العملات الرقمية

تعرف على حكم عملة agix هل حلال ام حرام

عملة agix هل حلال ام حرام

يطرح تساؤل كبير يتعلق بهل عملة agix حلال ام حرام ، للإجابة يجب علينا أولا أن نبحث في ماهية مشروع العملة أولا ، لكن قبل الإجابة عن ذلك سنناقش مايلي : هل العملات الرقمية حلال أم حرام . ثم ننطلق لموضوعنا .

العملة المشفرة عبارة عن مجموعة البيانات الثنائية التي تم تصميمها للعمل بوصفها وسيلة للتبادل، حيث يتم تخزين ملكية العملات في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكثل ( بلوك شين )، هذا الدفتر عبارة عن قاعدة بيانات محوسبة تستخدم تشفيرا قويا لتأمين سجلات المعاملات من أجل التحكم في إنشاء عملات إضافية في المستقبل ، ومن أجل التحقق من ملكية هذه العملات. يسمح لهذا السجل اللامركزي بالوجود خارج سيطرة الجكومات والسلطات المركزية.

– تعتبر العملات المشفرة منفصلة عن البنوك المركزية والحكومات، وتعتمد على تقنية البلوكشين (Blockchain) لتوثيق المعاملات بشكل آمن وموثوق.

– يكون للعملة المشفرة سمات من التشفير واللامركزية والشفافية، وتتميز بقدرتها على تحقيق المعاملات بسرعة وبتكلفة منخفضة.

في النهاية، العملة المشفرة هي نوع من العملات الرقمية، ولكن العملات الرقمية ليست بالضرورة مشفرة. مثال العملات المشفرة، البيتكوين والإيثيريوم.

بعد البحث الذي قامنا به وجدنا العديد من الإجتهادات التي قام بها أهل الإختصاص، وكان مضمونها أن العملات الرقمية حلال، إلا أن الحكم الشرعي لكل نوع من الأنواع مرهون بما يلي :

_ التحقق من السلامة والشفافية البرمجية لمشروع العملة الرقمية مع وجود نظام حوكمة كاف.

_ أن يكون مشروع العملة الرقمية حلال ومقبول شرعا، فلا يجوز دعم عملة قائمة على مشروع حرام ، وعليه يجب التحقق من أن مشروع العملة غير قائم على تسهيل التمويلات الربوية أو على دعم مشاريع محرمة شرعا .

إقرأ : تعرف على مشروع عملة agix

_ التحقق من طبيعة ما تمثله العملة الرقمية للتأكد من ماهيتها وما تتضمنه من حقوق للمستخدم ، إذ قد يختلف الحكم وفقا لذلك ، ويتضمن ذلك التحقق من شرعية أي عوائد توزع لحاملي العملة الرقمية ، إلى جانب تدقيق النظر في البيانات المالية وغير المالية للمشروع .

مشروع عملة AGIX المعروف ب SingularityNET واحدًا من بين العديد من مشاريع عملات الذكاء الإصطناعي. يهدف هذا المشروع إلى نشر الذكاء الاصطناعي وجعله متاحًا للجميع من خلال تقديم خدمات معتمدة على البلوكشين، هذا سيتيح فرصة كبيرة لتحسين حياتنا وتبسيطها بطرق لا يمكن تصورها. للقيام بذلك اعتمد هذا المشروع على عملة AGIX التي تعتبر عملة أساسية وأصلية لهذا ، تساعد هذه العملة في تطوير ودفع الرسوم المتعلقة بالوصول إلى خدمات الذكاء الاصطناعي المختلفة المتاحة على المنصة.

إقرأ أيضا : 7 مشاريع عملات مشفرة مبنية على الذكاء الإصطناعي

حسب ما تم كتابته في الورقة البيضاء لمشروع عملة agix المرتبط بالذكاء الإصطناعي ، فإنه يظهر على أنه مشروع جيد ، يعمل على جعله متاحا للجميع وليس به أي شبه ، والله أعلم ، لهذا وحسب هذه المعطيات المتوفرة فمشروع عملة agix حلال.

إن كنت تريد شراء عملة agix المشفرة ، يمكنك ذلك من خلال الذخول لإحدى البورصات المتخصصة في بيع وشراء العملات المشفرة،التي قمنا بذكرها على سبيل مثال: Binance و Huobi Global و Coinbase و KuCoin و Gate.io أو غيرها من المنصات التي لم نأتي على ذكرها.


يمكنك قراءة المقال التالي :أفضل البورصات للتداول العملات المشفرة في العالم 


إن أردت التسجيل في منصة بينانس للقيام بعملية شراء العملات الرقمية :

طريقة التسجيل في منصة بينانس

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments