كيف تكتب قونايدن جنم بالتركي

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء دائما في موقعنا معلومة، يشرفنا تواجدكم معنا دائما، وما يزيدنا ذلك إلا جدا واجتهادا من أجل تزويدكم بما تحتاجون من معلومات، وكما العادة نسعى الى توخي الأمانة والدقة والصحة والصدق في المعلومة.

لقد أضحت اللغة التركية اليوم من اللغات الصاعدة في الإنتشار في العديد دول العالم خصوصا الدول العربية، وذلك راجع للتطور الذي عرفته تركيا في السنوات الأخيرة في جميع المجالات بفضل السياسة المحكمة التي يقوم بها الرئيس رجب طيب أردغان. وقد ساعد هذا على انتشار الثقافة التركية على نطاق واسع بما فيها اللغة التركية.

لقد ضهرت مجموعة من الاعمال التركية في المجال السنمائي والتلفزي جعل اللغة التركية والأعمال التركية تدخل كل المنازل عبر الشاشات التلفزيونية.

وهكذا تأثر الناس بهذه التقافة وباللغة أيضا وأحبوا تعلمها من أجل التعبير عن طريقها، خصوصا استعمال العبارات الرومانسية وعبارات التعبير عن الحب.

في هذا المقال سنتعرف على بعض العبارات التركية ا التي نستخدمها لإلقاء التحية، وفي نفس الوقت سنجيب على سؤال قونايدن جنم، معناها وكيف تكتب بالتركي.

كيف تكتب قونايدن جنم بالتركي؟

الجواب: Günaydın canım

ترجمة قونايدن جنم بالعربي

صباح الخير روحي

تقال Günaydın canım كتحية صباحية عند الناطقين باللغة التركية حيث تعني بالضبط صباح الخير روحي ويمكن نطقها قونايدن جنم، وتقال كتعبير عن الحب والمحبة للأشخاص الذين نحبهم

عبارات التحية بتركي

من العبارات الأخرى التي تستعمل في اللغة التركية لإلقاء التحية:

العبارة بالعربيةالنطق بالتركي الترجمة بالتركي
صباح الخير قونايدن günaydın
مساء الخير ايي اكشاملار iyi akşamlar
مع السلامة هوشجا كال Hoşça kal
السلام عليكم سلامون عليكم selamün aleyküm
مرحبا مـِرهـَبا merhaba
تصبح على خير ايي جـَجـَـلار iyi geceler
كيف الحال  ناسلسن ؟ ? nasılsın

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *