ثلاث فواكه بدون نقاط

ثلاث فواكه بدون نقاط.

لعبة الكلمات المتقاطعة. من أهم الالعاب التي تساعد على تنمية القدرات المعرفية لدى الاشخاص، وذلك لكمية وقيمة المعلومات التي تقدمها. وقد تصادف أحيانا بعض الأسئلة التي يصعب حلها.

إليكم حل اللغز:

  ثلاث فواكه بدون نقاط لم تسمع بها من قبل.

  1. كاكا: تعرف أيضا باسم “الخرما”، “التين الكاكي”. هي من الفواكه حلوة الطعم واللذيذة. يرجع أصلها الى شرق آسيا والصين، لكنها عرفت انتشارا في باقي الدول في الآونة الاخيرة. تسمى عند اليونان “شجرة الآلهة”، وتنمو في درجة حرارة متوسطة، لا تتعدى26 درحة مئوية.
    لفاكهة الكاكا مجموعة من الفوائد الغذائية والصحية، فهي تحتوي على السكريات، البروتينات، اليود، الرصاص… تساعد فاكهة الكاكا على الوقاية من مجموعة من الامراض، كالسرطان والزايمر. كما تساعد على تقوية الجهاز المناعي.
  2. دوكو: فاكهة صغيرة نوعا ما، دائرية الشكل ذات لون ذهبي، تتواجد بشكل كبير في ماليزيا، غير منتشرة كثيرا في باقي أنحاء العالم، حيث يصعب تصديرها، وذلك راجع لكونها سريعة الفساد، ولا تبقى طازجة لفترة طويلة.
    إذا كنت من الوافدين على ماليزيا، جرب فاكهة دوكو كوجبة خفيفة.
  3. العرموط: له أسماء أخرى”الكثمري”، “الاجاص”، ويسميه أهل المغرب “بوعويد”. هي فاكهة تشبه التفاح نوعا ما، لكنها ليست دائرية الشكل. يرجع أصل هذه الفاكهة الى القوقاز وأروبا عامة.
    للعرموط مجموعة من الفوئد، فهو يساعد على تحسين عملية الهضم، ومعالجة ضغط الدم، كما أنه مفيد لمرضى السكري ولتصلب الشرايين.



فواكه أخرى بدون نقاط

  • الحماط: يسمى أيضا “الجيمز” أو “فاكهة الصحراء”. هو عبارة عن فاكهة تشبه كثيرا ثمار التين.
    للحماط فوائد كبيرة على الجسم، فهو يساعد على تقوية المناعة، والوقاية من النزلات المعوية. كما يعتبر غذاء مناسب لأصحاب الحميات الغذائية.
  • سالاك: تعرف أيضا بفاكهة الثعبان. لها مجموعة من الفوائد، نذكر من بينها:

    تساعد فاكهة سالاك في علاج مرض العيون ونقص النظر، وذلك لإحتوائها على نسبة من “بيتا كاروتين”، حيث يحول الجسم البيتا كاروتين الى فيتامين أ، وبالرغم من أن الفيتامين أ يوجد في العديد من الفواكه كالجزر، إلا أن الإنسان قد يتعدى الكمية التي يحتاجها، وبالتالي ينعكس ذلك على صحة الجسم.
    لذلك فأهمية البيتا كاروتين الموجود في فاكهة سالاك، يحوله الجسم الى فيتامين أ، حسب الكمية التي يحتاجها.

    لفاكهة سالاك دور مهم في تعزيز وظائف الدماغ وتنشيط الذاكرة، وذلك لتوفرها على معدن البوتاسيوم لأهميته في الحفاظ على صحة وكهربائية الجسم، إضافة الى دوره الهام في نقل الأأكسجين الى الدماغ.

    تمنح فاكهة سالاك الطاقة الكافية للجسم، وتمنح القدرة على التحمل.

    تساعد على إرخاء الأمعاء لأحتوائها على البيتا كاروتين الذي يمنح الفيتامين أ، إضافة الى احتوائها على الكالسيوم والفلافونيوز وأهمية هذا الأخير في الوقاية من أمراض القلب. كل هذه العناصر ترجع بالنفع على الجهاز الهضمي.

    تساهم أيضا فاكهة سالاك على التخفيف من أعراض البواسير وعلاجها، ويتم ذلك من خلال خلط الأوراق مع الماء أو العسل، وشرب كوب واحد بشكل منتظم كل يوم.

    تحتوي الفاكهة على مجموعة من الفوائد الغذائية التي تعود بالنفع على البشرة، مثل مركبات الفينول وفيتامين س، إضافة الى مواد أخرى مضادة للتأكسد.

    لفاكهة سالاك أيضا دور هام في علاج الإسهال والتخفيف من أعراضه، لكن يُنصح بتناول كمية محدودة لا تتجاوز 20 غرام من الفاكهة في اليوم.

  • مارولا: نباتات من فصيلة الصابونيات، مقاومة للجفلف والتصحر، تتواجد معظمها في جنوب إفريقيا، مدغشقر ، والسودان. ذات لون أصفر فاتح من الخارج، لكن لبها الداخلي ذو لون أبيض. حجمها متوسط يشبه حجم البرقوق أو المشمش.

    تتوفر على عدة مواد مضادة للأكسدة وغنية بالفيتامين س. تحتوي كذلك على نسبة مهمة من الزيت، الذي يستخدم في التجميل والعناية بالبشرة.

    يمكن تناولها بطريقتين. إما طازجة، أو مجففة. وتعد مصدر غذاء مهم للقبائل الأفريقية، كما تتغذى عليها مجموعة من الحيوانات أهمها الفيلة.

طماطم:

شاهد أيضاً

مدينة سويسرية فطحل

مدينة سويسرية فطحل حل لغز 203 من لعبة فطحل مدينة سويسرية : زيورخ “ملاحظة: جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *