تقنية

الانستقرام يعلق ويطلع

الانستقرام معلق 2020

الانستقرام يعلق ويطلع

من بين المشاكل، التي تحصل للعديد، من مستخدمين، تطبيق إنستقرام، وهو عدم استجابة التطبيق للأوامر، ويبقى معلقا.

بل وفي بعض الأحيان يطلع، وفي كل مرة تدخل فيها لتطبيق انستقرام، يخرج بدون أن تقوم أنت بذلك. هذا ما أزعج العديد من المستخدمين، وجعلهم يبحثون عن حل لهذه المشكلة.

لهذا أحببنا في هذه المقال، أن نقدم لكم جميع الأسباب، التي تجعل انستقرام، يطلع او يبقى معلق، بدون استجابة. كما سنقدم لكم مجموعة من الطرق، لحل المشكل، مع شرح بسيطة ومفهوم وبالصور لكي نبسط عليكم، القيام بجميع الخطوات.

فإذا كنتم مهتمين بهذا الموضوع، فتابعو معنا القراءة إلى النهاية، ولا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه، عن موضوع [ 25 طريقة زيادة متابعين انستقرام ].

أسباب تعليق انستقرام وخروجه

حذف حساب الانستقرام

أسباب تعليق انستقرام وخروجه

هناك مجموعة من الأسباب، التي تجعل تطبيق انستقرام، يعلق ويطلع، هيا بنا لنتعرف عليها، في هذه الفقرة:

  • ‌أول سبب يجعل تطبيق انستقرام يتوقف عن العمل ويخرج هو الاصدار القديم منه حيث إذا لم تقم بتحديث التطبيق ستواجه هذه المشاكل دوما. لهذا يجب عليك الذهاب لمتجر التحميل والبحث عن تطبيق انستقرام بعدها اضغط على زر التحديث أو قم بإزالته وإعادة تحميله.
  • ‌أيضا اذا كان اصدار الأندرويد لديك قديم فإن تطبيق انستقرام سيقوم بعدم الاستجابة والخروج لأنه لم يعد يدعم الاصدارات القديمة.
  • ‌وعند ضبط الاعدادات على هاتف الخاصة بالتطبيقات يمكن أن تأثر على تطبيق انستقرام ليقوم بالخروج والتعليق.

كانت هذه بعض الأسباب، التي قد تجعل تطبيق انستقرام، لا يستجيب عند رفع منشور أو ستوري عليه، او الدخول لأحد المنشورات، أو في بعض الأحيان يقوم بالخروج، دون أن تقوم أنت بذلك.

لهذا تابعو معنا الشرح في الأسفل، حيث سنقدم لكم مجموعة من الطرق، التي يمكنكم من خلالها, حل هذا المشكل.

إقرأ أيضاً: طريقة تهكير حساب انستقرام سهل مره احذر منها

إقرأ أيضاً: حذف حساب انستقرام

حل مشكلة تعليق الانستقرام وخروجه

في هذه الفقرة، سنقدم لكم، ثلاث حلول، يمكنكم من خلالها، حل مشكلة الانستقرام يعلق ويطلع. ولكل من تظهر له رسالة ” Unfortunately instagram has stopped “، يمكنه أيضا حل هذه المشكلة، من خلال اتباع الخطوات، للطرق التي سنقدمها لكم.

ولكي لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف عليها:

الطريقة الاولى: مسح بيانات تطبيق انستقرام

أول حل سنقدمه لكم، لحل مشكل توقف وخروج تطبيق انستقرام، وهو من خلال مسح بيانات التطبيق، وذلك من خلال، اتباع الخطوات التالية:

1) أولا يجب عليك الدخول للإعدادات الخاصة بالهاتف.

مشكلة الانستقرام اليوم

2) بعدها قم بالدخول لمدير التطبيقات “Application Manager”. ثم قم بالضغط على كل التطبيقات “All Tops”.

تسجيل خروج من الانستقرام
تسجيل خروج انستا مؤقت

3) ثم قم بالبحث عن تطبيق انستقرام ثم قم بالضغط عليه.

الصفحة الرئيسية انستقرام

4) بعدها ستظهر لك هذه الصفحة كما في الصورة بالأسفل قم بالضغط على خيار مسح التخزين المؤقت “Clear cache”. بعدها قم بالضغط على خيار مسح البيانات “Clear Data”. وذلك لحذف جميع البيانات الموجودة داخل تطبيق إنستقرام.

الانستقرام معلق ايفون

5) بعدها قم بالضغط على خيار توقف الاجباري “Force Stop” حتى يتوقف تطبيق انستقرام عن العمل بشكل كامل.

6) وفي هذه المرحلة قم بفتح تطبيق Instagram وقم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور او الدخول عن طريق فيس بوك.

وهكذا لن تحدث معك مجددا، مشكلة توقف انستقرام عن العمل، وعدم استجابة لأوامرك، وخروجه بشكل تلقائي. يمكنك اعادة هذه الخطوات في كل مرة، حدث معك فيها هذا المشكل، ويمكنك أيضا القيام بذلك، مع جميع التطبيقات الأخرى، وليس تطبيق انستقرام فقط.

اما إذا لم ينجح معك الأمر، لأي سبب كان، فيجب عليك عندها القيام بباقي الحلول، التي سنقدمها لك.

إقرأ أيضاً: تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام للاندرويد

إقرأ أيضاً: اختراق انستقرام في وكيفية حماية Instagram نفسها من المتسللين

الطريقة الثانية: مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف

إذا لم ينجح معكم، الحل الأول، والذي في الغالب يعتبر أحد أكثر الحلول، لتخطي هذه المشكلة، يجب عليك القيام بالحل الثاني، وهو من خلال مسح، قسم ذاكرة التخزين المؤقت، الخاصة بالهاتف، والتي تحمل بيانات، جميع التطبيقات، بما فيها تطبيق انستقرام، وهكذا سيتم ضبط اعداداته، وعمله بشكل جيد، بدون توقف.

وللقيام بذلك، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا اقفال الهاتف من خلال الضغط على زر الطاقة بشكل مستمر.

تسجيل دخول انستقرام من قوقل

2) بعدها يجب عليك فتحه لكن ليس من خلال الضغط على زر الطاقة فقط. بل هذه المرة قم بالضغط على زر الطاقة او تشغيل والضغط عل زر خفض الصوت وزر الهوم ( الزر الذي يكون أسفل الشاشة على شكل مربع او دائرة ) وذلك في نفس الوقت بمعنى يجب أن تضغط على هذه الأزرار دفعة واحدة ولأكثر من 10 ثواني حتى يشتغل الهاتف وتظهر لكم شاشة سوداء بها العديد من الخيارات.

تنبيه: هناك هواتف لا تتوفر على زر الهوم وفي هذه الحالة يجب الضغط فقط على زر تشغيل الهاتف وزر خفض الصوت في نفس الوقت.

3) وبعد ظهور الخيارات يجب عليك الضغط على خيار “wipe cache partition”. وذلك عن طريق النزول إلى هذا الخيار من خلال الضغط على زر خفض الصوت والضغط على زر التشغيل ضغطة واحدة لتحديد الخيار.

4) قم الٱن بتشغيل الهاتف بشكل عادي.

5) وبعد أن يفتح الهاتف قم بالدخول إلى تطبيق انستقرام.

وهكذا وبكل بساطة، سيعمل معك تطبيق انستقرام، بشكل جيد دون أن يقوم بالخروج، أو تعليق، وذلك من خلال اتباع الخطوات السابقة، خطوة بخطوة، كيفما شرحنا لكم.

إقرأ أيضاً: حسابين انستقرام بايميل واحد

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ايميل شخص في الانستقرام

الطريقة الثالثة: الدخول من المتصفح

إذا لم تنجح معك، الطريقتين التي شرحناها في الأعلى، لم يتبقى لك، سوى القيام بهذا الحل الأخير، وهو فتح حسابك على انستقرام، عن طريق متصفح جوجل كروم Google Chrome، أو متصفح ٱخر، وتجنب فتحه من تطبيق انستقرام.

هكذا ستتمكن، من فتح حسابك بدون أي مشاكل، رغم أن الحلول السابقة ناجحة، وعند استخدامها، لا أظن أنك ستحتاج لهذا الحل.

وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

1) قم بفتح متصفح جوجل كروم أو أي متصفح ٱخر موجود على هاتفك.
2) ثم قم بكتابة عنوان موقع انستقرام أو يمكنك فقط الضغط على الرابط التالي: [ اضغط هنا للدخول إلى موقع انستقرام ].
3) وقم بتسجيل الدخول لحسابك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

وهكذا لن تواجه مجددا، مشكلة توقف وخروج انستقرام، في كل مرة.

إقرأ أيضاً: لماذا لا يفتح الانستقرام

حلول أخرى لحل مشكلة الانستقرام يعلق ويطلع

حلول أخرى لحل مشكلة الانستقرام يعلق ويطلع

هناك مجموعة، من الحلول الأخرى، التي يمكنك القيام بها، إذا لم تنجح معك أي من الطرق، التي قدمناها لك في الأعلى، وفي هذه الفقرة سنتعرف عليها، هيا بنا:

  • ‌حذف تطبيق انستقرام: يمكنكم من خلال حذف تطبيق انستقرام وإعادة تحميله أن تصلحو جميع الاعدادات الخاصة بالتطبيق.
  • ‌تحديث تطبيق انستقرام: من خلال تحديث تطبيق انستقرام يمكنكم اصلاح مشاكل توقفه وخروجه وأي مشكلة تواجهكم عند استخدام التطبيق.
  • ‌تحديث نظام الهاتف: وكما قلنا سابقا أن نظام الهاتف القديم يمكن أن يكون سبب في ظهور مجموعة من المشاكل على كل التطبيقات وعلى تطبيق إنستقرام لهذا ينصح بتحديث نظام الأندرويد ونظام iOS الخاص بأجهزة الٱيفون حتى تعمل معكم جميع التطبيقات بدون مشاكل.
  • فرمتة الهاتف: في بعض الأحيان يكون المشكل في الهاتف وليس في تطبيق انستقرام ولا في النظام لهذا حاول عمل فورماط للهاتف لحذف جميع البيانات من الهاتف وإعادة تثبيت تطبيق انستقرام.
  • ‌فحص الجهاز من الفيروسات: وأيضا الفيروسات أحد الأسباب التي تجعل التطبيقات تتضرر وتحذف بعض بياناتها لهذا حاول أن تقوم بتحميل أحد التطبيقات الخاصة بحذف الفيروسات من الهاتف.
  • ‌تبديل الاتصال بين بيانات الهاتف وشبكة Wi-Fi: قد يكون سبب تعليق الانستقرام وعدم استجابته للأوامر هو ضعف الاتصال بالانترنت لهذا حول استخدام بيانات الهاتف وتأكد من ذلك اذا كنت تستخدم شبكة الواي فاي والعكس لتتأكد أن المشكل ليس من شبكة الانترنت.
  • ‌إيقاف تشغيل الهاتف: في بعض الأحيان يكون أفضل خيار لحل المشاكل التي تحدث على الهاتف هي من خلال ايقاف تشغيله حتى تزيل الضغط عنه ويقوم باسترجاع بياناته. لهذا جرب هذا الحل في حالة توقف انستقرام عن العمل أو أصبح يخرج بشكل تلقائي.
  • ‌تفعيل وضع الطائرة: من خلال تفعيل وضع الطائرة وإلغاء تفعيلها ستقوم ضبط اشارة الهاتف حتى يلتقط اشارة قوية وتصبح سرعة الانترنت جيدة وهكذا يمكنك تجنب تعلق تطبيق انستقرام وعدم استجابة أوامرك.

كانت هذه جميع الحلول، التي يمكنكم القيام بها، لحل مشكلة تعلق وخروج تطبيق انستقرام، يمكنكم حقا الاعتماد على هذه الحلول، أو الحلول البديلة، التي قدمناها لكم، لحل هذه المشكلة، والاستمتاع باستخدام الانستقرام ورفع المنشورات عليه، ونشر القصص “Stories”، بدون أي مشاكل، مع عدم خروج التطبيق، بدون أن تقوم بذلك.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، الانستقرام يعلق ويطلع، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *