تويتر

تويتر بحث عن أشخاص بدون حساب

يعتبر البحث في تويتر عن أشخاص بدون حساب من أميز الخدمات المجانيّة التي يقدّمها موقع تويتر لكافة مستخدمي الانترنت، كما أنّ هذا الموقع يتيح العديد من الخدمات الأخرى دون الحاجة إلى امتلاك حساب و تسجيل الدخول أيضاً، نذكر أبرزها مثل مشاهدة التغريدات والردود التي ينشرها العديد من المستخدمين، و تجدر الإشارة بأن خطوة التسجيل في موقع تويتر هي مجانية تماما إضافة إلى أنها توفر استخدام العديد من الميزات و الخصائص التي تتطلّب تسجيل الدخول.

نكون في بعض الأحيان نحتاج الدخول لتويتر من أجل البحث عن شخص معين رغم أننا لا نملك حساب هناك، و نتساءل هل يتيح تويتر الدخول للموقع دون امتلاك حساب؟ الجواب هو نعم، فهو يقدم بعض الخدمات المميزة التي ستتمكن من خلالها من البحث عن أشخاص بدون حساب، ننتقل الان للتعرف عليها .

هل يمكن البحث في تويتر من غير حساب؟

نعم، يمكنكم القيام بذلك، حيث قام موقع تويتر، بتوفير الكثير من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، للبحث، دون القيام بإنشاء حساب على توتير. لكن رغم هذا فإن الدخول بدون حساب سيفقدكم بعض المميزات، حيث لا يمكنكم، الحصول على مجموعة من الوظائف، التي يمكنكم استخدامها على التويتر، إلا عند التوفر على حساب، أبرزها :

  • إرسال التغريدات المتعلقة بك.
  • متابعة حسابات تويتر الأخرى.
  • الإجابة على التغريدات.
  • الضغط على الإعجاب بالتغريدات.
  • عدم وجود إعادة تغريد التغريدات.

طريق البحث في تويتر من غير حساب

هناك مجموعة من الطرق، التي بإمكانكم الاعتماد عليها، للبحث داخل تويتر، دون الحاجة لامتلاك حساب، دعونا نتعرف عليها في محتوى الفقرات التالية :

الطريقة رقم 1: عن طريق صفحة البحث Twitter Search

قامت شركة تويتر، بإنشاء صفحة البحث Twitter Search، التي بواسطتها يمكنكم البحث، بسهولة، عن جميع الأشياء، في موقع Twitter، بدون الحاجة لإنشاء حساب عليه، نتعرف الان على خطوات القيام بذلك، تابع معي :

1) في الخطوة الأولى ينبغي عليك الدخول إلى محرك البحث Google من المتصفح الخاص بك.
2) قم بكتابة “www.twitter.com search” في المكان الخاص بالبحث. و ستظهر لديك الخيارات التالية كما هو بارز في الصورة بالأسفل.

تويتر مفتاح

3) هنا قم بالنقر على الخيار الاول والذي هو “Twitter Search”.
4) سيتم توجيهك بطريقة مباشرة إلى واجهة موقع تويتر التي يمكنك بواسطتها البحث بدون حساب.
5) كل ما عليك القيام به الٱن هو كتابة اسم الشخص أو العنصر الذي تبحث عنه في ايقونة البحث بالأعلى. سواء كان اسم حساب شخص ما، أو هاشتاغ، او حتى صفحة، او أي أمر ترغب بالبحث عنه.

تويتر بحث علمي

وهكذا وبكل سهولة، يمكنك البحث في موقع تويتر، عن جميع الأشياء، بدون الحاجة، لإنشاء او امتلاك حساب عليه، وذلك من خلال، اتباع الخطوات سالفة الذكر و الشرح بشكل صحيح. كما هناك طريقة أخرى حديثة، تم تطويرها، من اجل تسريع عملية البحث، والوصول للأمر الذي تبحث عنه، في وقت وجيز، وهذا ما سنتحدث عنه، في الفقرة الموالية من هذا المقال، تابع معي.

الطريقة رقم 2: عن طريق البحث المتقدم twitter Advanced search

من أقوى الطرق، التي يمكنك الاعتماد عليها، للبحث في تويتر، عن كل الأشياء، بدون الحاجة، لإنشاء حساب، وهي عبر البحث المتقدم، الذي يتوفر، على الكثير من المميزات، عكس الطريقة التقليدية الاولى.

من بين المميزات، هو ان هذه الطريقة سريعة للغاية ودقيقة، حيث تعتمد على التقسيم الجيد والتصنيفات، في عملية البحث، والتي تزيد من سهولة ، الوصول إلى الشيء، الذي يتم البحث عنه، داخل هذه التصنيفات، و التصنيفات هي : الكلمة الرئيسية، المستخدمة في البحث، ثم اللغة، ثم التاريخ، والموقع الحغرافي.

وهكذا بواسطة هذه التصنيفات والتقسيمات، يمكنكم الوصول إلى شيء أو شخص الذي تبحثون عنه، بوقت أسرع و بسهولة.

على سبيل المثال، إذا كنتم تبحثون عن معلومات، حول خدمات التوصيل والشحن، و معرفة الأثمنة التي تعمل بها، و طريقة استخدامها، وغيرها من المعلومات، فيجب عليكم، كتابة العبارة “خدمات التوصيل والشحن”، في أيقونة البحث المتقدم، على موقع تويتر، ثم قم باختيار التصنيفات التالية:

اختيار الفترة الزمنية: إذا قمت بتحديد التاريخ يمكنكم التواصل إلى احدث النتائج و تفادي المتاحة القديمة وهذا سيسرع من عملية البحث.
قم باختيار الموقع الجغرافي: ينبغي عليكم اختيار الدولة التي تبحثون فيها عن خدمة الشحن هل السودية او الجزائر او مصر او المغرب وغيرها من الدول العربية او الأجنبية.
اختيار نوع الحسابات: يتوجب عليكم تحديد نوع الحساب هل حساب تجاري ام حساب شخصي و يمكنكم أيضا كتابة اسم الحساب المتعلق بخدمة الشحن في حالة كنتم تعرفون ذلك.

كل هذه المميزات والخصائص، تستطيعون الحصول عليها بواسطة البحث المتقدم، على تويتر، دعونا نتعرف الان على خطوات، استعمال البحث المتقدم، في تويتر، بالصور والبتفصيل، حتى يسهل عليكم، استعمال هذه الميزة، للبحث في موقع تويتر، بدون الحاجة لإنشاء أو امتلاك حساب، إليك الخطوات :

1) قم بالذهاب إلى صفحة Google.
2) ثم قم بكتابة twitter advanced search في أيقونة البحث .
3) قم بالنقر على الخيار الأولن أنظر للصورة بالاسفل.

تويتر حب

4) هنا قم بالضغط على الخيار الاول و سيتم نقلك بشكل مباشر نحو صفحة البحث المتقدم على تويتر والتي من خلالها تستطيع البحث بدون حساب تويتر عن تغريدة عبر التاريخ وباستخدام الكلمات المفتاحية للوصول كل الاشياء الذي تبحث عنها بشكل وجيز وفي وقت قليل .

5) في هذه الصفحة ستظهر لديكم 5 خيارات والتي يمكنكم تعبئة المعلومات التي تبحثون عنها ، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

اتصفح في تويتر
  • الأيقونة رقم 1: سيعرض لك تويتر التغريدات التي تحتوي على كلمة واحدة مهما كان الموضوع الذي تتحدث عنه.
  • الأيقونة رقم 2: سيعرض عليك تويتر التغريدات التي تتوفر على كلمتين.
  • الأيقونة رقم 3: يمكنك عرض كافة التغريدات التي تحتوي على كلمة من الكلمات التي تبحث عنها وذلك عبر كتابتها في هذه الأيقونة .
  • الأيقونة رقم 4: في حالة كنت تريد إخفاء التغريدات التي تحتوي على كلمة معينة فيمكنك كتابتها في هذه الايقونة وسيتم اخفاء كل التغريدات التي تحتوي على الكلمة التي قمت بتدوينها .
  • الأيقونة رقم 5: في حالة كنت تبحث عن تغريدات على شكل هاشتاغ ( # ) معين فيمكنك كتابتها هنا في هذه الايقونة .

6) بعدها تقوم بالنزول و استكمال باقي الخطوات. قم بترك الخيار الأول دون اي تغيير ” أي لغة “any languages”.

7) هنا يمكنك فلترت البحث للوصول إلى الحساب الذي تبحث عنه عبر اتباع الخطوات التالية:

تويتر الآن
  • الخيار ( الأول ): متعلق بالبحث عن تغريدات الحساب.
  • الخيار ( الثاني ): الخيار الثاني متعلق بالبحث عن التغريدات تم إرسالها كرد إلى الحساب.
  • الخيار ( الثالث ): هذا الخيار الثالث متعلق بالبحث عن التغريدات التي تم الإشارة فيها إلى حساب.

8) في الخطوة الأخيرة قم بالنزول نحو الاسفل وسيظهر لك خيارات البحث عبر التاريخ. حيث يمكنك اختيار وفلترة التاريخ التي تريد البحث فيه عن التغريدات التي تم نشرها على تويتر والتي تحتوي على الكلمات التي تمت كتابتها في الأعلى.

شركة تويتر

وهكذا ومن خلال، اتباع الخطوات المشار اليها، تستطيع الوصول إلى شيء الذي تبحث عنه، في وقت وجيز جدا، على موقع تويتر، بدون امتلاك او إنشاء حساب عليه، وذلك عبر البحث المتقدم.

الطريقة الثالثة للبحث عن الاشخاص في تويتر

يمكنكم البحث عن الاشخاص، على تويتر، بدون امتلاك او إنشاء حساب على محرك البحث Google، وذلك بواسطة كتابة اسم الحساب، الذي تبحث عنه في أيقونة البحث، و بجواره كلمة Twitter باللغة الإنجليزية، او كتابة كلمة تويتر باللغة العربية، بعدها قم بالنقر على النتيجة الأولى للبحث الذي ظهر.

مواقع لمتابعة الموضوعات الرائجة في تويتر

في حالة كنت ترغب ان تقوم بمتابعة، الموضوعات الرائجة، في موقع تويتر، اكثر مما تنشره صفحة التويتر الرئيسية، فيمكنك متابعة المواقع التي ساوضحها لك، التي تعمل على جمع، عدد هائل من الهاشتاغات، يمكنك متابعتها والإطلاع عليها، و الاستغناء عن انشاء حساب تويتر، دعونا نتعرف الان على المواقع :

  • موقع GetDayTrends: تستطيعون من خلال هذا الموقع، التحقق من كل الهاشتاقات، التي كانت في الأمس.
  • موقع Trends24: يعرض هذا الموقع، لائحة لأهم الاحداث الرائجة، والموضوعات الرائجة، التي تم تداولها، خلال فترة 24 ساعة الفائتة، قم بالضغط على الحدث، الذي أثارك، لمعرفة العديد من المعلومات حوله، يمكنك تصفية و غربلة البحث، حسب الدولة، من خلال القائمة المندلسة، المتواجدة في الأعلى.

طريقة متابعة حساب تويتر بدون حساب

يمكنك القيام بذلك، من خلال التوجه إلى محرك البحث Google, وكتابة اسم الحساب الذي تبحث عنه الذي تريد أن تتابعه ، مع إضافة كلمة Twitter، بجانب اسم الحساب، وستظهر لديك مجموعة من النتائج، ثم بالنقر على النتيجة الاولى، وستظهر امامك ، كل التغريدات الخاصة بذلك الحساب، التي تستطيع قرائتها والإطلاع عليها، بدون الحاجة، لإنشاء حساب في تويتر.

طريقة البحث عن تغريدة

يمكنك البحث، عن أي تغريدة، في موقع تويتر، بدون الحاجة لإنشاء حساب على الموقع، وذلك بواسطة البحث المتقدم، الذي شرحناه لكم بالخطوات المفصلة في الاعلى، حيث يمكنكم من خلال هذا البحث، الوصول إلى أي تغريدة تبحثون عنها.

طريقة البحث عن أشخاص في تويتر عن طريق اسم المستخدم

بامكانك أن تقوم بالبحث، عن أي شخص في تويتر عبراسم المستخدم الخاص به، في حالة كنت تعرف ذلك الشخص، لهذا قم بوضع رمز @ قبل اسم المستخدم الخاص به ثم اضغط على ايقونة البحث من اجل الحصول على نتائج دقيقة.

طريقة البحث في تويتر باستخدام اسم الحقيقي

من خلال ايقونة البحث التي تتواجد في اليسار في الاعلى، قم بكتابة الاسم الحقيقي للشخص الذي تريد العثور عليه ، وبعدها انقر على زر البحث 🔍، وستظهر لك 7 خيارات، يتم عبرها غربلة النتائج، دعونا نتعرف عليها الان :

  • الافضل: هذا التصنيف سيظهر لكم نتائج الحسابات والتغريدات والصور والفيديوهات الاكثر رواجا التي تعود لذلك الاسم الذي قمت بكتابته.
  • الأحدث: اما هذا التصنيف يعرض لكم احدث الاخبار والتغريدات الخاصة باسم الحساب الذي قمت بتدوينه .
  • أشخاص: يعرض لكم هذا الخيار حسابات الأشخاص التي تتوفر عل نفس الاسم الذي تريد أن تعثر عليه، كما أن الحسابات التي تحوز على شهرة كبيرة هي التي ستظهر لكم في الأعلى.
  • صور: من خلال هذا التصنيف تستطيع الاطلاع على الصور التي ترتبط باسم الحساب الذي قمت بكتابته.
  • مقاطع الفيديو: هذا التصنيف الأخير وظيفته هي عرض كل الفيديوهات التي تم نشرها من قبل الحساب الذي كتبت اسمه و تبحث عنه.

هكذا إذن نكون قد وصلنا لختام مقالنا القيم الذي تطرقنا فيه بالشرح و التفصيل طرق البحث عن أشخاص بدون حساب في تويتر، حيث قدمنا طرق متنوعة يتيحها تويتر لفائدة الزائرين الذي لا يملكون حسابا في تويتر الراغبين بالقيام ببحث عن أشخاص معينين، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم لكم و أن يكون نال إعجابكم و استحسانكم، نضرب لكم موعدا متجددا في مقالات جديدة متنوعة، إن كان لديكم أي سؤال أو استفسار اتركوه اسفل المقال، تحياتي لكم .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments