القرآن الكريم

تحميل القرآن الكريم pdf مكتوب بخط كبير مجانا وملون

قد تكون في سفر وتحتاج إلى قراءة القرآن في الحافلة أو القطار، ولا تحمل معك المصحف من أجل القراءة. الأمر أصبح سهل جدا اليوم، يمكنك تحميل القرآن الكريم للهاتف وقراءة القرآن من هاتفك فقط.

أيضا إذا كنت تجد صعوبة في قراءة القرآن بدون شكل، يمكنك الدخول على الرابط التالي: (تحميل القران الكريم مكتوب كاملا بالتشكيل بخط واضح)

توجد العديد من النسخ التي يمكنك تحميلها من أجل تحميل المصحف كاملا وقراءته من الهاتف سواء كنت تستخدم الاندرويد أو الايفون.

في هذا المقال سأقدم لك رابط تحميل القرآن الكريم pdf رابط مباشرة حتى تتمكن من قراءته بكل اريحية من الهاتف بخط كبير وملون من أجل راحة عينيك.

ما حكم قراءة القرآن الكريم من الجوال؟

لا يوجد أي حرج في قراءة القرآن الكريم من خلال استخدام هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، كل ما يجب عليك هو مراعاة الشروط اللازمة لقراءة القرآن بالشكل الصحيح، وهذا ما اتفق عليه مجمع العلماء.

لابد من احترام القرآن أثناء قراءته، حتى ولو كنت تقرأه في الهاتف أو الكمبيوتر، وكذا الإلتزام بالأحكام قراءة القرآن، وبجميع الٱداب الخاصة بتلاواته.

تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير مجانا

كل آية من القرآن الكريم لها قراءات عديدة متكررة ، وقد يكون هناك فرق بين كلمات معينة ، أو طريقة نطقها وفقًا لقواعد كل قراءة. وقد يختلف نطق الآية من قراءة إلى قراءة.

لذلك نجد عدة قراءات للقرآن الكريم ، لأن القرآن الكريم واحد والقراءات متنوعة، عدد قراءات القرآن الكريم سبع قراءات ، وأشهرها رواية حفص. عن عاصم ورواية ورش عن نافع” ، وتقريباً كل بلد في العالم الإسلامي معروف بقراءة معينة.

القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم منها يتم القراءة بها في السعودية ودول الخليج ومصر والعديد من الدول الإسلامية الأخرى، أما رواية الورشة يتم القراءة بها في دول المغرب العربي والمغرب والجزائر وتونس.

  • رابط تنزيل القران الكريم مكتوب برواية ورش:
  • رابط تحميل القرآن الكريم مكتوب بالتشكيل بخط كبير برواية حفص:

تحميل القرٱن الكريم مصح خاص بالموبايل pdf بحجم صغير

 تنزيل المصحف كامل للقراءة pdf

يمكنك اليوم تحميل المصحف الكريم بجودة عالية وبحجم صغير جدا لا يتعدى 4 ميجا. يمكنك القيام بهذا بأي هاتف كنت تستخدمه، وذلك حتى تستمتع بقراءة القرآن والاستفادة منه سواء كنت في المنزل، مسافر، في العمل، أو في اي مكان آخر.

إذا كنت تستخدم هاتفك في التواصل مع الأشخاص الآخرين والعمل، لما لا تستغل بضع دقائق من وقتك على هاتفك في قراءة القرآن الكريم ونيل ثواب القراءة والأجر.

  • يمكنك تحميل القرآن الكريم ملون وبخط واضح وكبير مباشرة من الرابط التالي:
 مصحف كبير للقراءة

تحميل المصحف الكريم pdf للاندرويد

 تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير APK

بما أن هناك مجموعة من نسخ القرآن الكريم وكل نسخة من هذه النسخ، تختلف من حيث خط الكتابة أو الشكل الخاص بعرض الصور، فيمكن أن تختار من بين هذه النسخ، النسخة التي تعجبك، من بين هذه النسخ نجد نسخة مجمع الملك فهد.

يمكنك تحميل نسخة دقيقة وواضحة جدا من كتاب الله تعالى القرآن الكريم في مجمع الملك فهد بحجم صغير جدا لا يتعدى 14.3 ميغا بايت.

الجميل أنك ستجد فهرسا في المقدمة يحتوي على أسماء جميع سور القرآن الكريم يمكنك النقر فوق إحداها ليتم تحويلها إليها مباشرة دون النزول.

  • يمكنك تحميل القرٱن الكريم pdf للجوال طبعة مجمع الملك فهد مفهرسة مباشرة من الرابط التالي:

بعض الصور من هذه النسخة:

 تحميل المصحف كامل مكتوب للكمبيوتر

تحميل مصحف التجويد الملون pdf

إذا كنت تجد صعوبة في قراءة القرآن باللون الافتراضي في الهاتف لأن أشعة الهاتف تؤثر على عينيك، فيمكنك حل هذا المشكل بطريقة سهلة جدا.

كل ما عليك هو تحميل مصحف التجويد الملون pdf حتى تتمكن من القراءة بكل اريحية ودون أن تؤثر عليك أشعة الهاتف أو الكمبيوتر، وذلك بسبب الألوان الخفيفة والمريحة التي تجعل القراءة سلسة وبسيطة مسهلة ومريحة.

  • للقيام بتحميل القران الكريم ملون بطريقة سهلة جدا للموبايل وحتى الكمبيوتر وقراءته بكل أريحية، يمكنك تحميله مباشرة من الرابط التالي:

تحميل القرآن الكريم pdf جودة عالية مكتوب بخط كبير

قراءة القرآن الريم سهلة ، فقط قم بتنزيله الآن من الروابط التي سأضعها لك أدناه وقم بتثبيته، ومن خلالها يمكنك قراءة القرآن الكريم وكسب أجر وحسنات الله تعالى بسهولة، من خلال قراءة رسالة من بالقرآن الكريم تكسب الحسنات والعمل الصالح بعشر حسنات والله يزيد من يشاء.

برنامج القران الكريم باللغة العربية متاح مجانا على متجر جوجل بلاي لجميع المستخدمين بحيث يمكنك تحميله وقراءته بسهولة من خلال الهاتف المحمول، إلى جانب ذلك فهو بسيط ويتميز بواجهته البسيطة التي تساعدك على قراءة القرآن الكريم.

كما يتيح لك مشاركة الآيات والسور على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها حتى تتمكن من كسب الثواب والقيام بالأعمال الصالحة.

أيضا، يمكنك معرفة ما إذا كانت هذه السورة هي المدينة المنورة أو مكة من خلال النظر إلى جانب السورة ، وهل هناك سورة مكة أو سورة الأقصى والمزيد من المعلومات والتفاصيل الأخرى حول سور القرآن الكريم.

برنامج القران الكريم يعمل بدون الحاجة للاتصال بالانترنت حيث يمكنك تشغيله على هاتفك وقراءة المصحف كاملا بدون اي مشكلة.

تحميل القرٱن الكريم قراءة كامل pdf برواية ورش المصحف المجود

تختلف روايات القرآن الكريم عن بعضها ليس في المضمون، ولكن تختلف من حيث الشكل وحتى من حيث القراءة، حيث نجد مثلا القرآن الكريم برواءة ورش تختلف عن القرآن الكريم برواية حفص في بعض المواضع، وكذا من حيث القراءة.

بما أن هناك البعض يقرؤون القرآن برواية ورش خصوصا في المغرب العربي، فمن الضروري أن أقدم لك تحميل القرآن الكريم كامل pdf برواية ورش حتى تتمكن من قراءته بالطريقة التري تناسبك.

أيضا يمكنك من خلال هذه النسخة التعرف على قواعد التجويد التي يجب ان تحترمها أثناء القراءة حتى تكون قراءتك سليمة وصحيحة وخالية من الأغلاط.

  • يمكنك تحميل القرآن الكريم قراءة كامل pdf برواية ورش مباشرة من الرابط التالي:

تحميل القرٱن الكريم قراءة كامل pdf برواية حفص المصحف المجود

كما سبق وقلنا فإن هناك نسختين معروفتين من القرآن الكريم هما روش عن نافح وحفص. غالبا في دول المشرق العربي والخليج، يتم قراءة القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم وليس ورش.

على عكس دول العرب العربي التي غالبا تعتمد رواية ورش.

لهذا إذا كنت تبحت عن طريقة تحميل القرآن الكريم pdf برواية حفص للموبايل سواء اندرويد أو ايفون، فإنك في المكان الصحيح. سوف أقدم لك رابط التحميل في في الاسفل.

  • يمكنك تحميله المصحف برواية حفص مباشرة من الرابط التالي:

تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير للكمبيوتر وللموبايل pdf

تحميل القران الكريم مكتوب على الجوال

يمكنك اليوم قراءة القرآن الكريم سواء على الموبايل أو الكمبيوتر بطريقة سهلة جدا بحجم كبير وبالالون. النسخ التي قدمت لك في الأعلى من أجل التحميل هي نسخ يمكنك تحميلها للموبايل أو الكمبيوتر وقراءتها بجودة عالية في أي جهاز.

الجميل في هذه النسخ هي أنها تتيح لك قواعد التجويد أثناء القراءة، عند الوصول إلى أي قاعدة سوف تجد في الهوامش اسم قاعدة التجويد بالألوان، وكل قاعدة لها لون معين.

بالإضافة إلى جميع هذه المميزات تتوفر هذه النسخة على هوامش وفهرس شامل لكل الصور بالصفحات والأجزاب والأجزاء وغيرها من المميزات الأخرى التي تسهل عليك القراءة.

تحميل القران الكريم صوت

إذا كنت تفضل الاستماع إلى القرآن الكريم بصوت اشهر القراء في الوطن العربي والاسلامي، بإمكانك اليوم تحميل القرىن الكريم MP3 بدون نت والاستماع إلى جميع الصور.

يمكنك اختيار الشيخ المفضل لديك والاستماع للقرآن الكريم بصوته. ليس هذا فقط عن طريق برنامج القرآن الكريم بالصوت، يمكنك أيضا الاستفادة من الأدعية مثل دعاء ختم القرآن بالصوت، والعديد من الأدعية الأخرى التي يمكنك الاستماع إليها وحفظها.

سبق أن شرحت برنامج القرآن الكريم كاملا، يمكنك وكيفية تحميله وتثبيته، تستطيع تحميله من الرابط التالي تحميل القران الكريم كاملا mp3 بدون انترنت.

خلاصة:

في الأخير يمكنك تحميل المصحف برابط مباشر pdf من خلال الروابط التي وضعت لك في الأعلى، يمكنك اختيار الرواية لتي تريد وكذا اختيار تحميل المصحف pdf للموبايل أو تحميل المصحف للكمبيوتر pdf من الروابط التي ستجدها في الأعلى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments