تليجرام

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

كان يرى البعض أن Telegram هو مجرد نسخة من WhatsApp عندما تم إطلاقه في وقت سابق ، ولكن اليوم اكتسب تطبيق Telegram شهرة واسعة ليصبح أحد مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة، حيث يستعمل الناس Telegram للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم وأقاربهم وعملائهم. نعم يا صديقي ، أصبح التلغرام الآن شائعًا كتطبيق يُستخدم في الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

يقوم الأشخاص بإنشاء مجموعات ودعوة أصدقائهم للانضمام إلى المجموعة والترويج لخدماتهم عبر جمهورهم المستهدف. هذه هي الطريقة التي يعمل بها التطبيق. ولكن ماذا لو كنت تريد التعرف على الشخص بشكل أفضل أو تريد التحدث معه في مكالمة؟ في أغلب الاوقات، قد لا تبدو المراسلة على Telegram طريقة مثالية للتواصل مع صديق أو عميل أو قريب ، لذا ستحتاج إلى تعرف رقمهم.

السؤال كيف اعرف رقم شخص ؟ أو كيف أحصل على رقم شخص ما من حساب التلغرام الخاص به؟ وهل من الممكن القيام بذلك؟

إذا كنت تفتش أيضًا عن الإجابات ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح ، في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على الخطوات للعثور على رقم هاتف شخص ما على Telegram.

شرح كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

تستطيع مزامنة برنامج Telegram مع جهات الاتصال الخاصة بك وهذه هي أبسط طريقة لتعرف ما إذا كان أحد من زملائك يستعمل هذا البرنامج، Telegram. لكن السؤال هو كيف تجد رقم هاتف المستخدم الذي اتصل بك على تطبيق Telegram ولكن هذا الشخص ليس ضمن جهات الاتصال الخاصة بك؟

لتفترض أن كل الارقام المتواجدة في كارت سيم الخاص بك تعرفهم جيدا وهم أيضا قامو بتسجيل الرقم الخاص بك في الشريحة.

فمثلا ، إذا قمت بتغير إعدادات الخصوصية لكل الارقام، فهذا سيسهل على لأي مستخدم اجاد الحساب الخاص بك على برنامج تليجرام.

هذه هي التقنية الوحيدة التي تستطيع من بواسطتها ايجاد رقم هاتف شخص ما بشكل قانوني ودون الحاجة إلى استعمال أي أداة تابعة لجهة غير داخلية.

إذا لم يكن الفرد قد قام بحجبك، فلا تتواجد تقنية أخرى تستطيه بواسطتها الحصول على رقم الجوال الشخص ما لم تطلبه حصريا.

أنظر أيضا:
تسجيل دخول تليجرام من جوجل

كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام

استخدم أداة Telegram Phone Number Finder Tool

تستطيع أن يساعدك مكتشف رقم الهاتف Telegram في معرفة رقم جوال الشخص فقط عن طريق اسم مستعمل Telegram الخاص به.

كل ما يتوجب عليك القيام به هو إجاد على أداة فعالة، وإدخال اسم المستعمل الخاص بك ، والنقر على بحث.

فقط انتظر بضع ثوان وستنبثق النتيجة على شاشتك في رمشة عين، قد يبدو هذا أروع تقنية لإجاد على رقم هاتف الشخص ، لكن هذه التقينة ليست خيارًا جيدا.

لا تتواجد أداة تمنحك نتائج دقيقة وهذا واضح لأن Telegram لديه سياسة خصوصية صارمة للغاية ومثل أي تطبيق وسائط اجتماعية آخر ، فإنه يقدّر خصوصية المستخدم وأمانه أكثر من أي شيء آخر. لذلك ، ما لم يكن المستخدم قد جعل أرقام هواتفه مرئية للعامة ، فلا توجد طريقة يمكنك من خلالها الحصول على رقم الاتصال الخاص به من Telegram باستخدام القرصنة أو أي طريقة أخرى غير قانونية.

عليك بسؤال الشخص بشكل مباشر عن رقم هاتفه

هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا والأسهل حتى تعرف الرقم الخاص بشخص ما.

إذا كنت ترغب في التعاون مع عميل أو فرد، يمكنك بكل سهولة إرسال اقتراحك واطلب منهم مشاركة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم حتى تتمكن من الاتصال بهم.

إذا كان زميلا، وترغب في الحصول على رقمه من Telegram سرًا ، فيمكنك أن تطلب من أحد أصدقائك الدردشة مع المستخدم وطلب رقمه ، أو يمكنك إنشاء حساب Telegram آخر برقم جديد ، ثم العثور على شخصًا محددًا ، ابدأ محادثة معه ، واجعله يشاركك تفاصيل الاتصال الخاصة به.

أنظر أيضا:
قائمة افضل 100 قناة على التليجرام

كيف اعرف ان الشخص عنده تليجرام

الإجابة على هذا السؤال بسيطة وهي أنه إذا كان شخص ما (صديق) موجودًا على Telegram ، فسيتم إخطارك بواسطة برامج Telegram نفسه.

تمامًا كما يحدث عندما يقوم شخص جديد بتنصيبه Telegram لأول مرة ، ستتلقى إشعارًا بأن هذا الشخص موجود على Telegram.

وإذا كان الشخص موجودًا بالفعل على Telegram ، فيمكنك رؤيته في قائمة جهات اتصال Telegram عند دخولك إلى التطبيق.

تستطيع أيضًا زيادة رقم الاتصال الخاص بزميلك في الجوال الخلوي ثم فتح التلغرام ، انتقل الآن إلى جهات الاتصال وسيتم عرض كافة جهات الاتصال التي تستعمل برنامج التلغرام.

كيفية إخفاء رقم الهاتف في التليجرام

قبل الذهاب إلى الإعدادات لحجب رقم هاتفك من محركات البحث المستخدمين الآخرين ، تيقن من أنك تستعمل أخر النسخ من Telegram ولديك اتصال إنترنت نشط.

الخطوة 1: توجه إلى الإعدادات برنامج Telegram عبر الضغط على الأشرطة الأفقية الثلاثة في الجانب أعلى اليسار .

الخطوة 2: بعدها قم بإختيار، “الخصوصية والأمان” ضمن الإعدادات. ضمن هذا الخيار ، ستجد علامة تبويب الخصوصية حيث تستطيع إختيار رؤية عناصر متنوعة مثل صورة ملفك الشخصي وحالة آخر إنبثاق المزيد.

الخطوة 3: قم بالنقر على علامة التبويب رقم الهاتف وإختر خيار “لا أحد” أو “جهات الاتصال الخاصة بي”. إذا كنت ترغب الخصوصية الكاملة ، فحدد لا أحد. ومع ذلك ، تستطيع تعيين الخيار المقابل على “جهات الاتصال الخاصة بي” ، إذا كنت ترغب جعل رقمك مرئيًا للأطراف الاخرى.

أنظر أيضا:
تليجرام ويب فتح Telegram Web على الكمبيوتر والهاتف بالخطوات

كيف اعرف من زار حسابي في التليجرام

لسوء الحظ ، لا يمكنك معرفة من شاهد ملفك الشخصي في Telegram وحتى إذا كنت تستخدم أدوات Telegram وبرامج الروبوت ، فلن تتمكن من رؤية اسم ملف التعريف للأشخاص الذين شاهدوا ملفك الشخصي لأنهم مجهولون تمامًا لأن Telegram تحافظ على سرية هذه البيانات.

فيما يلي بعض التقنيات الاخرى لمعرفة من شاهد ملفك الشخصي على Telegram.

أداة Telegram Checker

توفر لك أداة Telegram Checker Tool رؤى حول آخر ظهور مستخدم ومعلومات الملف الشخصي ومعلومات أخرى.

تستطيع أيضًا التأكد من قائمة الأفراد الذين شاهدوا ملف تعريف Telegram الخاص بك وإزالتهم في الحال.

تستطيع أيضًا جمع معلومات حول آخر مرة كان فيها أصدقائك الذين يتوفرون على البرنامج.

أروع جزء في البرنامج هو أنه يأتي مع فترة تجريبية غير مدفوعة ، مما يعني أنه يمكنك استكشاف خاصيات مجانية بيشكل كلي قبل إقتناء نسخته المدفوعة.

تحقق من النشاط على التليجرام

نحن نهتم كثيرا بنشاط Telegram ، فهذه إحدى أبسط التقنيات المشهورة من قام بفحص ملفك الشخصي.

لنتخيل أن شخصًا ما أضافك إلى قناة Telegram الخاصة بك ثم قام هذا الشخص بفحص ملف التعريف الشخصي. يوفر البرنامج للأفراد إضافة أشخاص عشوائيين إلى المجموعة. لذلك ، هناك احتمال أن يبحث شخص ما عن اسمك على Telegram ويضيفك إلى قائمته.

لا أحد يضيف أفردا إلى مجموعة دون التأكد من ملفاتهم التعريفية.

تحقق من أولئك الذين اتصلوا بك

يتيح لك Telegram أيضًا ميزة الاتصال التي تتيح لك إجراء مكالمة مع المستعمل والتواصل معه عبر الاتصالات الصوتية أو محادتات فيديو.

إذا اتصل بك شخص ما ، فيجب أن يكون قد تأكد من ملف التعريف الخاص بك لأنه ، من أجل الاتصال بشخص ما ، من المفترض أن تقوم بإضافة ملف تعريف المستعمل.

هذه هي الطرق التي يمكنك بواسطتها الحصول على قائمة بالأشخاص الذين شاهدوا ملفك الشخصي على Telegram.

إذا اتصل بك شخص ما ، فيجب أن يكون قد تأكد من ملفك الشخصي هذا لأنه ، من أجل الاتصال بشخص ما ، من المتوقع أن تقوم بإضافة الملف الشخصي للمستعمل.

أنظر أيضا:
حل مشكلة التليجرام لا يعمل

كيف اعرف رقم شخص في التليجرام

يتيح لك البرنامج Telegram الكثير من الخاصيات التي هي أكثر من رائعة بالتأكيد ، ومن بين هذه المزايا التي كانت متاحة في فترة زمنية “Nmbrbook bot” ، فما هي هذه الخاصية وكيف تشتغل وتستفيد منها؟

بوت نمبر بوك تيليجرام – Nmbrbook bot

بإيجاز، هذه الخاصية تشبه الروبوت في البرنامج، وكان هدفها مساعدة المستعملين على إختيار هوية المتصل داخل Telegram دون الحاجة إلى تنزيل وتنصيب البرنامج مختص مثل Truecaller والتطبيقات الأخرى المتخصصة في هذا الأمر.

لكن لسوء الحظ ، لم تعد Telegram Number Book أو ميزة number bot تشتغل، وإذا حاولت التحقق من نفسك ، فستظهر رسالة معك

في أغلب الوقات، قد يفتح الروبوت معك بالفعل لتعرفة الرقم الموجود في Telegram ، ولكن عندما تكتب أي رقم للتأكد من هويته ، فلن تنبثق أي نتائج معك كما هو مبين في لقطة الشاشة في الاعلى.

تستطيع الآن تجربة هذا الروبوت بنفسك من خلال الدخول لهذا الرابط: “Nmbrbook bot” أو عن طريق فتح برنامج Telegram على الجوال أو اللاب توب ثم البحث عن “callerbot” ثم سيتم فتح صفحة الروبوت معك ، وهنا تستطيع البدء في البحث والتعرف المتصل.

هل يمكن البحث عن أشخاص في تيليجرام بالاسم ؟

السؤال الذي يتكرر كثيرًا بين المستعملين، كيف يمكنك التفتيش عن أشخاص في Telegram؟ لكي نكون صادقين ، لا يمكن البحث عن شخص ما بالاسم في Telegram ، وإذا حاولت البحث ، فستظهر معك فقط أسماء جهات الاتصال الخاصة بك وأصدقائك.

من ناحية أخرى ، يمكنك البحث عن مجموعات أو مجموعات أو قنوات داخل Telegram ، والوصول إلى أي حزمة بالاسم بكل بساطة.

الخلاصة :

لا تستطيع في هذه الاثناء معرفة رقم شخص في Telegram ، أو بمعنى آخر لا يمكن البحث عن أرقام غريبة ومعرفة هوية المتصل ، لأن البوت يعرف الأرقام لا يشتغل، للأسف ، كما كان من قبل.

لا يمكن القيام بعملية بحث عن أشخاص في Telegram بالاسم كما هو الحال في Facebook.

يمكنك البحث عن المجموعات والقنوات في Telegram من خلال مربع البحث في الواجهة الرئيسية للتطبيق.

يمكنك البحث عن الأشخاص القريبين منك في Telegram حسب المنطقة الجغرافية.

كانت كل التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع المهم ، نتمنى في النهاية أن تكون جميع النقاط المذكورة أعلاه واضحة للجميع.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments