تحميل لعبة الشطرنج للموبايل مجانا اخر اصدار

كما سبق وقلنا في مواضيع سابقة بأن العلب الفيديو تختلف وتتنوع بحسب رغبة اللاعبين، لذلك نجد نجد أنواع مغامرات وألعاب رياضية، ألعاب بنات، ألعاب أطفال، وغيرها من الأنواع، وتمن هذه الألعاب للاعبين المتعة والتسلية والإفادة في نفس الوقت حيث أن المحبين لهذه الألعاب غالبا ما تجد عندهم نسبة ذكاء عالية وقادرين على تدبير أعمالهم ومشاكلهم بطرق سهلة، وهذا الأمر يرجع إلى التريز الكبير والاستراتجيات التي يتعلمونها في هذه الألعاب.

اليوم إنشاء الله سوف نخصص هذا المقال لنوع من الألعاب مختلف عن الألعاب التي تحدثنا عنها سابقا، يتعلق الأمر بلعبة الشترنج المشهورة، حيث سنشرح كل الأمور التي تتعلق بهذه اللعبة من طريقة اللعب إلى طريقة تنزيلها على هاتفك والاستمناع بها.

اقرأ أيضا:
تحميل أفضل لعبة سيارات للاندرويد 2020
أفضل 3 برامج لشحن جواهر فري فاير Free Fire مجانا

ما هي لعبة الشطرنج

قبل أن ندخل في تفاصيل لعبة الشطرنج دعونا أولا نعرف هذه اللعبة عن قرب تى نكون على دراية كافية بهذه اللعبة. تعتبر لعبة الشطرنج واحدة من الألعاب المشهورة والقديمة جدا، وهي لعبة استراتيجية تلعب فوق رقعة شطرنج شكلها مربع، وتتكون هذه الرقعو من 64 مربع إذ يمكن اعتبارها أقدم لعبة لا زالت تلعب إلى حد اليوم، بل أكثر من ذلك أصبح اليوم التوافد على هذه اللعبة أكثر من السابق، وذلك لكونها تعتمد على الذكاء والمهارات العقلية العالية، إذ أن اللاعب لهذه اللعبة لابد من أن يكون ذكي وقادر على التركيز بشكل جيد حتى يفوز، وبسبب شعبيتها الكبيرة، أصبحت اليوم تقام مسابقات في هذه اللعبة يشارك فيها أمهر اللاعبينن وتربح فيها أموال طائلة.

ويعد اللاعبين للشطرنج اليوم أكبر فئة، ولا قتصر لعب الشطرنج على المحترفين فقط، بل كل شخص يمكنه لعب هذه اللعبة وتطوير مهاراته العقلية فيها، ويبلغ عدد اللاعبين لهذه اللعبة ما يفوق 600 مليون حول العالم، لأطبر نسبة للاعبين في مجال الألعاب.

تاريخ لعبة الشطرنج

في الحقيقة هناك غموص فيما يخص تاريخ ظهور هذه اللعبة، كما أن الشخص لذي اخترع هذه اللعبة غير معروف، لكن البعض يرجع تاريخها إلى ما قبل القرن السابع ميلادي، لكن مع ذلكن فمن المتوقع أن يكون تاريخها أقدم من ذلك بكثير، ويرجع المؤرخون موطن الشطرنج إلى الهند، لكن قد يكون الامر غير ذلك، لكن الأمر المؤكد هو ان موطنها في دول ىسيا، وذلك لتقارب اسم الشطرنج مع لعبة الشطورانجا التي تعد أصلوأساس ألعاي الاستراتيجيات الأسيوية كالشطرنج الصيني والكوري والشوغي الياباني أو ما يعرف بشطرنج الجنرالات.

تغيرت قوانين الشطرنج كثيرا بين الشطرنج القديم والحديث، وذلك بعد انتقاله إلى أوروبا مرورا ببلاد الفرس والبلاد العربية الت نقلت الشطرنج إلى الأندلس، لينتشر فيما بعد في باقي أوروبا والعالم.

اقرأ أيضا:
مميزات فري فاير تحديث الاخير الثورة
تحميل ببجي مهكرة Pubg Mobile تحديث 0.19.0 بدون باند

طريقة اللعب في لعبة الشطرنج

يتم لعب الشطرنج بين شخصين ولا يمكن لأكثر من شخصين من اللعب في نفس الوقت، وتقام اللعبة فوق رقعة مربعة مكونة من 64 مربع، تبدأ اللعبة بـ 16 قطعة لكل شخص وتختلف هذه القطع في أدوارها حيث يوجد الملك وهو أهم قطعة في اللعبة ثم الوزير أو الملكة أو ما يسمى بالفرزان وهي إحدى القطعتين الكبيرتين يمكنها التحرك بشكل أفقي أو عمودي، ثم القطعة الأخرى وهي القلعتين أو الرخ وترمز حاليا للبرج المحصن، ثم الحصانان وهي قطعتين صغيرتين عبارة عن رأس ورقبة حصان. القطعة الأخرى هي الفيلان وهي عبارة عن قطعة صغيرة على شكل فيل، ثم بعد ذلك يأتي الجنود أو ما يسمى بالبيادق وهي 8 قطع، أكثر القطع وأضعفها في رقعة الشطرنج.

الهدف والشرط الأساسي في لعبة الشطرنج هو إماتة الملك الخصم ومحاصرته ووضعه تحت الأسر، ويمثل الوزير أقوى قطعة في الرقعة والجنود أضعفها، كما يمكن الفوز أيضا من خلال استسلام الخصم لعدم قدرته على التحرك، ويكون تحريك القطع في لعبة الشطرنج بشكل منتظم وليس بشكل عشوائي، حيث يبدأ التحريك إلى الأمام بدءا من الجنود وهكذا.

تنزيل لعبة الشطرنج للهاتف والاندرويد

يمكنكم الاستمتاع بلعبة الشترنج على هاتفكم والدخول في مبارزات مع أصدقائك، وتقوم لعبة الشطرنج للهاتف بمحاكات اللعبة الواقعية واللعب بشكل ثلاثي الأبعاد وكأنك أمام اللعبة الواقعية، ويمكن تحميل اللعبة من خلال الرابط الذي سوف نتره لكم هنا.

تحميل لعبة الشطرنج للاندرويد

تحميل لعبة الشطرنج للايفون

تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر

مواضيع ذات صلة

تحميل لعبة سبايدر مان spider man النسخة الأصلية مجانا
تحميل لعبة Gta san Andreas الموسم الخامس 5 برابط مجاني
العاب سيارات بدون أنترنت 2020
تحميل ماينكرافت minecraft مهكرة آخر إصدار 2020

شاهد أيضاً

كيف يتم سرقة حسابات فري فاير مع طرق الحماية

قمت في المقال السابق في إطار سلسلة شرح لعبة فري فايربالحديث عن موضوع لعب في …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments