ماهي عملية svchost. Exe وهل هي آمنة

هناك ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر تظهر لهم ملفات svchost. Exe داخل أنظمة الويندوز،  ويتردد لديهم خوف مهول، ويعتقدون بأنها فيروسات خطيرة،  أو ملفات خبيثة أو برمجيات مدمرة،  لا ياصديقي أنت مخطأ،  حقيقة الأمر أن ملفات svchost. Exe هي المفتاح الأساسي لمختلف أنظمة الويندوز،  وتساهم بقوة في حماية موارد النظام، للمزيد من المعلومات المهمة حول عملية svchost. Exe ماعليك سوى اتباع المقال خطوة بخطوة.

  • هل ترغب في التعرف على عملية svchost. Exe ودورها داخل أنظمة الويندوز؟
  • هل تشعر بالخوف الشديد من ملفات svchost. Exe داخل مدير المهام،  وتعوقد بأنها فيروسات؟
  • هل تريد معرفة السبب وراء ظهور عدد كبير من الملفات svchost. Exe داخل نظامك الويندوز؟
  • من المحتمل أنك تقول هل ملجدات svchost. Exe عبارة عن فيروسات أو أنها ضارة؟

لا داعي للقلق الأنك في المكان الصحيح،  وسنقوم بشرح مختلف المعطيات والمعلومات المتعلقة  لعملية svchost. Exe والدور الأساسي الذي تلعبه داخل أنظمة الويندوز سواء تعلق الأمر بنظام وبندوز 7 او 8 او 10 او 8.1.

ماهو svchost. Exe


تعتبر ملفات svchost. Exe الواردة داخل أنظمة الويندوز،  المفاتيح الأساسية أو مضيف مختلف الخدمات التي يقوم بها نظامك الويندوز داخل حاسوبك،لما تقوم بالدخول لمدبر المهام وتتفاجئ بعدد كبير من ملفات svchost. Exe،  فعلم بأن كل واحدة منها تفتح المجال للويندوز ليقوم بأشغاله ووظائفه dll التي لا تتوقف،  هناك من لا يعرف ملفات dll وأهميتها داخل موارد أنظمة الويندوز،  لنلقي نظرة تعريفية عنها خلال الفقرة الموالية

أنضر أيضا:الشاشة الزرقاء ويندوز 10

تعد ملفات dll من أهم الملجدات التي تيتضيف مختلف خدمات أنظمة الويندوز داخل جهازك الحاسوب،  وإذا وقع خلال بسيط عليها،  أو أن ملفاتها تعرضت للحذف أو النقص داخل نظامك،  سيتم إشعارك برسائل الخطأ بستمرار، لما ترغب في استخدام بعض التطبيقات كما يواجه نظامك الويندوز مشكل في تلبية خدماته لعدم وجود ملفات dll.

لماذا ملفات svchost. Exe عديدة داخل الحاسوب؟

عند دخولك المدير المهام الخاص بنظامك الويندوز على حاسوبك الخاص، سوف تنبثق لك قائمة كبيرة من ملفات svchost. Exe، والتي تنقسم أدوارها داخل موارد النظام، وتعمل على استضافة خدمات ويندوز بدقة لما يرغب في تشغيل خدمة معينة، فالمفتاح الأساسي لإنجاز مهامه هو ملفات svchost. Exe، فالسبب وراء تعددها، أنها تقدم خدماتها بطريقة منفصلة، حتى لا يقع خلال ما في النظام، فهي مصممة بطريقة تنظيمية هائلة.

طريقة التعرف على الخدمات المتعلقة بعملية svchost. Exe


يحق لك التحكم في الخدمات التي تعتمد عليها عملية svchost. Exe، أثناء إنجاز وظائفها داخل نظامك، هناك من يعتقد الأمر مستحيل، لكن في حقيقة الأمر في منتهى السهولة، في غالب الأحيان تجد مجموعة من العمليات svchost. Exe ليست ضرورية داخل موارد النظام

أنضر أيضا:تعريفات ويندوز 10

وتسبب أثر في استنزاف طاقة CPU بقوة، يحق لك إعادة استخدام مختلف الخدمات التي تنطوي عنها عمليات svchost. Exe، إنما الصعوبة تكن في كيفية التعرف على هذه الخدمات، لا داعي للقلق، سنعرض الطريقة الأمثل لحل هذه المشكلة خلال الخطوات الموالية:

الخطوة الأولى: قم بالذهاب لخانة البحث عبر الويندوز، وتكتب عليها، task manager، ستنبثق لك الصفحة الموضحة في الصورة، وانقر على خيار processes. ستظهر لك جميع ملفات svchost. Exe.

الخطوة الثانية: قم بالنقر على السهم الجانبي لأي ملف للكشف عن معطياته وخدمانه، او الضغط بزر الماوس الأيسر عنه، والضغط على details، لتنبثق لك جميع معلوماته بدقة.

الخطوة الثالثة: قم بالنقر على أي عملية من عمليات svchost. Exe، بزر الفارة الأيسر، وحدد خيار، Go to service(s).

الخطوة الرابعة: هنا ستنبثق لك مجموع الخدمات التي تنطوي عنها العملية التي حددتها، عبر صفحة، services.

الخطوة الخامسة: لكي تستطيع إغلاق مختلف خدمات services, ماعليك سوى النقر على زر الويندوز زائد حرف R دفعة واحدة، وستظهر اك أيقونة RUN، اكتب عليها، services.msc، والضغط مباشرة على خانة، ok.

الخطوة السادسة: هنا ستنبثق لك صفحة تحتوي على العديد من الخدمات المتعلقة بعمليات svchost. Exe، قم بتحديد الخدمة التي ترغب في إغلاقها داخل حاسوبك.

أنضر أيضا:طريقة مشاركة الملفات على الشبكة المحلية ويندوز 10

الخطوة السابعة: لما تنقر مرتين على الخدمة التي ترغب في إنهاء خدماتها وإغلاقها، سوف تظهر لك هذه الصفحة،

الخطوة الثامنة: ماعليك سوى الذهاب لخانة، start up وتحديد خيار disabled، والضغط مباسرة على يار stop ليقوم النظام بإغلاقها، وبالتالي انقر على زر الموافقة، ok.

هل ملفات svchost. Exe عبارة عن فيروسات؟


لا ياصديقي، إن ملفات svchost. Exe تعتبر المجلدات الأساسية والمهمة التي تفتح المجال لنظام الويندوز لتأدية خدماته وأشغاله داخل جهاز الكمبيوتر، وإذا وقع خلال في ملفاته لا يمكن الأنظمة الويندوز القيام بمهامها بطريقتها المعتادة، فلا داعي للقلق الأن جميع الوظائف التي تنطوي عنها ملفات svchost. Exe فهي آمنة وصادقة.

طريقة الوصول لخدمات svchost. Exe عبر مدير المهام

إذا كنت تتوفر على جهازك الكمبيزتر الذي يعمل بنظام ويندوز 8 أو 10، ماعليك سوى  الذهاب لخانة البحث للويندوز، واكتب عليها processes، والنقر عنها، لتنبثق لك مختلف الخدمات التي تنطوي عليها عمليات svchost. Exe، وللتعرف على معطياته ونوع خدماته، ماعليك سوى، النقر على السهم الجانبي.

أنضر أيضا:حزمة اللغة العربية لويندوز 10

إذا كنت ترغب في الكشف عن مختلف المعلومات والمعطيات والخدمات التي تؤديها خدمة من خدمات svchost. Exe،ماعليك سوى النقر عنها بزر الأيسر للماوس، وتحديد خيار، searsh online.

فبما يخص الأشخاص المستخدمين الأنظمة ويندوز 7، فطريقة استعراض خدمات svchost. Exe تختلف عن الأنظمة السابقة، ماعليك سوى كتتبة task manager، داخل خانة البحث للويندوز، وانقر عليها لتظهر لك قائمة من خدمات svchost. Exe، بعد ذلك تحدد الخدمة التي تربد معرفة خدماته بالتفاصيل، وتنقر عنها بزر الأيسر للماوس، وتحدد خيار، go to service, “انتقال إلى الخدمة” خدمات.

أنضر أيضا:حل مشكلة الأذونات في ويندوز 10

خلال هذه النقطة سيتم إحالتك مباشرة لخانة services للتعرف على نوعية الخدمات التي تقدم عمليات svchost. Exe.

طريقة التعرف على خدمات svchost. Exe بواسطة خاصية process Explorer.

من أروع الطرق البسيطة التي يعتمد عنها ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، للتعرف على نوعية الخدمات التي تقوم لها مختلف عمليات svchost. Exe، والتي يصعب الكشف عنها بسهولة، اكن بفضل هذا التطبيق الشيق تستطيع استعراض مختلف الخدمات بسهولة، من أروع المميزات الشيقة لهذا التطبيق، أنه لا يتطلب منك تثبيته داخل أنظمة التسغيل أو يتطلب منك فتح حساب أو أي شئ من هذا القبيل، ماعليك سوى تحميل الأداة process Explorer من هنا، والدخول إليها بسهولة.

أنضر أيضا:قائمة ابدأ لا تعمل ويندوز 10

وسوف تظهر لك مختلف الخدمات بأدق تفاصيله لكل عمليةsvchost. Exe، بصرف النظر عن كافة الخدمات التي لا تعمل، يقوم أيضا التطبيق بتحديد نوعيتها واسمها وأنشطتها.

ماذا عن عمليات svchost. Exe إن كانت فيروسات


هذا الإحتمال نادر ياصديقي، الأن عمليات svchost. Exe كما ذكرنا في السابق فهي مضيف عام للخدمات المتنوعة التي يقزم بها نظامك الويندوز داخل حاسوبك الخاص، لكن من المحتمل أن يتعرض جهازك لفيروس مدمر يسيطر على إحدى العمليات المتعلقة svchost. Exe، من الواجب التأكد من أن مختلف العمليات أمنة وليست فيروس، إذا ماعليك سوى الدخول لمدير المهام، والنقر بزر الأيسر للماوس، على أحد الملفات التي تراودك شكوك بأنها فيروسات، وتحديد خيار، open file locztion.

إذا وجدت الملف المشكوك في أمره، متواجد داخل نظام ويندوز system 32مافعلم بأنه شغال بشكل طبيعي وليس فيروس كما تعتقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *