كيفية الدخول إلى الويب العميق من Android أو Iphone

كيفية الدخول إلى الويب العميق من Android أو Iphone

مرحبا، اليوم سنتعرف على كيفية الدخول إلى Deep web، عن طريق إستعمال هاتف الأندرويد، أو هاتف الآيفون، كما سنتحدث قليلا عن الفرق بين الدارك ويب ( الإنترنت المظلم )، والديب ويب ( الإنترنت العميق )، كا لا تنسو زيارة مقالنا السابق حول كيفية الدخول إلى الويب العميق باستخدام Tor.

طريقة الدخول الى الويب المظلم من الهاتف

الويب العميق، هو جزء من إحدى الشبكات الموجودة على الويب، لكن الفرق بينها وبين الشبكات العادية، هو أنها لا تتم متابعتها، حيث يصبح كل المحتوى الموجود على الشبكة السوداء مخفيا، ولا يمكن فهرسته، أو ملاحقة ما الذي تبحث عنه.

إقرأ أيضاً: قصص عن الديب ويب

ما الفرق بين Deep Web و Dark Web؟

ما الفرق بين Deep Web و Dark Web؟

يعتبر Drark wep جزء من Deep web، حيث يعبر هذا الأخير كما قلنا سابق غير متابع، أو إن صح التعبير مخفي، لهذا هو مفيد جدا للدول وللصحافيين وللعديد من المؤسسات، حيث يتم تناقل الملفات في سرية تامة، دون ملاحقتها والإطلاع على محتواها، أما Dark Wep هو استغلال خاصية عدم تتبعك، لبيع المخدرات والأسلحة، والكثير من الأشياء الغير أخلاقية، لهذا سمي بالأنترنيت المظلم، وهذا هو الفرق بينه وبين الأنترنيت العميق.

كيفية الدخول إلى الويب العميق من هاتف Android

قامة شركة Tor بإنشاء تطبيقين للوصول إلى الويب العميق وهما:

  • تطبيق Orfox: وهو في الحقيقة مجرد متصفح، على شكل نسخة Tor الخاصة بالهاتف، ويعتمد أيضا على متصفح Firefox، حيث تم التعديل على هذا المتصفح لضمان خصوصية المستخدم، كما يجب استخدامه بعد تنشيط Orbot، وسنتحدث عن خطوات في الأسفل بشكل دقيق.
  • تطبيق Orbot Proxy: وهو عبارة عن وكيل الذي يتصل بشبكة Tor، حيث يقوم بتشفير حركة المرور الخاصة بك، وإخفاء هويتك، مثل ما يحدث عند استخدام متصفح Tor على الحاسوب، والدخول تلقائيا لمتصفح الويب العميق متخفيا.

إقرأ أيضاً: أخطار الديب ويب

أما الأن سنقدم لكم خطوات الدخول إلى الويب العميق من هاتف Android:

  1. أولا يجب تحميل تطبيق Orbot ( من هنا )، وتحميل تطبيق Orfox ( من هنا ) على هاتفك الخاص.
  2. بعدها افتح Orbot وقم بالانتقال خلال عملية التقديم.
  3. انقر فوق العالم واختر دولة البرازيل.
  4. تنشيط خيار وضع VPN للتطبيقات.
  5. قم بالنقر فوق زر إبدأ، أيقونة مستديرة الشكل مع البصل السفلي.
  6. وانتظر قليلا ليظهر معك Full Device VPN جانب الثعلب.
  7. إذا لم يعمل، قم بتحديد خيار استخدام جسور، وأعد المحاولة مرة أخرى.

مستعد للتصفح الانترنت العميق! قم بفتح متصفح Orfox، وتصفح الويب العميق بكل سهولة الآن.
وعند الإنتهاء من التصفح على الويب العميق، قم فقط بتعطيل Orbot، كما يمكنك معرفة ما يجب تصفحه في الويب العميق على آخر هذه المقال.

الوصول إلى الويب العميق عبر iphone

هناك مجموعة من القيود، التي تمنع المستخدم من تصفح الويب العميق على هاتف iphone، حيث أن شركة Apple تعتمد على متصفحات خارجية على ios لجهات أخرى، وذلك لستخدام محرك الملاحة Webkit، مثل Chrome و Safari، وهنا يسهل تصفح الويب العميق على الآيفون، لأن الويب العميق يعتمد بشكل كبير، على متصفح Firefox، للتصفح بشكل آمن ومخفي.
لكن توصي Tor بنفسها، أن أفضل بديل يمكن استخدامه للتصفح الويب العميق، هو تثبيت متصفح Onion، حيث يعتبر أفضل خيار لمنع تتبع الجهات الخارجية للمحتوى الذي تتصفحه، كما يوفر لك منع لبعض المشاكل الأمنية، وهذه هي الخطوات التي يجب أن تتبعها، للوصل إلى الويب العميق على هاتف Iphone:

  1. يجب عليك تنزيل متصفح Onion على هاتف الآيفون أو الآيباد iPad.
  2. بعدها قم بالانتقال عن طرق عملية الاعداد.
  3. قم بالضغط على متابعة عند ظهور شيء ما عن الجسور.
  4. سيتم توصيلك بشبكة Tor عبر التطبيق، بينما تظهر رسالة التي نربطك بها.
  5. وعندما يظهر المتصل، قم بالنقر على البدء للتصفح.

إذا نجح الأمر، فستصلك رسالة مفاذها ( تم توصيل متصفح Onion بنجاح عبر Tor ).

نصائح عن ما يجب القيام به على الويب العميق

المرحلة الأولى هي عبر الوصول إلى Hidden Wiki، الذي يقوم بدور إظهار المواقع على الويب العميق، حيث يمكنك هناك العثور على أي نوع من مواقع الويب، التي تتواجد على شبكات الويب العميق، وذلك عبر الدخول لهذا الرابط ( http://zqktlwi4fecvo6ri.onion/wiki/index.php/Main_Page )، الذي يعمل فقط على شبكة Tor، كما يجب أن تكون سرعة المتصفح بطيئة بشكل غير طبيعي، وذلك لأنك متصل بالإنترنت، الذي يتصل بالعديد من أجهزة الكمبيوتر، مثل النفق لتحميل المواقع، لهذا يعتمد على سرعة الاتصال بالعديد من النقاط المتواجدة في العالم بأسره.

إقرأ أيضاً: كيفية الدخول على الديب ويب

في النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم، معلومات حول كيفية الدخول إلى الإنترنت العميق ( Deep Wep )، على هواتف الأندرويد وهواتف الآيفون، يمكنكم مشاركتنا بتعليقاتكم أسفل المقال، وشكرا لكم على القراءة.

شاهد أيضاً

حل مشكل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك 2020

لقد تم غلق حسابي فيسبوك، وبعد أن قمت بالدخول قال لي تأكيد هويتك. ماذا أفعل؟كيف …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments