بنك التسليف

بنك التسليف والادخار السعودي حسابي

بنك التسليف والادخار السعودي حسابي

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو a139.jpg


سنقدم لكم في هذا المقال متابعينا الكرام كل ما يخص ” تسجيل الدخول لحسابي بنك التسليف و جميع طرق الاستعلام في البنك ” ، حيث يبحث العديد من المواطنين السعوديين و المواطنات السعوديات عن طريقة الدخول لحساباتهم الشخصية في بنك التسليف و الادخار ، و طريقة الاستعلام عن الأقساط الشهرية بعد استفادتهم من قروض و تمويلات بنك التسليف المتنوعة .

نتيجة لازدياد و تضاعف أعداد المواطنين الراغبين في الاستفادة من شروط و تمويلات بنك التسليف و الادخار بعد أن تم صرف أكثر من 2.7 مليون عملية تمويل منذ إنشاء بنك التسليف ، نتيجة لهذا الأمر فقد تم إنشاء منصة إلكترونية ينبغي التسجيل فيها ثم تسجيل الدخول غليها من أجل الحصول على كافة البيانات و المعلومات الخاصة بالقرض و السداد و هذا ما سنبينه الآن بتوضيح طريقة تسجيل الدخول لحسابي في بنك التسليف و جميع طرق الاستعلام عبر فقرات المقال .

تسجيل الدخول لحسابي في بنك التسليف للاستعلام عن القروض


تتنوع طرق و أساليب الاستعلام عن قروض و تمويلات بنك التسليف و الادخار السعودي سواء بالطريقة التقليدية المتمثلة في زيارة البنك أو أحد فروعه بنك القريبة من مكان الإقامة من أجل الاستعلام ، أو بالطرق الحديثة الإلكترونية التي أصبحت تتبناها المملكة في الفترة الحديثة بالاعتماد على التكنولوجيا و المعلوميات في تقديم الخدمات خاصة و أن جل المواطنين أصبحت لديهم شبكة الانترنت

و بالتالي يمكن الاستعلام عن القروض و السداد و كل ما يتعلق بتمويلات بنك التسليف أو ما يعرف حاليا ببنك التنمية الاجتماعية عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لبنك التسليف أو زيارة موقع النفاذ الموحد أو عن طريق الاتصال برقم البنك الموحد ، أو عن طريق التواصل بالبريد الإلكتروني لبنك التسليف

و هذا كله من أجل أن يتمكن المواطن من تتبع وضعيته من حيث السداد لكي لا يتعرض للمسائلة القانونية عند التخلف عن السداد . و كل هذه الطرق سنتعرف عليها بتفصيل في الفقرات التالية


رابط تسجيل الدخول لحسابي بنك التسليف


بإمكانكم تسجيل الدخول إلى بنك التسليف و الادخار أو ما يعرف كذلك باسم بنك التنمية الاجتماعية بأتباع الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة رقم 1 : زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني لبنك التسليف من خلال الضغط على هذا الرابط https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/

الخطوة رقم 2 : سوف تظهر في الأعلى رموز للخدمات ، نختار رمز أيقونة تسجيل الدخول المتواجد جنب رمز أيقونة اللغة .

الخطوة رقم 3 : سننتقل لصفحة جديدة ، بعد ذلك سيتطلب منا تسجيل البيانات الخاصة بحسابنا وهي ، إدخال رقم الهوية ثم إدخال كلمة المرور .

الخطوة رقم 4 : بعد إدخال البيانات المطلوبة ثم الضغط على ” الدخول ” أو ” موافق ” ، ستظهر لنا كافة المعلومات و البيانات التي تخص القرض الممنوح من بنك التسليف .


تابع هنا : بنك التسليف تسجيل الدخول

طريقة الدخول لحسابي بنك التسليف


بإمكانكم الدخول إلى حسابكم ببنك التسليف و الادخار السعودي عبر رابط مباشر ثم استكمال بعض الخطوات ، و الطريقة كلها نوضحها لكم على الشكل التالي :

الخطوة رقم 1 : زيارة هذا الرابط المباشر https://len.scsb.gov.sa/Guest/Login.aspx

الخطوة رقم 2 : نقوم بإدخال رقم الهوية ثم كلمة السر الخاصة بنا .

الخطوة رقم 3 : ستظهر لنا المعلومات التي تخص التمويل و القرض الممنوح من بنك التسليف و الادخار ، مثل الأقساط التي تم دفعها ، و معلومات عن السداد و الفترات المتبقية ، و كل ما يخص القرض الذي منحه بنك التسليف للمستفيد .

الاستعلام عن قروض و تمويلات بنك التسليف بإنشاء حساب جديد


لا يتوفر العديد من عملاء بنك التسليف عن حساب خاص بهم على الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية من خلال خدمات كشف الحساب ، و بالتالي ينبغي إنشاء حساب جديد بهدف الاستعلام عن الأقساط التي قام العميل بسدادها و كذلك المتبقية ، و ذلك باتباع هذه الخطوات البسيطة التي ستمكنهم من إنشاء حساب جديد في بنك التسليف :

الخطوة رقم 1 : نقوم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك .

الخطوة رقم 2 : نضغط على أيقونة ” تسجيل الدخول ” .

الخطوة رقم 3 : نبحث عن أيقونة ” حساب جديد ” ، ثم نضغط عليها .

الخطوة رقم 4 : نقوم بإدخال البيانات اللازمة لإنشاء حساب جديد داخل الموقع الإلكتروني

الخطوة رقم 5 : و بهذا ننتهي من إنشاء حساب جديد ، التي ستمكن العميل بالاستفادة من جميع ” خدمات كشف الحساب ” و جعلها في متناوله .

إقرأ هنا : معرفة المتبقي من بنك التسليف

تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني للنفاذ الوطني الموحد


طريقة تسجيل الدخول لحساب بنك التسليف للاستعلام تتم كذلك عبر موقع النفاذ الوطني الموحد و ذلك باتباع الخطوات التالية :
الخطوة رقم 1 : زيارة الرابط المباشر التالي https://len.scsb.gov.sa/Guest/Login.aspx?ReturnUrl=%2fLEN%2fRequest%2fLogin.aspx
الخطوة رقم 2 : نقوم باتباع الخطوات المطلوبة على حين ظهور البيانات الخاصة بحسابنا في بنك التسليف .

الاستعلام عن الحساب في قرض بنك التسليف بواسطة هاتف البنك


بإمكانكم الاستعلام عن حسابكم في بنك التسليف من أجل معرفة المعلومات و البيانات المطلوبة و من أجل طرح الاستفسارات و الأسئلة التي تخص حسابكم من خلال التواصل بشكل مباشر مع بنك التسليف الممثل بالعديد من الموظفين المتروك لهم مهمة الإجابة عن المكالمات الهاتفية . وهذا يتم بالاتصال على الرقم الموحد و المجاني و الامن : 920008002 .

الاستعلام عن حسابي بزيارة البنك


بإمكانكم الاستعلام عن الأقساط التي تم تسديدها و كذلك المتبقية أو الاستعلام عن أي أمر آخر يتعلق بحسابكم الشخصي داخل بنك التنمية عن طريق التوجه و زيارة بنك التسليف أو ما يسمى كذلك ببنك التنمية الاجتماعية ، بحيث يتواجد داخل البنك موظفين مسؤولين بالتواصل و التفاعل مع استفسارات العملاء و أسئلتهم
و بذلك ستقوم بالاستعلام عن أي شيء ترغب بالاستعلام عنه .

ـ لكن كما هو معلوم فإن بنك التسليف و الادخار له وقت رسمي محدد من أجل تقديم خدماته ، لذلك يتوجب زيارة بنك التنمية الاجتماعية في أوقات الخدمة المتاح لدى العملاء و المواطنين السعوديين من جميع أنحاء المملكة .


ـ و للتعرف أكثر عن ساعات الخدمة التي تفتح فيها أبواب بنك التنمية الاجتماعية ،فتم تحديدها انطلاقا من 7H30 صباحا ، إلى غاية الساعة 2h30 بعد الظهيرة ، طيلة أيام الأسبوع باستثناء يومين ، هما الجمعة و السبت باعتبارهما أيام عطلة للمؤسسات و الإدارات الوطنية ، و بنك التنمية الاجتماعية يندرج ضمن هذا الإطار .

سنقدم لكم المناطق التي يتواجد فيها فروع بنك التسليف أو ما يعرف كذلك باسم بنك التنمية الاجتماعية :
منطقة الرياض
منطقة الباحة
منطقة الجوف
منطقة المدينة المنورة
منطقة عسير
المنطقة الشرقية
منطقة تبوك
منطقة جازان
منطقة حائل
منطقة مكة المكرمة
منطقة نجران
منطقة الحدود الشمالية
منطقة القصيم .
و للتعرف أكثر على أماكن فروع بنك التسليف نقوم بالضغط على الرابط التالي https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/contact-us/our-branches

الاستعلام عن حسابي في بنك التسليف و الادخار بالبريد الإلكتروني


ـ تتنوع طرق التواصل مع بنك التسليف من أجل الاستعلام عن كل ما يخص القروض و التمويلات و الحساب ، الطريقة التي سنقدمها في هذه الفقرة تتعلق ببعث رسالة إلى بنك التسليف عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالبنك . و بعد الانتظار لقليل من الوقت سيرد عليكم بنك التسليف برسالة من نفس البريد الإلكتروني عبر أحد الموظفين المسؤولين عن هذه الخدمة التواصلية ، يجيب فيها عن الاستفسارات أو الأسئلة التي تقدمتم بها في الرسالة الأولى .
و البريد الإلكتروني لبنك التسليف من أجل القيام بهذه العملية هو كما يلي [email protected]

طريقة الاستعلام عن باقي الأقساط الخاصة بقروض بنك التسليف

بعد الحصول على قرض بنك التسليف بإمكانكم الاستعلام عن الأقساط التي تبقت لكم ، و المنتظر سدادها من أجل استكمال السداد الكامل للقرض ، و لمعرفة طريقة الاستعلام هذه نقدم لكم الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : زيارة الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية

الخطوة رقم 2 : نقوم بتسجيل كلمة المرور الخاص بنا ، أو نكتب رقم الهوية .
الخطوة رقم 3 : نضغط على خانة ” تسجيل الدخول “

الخطوة رقم 4 : نقوم بتحديد نوعية القرض الممنوح لنا من بنك التسليف ، و ذلك باختيار خانة ” قرض سابق ” .

الخطوة رقم 5 : سننتقل إلى صفحة تحتوي على كافة البيانات و المعلومات التي نحتاج معرفتها عن هذا القرض . مثل الاسم و طلب القرض ورقم الهوية ….

الخطوة رقم 6 : إذا نظرنا لأسفل الصفحة سنجد البيانات الخاصة بالقرض و أقساطه . بحيث سنجد خانة ” الأقساط و المدفوعات ” تتضمن بيانات القرض بشكل مفصل مثل قيمة القرض الإجمالية …. .

الخطوة رقم 7 : بالإمكان الاحتفاظ بنسخة من هذه البيانات عبر خدمة مميزة و هي الطباعة المتواجدة هناك في الصفحة ، من أجل حفظ المعلومات دون الحاجة لإعادة تكرار الخطوات

الخطوة رقم 8 : من أجل طباعة النسخة نضغط على خانة ” التقارير و الطباعة ” .
الخطوة رقم 9 : نضغط على ” كشف حساب ” من أجل طباعة هذا الكشف و بذلك سنتمكن من حفظ كل ما يهم الأقساط

الخطوة رقم 10 : بعد كل فترة ينبغي القيام بهذه العملية و تكرار الخطوات بصفة دورية من أجل تتبع مستجدات حسابكم بخصوص الأقساط .

تغيير كلمة مرور حساب بنك التسليف


بالإمكان تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابكم في بنك التسليف باتباع هذه الخطوات :

الخطوة رقم 1 : زيارة الرابط التالي : https://len.scsb.gov.sa/Guest/ForgotPassword.aspx

الخطوة رقم 2 : في الأسفل سنجد خيار نسيت كلمة السر و كذلك خيار ” تغيير كلمة السر “

الخطوة رقم 3 : نكتب البيانات المطلوب كتابتها مثل الرقم الخاص بالهوية الوطنية ، و نوعية القرض ….

الخطوة رقم 4 : إدخال رمز التحقق المرئي الظاهر أمامكم في الشاشة .

الخطوة رقم 5 : نضغط على ” إرسال ” ، و ستظهر لنا صفحة أخرى نقوم بواسطتها بإدخال كلمة سر حديثة .

الخطوة رقم 6 : أخيرا نضغط على ” حفظ ” من أجل تغيير كلمة السر بشكل ناجح و تثبيت التعديل .

أرقام فروع بنك التسليف


نقدم إليكم الآن أرقام بعض الفروع المهمة لدى بنك التسليف :

ـ رقم بنك التسليف الخاص بالإدارة العامة : 0112746444

ـ رقم بنك التسليف الخاص بفرع الرياض : 0112093790


ـ رقم بنك التسليف الخاص بفرع جدة : 0126688060

ـ رقم بنك التسليف الخاص بفرع الدمام : 0138315875

ـ رقم بنك التسليف الخاص بفرع مكة المكرمة : 0125765357

ـ رقم بنك التسليف الخاص بفرع المدينة المنورة : 0148490713

ـ رقم بنك التسليف الخاص بفرع الأحساء : 0135830306

ـ رقم بنك التسليف الخاص بفرع الطائف : 0172354306

ـ رقم بنك التسليف الخاص بفرع خميس مشيط : 0172354306 .

الإعفاء من قرض بنك التسليف


ـ من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين الراغبين في الإعفاء من قروض بنك التنمية الاجتماعية يتم إرسال طلب الإعفاء لبنك التنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط المباشر https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/e-services/list-services/clearance-issuance-(1)

ـ إضافة إلى الوسيلة الإلكترونية هناك طريقة لإرسال طلب الإعفاء من قرض بنك التنمية بطريقة يدوية بالذهاب إلى أقرب فرع من فروع بنك التسليف .

ـ بعد استعمال أحد الطرق سالفة الذكر سيتم مراجعة طلبكم ، و سيتم التواصل معكم من طرف بنك التسليف لإخباركم بنتيجة الطلب ، التي تتعدد و تتجلى في ثلاث حالات ، حالة قبول الإعفاء الكلي من القرض ، أو حالة تأجيل الأقساط ، و أخيرا احتمال رفض الطلب .

إقرأ هنا : معرفة الأقساط المسددة في بنك التسليف

إلى هنا نكون قد وضلنا لختام هذا المقال الذي تناولنا فيه بشكل مفصل موضوع ” بنك التسليف والادخار السعودي حسابي ” نتمنى أن تكونوا قد تمكنتم من معرفة طريقة الدخول لحسابكم في بنك التنمية أو طريقة الاستعلام عن حسابكم . موعدنا متواصل و متجدد في مقالات أخرى متنوعة عبر منصتكم الإلكترونية الشاملة ” معلومة ” .

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments