحصلون على نتائج أفضل.

  • استخدام مواقع شركات الاتصال

تقوم شركات الاتصال، بحفظ كافة المعلومات عن مستخدميها، وهنا يمكنكم استغلال هذا الأمر، لتحديد هوية، صاحب الرقم، لكن لم يقدم لك أي من هذه الشركات، أي معلومات، حول العملاء، لهذا يجب عليك الإستهانة بالشرطة للقيام بذلك.

وهذا في حالة كان صاحب الرقم، يقوم بإبتزازكم وتهديدكم، بأي شكل من شكل من الأشكال، عندها يمكنكم الإستعانة بالشرطة، لتحديد هوية صاحب الرقم، الذي يزعجكم.

تنبيه: إذا ضاع منكم الهاتف الخاص بكم وترغبون بالتعرف على طرق يمكنكم من خلالها التعرف على مكانه، فيمكنكم زيارة مقالنا السابق التي شاركنا فيها معكم أبرز الطرق التي يمكنكم الإعتماد عليها لتحديد موقع الهاتف المسروق أو المفقود 👇

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، تعقب شخص من خلال رقم هاتفه، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *