تويتر

كيف ارسل رسالة خاصة في تويتر

منصة Twitter ترفض إرسال رسالة خاصة، لذلك يتم البحث عن طريقة تمكن من إرسال رسالة خاصة لشخص لا يتابعني على تويتر، وهو ما يمكن معرفته من خلال المقال، حيث سنقوم بتوضيح طريقة إرسال الرسائل الخاصة لغير المتابعين في Twitter.

يعد موقع تويتر من أشهر مواقع السوشيال ميديا إلى جانب الفيس بوك وتيك توك وانستقرام…، حيث يزخر الموقع بالعديد من المميزات التي جعلته يتبوأ مركز متقدم من حيث استخدام منصات التواصل الإجتماعي، فهو يتيح للأشخاص إنشاء حسابات شخصية خاصة بهم، وبالتالي يساعد في جعل التواصل التواصل سهل بين السمتخدمين بوساطة نشر ومشاركة التويتات و إرسال الرسائل الخاصة والمباشرة .

من أهم الميزات التي يرفرها موقع تويتر هي ميزة الرسائل الخاصة، حيث تعد الرسائل المباشرة الخاصة في منصة تويتر من الطرق التي تحافظ على خصوصية المستخدم، بالتالي فهي تتيح للمستخدمين إمكانية إجراء الدردشة وإحداث المحادثات وتبادل الصور مع الحفاظ على الخصوصية.

تمتاز الرسائل الخاصة على تويتر بأنه إذا تم حذف الرسالة أو المحادثة سواء المرسلة أو المستلمة فلا يتم حذفها بالنسبة للطرف الأخر، وبالتالي سيظل لدى الطرف الآخر إمكانية رؤية محتوي الرسالة، وعند نشر رابط يتم إختصاره إلى إختصار تويتر ، وفي حال مشاركة مقاطع الفيديوهات أو الصور وغيرها من ملفات الوسائط، بإمكان الطرف الآخر تحميلها ومشاركتها عبر التويتات .

كيف ارسل رسالة خاصة في تويتر

يمكن بكل سهولة إرسال رسالة خاصة داخل منصة تويتر عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع عبر كتابة البريد وكلمة المرور، ثم الدخول إلى حساب الشخص المراد إرسال رسالة له، بعد ذلك يتم النقر على علامة الرسالة، وفي الأخير يجب كتابة محتوى الرسالة والضغط على أيقونة “إرسال” .

أنظر أيضا:
ارقام وهمية لتفعيل تويتر مجانية مئة بالمئة
كيف يتم التجسس على حسابات تويتر وكيف تحمي نفسك

كيف ارسل رسالة خاصة في تويتر لشخص مايتابعني

أما إذا كنت ترغب بإرسال رسالة خاصة في twitter لشخص لا يتابعك، إليك الطريقة الصحيحة:

الخطوة رقم 1: كل ما ينبغي القيام به في هذا الشأن، هو أنه يجب على ذلك الشخص تفعيل خيار تلقي الرسائل الخاصة من أي مستخدم، ويتم ذلك من خلال النقر على صورة الملف الشخصي في الجزء العلوي على يمين الشاشة ، ثم الانتقال إلى خيار الإعدادات والخصوصية، كما هو موضح في الصورة

الخطوة رقم 2: قم بالضغط على خيار “الخصوصية والأمان” .

الخطوة رقم 3: من قائمة الخصوصية والأمان قم بالنقر على خيار الرسائل الخاصة .

الخطوة رقم 4: ضمن الرسائل الخاصة سوف تلاحظ وجود خيار يحمل عنوان إستلام طلبات الرسائل، فور تفعيل هذا الخيار سوف يتمكن صاحب الحساب من إستلام الرسائل الخاصة من أي مستخدم اخر على تويتر .

أنظر أيضا:
تويتر بحث عن أشخاص بدون حساب
طريقة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء ونسخ علامة صح تويتر

تطبيق الطريقة على الكمبيوتر

يمكن تنفيذ الطريقة السابقة بالنسبة للمستخدم الذي يستعمل جهاز الكمبيوتر باتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1: تسجيل الدخول إلى الحساب، بعدها النقر على المزيد الموجودة ضمن القائمة الجانبية على يمين الشاشة في حال كانت اللغة المعتمدة هي العربية.

الخطوة رقم 2: بعدها أنقر على خيار الإعدادات والخصوصية .

الخطوة رقم 3: الآن يجب الضغط على خيار الخصوصية والأمان، ثم الدخول إلى الرسائل الخاصة ،بعد ذلك اختر تفعيل خانة السماح بطلبات الرسائل من الكل.

عندما يقوم الشخص الذي لا يتابعك بتفعيل ذلك الخيار، سيصبح لديك القدرة على إرسال الرسائل الخاصة له بكل سهولة ، وإذا لم يكن قد قام بتفعيل ذلك الخيار فلن يكون باستطاعتك إرسال الرسائل له، لأن سياسة منصة تويتر تمنع ذلك الأمر.

إرسال تغريدة عبر الرسائل

يُمكن لأي مستخدم إرسال تغريدة عن طريق رسائل تويتر بتطبيق التعليمات الآتية:

  1. الذهاب إلى التغريدة المراد إرسالها، ثمّ النقر على خيار المشاركة.
  2. يتم النقر على خيار إرسال بواسطة رسالة خاصة (Send via Direct Message).
  3. إدخال اسم المرسل إليه، ثمّ تحديده من بين قائمة الأسماء المُقترحة داخل الموقع، أما بواسطة التطبيق يُمكن النقر على أيقونة البحث عن الأشخاص والمجموعات، ستجدها مكتوبة بالإنجليزية هكذا (Search for people and groups)، ثم الاختيار من قائمة الأسماء المُقترحة من أجل إرسالها إليهم.
  4. قم بإضافة تعليق مع الرسالة بالنقر على خيار إضافة تعليق (Add a comment) أو (Add a note).
  5. أنقر على خيار إرسال (Send).

تعديل إعدادات الرسائل

يُمكنكم تعديل إعدادات الرسائل من أجل إتاحة استقبال الرسائل من أي مستخدم في تويتر باتّباع التعليمات الآتية:

  1. أنقر على زر المزيد (…) داخل موقع تويتر،أما في تطبيق تويتر يتم النقر على أيقونة الملف الشخصي أو الضغط أضغط على قائمة (≡)
  2. أنقر على أيقونة الإعدادت والخصوصية (Settings and privacy)، بعد ذلك أنقر على خيار الخصوصية والأمان (Privacy and safety).
  3. ضع علامة (✓) بجوار خيار استقبال الرسائل من أي مستخدم (Receive messages from anyone) المتواجد أسفل عنوان الرسائل الخاصّة (Direct Messages).

هكذا نكون قد أوضحنا وأجبنا عن السؤال المطروح كثيرا من قبل مستخدمي تويتر وهو كيف ارسل رسالة خاصة في تويتر؟، حيث أن الطريقة تعتبر سهلة، غير أن إرسال رسالة خاصة من شخص لا يتابع الحساب الخاص بكم يبقى رهينا بتفعيل هذا الأخير خيار استلام الرسائل من الجميع، مثل ما تم توضيحه في محتوى هذا المقال.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments