اسلامدين

تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير بدون نت

في هذا المقال سنقدم لكم متابعينا الكرام روابط تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير بدون نت، و نظرا لأن تطبيقات و برامج تحميل المصحف الشريف متنوعة و متعددة التي لها تقييمات عالية لكنها تختلف في المميزات، بحيث في هذا المقال سنوفر لكم تحميل نسخة من القرأن الكريم كاملا بميزة الخط الكبير، ثم إمكانية استخدام التطبيق أو البرنامج بدون تشغيل الأنترنت أو الاتصال بالشبكة. فتابعوا معنا المقال لأخره .

تحميل المصحف الشريف كامل مكتوب

إن فتاوى العلماء و اجتهاداتهم حاليا تقر أن قراءة المصحف الشريف من الهاتف أو جهاز أخر لا يختلف عن قراءة القرأن من المصحف يعني النسخة الورقية، و لا يعد ذلك هجرا للقرأن بل هجر القرأن هو عدم قراءته من الأساس، و الدين الإسلامي هو دين يسر و ليس عسر يتيح للمسلم أن يقرأ و يتلو القرأن من أية وسيلة، ولاشك أن هيبة القراءة من المصحف لها طعم أخر لدى المسلمين رغم تطور وسائل القراءة مثل التلاوة من الهاتف، و يلاحظ أن في صلاة التراويح مثلا أصبحنا نرى مصلين يتابعون مع الإمام القراءة و التلاوة بواسطة الهاتف . فاستعمالات المصحف النسخة الإلكترونية متنوعة منها الاستشهاد بسرعة بأحد الأيات خاصة أنه أصبح متوفر تحميل مصحف كاملا و تشغيله بدون أنترنت ، أو متابعة التلاوة مع الإمام خلفه في الصلاة، أو حفظ القرأن من النسخة الإلكترونية من الهاتف لكن هذا كله شريطة الطهارة .

ستجد في التطبيقات التي سندرجها في أسفل المقال نسخة إلكترونية للمصحف الشريف كاملا مكتوبة بخط واضح وهي من التطبيقات المفيدة للمسلمين، و الإقبال على مثل هذه التطبيقات كبير ماعليك سوى زيارة متاجر تحميل المصحف الشريف بدون أنترنت لتكتشف عدد تحميلات و تنزيلات تلك التطبيقات التي يمكن عدها بالألاف ، ستجد 114 سورة من الذكر الحكيم مكتوبة بخط واضح ، و اعلم أخي الكريم أن فضل قراءة القرأن الكريم سواء من المصحف أو من الأجهزة الإلكترونية فضله كبير و ثوابه عظيم و فيه من الخير و البركة . عن أبي ذر رضي الله عنه قال، قلت يارسول الله أوصني. قال ” عليك بتقوى الله فإنه رأس الأمر كله “، قلت يارسول الله زدني، قال ” عليك بتلاوة القرأن ، فإنه نور لك في الأرض و ذجر لك في السماء ” . و قال ابن عباس رضي الله عنهما : ضمن الله لمن اتبع القرأن ألا يضل في الدنيا و لا يشقى في الأخرة ثم تلا ، فمن اتبع هداي فلا يضل و لا يشقى .

تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير بدون نت برواية حفص وورش .

يمكن القول على أن للآية الواحدة في القرآن الكريم قراءات متعددة متواترة قد يكون بينها اختلاف في بعض الكلمات ، أو طريقة النطق بحسب لقواعد كل قراءة، أيضا قد يختلف رسم الآية من قراءة إلى أخرى . لذلك نرى قراءات متعددة للقرأن الكريم ، فالقرأن الكريم واحد و القراءات متنوعة ، و يرجح العلماء على عدد قراءات القرأن الكريم هي سبعة قراءات أشهرها رواية حفص عن عاصم و رواية ورش عن نافع، تختلف في بعض الكلمات من حيث النطق و القواعد و رسم الأيات، و من المعلوم أن تقريبا كافة دول العالم الإسلامي يقرأون المصحف الشريف برواية حفص عن عاصم منها السعودية و دول الخليج و مصر و الكثير من الدول الإسلامية الأخرى ، ثم رواية ورش المنتشرة في دول المغرب العربي المغرب و الجزائر و تونس ، أما ليبيا تشتهر برواية قالون .

و نظرا لشهرة روايتي حفص عن عاصم وورش عن نافع سنضع لكم في أسفل المقال رابط تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير بدون نت برواية حفص ثم برواية ورش .

مميزات تحميل تطبيق المصحف كامل مكتوب بخط كبير بدون نت

يتميز تطبيق المصحف الشريف كامل مكتوب بخط كبير بدون نت بعدة مميزات نذكر أهمها في ما يلي :

1 : وجود 114 سورة مما يعني أن التطبيق يحتوي القرأن كاملا بدون أية أخطاء لأن القرأن الكريم لا يحتمل أية خطأ ولو بسيط وهو يسمى ذلك تحريف ، لذا حرص مصمموا هذا التطبيق على العناية الكبيرة من أجل أن يكون متطابقا مع النسخة الورقية للمصحف الشريف بنسبة 100 في 100

2 : وجود دعاء ختم القرأن وهي ميزة رائعة لمن يريد ختم القرأن الكريم .

3 : وجود ميزة إمكانية البحث داخل القرأن عن أية سورة من خلال علامة البحث دون تبذل مجهودا كبيرا للبحث أحد السور .

4 : الانتقال من صفحة من صفحات سور القرأن الكريم بسهولة مع وجود إمكانية التحكم في الخط ، ووجود فهرس لسور القرأن الكريم

5 : إمكانية وضع علامة و الرجوع إليها من أجل استكمال القراءة من نفس الموضع لكي تتعرف على المكان الذي توقفت فيه في التلاوة في وقت سابق .

6 : أهم ميزة و هي أن التطبيق مجاني و حجمه صغير ومكتوب بخط كبير و بعد تحميله يشتغل بدون أنترنت .

حرصا على وجود متابعينا من المغرب العربي الذين يقرأون بتلاوة ورش عن نافع ، و كما سبق الذكر أن القرأن واحد لكن القراءات تختلف . لذلك سنخصص أيضا تطبيق المصحف الشريف كاملا بدون نت برواية ورش في الأسفل .

استناجا لما سبق إن برامج و تطبيقات تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير بدون نت تعتبر أحد أكثر البرامج التي يبحث عنها المسلم و يحتاجها، لأن المسلمين بشكل عام يحتاجون قراءة القرأن الكريم من أجل التقرب إلى الله و من أجل اطمئنان القلب وزوال الهم و الغم ، حيث قال عز وجل في سورة الرعد ” الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ” .

و بالتالي عند استخدامك للبرامج و التطبيقات المجانية يصبح بإمكانك قراءة القرأن الكريم في أي وقت و في أي مكان لأنه يشتغل بدون اتصال بشبكة الأنترنت، لأن قد تكون صعوبة لحمل المصحف في الأماكن و عند التجول خارج البيت و كذلك بالنسبة لضعاف البصر لأن الخط كبير و يساعد على القراءة ، لذلك فالنسخة الإلكترونية لها مميزات كثيرة و كما أسلفت الذكر أن العلماء اعتبروا أن ثواب التلاوة و القراءة من المصحف الإلكتروني لا تختلف عن التلاوة من المصحف الورقي .

و بخصوص ملاحظة مهمة و هو أن هناك فرق بين مصطلح القرأن الكريم و المصحف الشريف ، فالقرأن الكريم هو كلام الله المنزل على محمد صلى الله عليه و سلم بواسطة جبريل عليه السلام سواء كان مكتوبا أو مقروءا ، و المصحف الشريف فهو للدلالة على المكتوب فقط .

أنظر ايضا
تحميل تطبيق مصحف القرآن الكريم مكتوب بدون نت

و بهذا نصل لختام هذا المقال الذي تناول موضوع في غاية الأهمية بحيث تم تخصيصه للحديث عن أعظم ما تميزت به أمة محمد صلى الله عليه و سلم و هو القرأن الكريم ، من خلال موضوع تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير بدون نت ، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى القيم الذي أعتبره قيما لأنه تناول موضوعا فيه ثواب و أجر عظيم سواء لمن قام بتحميل المصحف و تلاه أو من ساعد في تحميل المصحف ، أطيب المتمنيات و دمتم سالمين .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments