أسئلة وأجوبة

التخلص من الإعلانات المزعجة والنوافد المنبثقة

  • هل تعاني من ظهور الإعلانات المزعجة  بشكل متكرر خلال عملية تصفح عالم الأنترنت؟ 
  • هل تبحث عن افضل طريق للتخلص بشكل نهائي من الإعلانات المقلقة التي لا تتوقف عن الظهور بين الحين والأخر؟ 
  • هل ترغب في معرفة مصادر بعض الإعلانات المشبوهة والغريبة التي تنبثق على حهازك بشكل دائم؟ 
  • هل تطمح في الإتصال بشبكة الأنترنت وعيش عالمك الخاص بكل اريحية دون ظهور الإعلانات المزعجة والمشوشة؟

حقا أنت محضوض للغاية،  الأننا استحضرنا لكم اليوم افضل واروع الطرق الفعالة والمجربة 100٪،  للتخلص من الإعلانات المزعجة والبرامج الخبيثة والضارة ادوري بصرف النظر عن النوافد المنبثقة بشكل نهائي ولا رجعة فيه على جهازك الخاص. 

من خلال مقالنا هذا،  ستتمكن من التخلص بسهولة، من النوافد المنبثقة بشكل مفاجئ ومختلف انواع الإعلانات المقلقة التي تعرقل تجربة التصفح لملايين من المستخدمين سواء الأجهزة الكمبيوتر او الهواتف الذكية،  عن طريق ضبط  إعدادات متصفحات جوجل كروم ومايركوسفت إدج بصرف النظر عن موزيلا فتيرفومس بخطوات بسيطة وواضحة للغاية. 

قبل الدخول في صلب الموضوع من الشيق بالذكر اننا تعرفنا في مقال سابق،  عن كيفية تحميل أفضل 8 برامج منع الإعلانات للكمبيوتر جميع متصفحات،  والتي من خلالها ستقول وداعا للإعلانات المقلقة على جهازك الخاص،  كنا تعرفنا أيضا عن افضل طريقة لحل مشكلة الإعلانات على الهاتف والتطبيقات لمنع ظهور الإعلانات على الأندرويد إلى الأبد،  فلا تتردد للحظة واحدة بالإطلاع على هذا المقالات الشيق والفعالة 100٪،  للحد من ظهور الإعلانات المعرقلة بشكل نهائي وبعدد نقرات قليلة. 

إن عالم الأنترنت غني بكميات لا حصرى لها من المواقع والإلكترونية المتنوعة منها ما يهدف للخير وتقديم اجود المعلومات والأمور الآمنة والشغالة التي تتناسب مع متطلبات المستخدمين،  ومنها ما يهدف للشر والتجسس على بيانات المستخدمين وتنصيب فخ للمستخدمين لتنزيل إحدى البرامج الضارة والمدمرة على جهازهم الخاص عن طريق النوافد المنبثقة للإستيلاء على ملفاتهم الشخصية ومختلف خصوصياتهم المهمة بصرف النظر عن مراقبة جميع تحركاته على متصفحات الأنترنت،  هذه المشاكل العويصة تحدث عندما لا تتوفر على برامج الحماية ومكافحة الفيروسات التي تظهر على النوافد المنبثقة بشكل مفاجئ خلال تصفحك لعالم الأنترنت،  إن برامج الحماية لا يمكن الإستغناء عنها داخل أجهزتنا على الإطلاق. 

تجذر الإشارة بأن بعض النوافد المنبثقة تأتي بصنف خطير من البرامج الضارة  التي يتم تنززيلها على حاسوبك،  وتعمل على خلفية الجهاز بشكل غير مرئي،  والتي تعجز برامج الحماية عن معرفته ومنعه من الدخول للحاسوب،  وهذا النوع من البرامج الخبيثة والضارة أكثر خطورة،  يسمى ب Adware،  والتي تنتشر بقوة خيالية بين اجهزة الكمبيوتر ومتصفحات الأنترنت ولعل أكثرها عرضة لهذه البرامج نجد متصفح جوجل كروم، الأنه يتميز بشهرة كبيرة من حيث الإستخدام عبر العالم. 

هناك من يغفل عن خطورة الإعلانات التي تنبثق بين الحين والأخر على متصفحات الأنترنت، ويعتفد بأنها محرد إعلانات عادية تظهر لجذب المستخدم بالدخول لمشاهدة إحدى الفيديوهات او للنقر على بعض الصور الأنيقة  إلى غير ذلك، حقا انت مخطأ للغاية ياصديقي، هناك بعض الإعلانات التي تهدف لسرقة بيانات المستخدمين، وهناك نوع أخر يظهر بملئ الشاشة عبر التطبيقات، وهنام بعض الإعلاتات التي تنبثق على إخطارات الهاتف إلى غير ذلك من الإعلانات المقلقة التي لا تتوقف عن الظهور.

ماذا يمكن ان تفعل فيروسات Adware


هذا النوع من الفيروسات يشكل خطرا على تجربة التصفح لجميع المستخدمين ويحدث العديد من لأضرار الوخيمة التي لم تخطر ببالك، هيا بنا لنتعرف على الأدوار التي تقوم بها فيروسات Adware.

  • أولا: ظهور بعض الإعلانات غير المعروفة عندما ترغب في الدخول للمواقع المفضلة بديك.
  • ثانيا: تنبثق لك مجموعة كبيرة من الاعلانات داخل الموقع الذي تتواجد عليه، والغريب في الأمر ان تلك الإعلانات تتواجد في عمق حاسوبك، وتعتقد انها تظهر على الموقع الذي تستخدمه.
  • ثالثا: عندما ارغب بالضغط على أيقونات الم قع الذي تتصفحه، او عندم ترغب بالدخول الإحدى المواقع المميزة لديك، تتفاجئ  بإنبثاق بعض النوافد الغريبة بشكل متكرر ومستمر.
  • رابعا: تقوم بإظهار عدد كبير من النوافد لمواقع اختصار الروابط، كلما حاولت الدخول للأي موقع عبر الأنترنت.

ما الفائدة من هذه البرامج الضارة Adware؟


الهدف الأساسي الذي يسعى إليه هذا النوع من الفيروسات هو تحقيق اكبر نسبة من الأرباح خلال عملية زرع اكبر عدد ممكن من الفيروسات  Adware على أجهزة المستخدمين، الفئات المشرفة على صناعة هذا الصنف من الفيروسات يحققون ارباح خيالية لم تخطر ببالك، والتي تظهر في هيئة إعلانات تزعجك خلال أثناء تصفحك للمواقع على الويب، وهناك أهداف اخرى تشكل خطورة خبيرة على خصوصية المستخدمين.

والأن سننتقل للحديث عن أبرز واروع الطرق الشيقة والمجربة 100٪، للتخلص بشكل نهائي من الفيروسات الضارة ومختلف الإعلانات المزعجة بصرف النظر عن النوافد المنبثقة بخطوات بسيطة وبدون اي صعوبات.

أنضر أيضا:تحميل افضل برنامج حجب الإعلانات للكمبيوتر والاندرويد

الطريقة الأولى: إستخدام أداة إزالة البرامج الصارة من جوجل كروم

من خلال الشرح الموالي سنتعرف على أفضل الخطوات البسيطة لحذف مختلف البرامج الضارة من عمق متصفح جوجل كروم، بواسطة أداة غاية في الروعة تم تطويره من قبل الشركة العالمية جوجل، بهدف حماية متصفح من اي اثر سلبي وتنظيفه من البرامج المدمرة بشكل نهائي وبعدد نقرات قليلة.

الخطوة الأولى: يجب عليك تنزيل الأداة من هنا.
الخطوة الثانية: بعد ذلك قم بالموافقة على شروط الأداة، بالنقر على خيار قبول وتنزيل.


الخطوة الثالثة: عندما تنتهي من مرحلة التنزيل، قم بالنقر على الملف (chrome_cleanup_tool.exe) أسفل واجهة المتصفح.
الخطوة الرابعة: سيطلب من نظام التشغيل الويندوز، الموافقة على استخدام هذه الأداة عليه، قم بالنقر على ok.
الخطوة الخامسة: ستتم عملية تثبيت الأداة، ماعليك التحلي بالصبر حتى ينتهي شريط التثبيت 100٪وبعد انقر على متابعة Continue.


هنا ستنبثق لك واجهة تتضمن إعادة تعيين إعدادات متصفح جوجل كروم،  انقر مباشرة على خيار “إعادة”. 

والأن ستتمكن من الإستمتاع بتصفح جوجل كروم بكل اريحية،  دون ظهور إي إعلانات مقلقة او نوافد منبثقة ولن تظهر مرة اخرى اي برامج ضارة على الإطلاق. 

الطريقة الثانية: استخدام أداة AdwCleaner للتخلص من من البرامج الضارة والإعلانات والنوافد المنبثقة في جهازك والمتصفح

سنتعرف خلال الأسطر الموالية،  عن أفضل وأسهل طريقة للحد من ظهور اي نوع من الإعلانات والنوافد المنبثقة على واجهة متصفحات الويب،  وذلك من خلال أداة مجانية وقوية تساعد المستخدمين لإزالة مختلف البرامج الضارة على حاسوبهم الخاص بكل سهولة ويسر. 

الخطوة الأولى:  يجب عليك تنزيل الأداة AdwCleaner من هنا. 
الخطوة الثانية: قم بالدخول للأداة فهي لا تتطلب منك تثبيتها، كما انه بسيطة عند الإستخدام،  وتنطوي على واجهة الإستخدام غاية في الروعة،  ولن تجد اي صعوبة في التعامل معها على الإطلاق. 
الخطوة الثالثة:  عندما يطلب منك الموافقة الشغيل الويندوز الموافقة على تشغيل الأداة،  قم بالضغط على yes. 
الخطوة الرابعة:  والأن ستنبثق اك واجهة الأداة،  ماعليك سوى النقر على خيار الفحص Scan للبحث على البرامج الضارة. 


الخطوة الخامسة:  إنتظر قليلا حتى تتم عملية الفحص بنجاح،  ويتنظهر لك جميع البرامج الضارة المخزنة على جهازك الخاص،  أنظر مجموع الفيروسات التي تم العثور عنها يبلغ عددها 59 فيروس،  للنخلص منها بشكل نهائي ماعليك سوى النقر على التنظيف Clean. 


وبالتالي ستطلب منك الأداة إطفاء جهازك الخاص وإعادة تشغيله من جديد،   بالتالي ستتخلص من كافة البرامج الضارة و الإعلانات المقلق ناهيك عن النوافد المنبثقة. 

أنضر أيضا:تحميل برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر 202مجانا

الطريقة الثالثة:  استخدام برنامج malWarebytes للتخلص من البرامج الضارة والإعلانات والنوافد المنبثقة في جهازك والمتصفح. 

يعتبر برنامج malWarebytes من اقوى وابرز البرامج لمكافحة مختلف انواع الفيروسات الخطيرة والمدمرة،  ولعل أشهرها الفيروسات الضارة من نوع Addware،  تم تطويره ايصا للتخلص بشكل لا رجعة فيه من الإعلانات المقلقة ناهيك عن النوافد المنبثقة. 

الخطوة الأولى:  يجب عليك تحميل برنامج malWarebytes من هنا
الخطوة الثانية:  والأن قم بالنزول أسفل المتصفح وقم بالضغط على ملف التنزيا لبرنامج malWarebytes،  لتعمل على تثبيته  بكل سهولة على حاسوبك الخاص. 
الخطوة الثالثة:  بعد نتهائك من مرحلة التحميل والتثبيت للبرنامج،  قم بالدخول إليها،  وحدد خيار الفحص الكلي للجهاز Scan now،  ثم انتظر حتى تتم العملية بنجاح. 
الخطوة الرابعة:  بعد ذلم ستظهر لك جميع البرامج الضارة والفيروسات الخبيقة التي مانت تعمل على خلفية الحاسوب دون علمك بالأمر انقر مباشرة على Quarantine Selected للتخلص منها للأبد. 

بعد نتهائك من الخطوات السابقة،  ستظهر لك رسالة من البرنامج تفيد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جديد. 

منع الإطارات المنبثقة نهائيا على متصفحات الأندرويد


يتصح بأنك تعاني من ظهور مجموعة كبيرة من الإعلانات المقلقة على واجهة المتصفح الذي تستخدم طيلة الوقت عبر هاتفك الأندرويد،  فلا داعي للقلق لديك القدرة الكاملة لتوقيفها عن الظهور وذلك من خلال اتباعك لبعض الخطوات البسيطة الموالية. 

منع الاعلانات المنبثقة في متصفح جوجل كروم للأندرويد


كما نعلم جميع بأن اغلب المستخدمين يعتمدون على جوجل كروم لعيش عالمهم الخاص على شبكة الأنترنت،  وصنف من أشهر المتصفحات الويب عبر العالم ولهذا الشأن يجب عليك منع ظهور الإعلانات والنوافد المنبثقة عليه،  من خلال إعداداته بخطوات بسيطة. 

الخطوة الأولى:  قم بالنقر على زر ثلاث نقاط كما موضح في الصورة الموالية. 


الخطوة الثانية:  هنا قم بالنقر على خيار الإعدادات. 


الخطوة الثالثة:  قم بالضغط على خيار إعدادات الويب Site Settings. 

الخطوة الرابعة:  قم بحظر جميع الإعلانات المقلقة والنوافد المنبثقة،  بالنقر على خيار pop-ups and redirects. 


الخطوة الخامسة:  والأن قم بتفعيل خيار الحجب للنوافد المنبثقة نهائيا. 

أنضر أيضا:منع النوافد المنبثقة للأندرويد

التخلص من الإعلانات والنوافد المنبثقة في جوجل كروم

قم باتباع الخطوات البسيطة الموالية ستتمكن من حجب ظهور الإعلانات والنوافد المنبثقة التي تظهر بين الحين والأخر عبر تتصفح جوجل كوم على حاسوبك الخاص. 

الخطوة الأولى:  قم بالدخول لمتصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 


الخطوة الثانية:  قم بالضغط على خيار ثلاثة نقاك من الشريط العلوي للمتصفح. 

الخطوة الثالثة:  هنا حدد خيار الإعدادات Settings.


الخطوة الرابعة:  انقر على Advanced. 

الخطوة الرابعة:  قم بالتوجه إلى قائمة الخصوصية والأمان،  وانقر على خيار،  Site Settings. 


الخطوة الخامسة:  قم بالضغط على خيار pop-ups and redirects. 


الخطوة السادسة: هنا ماعليك سوى تفعيل خيار Bloocked.

الحجب ومنع ظهور الإعلانات المزعجة والنوافد المتبثقة.

التخلص من الإعانات والنوافد المنبثقة في مايكرسوفت إدج


من خلال اتباعك للخطوات النوالية، وتنفيدها بالطريقة الصخيخى، فعلم بأن ستتخلص من ظهور الإعلانات المشوشة ومختلف النوافد المتبثقة التي تعرقل تصفحك  لمواقع الويب المفضلة لديك.

الخطوة الأولى: قم بالدخول لبرنامج إيدج على حاسوبك، ثم انقر عليه.


الخطوة الثانية: هنا قم بالنقر على ثلاث نقاط كما موضح في الصورة.


الخطوة الثالثة: أنقر مباشرة على خيار الإعدادات Settings.


الخطوة الرابعة: من خلال الواجهة الماثلة أمامك، حد خيار View advanced settings.


الخطوة الخامسة: قم بحجب النوافد المنبثقة والإعلانات المزعجة، من خلال تفعيل خيار Block pop-ups.

التخلص من الإعلانات والنوافد المنبثقة في السفاري


لديك القدرة الكاملة للحد من ظهور مختلف الإعلانات المعرقلة بصرف النظر عن النوافد المنبثقة، عبر متصفح سفاري الذي يعمل على أنظمة التشغيل (OS X) وحتى نظام التشغيل (macOS Sierra).
الخطوة الأولى: قم بالدخول لبرنامج سفاري على حاسوبك الخاص.


الخطوة الثانية: قم بالدخول لقائمة إعدادات المتصفح كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة الثالثة: هنا يجب عليك تحديد خيار preferces.


الخطوة الرابعة: قم بالضغط على خيلر الأمن Security.


الخطوة الخامسة: قم بتفعيل خاصية منع ظهور الإعلانات المقلقة التي تظهر بشكل متمرر على المتصفح.

أنضر أيضا:كيف تمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت؟

التخلص من الإعلانات والنوافد المنبثقة في موزيلا فايرفوكس


سنتعرف على شرح مبسط لخطوات تعطيل الإعلانات عن الظهور والنوافقد المنبثقة بكل سهولة عبر متصفح فايرفوكس.

الخطوة الأولى: قم بفتح برنامج فايرفوكس على حاسوبك.


الخطوة الثانية: قم بالضغط على خيار ثلاثة أشرطة، من الواجهة  الأمامية للمتصفح.


الخطوة الثالثة: أنقر على خيار options.


إذا كنت تتوفر على أجهزة الماك، اتقر على Preferences.


الخطوة الرابعة: قم بالنقر على خيار الأمن privay& Security لمنع ظهور النوافد المنبثقة والإعلانات المقلقة.


الخطوة السادسة: قم بالنقر على خيار permissions المتواجد ايفل الصغحة.


الخطوة السابعة: هنا ماعليك سوى تفعيل خيار الحجب للإعلانات والتوافد المتبثقة بصغة نهائية Block pop-up windows.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق للتخلص من الإعلانات المزعجة والنوافد المنبثقة، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *