تويتر

أفضل 20 تطبيقات بديل تويتر Twitter (شبيه تويتر)

بديل تويتر

أفضل 20 تطبيقات بديل تويتر Twitter

من منا اليوم لا يستخدم تطبيق تويتر الذي يعتبر احد اشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، ورغم ذلك هناك عدد كبير من الأشخاص الذين لا يحبون استخدامه، ويبحثون عن بديل تويتر.

لهذا في هذه المقال سنقدم لكم قاىمة مجموعة من التطبيقات التي يمكنكم الدردشة من خلالها، والحصول على مجموعة من المميزات التي لا توجد على تويتر Twitter.

أفضل تطبيقات تويتر للاندرويد والايفون شبيهة بتطبيق الرسمي

دعونا في هذه الفقرة نتعرف على مجموعة من التطبيقات الشبيهة بتطبيق توتير الرسمي لكنها تتوفر على مجموعة من المميزات والخصائص التي لا توجد على تطبيق تويتر، بمعنى اخر دعونا نتعرف على نسخ اخرى من تطبيق تويتر ذات خصائص مميزة، لا توجد على تويتر، هيا بنا:

تطبيق Threads

اول تطبيق سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو تطبيق ثريدز Threads الشبيه بتطبيق تويتر والذي تم اطلاقه مؤخرا من قبل شركة ميتا التي تمتلك تطبيق فيس بوك وانستقرام واتساب.

قام مؤسس شركة ميتا “مارك زوكربيرغ” بطلاق تطبيق Threads لكل من هواتف الاندرويد والايفون ليصبح اكبر منافس لتطبيق تويتر، حيث يمكن المستخدمين من خلال هذا التطبيق مشاركة خطاب نصي مثل تويتر تماما لكن مع عدد احرف اكثر الذي يصل إلى 500 حرف. والجميل في الامر انه يصبح لك حساب تلقائيا على تطبيق Threads في حالة كنت تتوفر على حساب على انستقرام.

يمكنكم ايضا على تطبيق نشر صور او روابط او مقاطع فيديو او صور متحركة GIF إلى جانب مشاركة كل من الرد والاعجاب مع الآخرين. هناك المزيد من المميزات التي يمكنكم الحصول عليها من خلال تحميل تطبيق Threads على الهواتف الخاصة بكم وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Tweetboot 4

من خلال تحميل تطبيق Tweetboot من الرابط الذي يو في الاسفل على هواتف الايفون، يمكنكم عرض جميع العناصر الخاصة بتويتر ومتابعة جميع الأشياء الخاصة بالحساب، من خلال واجهة بسطية وسهلة الاستخدام.

يمكنكم عمل كام لأي مستخدم، والتعرف على مصدر التغريدات وللقيام بحفظها، والتعديل على مجموعة من ميزات الحساب وتغير شكل التطبيق. يمكنكم تحميل تطبيق مقابل دفع 9$ دولار من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Twidere for twitter

يمكنكم تحميل تطبيق Twidere for twitter الذي يعتبر افضل بديل لتطبيق تويتر، والذي يمكنكم تحميل بشكل مجاني ان الحاجة للدفع، من خلاله يمكنكم الحصول على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، التي من خلالها يمكنكم التعديل على شكل التطبيق وغيرها من النوافذ وبطاقات التغريدات.

تطبيق Twidere for twitter مفتوح المصدر، يمكنكم استخدام بعض الاضافات عليه، ويدعم اختصارات لوحة المفاتيح واختصارات الروابط والتغريدات. يمكنكم الان الحصول على كل ذلك من خلال تحميل هذا التطبيق، على الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Fenix for twitter

يتوفر تطبيق Fenix for twitter على خاصية كتكم المستخدمين الى جانب خاصية الهاشتاق وخدمة Twitter Clients. يمكنكم ايضا عرض أي صورة او فيديو او تغريدة بكل سهولة في صفحة اخرى غير الصفحة الرسمية.

يمكنكم تحميل تطبيق Fenix for twitter مقابل دفع 4 دولار، وذلك من خلال بالضغط على الرابط التالي:

تطبيق Twitterrific 5

يمكنكم الان تحميل تطبيق Twitterrific على هواتف الايفون، من خلال الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، والحصول على مجموعة من المميزات التي لا توجد على تطبيق تويتر الرسمي، مثل كتم التغريدات وعمل بث مباشر وكتم الهاشتاق

كما هناك نسخة مدفوعة لتطبيق Twitterrific والتي من خلالها يمكنكم الحصول على مجموعة من المميزات المذهلة، يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Talon for twitter

يتوفر تطبيق Talon for twitter على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي خبرة لاستخدامها، يمكنكم تحميله بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، والحصول على مجموعة من المميزات التي لا توجد على التطبيق الرسمي.

يمكنكم من خلال هذا التطبيق عرض الصور المتحركة والتغريدات وكل من الصور والفيديوهات، بدون الحاجة لمغادرة صفحة التايم لاين Time line.

يمكنكم من خلال تطبيق Talon for twitter استقبال اشعارات لبعض الحسابات المهمة وترك الباقي، وذلك من خلال تفعيل خاصة كتم Mute لما من التغريدات والهاشتاق لمختلف المستخدمين. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Plume for twitter

يمكنكم الان تحميل تطبيق Plume for twitter بشكل مجاني على هواتف الاندرويد الخاصة بكم، من الرابط الذي يوجد في الاسفل، للتعديل في ثيمات حساب تويتر، والدخول إلى أقسام تويتر عن طريق السحب بكل سهولة بالإصبع، وتفعيل خاصية الكام على بعض المستخدمين حتى لا تظهر لكم الاشعارات الخاصة بهم أو الهاشتاق او عمل حظر لبعض الكلمات.

كما يتوفر تطبيق Plume for twitter على خاصية البث المباشر عبر تايم لاين. كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه، من خلال تحميل تطبيق Plume for twitter بشكل مجاني من متجر جوجل بلاي، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Flamingo for twitter

تطبيق Flamingo for twitter أحد تطبيقات الاندرويد، الذي يمكنكم من خلال تحميله، الحصول على مجموعة من المميزات، التي لا توجد على تطبيق تويتر الرسمي، حيث يمكنكم الحصول على واجهة مختلف وبسيطة، ويمكنك استخدام مجموعة من حسابات التويتر، وعرض التغريدات الخاصة بهم بشكل منفصل.

يمكنكم تحميل تطبيق Flamingo for twitter من متجر جوجل بلاي، والحصول على كل ذلك، مقابل دفع 0.99$ دولار، يمكنكم الضغط على الرابط التالي لتحميل هذا التطبيق:

تطبيق Tweetings for twitter

يمكنكم الحصول على العديد من الثيمات من خلال تحميل تطبيق Tweetings for twitter عبر الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، والذي يمكنكم تغير شكل تويتر من خلاله إلى شكل مظلم او غيرها من الاشكال الأخرى.

يمكنكم عرض مجموعة من الأشياء من خلال الضغط عليها بشكل مستمر، بدون الحاجة للدخول إليها، مثل الصور المتحركة والفيظيوهات والبث المباشر. كما يتوفر تطبيق Tweetings for twitter على خاصية كتم المستخدمين. يمكنكم الان الحصول على كل ذلك، مقابل دفع 2.99$ دولار:

تطبيق Hootsuite

تطبيق الاخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو تطبيق Hootsuite، الذي يعتبر من بين افضل التطبيقات البديلة عن تطبيق تويتر، والذي يقدم مجموعة من المميزات والخصائص التي لا توجد على تطبيق الرسمي لتويتر.

يمكنكم متابعة جميع المنشورات الخاصة باصدقائك وغيرها من المنشورات الخاصة بكم على تايم لاين، ويمكنكم تشغيل اكثر من حساب تويتر وغيرها من حسابات التواصل الاجتماعي الأخرى، على سبيل المثال يمكنكم ربط حساب الفيس بوك الخاص بكم وحساب انستقرام وتويتر، ثم ولو المنشورات ليتم نشرها على كل هذا الحسابات في وقت واحد.

أفضل 11 موقع بديل تويتر


برنامج بديل تويتر للاندرويد

هناك مجموعة من التطبيقات المميزة والتي يمكنكم تحميلها على هواتف الخاصة بكم، لبدء التدوين والدردشة ونشر الصور والفيديوهات الخاصة بكم. دعونا في هذه الفقرة نتعرف على هذه التطبيقات وعلى أبرز المميزات التي تتوفر عليها، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

موقع diaspora

بديل تويتر للايفون

أول تطبيق سنتعرف عليه اليوم في هذه المقال هو تطبيق diaspora، الذي يعتبر احد التطبيقات البديلة لتطبيق تويتر، والذي يمكنكم إنشاء حساب عليه، والبدء بالدخول في مجموعة من المحادثات مع مختلف الاشخاص من مختلف الاماكن حول العالم.

الجميل في موقع diaspora انه يقدم خصوصية كبيرة لجميع المستخدمين، حيث يمكنكم المشاركة في مجموعة من الأشياء داخل الموقع بشكل مجهول هذا ما يحافظ على هوية المستخدم.

واجهة الموقع بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي خبرة، يمكنكم فرز جهات الإتصال على قوائم، وتحديد جهات الإتصال المهمة او مشاركة بعض من التحديثات والافكار معهم دون مشاركة ذلك مع باقي الأشخاص الآخرين. عكس تويتر يمكنكم من خلال diaspora، كتابة الكثير من الاحرف في تغريدات الخاصة بكم، والتي يصل عددها إلى ازيد من 60000، هذا ما سيوفر للمستخدمين مجال كبير للتعبير عن الافكار الخاصة بكم بكل حرية وبدون أي قيود.

يمكنكم الان الدخول على موقع diaspora وتسجيل الدخول وإنشاء حساب عليه وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع Tumblr


برنامج فيك تويتر

الموقع الثاني الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو Tumblr، الذي يعتبر من بين مواقع التواصل الاجتماعي القديمة، ورغم انه من الماضي إلى أنه يبقى من التطبيقات والمواقع البديلة عن تطبيق تويتر، حيث يمكنكم من خلاله العثور على مجموعة من الأشخاص، وخلق الكثير من المحادثات معهم ومشاركة افكاركم معهم.

إلى جانب ذلك يمكنكم من خلال منصة Tumblr تدوين ومشاركة الافكار على شكل تغريدات كما هو الحال في تويتر، والجميل في الأمر انه ليس من ضروري مشاركة الهوية الحقيقية الخاصة بكم على تويتر. يمكنكم استخدام Tumblr مثل مذكرة خاصة بكم، واستخدامه بكل سهولة من خلال واجهة المستخدم البسيطة والمرتبة.

كما يمكنكم نشر منشورات وغيرها من الفيديوهات والصور وأيضا الروابط على الحسابات الشخصية الخاصة بكم على منصة Tumblr، ومتابعة العديد من الأشخاص على المنصة، ويمكنكم إعادة نشر المنشورات على الصفحة الشخصية الخاصة بكم وعمل اعجاب وتعليق، تماما كما هو الحال مع منصة تويتر. يمكنكم الان الدخول إلى هذا المنصة عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع Mastodon


تويتر متصفح سفاري

اذا كنت تبحث عن موقع او تطبيق بديل لم موقع تويتر، فعليك الان الدخول إلى موقع Mastodon من الرابط الذي يوجد في الاسفل، حيث يمكنكم من خلال هذه المنصة مشاركة كل من الافكار الخاصة بكم على شكل تدوينات صغيرة والتي يطلق عليها toots بدلا من tweets أي تغريدات على تويتر.

نختلف منصة Mastodon عن تويتر بشكل كبير، حيث لا تتوفر منصة Mastodon على عدد كبير من المستخدم كما في تويتر، كما أنها مفتوحة المصدر وغير مركزية، تتوفر على مجموعة من الخوادم المختلفة، والتي يمكن للمستخدمين إعدادات خوادم خاصة بهم أو الانضمام الى خوادم موجودة بالفعل.

لا تختلف منصة Mastodon عن تويتر من ناحية الواجهة، لكن هناك مجموعة من العناصر التي يمكن للمستخدمين التحكم فيها وضبط الخصوصية الخاصة بهم. اما عدد الاحرف المسموح بها على Mastodon فهو اكثر من تويتر، حيث يمكنكم كتابة 500 حرف على التدوينات الخاصة بكم.

يمكنكم الان الحصول على كل ذلك من خلال الدخول إلى منصة Mastodon، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع Facebook


أفضل متصفح تويتر للاندرويد

اذا اردنا ان نتحدث عن أفضل بديل لموقع تويتر، والذي يمكنكم الاعتماد عليه للتواصل مع الاصدقاء والتعرف على اشخاص جدد ونشر تدوينات وفيديوهات وصور، فهنا نتحدث عن اكثر شبكة تواصل اجتماعي والتي هي فيسبوك التي يستخدمها 3 مليار مستخدم تقريبا من مختلف دول العالم.

عكس تويتر يمكنكم من خلال موقع فيس بوك نشر تدوينات كبيرة، على جانب نشر كل من الصور والفيديوهات، او عمل بث مباشر والعديد من الأشياء الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها من خلال هذه المنصة الغنية عن التعريف.

كما أن فيس بوك مناسب للشركات، من احل إنشاء الصفحات الخاص بهم، وعمل مجموعة من الإعلانات حول المنتوجات الخاصة بهم وجذب عدد كبيرة من المستخدمين، حيث ان منصة فيسبوك تعتبر فضاء كبير يتوفر على عدد كبير من المستهلكين، وهذا ما تبحث عنه أغلب الشركات.

هناك العديد من المجموعات على فيس بوك التي يمكنكم الانضمام إليها، التي تتحدث عن مختلف المواضيع وليدها مختلف الاهتمامات. والجميل في الأمر أن منصة فيس بوك تتوفر على سوق يطلق عليه Facebook Marketplace الذي من خلاله يمكنكم شراء وبيع أي شيء بكل سهولة..

يمكنكم الان الحصول على كل ذلك من خلال الدخول إلى موقع فيس بوك من الرابط الذي يوجد في الاسفل، او تحميل التطبيق الخاص بالمنصة والذي يعمل على كل من هواتف الاندرويد والايفون.

موقع 4chan

متصفح يدعم تويتر

موقع 4chan هو منصة يمكن لكم استخدمها لنشر مجموعة من التدوينات الصغير الخاصة بكم، الجميل في الأمر انه يمكنكم البدء في استخدام هذه المنصة بدون الحاجة لتسجيل الدخول أو إنشاء حساب عليها، وهذا ما يجعله مختلف تماما عن منصة تويتر.

هذا الأمر يوفر مجال كبير من الخصوصية لجميع المستخدمين، حيث لا يمكن لأي شخص الإطلاع على الهوية الخاصة بكم. كما يمكنكم الدخول في العديد من القسام على منصة ذات اهتمامات مختلفة مثل التجارة والرسم او الغناء وغيرها من الاهتمامات الأخرى.

يمكنكم نشر منشروات او تعليق على احد اللوحات والدخول في العديد من المحادثات في التعليقات مع مختلف الاشخاص، يمكنكم الان الدخول إلى منصة 4chan بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، من خلال الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل.

موقع Misskey

منافس تويتر

منصة Misskey هي احد المنصات البديلة لتطبيق وموقع تويتر، ويعتبر شبكة من الخوادم الموحد التي يتم استخدامها في وسائل التواصل الاجتماعي والتدوين على الانترنت.

رغم ان منصة Misskey تتوفر فقط على 17000 مستخدم، إلى أنه يمكنكم خلق العديد من المحادثات، والدخول إلى مختلف المجتمعات التي توجد داخل المنصة والتي لديها اهتمامات مختلفة. يمكنكم الان الدخول إلى هذه المنصة من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع friendica

موقع friendica مفتوح المصدر واللامركزي هو الآخر بديل لتطبيق تويتر، يمكنكم الاعتماد عليها لإنشاء العديد من التدوينات الصغيرة، واضافة مجموعة من الأصدقاء، والدخول إلى ملفات الشخصية لجميع المستخدمين وخلق صداقات جديدة.

يمكنكم من خلال موقع friendica نشر العديد من المنشورات سواء على الصفحة الشخصية الخاص بكم أو على جدران المستخدمين الاخرين، كما يمكنكم متابعة باقي المستخدمين، والدخول في مجموعة من المجتمعات. كل ذلك ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه، من خلال الدخول إلى موقع friendica من الرابط الذي يوجد في الاسفل:

موقع Pleroma

يعمل Pleroma على Fediverse يتوفر على مجموعات من المجتمعات التي يمكنكم الانضمام إليها أو إنشاء واحدة خاصة بكم، إلى جانب ذلك يمكنكم نشر العديد من المنشورات القصيرة شبيهة بالتغريدات على منصة تويتر.

كما يمكنكم التفاعل مع باقي المنشورات الأخرى وإعادة مشاركتها وعمل اعجاب لها، وستظهر لكم اشعارات عندما يتفاعل شخص ما مع المنشورات الخاص بكم. يمكنكم الان الدخول إلى هذه المنصة والحصول على كل ذلك، من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع Aether

موقع Aether هو شبكة لا مركزية يمكنكم إنشاء مجتمعات الخاصة بكم عليها، او الدخول في العديد من المجتمعات عليها ذات اهتمامات مختلفة، والجميل في الأمر أن منصة Aether تتوفر على خاصة حذف المشاركات بعد ستة أشهر بشكل تلقائي بدون الحاجة القيام بذلك، او يمكنكم عمل حفظ له حتة لا يتم حذفه في تلك المدة.

موقع Aether هو على شكل مجتمع متكامل، يتم فيه التصويت والانتخاب والاقتراع، حيث يمكنكم عزل اي شخص لا يمتثل للقوانين، مع إزالة المشاركات الغير المفيدة او التي تحتوى على اشياء غير أخلاقية، وهذا المجتمع هو ما لا تتوفر عليه منصة تويتر، يمكنكم الان الدخول إلى هذه المنصة، والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع Parler

موقع Parler هو الآخر من بين المنصات البديلة عن تطبيق تويتر، والذي من خلاله يمكنكم فتح العديد من المحادثات والتعبير عن الافكار الخاصة بكم بكل حرية، مع الحفاظ على خصوصية المستخدمين وحماية البيانات الشخصية الخاصة بهم.

اذا كنت من محبين السياسة فمنصة Parler هي التي ستسمح لك مجال كبير في التعبير عن الرأي الخاص بك بكل حرية، وهناك العديد من الشخصيات المؤثرة والسياسة التي لا توجد على موقع تويتر، يمكنكم الان الدخول إلى هذه المنصة والحصول على كل ذلك، من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع Micro.blog

الموقع الاخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه الفقرة هو موقع Micro.blog، الذي يعتبر بديل لمنصة تويتر، حيث يمكن لجميع المستخدمين نشر مجموعة من التدوينات الصغيرة والمستقلة عليه، وعمل تعليق على باقي المدونات الأخرى وغيرها من المنشورات، إلى جانب متابعة باقي المستخدمين الاخرين.

موقع Micro.blog ليس موقع مجاني كما هو الحال مع تويتر، حيث يجب الاشتراك حتى تتمكن من التدين على هذه المنصة والرد على باقي التدوينات الأخرى. ورغم ذلك فإن باقي المواقع الاخرى المجانية مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من الموقع الاخرى، تستغل مجانية الاستخدام لنشر العديد من الإعلانات لمختلف المنتوجات، وهذا ما يجعل الاستخدام المجاني لها سوى استغلال، حيث يصبح عندها المستخدم هو المنتوج.

لهذا عند الاشتراك في هذه المنصة مقابل دفع ثمن بسيط، فهذا ما يجعلكم تحصلون على خصوصية اكبر، بدون استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بكم في الاعلانات لكسب الكثير من المال. يمكنكم الان الدخول الى هذا الموقع عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، عندها يمكنكم الدفع 5 دولار للشهر حتى تتمكنو من التدوين على الموقع، او دفع 10 دولار لإستضافة الفيديو والبودكاست.

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، أفضل 20 تطبيقات بديل تويتر Twitter شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments