بنك التسليف

استعلام عن الكفيل في بنك التسليف

هل تبحث بحماس عن أروع الطرق الفعلة والمجربة للإستعلام عن الكفيل في بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية،  إذا أنت في المكان الصحيح ماعليك سوى اتباع المقال،  للتعرف على مختلف المعلومات والمعطيات لإستفادة من الخدمات المتنوعة لبنك التنمية الاجتماعية.

يقدم بنك التنمية الإجتماعية مجموعة من الخدمات الشيقة لتنشيط عجلة الإقتصاد،  ومنح المساعدات المالية لمختلف الفئات الإجتماعية،  وذلك من خلال منح القروض حسب احتياجات المستفيد،  سواء تعلق الأمر بقرض الإسترداد،  او قرض الأسرة او قرض مشروع او قرض الإستثمار والعديد من القروض الأخرى،  التي يحق الأي مواطن سعودي الإستفادة منها، 

أنضرأيضا:اعفاء بنك التسليف برقم الهوية

لكن هناك شرط أساسي للحصول على المساعدة المالية من بنك التنمية الإجتماعية،  وهو استحضار الكفيل أي الضامن الأساسي لكل مستفيد، عندما يتعذر المستفيد من دفع الأقساط المالية في أجلها المحدد،  يلجئ البنك مباشرة للكفيل ليسدد تلك الديون، فجميع المؤسسات البنكية تعتمد في خدماتها على ضمانة أساسية،  لعدم الوقوع في الخسائر المالية التي تمنحها للمستفيدين من مختلف القروض. 

ما لا تعرفه عن بنك التسليف


يعتبر بنك التسليف من أهم المؤسسات البنكية العملاقة داخل المملكة العربية السعودية، التي تقدم مختلف الخدمات الشيقة والفعالة التي تلبي حتياجات المواطنين، وتعمل على منح المساعدة المالية بمختلف أنواعها، نجد في مقدمتها قروض الأسرة والزواج والتي تشجع الشباب على الزواج وبناء حياة مستقرة والتخلي عن هاجس العزوبية، ناهيك عن قروض المشروع،

والتي تفتح المجال للشباب ومختلف الفئات العمرية  لبناء مشاريعهم الخاصة، ومحاربة البطالة، إضافة إلى قروض الإستثمار وقروض الإسترداد  والعديد من المساعدات المالية، التي تساهم بقوة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين السعوديين، ومساندة مختلف الفئات دوي الدخل المحدود والمنخفض بشدة، من أروع المميزات الفريدة من نوعها لبنك التنمية الإجتماعية، أن الحد الأدنى للقروض يبلغ مقداره 60000 ﷼ سعودي، بدون احتساب الفوائد أو تلرسوم الزائدة.

أنضرأيضا:استمارة البريد بنك التسليف

من أروع الخدمات الحديثة والإستثنائية التي يقدمها بنك التنمية الإجتماعية، وهي خدمة الإستعلام عن الكفيل في بنك  التسليف من نافدة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، والذي أصبح من أبسط الوسائل للتعامل بين المواطنين والعملاء  بسهولة وبدون اي تعقيدات،

يقدم النوقع الإلكتروني الحديد مجموعة من الخدمات الفريدة من نوعها، نجد في مقدمتها الإطلاع على أحوال الكفالة، والأقساط المتبيقة لإنهاء تسديد القرض، ناهيك عن خدمة العملاء التي تفتح لم المجال للإستفسار عن أي مشكل وقعت فيه، من أي مكان، والعديد من الخدمات الشيقة التي يمكنك الاستفادة منها فقط من منزلك او من أي مكان كنت عبر العالم.

طريقة الإستعلام عن أقساط بنك التنمية الإجتماعية


هناك عدد كبير من المواطنين السعوديين، يبحثون بحماس عن كيفية الإستعلام عن الأقساط المتبقية من تسديد القرض الخاص بهم، كما يرغبون في التعرف على مختلف المعلومات الخاصة بأحوال كفالتهم ومتى سينتهي تسديد الدين، إذا ماعليك سوى اتباع الأسطر الموالية بدقة.

أنضرأيضا:استفسار عن بنك التسليف كم باقي من القرض

  • الخطوة الأولى: يجب عليك الدخول للموقع الرسمي للبنك التنمية الإجتماعية، والذهاب لأيقونى خدمة حسابي.
  • الخطوة الثانية: هنا ستنبثق لك صفحة جديدة، يجب عليك إدخال معطياتك الشخصية بدقة.
  • الخطوة الثالثة: يجب عليك إدخال رقم البطاقة الخاصة بك، مرفوقة بكلمة المرور، لحسابك، وانقر مباسرة على زر الموافقة، ok.
  • الخطوة الرابعة: في حالة نسيان كلمة المرور، قم بالنقر على خانة، “نسيت كلمة السر” وسيشعر الموقع برسالة نصية تتضمن كلمة المرور الخاصة بحسابك الشخصي.
  • الخطوة الخامسة: هنا ستظهر لك صفحة متعلقة بخدمة حسابي، وتقوم بختيار القرض الخاص بك.
  • الخطوة السادسة: ستنبق لك كافة القروض الخلصة، انقر على القرض الذي تريد الإطلاع على معطياته وتفاصيله.

هذه الطريقة يخق للمستفيد وحده الإستفادة منها والإطلاع على مختلف أحوال الكفالة والتعرف على الأقساط المتعلقة بقرضه، والكشف عن طريق سداده، والعديد من الأمور الأخرى، فبالنسبة للكفيل يحق له التعرف على أي معلومة بخصوص القرض الذي أخده المستفيد، عن طريق خدمة العملاء والاتصال بشكل مباشر بالخدمة، للإستفسار عن أي معلومة.

بما أنك في حيرة من أمرك، وترغب في التعرف على البيانات المطلوبة لتعبئة نموذج المكفيل في بنك التسليف، ماعليك سوى الضغط هنا.

طريقة التواصل مع بنك التنمية الإجتماعية


من أروع الخدمات الشيقة والممتازة التي يقدمها بنك التسليف للمواطنين وزبنائه بشكل عام، هي هدمة التواصل مع فريق العملاء للبنك، حيث يظل خط الإتصال شغال كيلة الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة على 24 ساعة، كما أنك البنك يعمل على تطوير وتعزيز العملاء لتظل خدمة الإتصال أكثر مرونة، كما يعمل فريق خدمة العملاء بالرد على جميع الإتصالات بشكل فوري، لإيجاد الحلول المناسبة الأي عائق يواجه الزبائن.

أنضرأيضا:استعلام عن قرض بنك التسليف

  • يحق لم التواصل مع بنك التسليف عبر عنوان بريدهم [email protected] الإلكتروني
  • يحق لك ربط الإتصال المباشر بخدمة العملاء عبر الرقم 920008002.
  • تعمل مختلف الفروع التابعة لبنك التنمية الإجتماعية في كل مكان،  على طول الأسبوع،  ومن الساعة السابعة ونصف صباخا إلى الثانية والنصف زوال،  ذلك من يوم الخميس إلى حدود يوم الأحد. 
  • هناك رقم أخر للتواصل مع فريق خدمة العملاء النشيط،  199099.
  • كما تستطيع التواصل مع فريق خدمة العملاء التابع لبنك التنمية الإجتماعية،  عبر صفحتهم الأصلية من نافدة برامج الت وصل الإجتماعي. 

كيفية الإستعلام عن الكفيل في بنك التسليف 1442


من أهم التساؤلات التي تم طرحها بقوة امام بنك التنمية الإجتماعية،  وهو كيفية الإستعلام عن الكفيل،  والذي يعتبر من الشروط الجوهرية لخصول أي مستفيد عن القرض الذي يرغب قي سحبه من البنك،  سواء بغرض إنشاء مشروعه الخاص،  أو بهدف للإستثمار،  او بهدف الزواج،

  لما يتعذر المستفيد عن تسديد أقساط قرضه،  فالبنك يتحه مباشرة للكفيل ويقتطع من راتبه الشهري بشكل اوتوماتيكي،  فبنك التسليف لا يدعم أي خدمة تمنح الفرصة للكفيل بالتواصل مع خدمة العملاء،  للإطلاع على أحوال الكفالة،  والتعرف عن تفاصيل التسديد والعديد من المعلومات المتعلقة بالقرض،  فالبنك قام بوضع رقم الإتصال بخدمة العملاء المجاني للإستفسار عن أي مشكل سواء للكفيل او للمستفيد،  الرقم هو “920008002”.

للتعرف على نموذج كفالة بنك التسليف، بشكل موضح بالصور والمعطيات المهمة زالضرورية التي لا يحب الإعفال عنها ماعليك سوى الضغط هنا.

والأن سننتقل مباشرة لمختلف الخطوات،  المتعلقة بالإستعلام عن الكفيل في بنك التنمية الإجتماعية أو بنك التسليف وهي كمايلي:

أنضرأيضا:استعلام عن قرض الزواج

  • أول قم بالذهاب للموقع الرسمي لبنك التسليف من هنا
  • ستنبثق لك قائمة من الخيارات،  انقر نبلشرة على حسابي في بنك التسليف،  وادخل رقم هويتك متبوعا بكلمة المرور
  • سيطلب منك الموقع انقر على زر الموافقة.
  • بما أنك ترغب في للطلاع على أحوال القرض الخاص بك، اضغط على زر خدمة حسابي بنك التسليف.
  • هنا سوف سنبثق لك جميع المعطيات المتعلقة بالقرض الخاص بك.

شروط الكفيل في بنك التسليف

لكي يستفيد أي مواطن سعودي من القروض المتنوعة التي يقدمها بنك التسليف او بنك التنمية الإجتماعية، من الواجب ستوجب لبعض الشروط، البنكية وهي كمايلي:

  • من أبرز الشروط المهمة أن تكون جنسية الكفيل سعودية
  • لما يكون المستفيد من النوظفين في المجال الخاص، يجب إستحضار الكفيل كضمانة.
  • لما يكون المستفيد متقاعد بالميدان العسكري، من الواجب عليه استحضار الكفيل.
  • يجب على الكفيل أن لا يكون خاضعا لقرض أخر.
  • يجب للمفيل الإدلاء بمختلف الوثائق والبيانات المطلوبة منه
  • يجب على الكفيل  تسديد أي دين تابع له من طرف أي بنك
  • إذا كان الكفيل يعمل داخل القطاع الخاص، أو أنه يخضع للتأمبن الإجتماعي، من الواجب عليه الإمضاء على فواتير الدفع المقدمة له من طرف بنك التسليف.
  • إن فاتورة الدفع يجب أن تنكوي على إمضاء الكفيل والمستفيد.
  • من الضروري للكفيل أن يتحلى بروح المسؤوالية، أمام كفالته.
  • بالنسبة للإقتطاع أقساط القرض، يجب أن لا يتجاوز ثلاث الصافي للمدخول الشهري للمسفيد والكفيل.
  • عند عجز المستفيد عن تسديد أقساط دينه، لمدة لا تزبد عن 30 يزم، بتوحه البينك مباشرة للكفيل، ويقتطع ملبغ الأقساط من راتبه الشهري، بشكل تلقائي.

إنتباه


هناك إمكانية نقل الكفالة، لما يخضع المستفيد لوظيفة معينة داخل القطاع العالم، أو عند موت الضامن، أو عند خضوع الكفيل للتقاعد وتوقفه عن العمل، أما إذا كانت هناك بعض الأقساط لم يتم  تسديدها، من الواحب إخضاعها لقاعدة الإغلاق وبعد ذلك يمكن نقل الكفالة بكل اريحية.

أنضرأيضا:استعلام عن بنك التسليف برقم الهوية

شروط نقل الكفالة في بنك التنمية الإجتماعية

هناك بعض الشروط البسيطة التي من خلالها تخضع الكفالة لكفيل أخر وفق ما تقتضي به المؤسسة البنكية للتنمية الإجتماعية، ونذكرها على النحو الموالي:

لما يتوفى الضامن، تنقل الكفالة مباشرة لكفيل أخر، وذلك من خلال الدخول للموقع الرسمي لبنك التسليف، واتباع مختلف الإجراءات لتغيير الكفالة بدقة.

أنضرأيضا:

من الواجب على المستفيد التحلي بروح المسؤولية، وتسديد جميع أقساط قرضه في الأجل المحدد، ليظل ملف قرضه نظيفا وخاليا من الإنضارات والتحذيرات والتنبيهات.

يجب على الضامن التصريح بوثيقة العمل تثبت نوعية العمل الذي يزاوله، وتحمل توقيع المؤسسة أو الشركة أو القطاع الذي يعمل فيه.

عندما يصل الضامن لسن التقاعد، يجب على المستفيد، تغيير الكفيل، لإمكانية تأدية الأقساط المتبقية من القرض.

عندما يخضع المستفيد لوظيفة جديدة داخل القطاع الحكومي، يجب عليه اتباع مختلف الإجراءات المتعلقة  لتحويل الكفالة، في بنك التسليف.

طريقة تغيير الكفالة في بنك التنمية الإجتماعية

هناك مجموعة من المواطنين السعوديين الذين تربطهم علاقة صلة ببنك التسليف، يبحثون بشغف عن خطوات فعالة وشغالة، لتغيير الكفيل، ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التاليةأول خطوة تسجيل الدخول للموقع الصلي لبنك التسليف

أنضرأيضا:استعلام عن اقساط بنك التسليف هوامير

  • تسجيل الدخول لبنك التنمية الإجتماعية،  من هنا
  • ستنبثق لك مجموعة من الخيارات،  قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية وانقر عليها بسهولة.
  • هنا يجب عليك تركيب رقم الهوية هويتك مرفوقة بكلمة المرور.
  • ستنبثق لك واجهة جديد،  قم بتسجيل إسم الشرمة أو المؤسسة التي يعمل من خلالها الميتخدم.
  • هنا سوف تظهر لك قائمة من المعلومات والمطعيات الخاصة بالحساب.
  • ضمن كافة الإختيارات الواردة أمامك،  انقر على خيار،  عامل وافد.
  • قم بالذهاب الأيقونة البحث،  واكتب عنها رقم الإقامة للشخص الوافد.
  • هنا ستتمكن من تصفح مختلف المعلومات والبيانات المتعلقة بالعامل الوافد.
  • وبالتالي يعمل موقع بنك التسليف على قبول طلب تغيير الكفيل بسهولة.
  • أخر خطوة لإنهاء تغيير الكفيل،  وهي إرسال جميع المعطيات والمعلومات للموقع،  من خلال النقر على زر الاتمام والإجراء.

كن حريصا كل الحرص عند تسجيل أي معلومة داخل موقع بنك التسليف لعدم الوقوع في عتبة الخطأ،  وتتم جميع الإجراءات والمعطيات بنجاح وبسلام.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع الطرق للإستعلام عن الكفيل في بنك التسليف المجربة والشغالة بقوة، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments