العاب

تحميل لعبة بوكيمون جو Pokemon Go للأندرويد

إن لعبة بوكيمون جو Pokemon Go للهواتف سواء الأندرويد أو الأيفون لعبة شهيرة خاصة في فترة إصدارها التي كان عليها إقبالا منقطع النظير نظرا لأسلوب اللعب الجديد و فكرة اللعبة الفريدة من نوعها، حيث كانت اللعبة حديث الساعة بعد إصدار أول نسخة منها سنة 2016 من طرف شركة نيانتيك و تم نشرها من طرف شركة The pokemon company لفائدة مستخدمي الأندرويد و أنظمة التشغيل iOs ، و كان انتشارها في جميع انحاء العالم لأنها تحمل أسلوب لعب مختلف و شيق و هي في الأصل مقتبسة من المسلسل الشهير بوكيمون . و لكي لا نطيل عليكم في هذا التقديم سننتقل الأن لشرح تفاصيل و مميزات اللعبة لمن لا يعرف لعبة بوكيمون جو كثيرا مع توفير رابط تحميلها للأندرويد و كذلك الأيفون في أسفل المقال . فتابعوا معنا المقال إلى أخره .

تنبيه : روابط تحميل لعبة بوكيمون جو Pokemon Go للأندرويد و الأيفون ستجدها أسفل المقال، لكن ننصحك بالاطلاع على فقرات المقال إن كنت لا تعرف اللعبة بشكل كبير

نبذة تعريفية مختصرة عن لعبة بوكيمون جو Pokemon Go للأندرويد

إن لعبة لعبة بوكيمون جو Pokemon Go هي من تصميم مشترك ما بين شركة الألعاب العملاقة Nintendo التي إصدرت لعبة سوبر ماريو العريقة و شركة نيانتيك، هذا الجهد المبذول من الشركتين جعل لعبة بوكيمون تتصدر مشهد الألعاب في سنوات 2017 و باقي السنوات الموالية، و السبب في شهرة و إعجاب اللاعبين بلعبة بكويمون جو هو فكرة اللعبة التي على أساس واقعي حقيقي، حيث ستلعب بهاتفك و التحرك كما لو أنك في الحقيقة و اصطياد البوكيمون في أماكن و مناطق حقيقية من خلال كاميرا جهازك هاتف الأندرويد أو الأيفون، و يجب أن تكون متصل بشبكة الأنترنت لأنك ستتجول في الأماكن و الشوارع

عند الدخول للعبة بكويمون جو ستسمح لك اللعبة بالحصول على البوكيمون تلك الكائنات الغريبة ثم تدريبها و قتال بعضها البعض،و ستظهر تلك الكائنات داخل شاشة جهازك الذي تستخدمه أثناء اللعب في الواقع الحقيقي لأن لعبة بوكيمون جو تستخدم نظام التموضع العالمي المعروف ب GPS و الخرائط الحية و كاميرات الهواتف لتصوير اللاعب حينما يكون متجولا للبحث عن البوكيمون .

توفر لك لعبة بوكيمون جو Pokemon Go الحصول على بوكيمون و تدريبها و قتال بوكيمونات أخرى و الرائع في اللعبة أن تلك البوكيمون الافتراضية تظهر في عالم حقيقي في الواقع لذلك لقيت إعجابا كبيرا و رواجا و شهرة في وقت وجيز خاصة من فئة الشباب و المراهقين و عدد تحميلات و تنزيلات بالملايين من متاجر جوجل بلاي و الأب ستور. حيث تتوفر لعبة بوكيمون جو بشكل مجاني على هذه المتاجر، لكن هناك بعض الأدوات داخل اللعبة لا يمكنك الحصول عليها و الاستفادة من مميزاتها إلا بعد دفع مقابل مادي بوسائل الدفع المعروفة مثل الدفع ببطاقة الفيزاكارد أو باقي الحسابات الأخرى، و هذه الوسائل المدفوعة ستسهل عليك عملية الانتقال بشكل سريع لمراحل متقدمة و الحصول على قدر كبير من البوكيمون . اللعبة صدرت متزامنة مع إصدار بوكيمون بلس وهي قطعة أو جهاز بإمكان اللاعب ارتدائه من أجل تنبيهك عندما يكون بوكيمون جديد بجانبك ، و يعمل جهاز بوكيمون بلس من خلال تقنية البلوتوث في جهازك . يمكنك شراء جهاز بوكيمون بلس وربطه على الخصر و سيقوم بتنبهيك بواسطة الاهتزاز بدل أن تضل تشاهد شاشة الهاتف .

شرح طريقة لعب لعبة بوكيمون جو Pokemon Go

كما قلت سابقا أن لعبة بوكيمون جو Pokemon Go تقوم على فكرة كائنات غريبة افتراضية تسمى البوكيمون في عالم حقيقين و هي كائنات تتواجد و تعيش في مناطق و أماكن متنوعة و مختلفة في العالم، و مهمتك أنت هي الحصول عليها ، لذلك يجب أن تتصل بالأنترنت سواء عن طريق الواي فاي أو الباقة داخل هاتفك ، و يجب عليك اتباع البوصلة التي ستحدد أماكن تواجد كائنات البوكيمون، كما ان البوكيمون لها أنواع مختلفة حيث يوجد كمثال البوكيمون المائي الذي يعيش جنب الشواطئ لذلك اتبع البوصلة أو الخريطة و اذهب للشواطئ للحصول على هذا النوع إذا كنت ترغب بالحصول عليه . بإمكانك أن تتبادل مع اصدقائك البوكيمون داحل المسابقة، من أجل الحصول على تشكيلة متنوعة خاصة بك من البوكيمون .

يمكنك كذلك الحصول على جهاز خاص بالبوكيمون التي تملكها، و قم بربط الجهاز على الخصر، فائدة الجهاز تكمن في تنبيه اللاعب بواسطة الاهتزاز عندما يتواجد بوكيمون بالقرب منه من أجل التوجه إليه و الحصول عليه من خلال النقر على زر معين، و سيتم التقاط ذلك البوكيمون بشكل تلقائي. لذلك إن كنت تريد الحصول على مغامرات و جولات في عالم البوكيمون مع أصدقائك فإن لعبة بوكيمون جو تعتبر خيارا رائعا لك .

توجد داخل لعبة بوكيمون جو كرات بيضاء و حمراء من أجل اصطياد البوكيمون و ضربها عبر رمي تلك الكرة للحصول على البوكيمون، كما ان تلك الكرات الحمراء و البيضاء يمكنها ان تستولي و تلتهم محيط البوكيمون بأكمله لأنها تطلق إعصار، و بالتالي سيصبح البوكيمون ملك لك كما هو متعارف عليه ضمن قواعد لعب اللعبة .

يوجد داخل لعبة بوكيمون جو Pokemon Go مخزن خاص بكرات البوكيمون يسمى البوك ستوك، وهو مخزن يتكون من مربعات ، يجب العثور أولا على مخزن البوك ستوك عند انتهاء و نفاذ الكرات البيضاء و الحمراء ليكون لكي تتحصل من خلاله على كرات بديلة .

مميزات لعبة بوكيمون جو Pokemon Go

لاشك أن لعبة بوكيمون جو Pokemon Go تتمتع بعدة مميزات تجعلها لعبة كانت و لازالت لعبة شهيرة إليك الأن أبرز مميزات لعبة بوكيمون جو :

1 ـ لعبة بوكيمون جو Pokemon Go مجانية و متاحة بسهولة لكل أجهزة الأندرويد و أجهزة iOs .

2 ـ لعبة بوكيمون جو هي لعبة اجتماعية تفاعلية تستطيع أن تلعبها مع من حولك و وجود أماكن واقعية

3 ـ اللعب بنظام GPS الذي سيحدد البوكيمون في الخريطة

4 ـ اختيار الشخصية التي ترغب باللعب فيها ذكر أو أنثى

5 ـ عند الحصول على بوكيمون ستظهر لك معلومات و بيانات عن تلك البوكيمون

6 ـ حجم اللعبة عند تحميلها صغير

ببساطة و بخلاصة عند تحميلك لعبة بوكيمون جو Pokemon Go كن متاكد أنك ستلعب لعبة فريدة من نوعها ليست مثل الألعاب الكلاسيكية ، بل لها نظام لعب منفرد و متميز و هذا ليس بغريب عن شركة Nintendo و ننيانتيك .

سلبيات و مخاطر لعبة بوكيمون جو Pokemon Go

رغم مميزات لعبة بوكيمون جو Pokemon Go التي سبق و أن ذكرتها في الفقرة السابقة و الإعجاب الكبير و الكثيف عليها و عدد التحميلات و التنزيلات المرتفعة من مختلف أنحاء العالم، إلا أن هناك أصوات عديدة تحذر منها و من تحميلها على جهازك، و قد ظهرت هذه التحذيرات في فترة شهرة اللعبة و هذا قد أدى إلى عمل ضجة حولها، إليك اسباب الضجة ومخاطر و سلبيات اللعبة :

1 ـ لعبة بوكيمون جو Pokemon Go تجبر اللاعب على فتح الكاميرا و البلوتوث في مكان تواجده ، كما يمكن لبعض اللاعبين تصوير أماكن عامة أو أماكن حكومية و هيئات تابعة للدولة حساسة أثناء اللعب و لكن هذه الأشياء تضر بالخصوصية و الأمان و تعرض ملفاتك و صورك داخل الهموبايل معرضة للخطر

2 ـ لعبة بوكيمون جو تجبر اللاعب على التحرك و الوصول لأماكن مجهولة غير معروفة ، لذلك قد تواجه خطر الاستصطدام أو ضرب شاشة الهاتف مباشرة عند التركيز مع السيارات و الطرقات ، لهذا يجب عليك عدم السير في مناطق مجهولة قد تعرضك للخطر أنت و هاتفك

3 ـ تم حظر اللعبة في عدد من الدول منها دولا عربية مثل مصر و السعودية التي حظرت استخدام لعبة بوكيمون جو نظرا لمخاطرها و مسالة الخصوصية و الأمان التي تعرضها للخطر، أصدر الأزهر الشريف بيانا يحذر فيه من لعبة بوكيمون جو لأنه شبه اللاعبين بداخلها مثل السكارى، و شككت دول عالمية أخرى في اللعبة مثل روسيا و الولايات المتحدة الأمريكية لأنها قد تستخدم في عملية التجسس و الاختراق . كما أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضا منع استخدام لعبة بوكيمون جو Pokemon Go في الثكنات و الأماكن العسكرية من أجل منع تسريب معلومات عسكرية حساسة أو التجسس أو المراقبة .

إلى هنا نكون قد أوضحنا سلبيات و مخاطر لعبة بوكيمون جو Pokemon Go التي تتعلق بشكل أساسي في مشكل الخصوصية و الأمان .

صور من داخل لعبة بوكيمون جو

إليكم الأن صور ستجذب أنظاركم تجاه لعبة بوكيمون جو

أنظر أيضا
تنزيل لعبة امونج اس Among Us للأندرويد والأيفون اخر اصدار مجانا

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال الذي تم تخصيصه للحديث بشكل مفصل عن تحميل لعبة بوكيمون جو Pokemon Go للأندرويد و كذلك الأيفون، حيث تعرفنا بشكل مفصل عن كل يجب معرفة من تفاصيل و مميزات و شرح لطريقة لعب لعبة بوكيمون جو Pokemon Go و رابط تحميلها لكل اجهزة الهاتف، نتمنى أن تكونوا قد استطعتم تحميل اللعبة بنجاح و نرجوا لكم قضاء وقت ممتع بداخلها، علما أننا وضحنا لكم مخاطر و سلبيات اللعبة و هذا ما عودتكم به مدونة معلومة بالتجرد بالمصداقية لذكر كل المعلومات حول الألعاب و المواضيع بإيجابياتها و سلبياتها إن كانت بالفعل موجودة. إذا لديكم أية استفسارات أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات. إلى اللقاء و أطيب التحيات .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments