بنك التسليف

بنك التسليف للزواج

بنك التسليف للزواج

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو a111.jpg
بنك التسليف للزواج


يبحث العديد من الشباب الراغبين في الحصول على تمويلات و قروض من أجل الزواج عن قرض الزواج الذي يقدمه بنك التسليف أو ما يسمى كذلك ببنك التنمية الاجتماعية من ضمن مجموعة متنوعة من القروض التي يوفرها بنك التسليف للشرائح الاجتماعية التي تكون في أمس الحاجة للاستفادة من هذه التمويلات و القروض سيما و أن قروض و تمويلات بنك التسليف تتميز بعدة مميزات و إيجابيات تجعل المواطنين يقبلون عليه .

و في هذا المقال سنوضح لكم بالتفصيل و بشكل شامل كل ما يخص قرض الزواج لبنك التسليف من شروط الاستفادة و وثائق و مستندات و متطلبات التقديم ، بالإضافة لتقديم معلومات أخرى كلها تدور حول موضوع قرض الزواج لبنك التسليف .

شروط بنك التسليف للزواج


كغيره من القروض الأخرى التي تتطلب مجموعة من الشروط لأجل الاستفادة من تمويلات بنك التسليف ، فإن الحصول على قرض الزواج يتطلب توفر العديد من الشروط التي قام بتوضيحها بنك التسليف ، و أن غياب أحد الشروط و عدم استيفاءه قد يؤدي برفض طلبكم للحصول على قرض الزواج لبنك التسليف ، والشروط جاءت على الشكل التالي :

الشرط رقم 1 : الحد الأقصى لعمر طالب القرض لا ينبغي أن يتجاوز 70 عاما ، و بالنسبة للكفيل ينبغي أن لا يتجاوز العمر 55 عاما .

الشرط رقم 2 : أن لا يتجاوز مبلغ الدخل الشهري أكثر من 12.500 ريال .

الشرط رقم 3 : هذا الشرط مهم و هو أن يكون زواج طالب المقترض هو أول زواج له ، و الاستثناء من هذا الشرط يكون للمقترض الذي توفيت زوجته الوحيدة ، أو المقترض الذي قام بطلاق الزوجة الوحيدة له قبل أن يقوم بالدخول بها .

الشرط رقم 4 : ينبغي أن تكون زوجة طالب القرض تحمل الجنسية السعودية أو لديها جنسية أحد دول الخليج المكونة لمجلس التعاون الخليجي ، أما الزوجة التي تحمل جنسية أخرى غير الجنسيات سالفة الذكر فيجب أن تحصل على موافقة من طرف الجهة المسؤولة و المختصة بالموافقة على هذا الزواج .

الشرط رقم 5 : أن يتم تقديم عقد النكاح الرسمي و المصادق عليه من طرف المحكمة التي تختص بهذا الشأن ، مع ضرورة أن لا يتجاوز تاريخه أزيد من عامين . كما أن التاريخ الذي يتم احتسابه هو التاريخ الهجري لتحديد هذه المدة . و تبتدئ هذه المدة منذ تاريخ تقديم الطلب . حيث من هذا التاريخ يبتدئ احتساب المدة .

الشرط رقم 6 : إذا تجاوز طالب القرض سن 55 عاما وهو الحد الأقصى للاستفادة من قرض الزواج ، فبإمكانه الاستفادة كذلك من قرض الزواج لكن تخفض قيمة التمويل مقارنة مع ما هم ما دون عمر 55

و كلما زاد عمر المقترض كلما انخفضت قيمة التمويل ، بحيث أن الفئة العمرية التي تتجاوز عمر 55 إلى غاية 60 عاما يختلف تمويلها عن الفئة العمرية من 60 إلى 65 عاما ، و هكذا …. ، مع شرط أن يكون هناك كفيل يعمل في القطاع الحكومي لأي شخص يتجاوز 55 سنة للاستفادة من قرض الزواج .

إقرأ هنا : بنك التسليف الزواج

المتطلبات والوثائق المطلوبة للحصول على قرض الزواج لبنك التسليف


بعد توفر الشروط السابقة للاستفادة من قرض الزواج لبنك التسليف ، ينبغي إحضار مجموعة من المستندات و الأوراق التي تثبت و تبين حالة ووضعية الشخص ليتمكن بنك التسليف من معرفة قدرة طالب قرض الزواج على الدفع و السداد . و نظرا لأهمية هذه المستندات فإننا سنقدمها لكم الآن :

1) توفير نموذج تسليم البريد مكتوب عليه إسم المقترض و توقيعه ، بالإضافة إلى توقيع موظف البريد و ختمه .

2) توفير صورة هوية طالب التمويل .

3) توفير صورة لعقد النكاح بشكله الكامل .

4) توفير صورة لسجل الأسرة مع إضافة الزوجة فيه .

5) توفير نموذج 104 أصلي ، يتم طباعته بطريقة إلكترونية من الحساب الإلكتروني لطالب قرض الزواج ، و ضرورة استكمال باقي التوقيعات المطلوبة ، بالإضافة على أنه ينبغي ختم النموذج و اعتماده من طرف جهة العمل التي يتبعها الموظف . و أن لا يتجاوز تاريخ الموافقة شهرين .

6) توفير رقم حساب الأيبان الخاص بالموظف ، على أن يتم ختمه من طرف البنك .

7) من مستندات قرض الزواج لبنك التسليف توفير أصل كشف حساب لآخر 3 أشهر لتاريخ اعتماد النموذج رقم 104 على الورقة الرسمية لبنك التسليف ، و مصادق عليه كذلك بختم البنك أيضا .

8) توفير ” تصريح بياناتي ” من طرف الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية يحمل تاريخ صلاحية سارية الأجل .

9) في حال توفيت الزوجة الأولى ، و كان الزواج للمرة الثانية يجب توفير صورة خاصة بشهادة الوفاة . و كذلك توفير صورة كرت للعائلة يتم إرفاقها مع إضافة الزوجة الأولى التي توفيت .

10) بالنسبة للموظف في القطاع الخاص ينبغي توفير شهادة أجور مشترك من طرف الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية مع عدم أن يتجاوز تاريخها شهرين منذ إصدارها .

طريقة التقديم لقرض الزواج لبنك التسليف


بعد توضيح شروط و متطلبات قرض الزواج لبنك التسليف ، في هذه الفقرة سنوضح أمرا في غاية الأهمية وهو كيفية التقديم لقرض الزواج الممنوح من طرف بنك التنمية الاجتماعية ، و الطريقة تكون على الشكل التالي :

الخطوة رقم 1 : زيارة الموقع الإلكتروني لبنك التسليف أو ما يسمى ببنك التنمية الاجتماعية .

الخطوة رقم 2 : نقوم بالدخول للحساب الخاص بنا من خلال ” الدخول الموحد ” ، و ذلك بإدخال رقم الهوية ثم إدخال كلمة السر ، ثم إدخال رمز التحقق الظاهر أمامكم ، ثم نقوم بتسجيل الدخول .

الخطوة رقم 3 : في حالة تسجيل حساب جديد ، نقوم بإدخال رقم الهوية ثم تاريخ الميلاد الخاص بنا ، ثم مكان إصدار الهوية ، بعد ذلك نقوم بإدخال الرمز الخاص بالتحقق ، ثم نضغط على ” موافق ” .

الخطوة رقم 4 : نقوم باختيار البرنامج التمويلي الذي تود باختياره بالنقر على خانة
” اضغط هنا “

الخطوة رقم 5 : نقوم بملء البيانات المتعلقة بطلب قرض الزواج و التي تتجلى في ” إدخال الفرع ، ثم نوع المستفيد ، و كم عدد الأفراد داخل العائلة ، و نوعية الحالة الاجتماعية ، و نوعية القرض و الغرض منه … و بيانات أخرى تخص طلب القرض .

الخطوة رقم 6 : بعد إدخال بيانات طلب قرض الزواج ، سنقوم الان بإدخال البيانات الخاصة بعنوان طالب قرض الزواج مثل المدينة و رقم الجوال و الشارع ، و البريد الإلكتروني و كل ما يتعلق ببيانات العنوان .

الخطوة رقم 7 : في هذه الخطوة سنقوم بإدخال و ملئ البيانات الخاصة بالزواج مثل إسم و جنسية الزوجة و سجلها المدني و تاريخ ميلادها ، و كذلك التاريخ الخاص بالزواج .

الخطوة رقم 8 : اختيار الضغط على نعم أم لا بخصوص هل تم من قبل حضور دورة تأهيلية بخصوص الزواج

الخطوة رقم 9 : نقوم بالضغط على ” الموافقة على التعهد “

الخطوة رقم 10 : و أخيرا نقوم بحفظ كل البيانات بالنقر على عبارة ” حفظ ” .

إقرأ هنا : بنك التسليف الاستعلام برقم الهوية

طرق التواصل و الاتصال ببنك التسليف من أجل الزواج


يفتح بنك التنمية الاجتماعية عدة قنوات للتواصل و الاتصال لجعل المواطن يختار ما يتناسب مع إمكانياته و ظروفه الشخصية من أجل التقدم بالشكاوى أو الاستعلام ، حيث يمكننا الاتصال بالبنك بالطرق التالية :

أولا : الاتصال ببنك التنمية عبر الرقم 920008002 ، الرقم متاح للاتصال على مدار الأسبوع ، 24 /24 ساعة . الاستجابة تكون فورية .

ثانيا : يتم مراسلة بنك التنمية الاجتماعية عن طريق البريد الالكتروني التالي [email protected] طوال أيام الأسبوع ، كما أن وقت الاستجابة يتجلى في يوم عمل .

ثالثا : يمكننا رفع بلاغ إلكتروني بزيارة هذا الرابط https://len.sdb.gov.sa/Guest/Login.aspx ، توفر الخدمة طول أيام الأسبوع و على مدار 24 ساعة . وقت الاستجابة يكون 3 أيام عمل .

رابعا : زيارة صفحة المحادثة الفورية التي تشتغل هي كذلك طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة من خلال هذا الرابط المباشر . و الاستجابة تكون فورية https://chat.199099.gov.sa/?project=sdb&lang=ar

خامسا : الذهاب لأحد فروع بنك التنمية القريبة من مكان إقامتكم ، هذه الخدمة تكون متاحة من يوم الأحد إلى يوم الخميس ، وقت الاستجابة يبتدئ من الساعة 7:30 صباحا إلى غاية الساعة 2:30 مساءا

سادسا : الاتصال بالرقم الخاص بمركز الاتصال الوطني ” آمر ” 199099 ، توفر الخدمة طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة ، كما أن وقت الاستجابة يكون على الفور .

سابعا : تطبيق إشارة المتاح للأجهزة الذكية يتم تحميله عبر هذا الرابط http://onelink.to/mterzz ، يوفر التطبيق خدماته طوال الأسبوع

ثامنا : خدمة التواصل من خلال الأسئلة الشائعة ، حيث توفر هذه الخدمة طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة ، و يكون وقت الاستجابة على الفور . يمكنكم زيارة خدمة الأسئلة الشائعة من خلال هذا الرابط https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/contact-us/faq

تاسعا : زيارة صفحة العناية بالعملاء داخل موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، و هي خدمة تابعة لبنك التنمية الاجتماعية للرد على العملاء حول كل استفساراتهم و مقترحاتهم . رابط الصفحة هو كما يلي https://twitter.com/SDB_Care

بعض القروض التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية


يقدم بنك التنمية العديد من القروض التمويلية التي تخص فئات معينة متنوعة للاستفادة من هذه القروض ، نقدم لكم أهم القروض التي يمنحها بنك التنمية الاجتماعية :

1) القرض الخاص بالزواج : هو القرض الذي تناولناه بالتفصيل في هذا المقال .

2 ) القرض الخاص بالأسر المنتجة : لفائدة العمال و المواطنين و ذلك بدون مصاريف إدارية

3 ) القرض الخاص بأصحاب العربات المتنقلة : لفائدة أصحاب عربات البيع لدعم هذه المشاريع الصغيرة للرفع من التنمية

4) القرض الخاص بالخريجين : توفير دعم مالي للخريجين للحصول على مشاريع تمكنهم من الإدماج في سوق الشغل بعد تخرجهم مباشرة

5) قرض ترميم : هو قرض يخص إعادة تجديد المباني و المنازل التي تحتاج لعملية الترميم ، يتم منحه بعد توفر مجموعة من الشروط .

إقرأ هنا : بنك التنمية الاجتماعية الإعفاء

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم كل ما يتعلق بقرض الزواج الممنوح من طرف بنك التسليف أو ما يسمى ببنك التنمية الاجتماعية لفائدة الراغبين في الحصول على تمويلات بهدف إكمال زواجهم ، نتمنى أن تكونوا استفدتم من مضمون المقال و تعرفتم على شروط و متطلبات ووثائق التقديم للحصول على قرض الزواج لبنك التسليف ، لقائنا متجدد في مقالات أخرى .

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments