اسلامدين

تنزيل المصحف كامل

تحميل برنامج المصحف الإلكتروني الشريف هو أمر هام لكل مسلم و مسلمة، حيث بات بإمكانكم تنزيل القرآن الكريم كامل على جهازك بدون نت خاصة أنه يناسب مختلف الأجهزة، وذلك بهدف قراءة القران الكريم على جهازك وبدون أنترنت في أي وقت، والمواظبة على تلاوته، وتجاوز على مشكل الانشغال في أمور الحياة، إذ يعد برنامج المصحف الشريف أحد أكبر البرامج الدينية شعبية وشهرة، ويحظى بإعجاب عدد كبير جدا من المستخدمين.

تحميل المصحف الشريف كامل مكتوب بخط كبير

البرامج والملفات المتاحة للتحميل في الأسفل هي نسخ إلكترونية للمصحف كامل مكتوب بخط كبير، وهي من البرامج المباركة التي يجب التنويه والإشادة بها، حيث ينصح بتنزيل مثل هذه التطبيقات على جهاز كل مسلم لأنها مفيدة جدا، وما عليك سوى الذهاب إلى متاجر تنزيل التطبيقات لكي تكتشف نسبة تحميل تطبيقات المصحف الشريف التي يصل عددها إلى ملايين عمليات التنزيل،

سوف تجد داخل البرنامج المحصف كامل، ويعني ذلك 114 سورة من القران الكريم تم كتابتها بخط كبير وواضح يلائم حتى الأجهزة الصغيرة ولكي تلائم حتى ضعاف النظر من أجل القراءة بشكل جيد ومسترسل،، و اعلموا أخواني الكرام أن قراءة القرأن الكريم سواء من النسخة الورقية أو من الأجهزة الإلكترونية فضله كبير و فيه كل الخير والبركة . ومما يدل على ذلك قوله عز وجل في سورة الإسراء :«إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ»، ( الآية 9) .

وبخصوص فضل قراءة القران من الأحاديث النبوية:

قوله – صلى الله عليه وسلم-:«اقرؤوا هذا القرآن فإنه يأتي شفيعًا لأصحابه يوم القيامة، أيضا عن أبي ذر رضي الله عنه قال، قلت يارسول الله أوصني. قال ” عليك بتقوى الله فإنه رأس الأمر كله “، قلت يارسول الله زدني، قال ” عليك بتلاوة القرأن ، فإنه نور لك في الأرض و ذجر لك في السماء ” . و قال ابن عباس رضي الله عنهما : ضمن الله لمن اتبع القرأن ألا يضل في الدنيا و لا يشقى في الأخرة ثم تلا ، فمن اتبع هداي فلا يضل و لا يشقى .

أنظر أيضا:
تحميل تطبيق آيات القرأن الكريم أفضل تطبيق قرأني للأندرويد والأيفون مجانا
تعلم تجويد القران الكريم بسهولة

مميزات تحميل تطبيق المصحف كامل مكتوب بخط كبير بدون نت

برامج تنزيل المصحف كامل مكتوب بخط كبير تتسم بمجموعة من الخصائص والمزايا، نذكر لكم اهمها:

  1. خلو البرامج الموجودة في الأسفل من أي خطأ، حيث حرص مطوروا البرنامج على كتابة 114 سورة قرانية بكل عناية، لأن هذه التطبيقات لايمكن بأي شكل أن يتواجد فيها أي خطأ، لأن أي خطأ في أحد كلمات أو ايات القران الكريم يسمى تحريف لكلام الله تعالى. لذلك ستجد أن البرامج لايوجد بها أي خطأ .
  2. وجود دعاء ختم القرأن في محتوى البرنامج، وهي ميزة رائعة لكل من يرغب في ختم القرآن الكريم.
  3. خاصية البحث عن أية سورة عبر أيقونة البحث دون بذل مجهود كبير في عملية البحث عن أحد السور .
  4. التنقل بين صفحات سور القرآن الكريم بسهولة مع وجود القدرة للتحكم في الخط، إضافة إلى وجود فهرس خاص بسور القرأن الكريم
  5. ميزة وضع علامة في الموضع الذي أنهيت فيه التلاوة اخر مرة، وفي المرة القادمة سوف تتعرف على المكان الذي ستكمل فيه القراءة بسهولة.
  6. البرنامج متاح مجانا و حجمه صغير ومكتوب بخط كبير.

بالنظر إلى وجود الكثير من متابعينا من بعض الدول الذين يتلون القران الكريم بتلاوة ورش عن نافع، سنوفر لكم تحميل تطبيق المصحف الشريف كاملا برواية ورش في الأسفل .

أنظر أيضا:
تحميل تطبيق مصحف القرآن الكريم مكتوب بدون نت

تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير مع التفسير

 قال الله تعالى في سورة ص ﴿ كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴾، وقال تعالى في سورة النساء : {أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ…} وفي هذه الايات العظيمة يأمر الله عز وجل عباده بتدبر القرآن وفهم معانيه والفاظه المحكمة، وينهاهم عن الابتعاد عنه، وقال عز من قائل في سورة البقرة : {وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ} . وقيل أن معنى الأماني هي التلاوة، وتدل هذه الأية على “أن لاعلم لهم إلا مجرد تلاوته دون فهم وتدبر”. ومن أهم الأسباب التي تعين المسلمين على تدبر وفهم القرآن هو قراءته مفسرا .

البرنامج التالي يعتبر من أفضل برامج تفسير القرآن المتوفرة التي لا تشترط الولوج إلى الانترنت بغية استخدامه، فور تنزيل البرنامج من خلال الرابط الذي سأضعه لكم في الأسفل، ستحصل على نسخة إلكترونية من القرآن الكريم مفسرا.

هذا البرنامج سهل وسلس من حيث الاستخدام، ويتمتع بالعديد من المزايا التي جعلته يحظى بإقبال كبير.

مواضيع ذات صلة:

تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير مع التفسير
أفضل مواقع تحميل اجمل اصوات القرآن الكريم mp3 تجويد
تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة
تحميل تطبيق آيات القرأن الكريم أفضل تطبيق قرأني للأندرويد والأيفون مجانا
iPhone Islam Mus’haf مصحف آيفون إسلام

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments