العملات الرقمية

تعرف على مميزات وعيوب منصة KuCoin

منصة KuCoin

يتميز مجال التداول في عصرنا الحالي بتطور ملحوظ، وقد أعقب ذلك نشوء العديد من المنصات المختصة في تداول العملات الرقمية . هذه المنصات تتنافس فيما بينها من أجل تقديم خدمات مبتكرة وشاملة لتلبية احتياجات المستخدمين المتزايدة. ومن بين هذه المنصات المعروفة كل من منصة بيناس، منصة ، وكذا منصة KuCoin ، التي سنتحدث عنها في هذه المقالة ،حيث أثبتت وجودها في هذا السوق ، ووضعت لنفسها مكانة متميزة. لهذا سنقوم بالتطرق لأهم مميزات وعيوب منصة KuCoin بشكل دقيق من أجل منح المستخدم نظرة شاملة من أجل إختيار أحسن منصة مناسبة له.

اقرأ هذا المقال : مايجب أن تعرفه حول العملة KCS

تعود ملكية منصة KuCoin لشركة KuCoin Co، تقع هذه الشركة في هونغ كونغ. تم تأسيسها عام 2017، إنها توفر خدمات التداول لأكثر من 200 عملة رقمية، بما في ذلك عملة البيتكوين وعملة الإيثريوم وليتكوين وغيرها.
إضافة لهذا تتميز منصة KuCoin بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ، هذا يجعلها منصة جذابة للمستخدمين الذين يرغبون في تداول العملات الرقمية بسهولة وبدون صعوبات. كما توفر المنصة خدمات التداول المتعددة، مما يسمح للمستخدمين بالتداول بمستويات مختلفة من المخاطر.
بالإضافة إلى ذلك، تتميز منصة KuCoin بأنها توفر مجموعة واسعة من العملات الرقمية المدعومة، بما في ذلك بعض العملات النادرة التي لا تتوفر في بعض المنصات الأخرى. كما أنها توفر برنامج الإحالة، الذي يمكن المستخدمين من كسب عمولات على التداولات التي يجريها الأشخاص الذين يقومون بدعوتهم إلى المنصة.
ومع ذلك منصة KuCoin تفرض الرسوم على بعض الخدمات، مثل رسوم التحويل والسحب، وهذا يمكن أن يزيد من تكاليف التداول.

تعرف على كل ما يخص منصة كوكوين للتداول


بشكل عام، تعتبر منصة KuCoin واحدة من المنصات الرائدة في سوق تداول العملات الرقمية، وتوفر خدمات متنوعة للمستخدمين بما يتناسب مع مستويات مختلفة من الخبرة والمخاطر. وبالرغم من وجود بعض القضايا التقنية والرسوم المفروضة على بعض الخدمات، إلا أن المنصة ما زالت تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين. وبالإضافة إلى ذلك، توفر منصة KuCoin بعض المزايا كما لديها عيوب ، سنقوم بلتطرق لكل واحدة .تعرف على كل ما يخص منصة كوكوين للتداول

اقرأ أيضا : أبرز 10 منصات لتداول العملات الرقمية

1. التوفر على عملات رقمية متنوعة
تعتبر منصة كوكوين من بين أكبر المنصات التي تستقطب عملات جديدة، فهي إلى جانب منصة بينانس، منصة كراكن ، وغيرها من المنصات تدخل كل يوم عملات جديدة إلى سوق لكي يستفيد منها المستثمرين في بدايتها بثمن مناسب، عكس بعض المنصات التي لاتولج العملات إلى منصات ها إلى بعد مرور مدة طويلة على إنشاءها، لقد قامت هذه المنصة بإدخال أكثر من 700 عملة مشفرة جديدة.

2. تداول العقود الاجلة

إلى جانب سوق العملات الفورية الذي توفره منصة KuCoin لقد قامت هذه المنصة من اتاحة أسواق العقود الآجلة أيضا.
3. رسوم تداول تنافسية :
تتميز  منصة KuCoin برسوم تداول تنافسية، هذا يعزز جاذبيتها بالنسبة للمتداولين الذين يبحثون عن تكلفة منخفضة للتداول. تصل رسوم التداول بالنسبة لمنصة KuCoin ل 0,10 لكل عملية تتم. وبالنسبة للمستثمرين الذين يتداولون بأرقام كبيرة وتمكنهم المنصة من تخفي عن تلك المعاملات أقل من النسبة المقترحة، هذا حافز لهم لاختيار هذه المنصة.
4. برنامج المكافآت:
توفر منصة KuCoin برنامج مكافآت تتاح من خلال دعوة الأصدقاء، عند قيامهم بالتسجيل في المنصة قيامهم بعمليات التداول ، تتم مكافئتك من أجل ذلك.
5. أمان عالي:
على نفس نهج العديد من منصات التداول تتميز منصة KuCoin بتقنيات أمان متقدمة، من بينها التحقق بخطوتين، وذلك من أجل حماية أموال المستخدمين.
6. تحديثات متواصلة:
يتم تحديث منصة KuCoin باستمرار ، وذلك من أجل تقديم ميزات جديدة وتحسين تجربة المستخدم.

اقرأ أيضا : تعرف على منصة KuCoin الخاصة بالتداول وعملتها المشفرة kcs

8. الاقراض والاقتراض على منصة KuCoin

يمكن لمستخدمي هذه المنصة اقراض عملاتهم الرقمية بأسعار فائدة يومية قد تصل الى 2% يمكنهم أيضا القيام بعملية staking وهي عملية اقفال للعملة لمدة معينة لتتم مكافئتهم ، هذا ما قد يجعل نسبة الربح السنوية قد تصل في بعض الأحيان الى 300% .

9. محفظة KuCoin

أغلب المنصات الرائدة في هذا المجال تتيح لمستخدميها محفظة مشفرة مرتبطة بمنصتها تسهل عليهم امكانية تداول واستبدال وتحويل عملاتهم بكل بسلاسة. هذه الخاصية متوفرة أيضا في منصة كوكوين أيضا،

ماهية المحافظ الرقمية ، أنواعها وأفضلها للعملات الرقمية

10. تطبيق kucoin

إضافة للنسخة الانترنيت المتاحة في محركات البحث، قامت منصة KuCoin بإنشاء منصة خاصة بالأجهزة الجوالة ليتمكن المستثمرين المتداولين كثيري التنقل من القيام بعملياتهم بكل بسلاسة أريحية، هذا ما يحفز العديد منهم من اختيار هذه المنصة.

رغم وجود العديد من المميزات ، إلا أن هناك عيوب تعاني منها المنصة وهي :
1. نقص في السيولة :
هناك بعض الأزواج التداول لعملات مشفرة التي قد تعاني من نقص في السيولة، هذا يؤثر على تنفيذ بعض الصفقات. بالنسبة للمستثمرين الباحثين عن تلك الأزواج.
2. قواعد الهامش :
يجب على المتداولين فهم جيدًا قواعد الهامش والرافعة المالية قبل البدء في التداول لأنها من بين أصعب عمليات التداول.
3. دعم عملاء غير كافي :
حدد مؤسسو منصة KuCoin للمستخدمين روبوت لتقديم الدعم، من أجل الإجابة عن الأسئلة التي يطرحونها، إنه دعم متاح طيلة الاسبوع و 24/24، إلا أن مايعاب هو أن هذا الروبوت لايجيب عن كافة المشاكل التي قد تواجه المستخدم، في هذه الحالة يتم الإنتقال إلى فريق الدعم الذي لايتوفر في غالب الأوقات.

4. الإتاحة في الدول :

نجد أن منصة KuCoin لاتتوفر في أكبر وأبرز الدول العالمية من أهمها الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة لدول اللاتحاد الأوربي هذا راجع لعدم موافقة لجنة الأوراق المالية الخاصة بهذه الدول على ذخول المنصة لعدم احترامها للمعايير الخاصة بهم.

6. عدم الدعم للمستثمرين المبتدئ

تعتبر منصة KuCoin عبارة عن منصة إحترافية موجهة بالأخص للمحترفين في مجال تداول العملات الرقمية ، توفرها على عدة أدوات يحتاجها المتداولون المحترفون للقيام بتحليلاتهم فيما يخص توجه العملة، إضافة للامتيازات تخفيض عن رسوم المعاملات، كل هذا يتم تقديمه للمتداولين المحترمين،. ولانشهد امتيازات مقدمة للمبتدئين.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments