الزواج والحب

تطبيقات تعارف مميزة

تطبيقات تعارف

إن عملية إيجاد شريك الحياة مناسب أضحت مسألة صعبة نوعا في حياتنا الواقية، لكن وجود الإنترنت في الأجهزة الذكية جعل الأمر أكثر سهولة نوعا ما.

حيث أصبحت العديد من التطبيقات التعارف التي تقوم بضم جميع العزاب على اختلاف اعمارهم وأجناسهم، والذين يبحثون عن شريك حياة.

تطبيقات المواعدة هذه تقوم بعرض واظهار لك الأشخاص الذين لهم نفس اهتماماتك وتفضيلاتك، وحتى القريبين منك جغرافيا.

فيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أفضل تطبيقات التعارف والمواعدة الموجودة حاليا، ما عليك سوى متابعة القراءة الى الآخر.

إقرأ أيضا
17 برنامج دردشة فيديو بدون فلوس
أفضل تطبيقات دردشة فيديو بدون عملات مجانا

1- تطبيق تعارف Tinder

تطبيقات تعارف عربية

يعرفTinder أنه أحد تطبيقات تعارف مجانية المعروفة عالميا، تمت برجمت هذا التطبيق من قبل شركة Grindr، ليدخل بعد ذلك عالم تطبيقات المواعدة.

يشتغل تطبيق Tinder فقط بتمرير الإصبع، بحيت أن واجهة التطبيق تشجعك على عمل أحكام سطحية وسريعة حيال شركائك المحتملين.

وبالتالي إذا أعجبك أحد المستخدمين تقوم بتمرير الصورة لليمين، وفي حالة ما إذا لم يعجبك عليك بالتمرير لليسار. وهنا إذا قمتم أنتم الإثنان بالتمرير الصورة لليمين فإنكم تستطيعون إرسال رسائل والتكلم فيما بينكم.

يعمل تطبيق Tinder على كلا من نظامي Android, iOS، ما عليك سوى إنشاء ملف شخصي بسيط مع حفنة من الصور وبعض التوصيفات حول نفسك، ثم تبدأ في خوض عمار هذه التجربة.

يتوفر هذا التطبيق على العديد من المميزات من أهمها إظهار العزاب في منطقتك، كما يتيح ارسال رسائل GIF، وأيضا تحميل صور البروفايل من هاتفك والقدرة على الإعجاب برسائل الدردشة.

إقرأ أيضا
أفضل 20 برنامج تعرف على نساء بالقرب منك مجانا

2- تطبيق تعارف Match.com

تطبيقات تعارف أجنبية

تطبيق Match تطبيق تعارف مجاني 100%، فهو يقدم لجميع مستخدميه خدمة مجانية رائعة في تجربة المواعدة، يعمل تطبيق Match على كلا من نظامي Android وiOS.

يأتي هذا التطبيق مع العديد من مميزات والخصائص أكثر شمولاً، وذلك مثل إمكانية معرفة الأشخاص الذين قاموا بالإطلاع على ملفك الشخصي والذين قد أعجب بصورك، كل هذه المعلومات وأكثر يمكنك معرفتها عن طريق برنامج Match.

من بين مميزات تطبيق Match أيضا هو إمكانية الإعجاب بأشخاص على Tinder، و التكامل مع ساعة الأندرويد أو ساعة الآبل.

يستطيع جميع المستخدمين إعداد ملف شخصي على برنامج Match من خلال شبكة الإنترنت، ورفع بعض الصور لأنفسهم على التطبيق ثم الإنخراط فى بعض المغازلة على الإنترنت مثل إرسال “الغمزات” والبحث عن شركاء جدد لتُراسلهم يومياً.

إقرأ أيضا
أفضل برنامج تعارف بنات بالقرب منك السعودية والكويت

3- تطبيق مواعدة Sapio

برنامج تعارف في منطقتك

تطبيق المواعدة Sapio هو أنه يستمد إسمه من شخص يجد الذكاء شيئ مثير للغاية، الشئ الذي يجعله يبحث عن تعزيز محادثات هادفة أبعد بكثير من كلمتي “اهلاً” أو “كيف الحال”، ويساعدك على إقامة علاقات حقيقية وأكثر واقعية.

في البداية ستجد ذاخل هذا التطبيق مُستكشف أسئلة Sapio والذي يحتوي على المئات من الأسئلة مفتوحة النهاية مصنفة على شكل فئات مثل العوامل المؤثرة، بداخل رأسي، والفرضيات الشئ الذي يجعل الأشخاص المستهدفين يركزون على الشخصية أكثر أثناء بداية الحديث.

يدعم تطبيق Sapio كلا نظامي أندرويد وأيفون، فهو من أفضل برامج تعارف على بنات، وبالتالي يقوم الناس بالبحث عن موعد، وسيجدون الإجابة من أصدقائهم المحتملين ذوي نفس الإهتمامات والتوقعات.

لك كامل الحرية في الإجابة على عدد الأسئلة الذي يناسبك ومثلما تشاء، وكلما كبر عدد الإجابات كلما عرض لك التطبيق عدد كبير من الأشخاص الذي لهم نفس تفكيرك ونفس اهتماماتك ورغباتهم.

بعد هذه المرحلة، تستطيع إختيار الدردشة مع الأشخاص الذين ترغب في التعرف عليهم أو الإرتباط بهم.

إقرأ أيضا
أفضل برامج دردشة فيديو عشوائية مع آلاف الناس للاندرويد والآيفون

4- تطبيق مواعدة OkCupid

شرح برنامج Who للتعارف

يعتبر OkCupid من تطبيقات التعارف التي تشتغل في كلا نظامي أندرويد وأيفون، يتوفر هذا التطبيق على قاعدة مستخدمين كبيرة جدا وأدوات مواعدة مُباشرة.

لمواكبة متغيرات العصر تقوم OKC بتنقيح وإضافة مميزات لتطبيقها باستمرار، مثل اعتماده لنظام الجديد “Flavors” والذي يتيح للمستخدمين مشاهدة سريعاً وتذكر أنواع الشركاء المُحتملين، مثل الغريب المهووس، محبي الخبز، محبي السفر حول العالم، إلخ.

يعمل تطبيق OkCupid أيضا بإضافة إختبارات لشخصية وتكامُل الإنستجرام والخصائص الأخرى القديمة المُفضلة، هناك إشتراك آخر مدفوع مُميز، يُضيف بعض الخصائص الأخرى، مثل أداه إعادة البحث والقدرة على رؤية المستخدمين اللذين أعجبوا بك.

إقرأ أيضا
تحميل برامج تعارف للكمبيوتر لمكالمات الفيديو بجودة عالية

5- تطبيق التعارف Bumble

برامج تعارف القريب منك

لدينا أيضا تطبيق Bumble أحد تطبيقات الشهيرة والمجانية للمواعدة. يدعم هذا العمل على كلا النظامين اندرويد و أيفون، غير أن الترقية لتطبيق Bumble Boost يجعل مقابلة ومواعدة بين الأشخاص أكثر سهولة وليونة وأكثر سرعة.

هذا تطبيق يعمل بطريقة مختلفة تماما بحيت يعطيك 24 ساعة فقط لقيام بعملية الاتصال أو أنه سيختفي هذا الاتصال إلى الأبد، هذا بالنسبة للأشخاص من جنسين مختلفين، وأي أنثى تقوم بالخطوة الأولى بعد أن يقوم كلاهما بالاتصال المتبادل.

أما بالنسبة للعلاقات من ذات الجنس، يعني ذكر ذكر أو أنثى أنثى، فأيهما مطالب في التحرك خلال 24 ساعة قبل أن يختفي الاتصال، إلا ممكن أن يعطيك تمديد آخر يصل ل 24 ساعة أخرى.

من بين أهم ميزات تطبيق Bumble، هو أنه لديه ميزة الصديق المفضل، تم تفعيل هذه الخاصية للأشخاص الذين يريدون توسيع دائرة أصدقائهم، ولا يبحثون عن المواعدة أو إقامة علاقات عاطفية.

لاستخدام تطبيق Bumble واستفادة من مزاياه، إنشئ حساب عليه أو قم بتسجيل الدخول عبر الفيسبوك للحصول على مواعيد جديدة أو أصدقاء جدد في منطقتك.

إقرأ أيضا
افضل تطبيقات المواعدة أو التعارف للأندرويد والأيفون

6- تطبيق المواعدة Once

برامج تعارف عن قرب

هناك تطبيق Once، فهو أيضا من التطبيقات المجانية والتي تعمل على كلا النظامين اندرويد و أيفون، أهم شئ في هذا التطبيق هو أنه يعطي أهمية يعطي أهمية كبرى للجودة أكثر من الكمية.

يقوم هذا التطبيق كل يوم على الظهيرة بإرسال شريك محتمل لك إعتمادا على مواصفات ملفك الشخصي، واسنادا لإهتماماتك ومتطلباتك، ويعطيك مساحة لتفكير لمدة يوم كامل، للتفكير في هذا الشريك وتقرر إن كان مناسب لك لا.

إذا وجد إهتمام متبادل من بعضكم البعض، سوف يقوم التطبيق بتوصيلكما مع بعض في دردشة، لكي تتمكنان من التعرف على بعضكما البعض أكثر، تستطيع ذاخل هذا التطبيق أيضا تحديد الشريك لليوم التالي، من خلال إختيار ملف شخصى معين من مجموعة.

يتوفر هذا التطبيق أيضاً على ميزة تربط مع جهاز FitBit الذي يتم إرتداؤه للحُكم على مدى انجذابكم عن طريق قياس ضربات القلب.

إقرأ أيضا
افضل 16 برامج التعارف لسامسونج

7- تطبيق التعرف Hinge

تطبيق تعارف عالمي

على خلاف التطبيقات المواعدة التي ذكرناها سابقا، فإن تطبيق Hinge، تطبيق مدفوع وليس مجاني تبلغ تكلفته 10.99 دولار أمريكي لشهر الواحد، كما أنه يعمل فقط على نظام أيفون.

ورغم ذلك فتطبيق المواعدة Hinge، من تطبيقات التعارف الرائعة والمجدية، فقد عمل تغيير شامل فى فلسفة التطبيق وتصميمه، وتم أقام تجربة تهدف إلى أن يكون أقل شبهاً بالألعاب ويدور اكثر حول العلاقات الجدية والمحادثات الشيقة.

يتيح هذا التطبيق لجميع المستخدمين زيارة الملفات الشخصية للأشخاص الآخرين ويقوموا بوضع اعجاب أو التعليق على شيئ ما فى ملفهم الشخصي، وهذا الشئ يشجع الطرفين فى البدء بمحادثة فيما بينهم.

يجب التحقق كل يوم من التوصيات الجديدة، وأيضا رؤية الأشخاص اللذين أعجبوا او وضعوا تعليق بشئ في ملفك الشخصي.

إقرأ أيضا
افضل مواقع دردشة فيديو عشوائية مجانية لهذا العام

8- تطبيق التعارف Now

أفضل برنامج تعارف في السعودية

يتعبر تطبيق Now من تطبيقات التعارف المجانية التي تعمل فقط على نظام أيفون، إن Now تطبيق للمواعدة، للأشخاص الذين لا يستطيعون الإنتظار، حيث يقدم التطبيق تجربة مواعدة محلية تحت الطلب.

فبعد قيام المستخدمون بإنشاء ملفهم شخصي على التطبيق، ووضع صورهم وكتابة إهتماماتهم وبعض أقوال مأثورة.

يمكنهم إختيار الفواصل الزمنية المتاحة لهم، وايضا تحديد نوع الموعد اللذين يرغبون فيه، يعني الإلتقاء لتناول كوكتيل، قهوة، أو ربما التقاء في مطعم، أو أي آخر.

وأيضا يمكنك ذاخل هذا التطبيق عرض الخريطة المحلية الخاصة بك، وأيضا رؤية المستخدمين الآخرين في نفس نطاق وقت الفراغ والإهتمامات، في البداية تقوم بإرسال دعوة الى أحد المستخدمين، فإذا قُبلت فإنت جاهز لموعد.

إقرأ أيضا
أفضل 10 مواقع دردشة عشوائية من الولايات المتحدة الأمريكية

9- تطبيق المواعدة Happn

تطبيقات تعارف عربية مجانية

من بين التطبيقات المواعدة المجانية والتي تعمل على كلا النظامين اندرويد و أيفون، لدينا تطبيق Happn، والذي يعمل بمبدأ المحلية ويقويه بكمية من التقاطعات.

ان تطبيق Happn يقوم ربطك بشبكة من الأشخاص اللذين كانوا في نفس الأماكن مثلك، وبالتالي يقوم بإظهار لك عدد المرات التي كنت فيها بجانب شخص ما، أيضا اظهار زمان ومكان اللذان كنتما فيه سوياً.

بالإضافة إلى أن كل مرة تتقاطع طرقك مع شخص في الحياة الحقيقية، فإن التطبيق يقوم بإظهار صفحتك الرئيسية على ملفهم الشخصي، تستطيع بوضع الإعجاب بشخص ما في خصوصية، إذا اعجب هو الآخر تتعرفان على وتتحذتا، بينما إذا لم يبادلوك الإعجاب فلن يعرفوا.

لكن إذا أردت أن يعلموا بأنك اعجبت بيهم، يمكنك أيضاً إرسال سحر، التي ستظهر لهم ذلك، ومنه إذا أعجب كلاكما بالآخر، فإنك إذن سيكون لديك crush، وبالتالي يسمح لكلاكما فى البدء بمحادثة، وهو أنك لن تتلقى أبداً أي رسالة من شخص لم تُعجب به أولاً.

إقرأ أيضا
أفضل نصائح المحادثة الموعد الأول التي لن تجعلك تبدو غريبا

10- تطبيق التعرف Coffee Meets Bagel

تطبيقات تعارف مجانية

يقوم تطبيق Coffee Meets Bagel بتقديم لك شخص كل يوم، يعطي هذا البرنامج أهمية كبرى للجودة أكثر من الكمية، وهو تطبيق مجاني، ويعمل على كلا النظامين اندرويد و أيفون.

داخل هذا التطبيق، يمكنكم تشارك ببعض الصفات ويكون لديكم أصدقاء مشتركين على الفيسبوك، ويتيح لك التطبيق مساحة لا تتجاوز 24 ساعة لتحدد إذا ما كنت ستعجب بهذا الشخص أو تقوم بالتمرير.

التطبيق ذكي جدا، حيث يعرض لك االأشخاص من النوعية التي تعجبك والذين لهم نفس اهتماماتك وتفضيلاتك.

إذا ما عبر كلاكما عن إعجابه واهتمامه بطرف الآخر، يقوم تطبيق Coffee Meets Bagel بجمعكما في غرفة دردشة خاصة، حينها يمكن لكل منكما التعرف على الآخر و الإتفاق على موعد للمقابلة إن أرتم ذلك.

توجد بعض الخيارات الإضافية المتميزة مثل القدرة على رؤية أصدقائكم المشتركين، يمكن أن تفك القفل عن هؤلاء الأصدقاء وتراهم، إلا أن هذه الخدمة مدفوعة تتم من خلال شراء عملة إفتراضية تُسمى “beans”.

إقرأ أيضا
ارقام هواتف فتيات مغربيات للزواج والتعارف شغالة 100٪

11- تطبيق تعرف PlentyOfFish

أفضل تطبيقات التعارف المجانية

آخر تطبيقات التعارف الذي سنعرض خلال هذا المقال هو تطبيق PlentyOfFish، والذي يعمل على كلا النظامي Android و iOS، وهو الآخر مجاني.

يعتبر هذا التطبيق للمواعدة واحد من أكبر وأكثر تطبيقات المواعدة شهرة وشعبية في العالم، حيت يضم أكثر من 70 مليون عضو من جميع أنحاء العالم الناطق باللغة الإنجليزية.

بداية يجب على جميع المستخدمين القيام بإعداد ملف شخصى بسيط، يحتوى على بعض المعلومات الشخصية مثل العمر والتعليم والمهنة، ثم بعد ذلك يبدؤون البحث عن الشركاء المُحتملين وإرسال رسائل لهم.

يمكنك ذاخل هذا البرنامج إضافة بعض تعديلات صغيرة، بما في ذلك عناوين الدردشة لمستخدمي أندرويد، ويمكن المحادثة الصوتية عن طريق الإنترنت لمستخدمي البريميوم وتحميل صور الإنستجرام.

الى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي عالجنا خلاله أفضل تطبيقات التعارف والمواعدة الموجودة حاليا، يمكنك تجربتها جميعا أو تجربت البعض منها وشاركنا في تعليقات أكثر تطبيقات نال إعجابكم.

إقرأ أيضا
تحميل برنامج Imo للكمبيوتر مجانا برابط مباشر وشرح كيفية استخدامه كاملة بالصور
كيف اعرف مع من يتحدث صديقك في الماسنجر بطرق مختلفة
هل يمكن معرفة جهات اتصال صديقك او صديقتك او حبيبك؟
طريقة معرفة رقم المتصل بدون برامج او تطبيقات

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments