أفلاممواقع

معرفة الفلم عائلي أولا – موقع لمعرفة هل يحتوي الفيلم على مشاهد خادشة للحياء

تعد مشكلة احتواء الأفلام على المشاهد الفاضحة من أكبر المشاكل التي يعاني منها كل مشاهد وبالأخص في المحتوى الأجنبي حيث نجد الكثير من المشاهد المخلة بالقيم والآداب التي نشأنا عليها في المجتمع العربي الإسلامي.

حيث نجد معضم الأشخاص يشاهدون الأفلام والمسلسلات على الإنترنت بشكل مباشر وهذا دليل على الإستغناء عن القنوات التي تعمل على تقديم الأفلام بدون أي مشاهد فاضحة، ولكن المشكل القائم هنا هو كيفية اختيار محتوى عائلي، وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم في مقالنا.

معرفة الفلم عائلي أولا

كيف اعرف أن المسلسل عائلي؟ جواب ذلك هو أن هنا، العديد من المواقع التي تختص في تقييم أفلام السينما والتي تساعد المشاهد على معرفة السن المناسب لكل فيلم عبر تقييم الأفلام الأجنبية مع تقديم:

  • عدد تكرار المشاهد العنيفة.
  • معرفة وجود المشاهد الجنسية.
  • تقييم اللغة البديئة في الفيلم أو المسلسلات.
  • وغيرها.

هناك العديد من المواقع التي تقدم دليل الأفلام Movie Guide وكذلك مسلسلات خالية من المشاهد في حالة الرغبة في مشاهدتها رفقة العائلة، وهنا يأتي دور هذه المواقع عبر تقديم المحتوى المناسب للمشاهد.

تعمل هذه المواقع عبر تقديم بعض الرموز التي يتوجب عليك معرفتها حتى تتمكن من معرفة دلالاتها مثل NC-17 أو R أو PG-00 وغيرها، والتي سوف أقدم لكم شرحا مفصلا حول كل رمز لهذه الرموز.

بحيث ستساعدك على معرفة محتوى الفيلم بدقة مع معرفة الرسائل الإيجابية أم السلبية التي تحملها مشاهد الفيلم أو المسلسل وغيرها العديد من الأمور التي سوف نتعرف عليها اليوم في هذا المقال.

كيف أعرف تصنيف الأفلام؟ (رموز تصنيف الافلام)

كيف اعرف تصنيف الأفلام؟ من الأسئلة التي تطرح نفسها بشدة في هذا الأمر، لذلك سوف أقدم لك شرح مميز للغاية سوف يساعدك على معرفة تصنيف الأفلام بدقة عالية، لنتابع الشرح:

اولا: رمز NC-17

معنى هذا الرمز هو No Children أي ممنوع على الأطفال وذلك لمن هم أقل من 17 عاما حسب التقييم العالمي.

ثانيا: رمز R

معنى هذا الرمز Restricted بمعنى يحظر المشاهدة دون مراقبة الوالدين لذلك فحضورهما أمر مهم.

ثالثا: رمز PG-00

يعني هذا الرمز Parental Guidance أي يرجى الإرشاد من طرف الوالدين وكذلك يتوجب وضروري أن يكون العمر مناسب ولا يجب أن يكون أقل من 10 سنوات.

رابعا: رمز PG

هذا الرمز مترابط بالرمز الموجود بالأعلى وتقريبا لهما نفس المعنى فهو Parental Guidance أي يتوجب او ينصح الإرشاد الأبوي عند المشاهدة.

خامسا: رمز G

هذا الرمز يعني General Audience بمعنى أنه لا توجد أي قيود على عمر المشاهد.

معرفة هل يحتوي الفيلم على مشاهد فاضحة

سوف نتعرف في هذه الفقرة على كيفية معرفة هل يحتوي الفيلم على مشاهد فاضحة وذلك عبر موقع تحديد الأفلام Movieguide الذي يعد من أفضل المواقع في هذا المجال.

والذي سوف يساعدك على معرفة الكثير من المعلومات حول أي محتوى عبر تقديم تقييم كامل للغة الحوار وعدد تكرار الألفاظ البديئة وهل به أي مشاهد فاضحة وغيرها العديد من المعلومات التي سوف نتعرف عليها في شرحنا بالأسفل.

قم بالدخول إلى Movieguide من الرابط التالي:

رابط الموقع

بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة البحث.

بعدها أكتب إسم الفيلم الذي تريد معرفة كل المعلومات حوله.

بعد ذلك سوف تظهر لك نتيجة البحث كما في الصورة.

سوف تظهر لك عناصر التقييم بالشكل التالي:

1- اللغة Language

سوف يُظهر معدل تكرار الألفاظ النابية ومعدل استخدامها في المشاهد.

2- العنف Violence

سوف يظهر لك هذا الخيار معدل مشاهد العنف التي تظهر بالمحتوى.

3- المحتوى الجنسي Sex

هنا سوف سوف يقدم لك احتواء الفيلم على مشاهد جنسية أم لا وحتى الكلمات اللفضية التي تخص المحتوى الجنسي.

4- العري Nudity

سوف يتم ذكر إن كانت هناك أي مشاهد خادشة أو عري بمشاهد الفيلم.

الأمر المهم والذي يجب عليك الإنتباه له هو خيار Nudity ففي حالة تم تحديده بعلامة خضراء بخيار None فهذا يعني أن الفيلم لا يحتوي على أي مشاهد خادشة بالحياء أو مشاهد فاضحة.

سوف نتعرف في هذه الفقرة على موقع مميز والذي سوف يساعدك على تجنب المشاهد الجنسية الفاضحة في الأفلام السينيمائية وتقييم الأفلام أخلاقيا، وهذا حتى تتمكن من مشاهدة الأفلام رفقة العائلة فما هو هذا الموقع؟.

موقع Kids In Mind.com لمعرفة هل يحتوي الفيلم على مشاهد خادشة للحياء

بكل صراحة موقع Kids In Mind.com يعد بنظري من أحسن المواقع التي سوف تساعدك على معرفة أي مشاهد فاضحة أو جنسية بأي فيلم.

فهو سوف يقدم لك تقييم مشاهد الجنس والعري بكل محتوى وكذلك العنف والكلمات النابية، عموما هو موقع مميز للغاية والذي أنصحك بتجربته لأنه سوف يقدم لك أفضل تجربة في هذا المجال.

رابط الموقع

عند مشاهدة أحدث الأفلام مع العائلة، قد يظهر مشهد جنسي فجأة على الشاشة، بغض النظر عن عمرك، لا يمكنك إلا أن تشعر بالحرج عندما تصبح خديك حمراء وتبدأ في الشعور بالحرارة، لا تجرؤ على النظر إلى والديك أثناء عرض الشخصيات على الشاشة! في الواقع، أنت تلجأ فقط إلى التظاهر بأنه ليس لديك أي فكرة عن الجنس.

لكن تلك الأيام على وشك أن تكون خلفك، وذلك بفضل موقع ويب جديد يسمى Cringe Movie Database ويعرف أيضا باسم CringeMDb.

يتيح الموقع، المستوحى من قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb)، للمستخدمين معرفة ما إذا كان الفيلم الذي يرغبون في مشاهدته آمن لمشاهدته مع والديهم، لأن النظر إلى التقييمات صعب للغاية.

في الأساس، يصادق الموقع على الأفلام باعتبارها إما “آمنة للآباء” أو “جديرة بالاشمئزاز”، كل ما عليك فعله للحصول على النتائج هو كتابة اسم الفيلم على الموقع، تحصل على إجابة بنعم أو لا في غضون ثوان.

على الرغم من أنه من الواضح أنه ليس مثاليا بعد، يمكن للمستخدمين الموافقة أو عدم الموافقة على الإجابات التي يتلقونها، الأمر الذي من المحتمل أن يجعل الخوارزمية التي تدير التطبيق أفضل في التصديق على الأفلام في المستقبل.

سيكون هناك دائما هامش من الخطأ، نظرا لأن الأشخاص المختلفين لديهم آراء مختلفة حول ما يمكنهم مشاهدته وما لا يشاهدونه مع والديهم، بغض النظر عن ذلك، من المؤكد أن هذا الموقع سيكون مفيد.

رابط الموقع

بالإضافة إلى المواقع السابقة نعرض لكم أيضا موقع IMDB، والذي يعد أحد أشهر المواقع التي تناسبك ان كنت تبحث عن كيفية معرفة محتوى الفيلم وهل هو مناسب ام لا!!

الموقع يستخدم نفس التحليلات ورموز تصنيف الافلام، لمعرفة ما إذا كانت افلام عائلية أو أنها تحتوي على مشاهد جنسية مثل العري والكلمات الرديئة…

الموقع يقوم بتقييم الفيلم مع التفاصيل الخاصة به لمعرفة ما إذا كان فيلم عائلي وملائم للمشاهد الأسرية، يقدم لك الرموز والفاتيح لتعرف ما يحتويه، عد الى نفس الرموز اعلاه لمعرفة معنى كل مواحد.

رابط الموقع

هناك موقع آخر نريد الإشارة إليه يسمى FamilyMoviz، هذا الموقع ايضا يعد من افضل المواقع التي يمكن الاستفادة منها في معرفة محتوى الفيلم الحقيقي.

يمكنك من خلال هذا الموقع تنقيح الافلام والمسلسلات والتأكد من انها خاليا من الايحاءات الجنسية والمشاهدة الخارجة عن الحياء! بالتأكيد سيجعلك تشاهد افلامك المفضلة مع عائلتك وبأمان بعيدا عن اي حرج مفاجئ!

تحديث: مع الأسف تم اغلاق هذا الموقع، يمكنك دائما العودة إلى البدائل أعلاه!!

وهذه كانت أفضل مواقع معرفة محتوى الفيلم اذا كان عائلي أم لا، ستساعدك هذه المواقع على خوض تجربة نقية وهابية من الايحاءات الجنسية أو المشاهد الدموية او الكلمات الرديئة، لك ولأطفالك، ابقى في أمان!

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments