كيف تتغلب على الحرارة السريعة والبطارية المهدرة من HP

كيف تتغلب على الحرارة السريعة والبطارية المهدرة من HP

من بين الأسباب التي يعاني منها، معظم مستخدمين الهواتف النقالة، هي نفاذ البطارية بشكل سريع، والحرارة عند استخدام الهاتف بشكل مطول، يرجع ذلك إلى HP سريع الحرارة، الذي يعمل على هدر طاقة البطارية بسرعة، لهذا سنقدم لكم في هذه المقال، طرق تجنب الحرارة السريعة، مع حفظ طاقة البطارية المهدرة، إبقو معنا ولا تنسو زيارة مقالنا السابق حول كيف تحافظ على البطارية هاتفك.

إقرأ أيضاً: فيما يلي 5 أسباب لضرورة استخدام ميزة وضع التصفح المتخفي على Google Chrome

كيف تتغلب على الحرارة السريعة والبطارية المهدرة

لكي تتجنب مشكل الحرارة السريعة، يجب عليك أولا، الإطلاع على موصفات وقدرات هاتفك النقال، هل بإمكانه تحمل التطبيقات الكبيرة، ذات جودة علية أم لا، فإذا كانت قدرة هاتفك النقال محدودة، وغير كافية، لا تقم بتحميل تطبيقات كبيرة الحجم والجودة عليه، حيث إن قمت بذلك ستجبر هاتفك أن يتحمل، اشياء فوق استطاعته.
أما بالنسبة للبطارية، فعند شرائك للهاتف، يجب عليك الإطلاع على مدى تخزينها للطاقة، وهل هي ذات جودة عالية أم لا، ويجب عليك اقتناء علامة تجارية معروفة، هذه كل الأمور التي يجب أن تضعها في الحسبان، لتتجنب الحرارة السريعة، والبطارية المهدرة، أما الآن سنتعرف عن باقي الأسباب التي تساعد في ذلك إبقو معنا.

مزود الشبكة

من بين الأشياء التي تهدر طاقة البطارية، هي شبكة الهاتف المحمول الغير مستقرة، حيث يمكن لك أن تغيير بطاقة البدء ذات شبكة مستقرة أو الموفر، أو يمكنك تفعيل وضع الطائرة، للحفاظ على طاقة البطارية، والاعتماد على شبكة واي فاي Wi-Fi.

إقرأ أيضاً: كيفية تنزيل مقاطع الفيديو على FB، سهلة وعملية 2020

تشغيل العديد من التطبيقات

يجب عليك تثبيت التطبيقات المهمة على الهاتف، لأن كثرة التطبيقات تبطئ من سرعته، وشتغلها في وقت واحد، يعمل على تسخين الهاتف، وهدر البطارية بسرعة كبيرة، دون أن تنتبه لبعض التطبيقات المشتغلة في الخلفية، لتتجنب هذا المشكل يجب عليك، إلغاء تثبيت تطبيقات كبيرة الحجم، والغير مهمة، أما إذا كنت بحاجة لبعضها، يجب عليك إلغاء تنشيطها، عبر مسح ذاكرة المؤقتة، لتحافظ على طاقة البطارية لأطول وقت ممكن، وتتجنب الوصول إلى حرارة سريعة للهاتف.

التطبيقات وتحديثات البرامج تعد التطبيقات

من أسباب وصول الهاتف لحرارة مرتفعة، هي التطبيقات، خصوصا عند عدم تحديثها بشكل دائم، حيث أن مجرد خطأ فيها، تهدر طاقة البطارية بشكل سريع، لهذا يجب عليك تحديثها بشكل مستمر، وتحديث نظام تشغيل على هاتفك، إلى آخر إصدار.

إقرأ أيضاً: افضل تطبيقات لمراقبة من يزور ملفك الشخصي على twitter و facebook و instagram

تخزين الذاكرة

أيضا من بين أسباب هدر البطارية بسرعة، وسخونة المفرطة في الهاتف، هي ذاكرة الهاتف الممتلئة، ولحل هذا المشكل قم بحدف البيانات الغير مهمة، ونقل البيانات الأخرى إلى الحاسوب، أو إلى ذاكرة الخاجية، أو يمكن الاستعانة ب Google Drive، أو (سحابة التخزين،) لتخزينها على الإنترنت، لتتجنب فقدانها، والحصول على هاتف سريع ببطارية تدوم لوقت أطول.

وقت طويل للغاية لاستخدام الهاتف المحمول

من أسباب التي تعمل على وصول الهاتف، إلى درجة حرارة مرتفعة، وهدر البطارية بشكل سريع، هي استخدام الهاتف بشكل مستمر لمدة طويلة، لهذا يجب عليك عدم تجاوز ساعة أو ساعة ونصف، على الأقل وأنت تستخدمه، حفاظا على البطارية، وعلى عيناك أيضا، لهذا كن حذر في هذه المسألة بالضبط.

إقرأ أيضاً: هذا هو مدى سهولة اختراق الهاتف المحمول 2020

في النهاية، كانت هذه أهم المعلومات، حول طرق تجنب وصول الهاتف، إلى حرارة مرتفعة، وهدر كبير للبطارية في وقت قصير، يجب عليكم اتباع هذ النصائح، لتجنب هذا المشكل، كا يمكنم مشاركتنا بتعليقاتكم أسفل المقال

شاهد أيضاً

تحميل متصفح يوسي عربي للكمبيوتر والهاتف برابط مباشر

من المعلوم وجود العديد من المتصفحين كمتصفحي كروم وفايرفوكس اللذان يستحوذان على حصة ضخمة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *