أفضل محاكي

تحميل أفضل محاكي ps1 للاندرويد والكمبيوتر مجانا

إذا كنت قد لعبت ألعاب بلايستايشن كطفل وترغب في لعبها مرة أخرى على هاتفك، سواء كنت تريد أفضل ألعاب للاندرويد  أو أفضل الألعاب للايفون ، أو حتى أفضل ألعاب للكمبيوتر، فإليك أفضل محاكيات PlayStation لنظام Android وغيرها.

في هذا المقال سنشرح أفضل محاكيات PlayStation للكمبيوتر والهاتف. يمكنك الأن الاستمتاع بألعابك PlayStation المفضلة.

لكي تتمكن من استخدام هذه المحاكيات تابع معي.

ما هو المحاكي؟

المحاكي عبارة عن برامج قابلة للتنزيل يقوم المستخدمون بتثبيتها على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية من أجل ممارسة الألعاب القديمة الخاصة بأنظمة أخرى.

في جوهرها ، تجعل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك يعتقد أنها ، في الواقع ، وحدة تحكم ألعاب ، مما يخلق وهمًا للأجهزة التي قد تجدها داخل Dreamcast أو PS2.

لجعل محاكي ps1 للكمبيوتر يعمل، يجب على المستخدمين أولاً تنزيل ROM. هذه صور رقمية للبتات التي تجعل ألعابك المفضلة تعمل.

أفضل محاكي بلاي ستيشن 1 PlayStation للكمبيوتر والموبايل

رمزاسم المحاكييدعم العابتحميلشرح
PCSX2بلاي ستيشن 2 و 1كمبيوتر
محاكي بلاي ستيشن 2
2 EmulatorXبلاي ستيشن 2تحميلشرح
Playبلاي ستيشن 2تحميل
اندرويد
تحميل bios PS2 للكمبيوترPPSSPPبلاي ستيشن 1تحميلشرح
DamonPS2بلاي ستيشن 2تحميل
اندرويد
Epsxeبلاي ستيشن 1كمبيوتر
انرويد
NeutrinoSX2بلاي ستيشن 2كمبيوتر
PS2emuبلاي ستيشن 2كمبيوتر
caijiyouxiبلاي ستيشن 4كمبيوتر

1- محاكي PCSX2

محاكي PCSX2 أو كما يسمى ايضا pSX Emulator، هو أفضل محاكي PlayStation 2 للكمبيوتر يأتي بالعديد من الميزات تجعله متفوقًا على الآخرين ، وهو أفضل محاكي لألعاب PlayStation 2 على أجهزة الكمبيوتر ، وبفضله يمكنك اللعب وتجربة PlayStation 2 الألعاب بطريقة خفيفة للغاية.

يمكنك تحميل محاكي بلايستيشن 1 pSX Emulator للكمبيوتر وللأندرويد مجانا بطريقة سهلة من الموقع الرسمي.

2- محاكي Emulatorx

Emulatorx هو من أفضل محاكيات لألعاب Playstation يدير عددًا لا نهائيًا من الألعاب، والتي ليست فقط ألعاب PlayStation ، ولكن أيضًا من بين الأجهزة التي تحاكيها على الكمبيوتر و Nintendo، و Wii Megadeive، والعديد من أجهزة الألعاب الأخرى.

3- محاكي EPSXe

EPSXe هو واحد من أقوى برامج محاكي PS1 للاندرويد، إذ تم تصميمه بطريقة قوية وعالية الجودة حتى يتناسب مع أجهزة الاندرويد ويعمل عليها بكل سهولة ودون أي مشاكل.

تم تصميم محاكي EPSXe بمجموعة من الخوارزميات الخاصة حتى يتناسب مع أجهزة الاندرويد. يمكنك البرنامج من التحكم في الإعدادات وضبطها حتى تتناسب مع الألعاب التي تلعبها من أجل الاستمتاع بها دون أي صعوبات أو مشاكل.

4- محاكي RetroArch

يتيح لك هذا المحاكي تشغيل الألعاب الكلاسيكية على مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم من خلال واجهته الرسومية الرائعة. يتم أيضًا توحيد الإعدادات بحيث يتم إجراء التكوين مرة واحدة وإلى الأبد.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تشغيل أقراص اللعبة الأصلية (CDs) من RetroArch.

يحتوي RetroArch على ميزات متقدمة مثل التظليل، والتشغيل اون لاين، والتشغيل السريع، والترجمة الآلية، وميزات إمكانية الوصول المكفوفين، وغيرها.

5- محاكي Play للاندرويد

هذا المحاكي، يمكنك استخدامه على نظام الاندرويد، يوفر لك إمكانية تشغيل العاب ps على هاتفك بطريقة سهلة.

الجميع في Play هو أنه بسيط وغير معقد، يمكنك استخدامه بسهولة، كل ما عليك هو تحميله من بلاي ستور وتثبيته على هاتك، ومن ثم الدخول عليه والبدء في تشغيل الالعاب التي تريد.

6- محاكي BizHawk

هل تحاول تسجيل رقم قياسي عالمي جديد من خلال الجري السريع في لعبتك المفضلة؟ بالإضافة إلى تسجيل طريقة اللعب؟ يتيح لك BizHawk الاستفادة من حالات الحفظ والتلاعب في معدل الإطارات لالتقاط طريقة اللعب المثالية.

BizHawk هو في الواقع مكون إضافي يعمل فوق محاكي PS1 يسمى Mednafen ، لذلك ستحتاج إلى تنزيل كلا البرنامجين.

يمكنك تحميل أفضل محاكي PS1 للكمبيوتر آخر إصدار بسهولة من خلال الدخول على الرابط التالي، يمكنك تحميله بشكل مباشر دون أي صعوبة.

7- محاكي XEBRA

هو محاكي PlayStation بسيط لنظامي التشغيل Windows و Android يعطي الأولوية للمصداقية. لا يضيف أي تحسينات رسومية أو عناصر رائعة لواجهة المستخدم ، لكنه يتميز بكونه البرنامج الوحيد الذي يمكنه محاكاة ألعاب PocketStation بنجاح حتى تتمكن أخيرًا من تشغيل النسخ اليابانية من الألعاب مثل Chocobo World.

هذا المحاكي يمكنك تنزيله بسرعة فائقة لأنه خفيف ولا يأخذ حجم كبير من مساحة الذاكرة، حيث لا يتعدى حجمه 60 ميجابايت. يمكنك تحميله مباشرة من هنا.

8- محاكي PS1 Emulator للاندرويد

هذا التطبيق الخاص بنظام الاندرويد تم تطويره ليعمل على محاكاة ألعاب بلايستيشن على الاندرويد، لكن هذا التطبيق لا يزاد في بدايته، يعني أنه تم تطويره مؤخرا، ومن الممكن أن يكون به بعض الأخطاء.

في حال قمت بتحميله ووجدت أي صعوبة أو أخطاء في استخداه، يمكنك اختيار أحد المحاكيات الأخرى التي شرحنا، لا يعمل هذا التطبييق مع جميع الإصدارات، عند تشغيله لابد من مراعاة التوافق مع نظام التشغيل الخاص بك.

كيفية تنزيل وتثبيت محاكي PS1 على نظام Android؟

تحتوي معظم الهواتف الذكية اليوم على مكونات أجهزة قوية يمكنها التعامل مع المهام المكثفة من الناحية الرسومية. يسمح لك بلعب ألعاب PS1 الكلاسيكية حتى بدون وحدة التحكم.

يمكن تنزيل المحاكيات التي قمت بعرضها أو التي سأعرضها فيما بعد فقط من خلال الدخول إلى الروابط التي المرافقة لكل محاكي ومن ثم تثبيت محاكي PS1 على جهازك بالطريقة العادية والمعتادة.

أفضل محاكي PS1 للاندرويد محاكي EPSXe

لن أقدم لك هنا مجموعة من محاكيات PS1 للاندرويد، لأنه في الحقيقة لا توجد مجموعة من محاكيات PS1 للاندرويد التي تعمل بشكل جيد، لأن أغلب المحاكيات الخاصة بهذا الغرض الموجودة على الانترنت تكون خادعة فقط أو أنها قديمة لم تعد تعمل.

لهذا سأقتصر على محاكي PS1 للاندرويد محاكي EPSXe للاندرويد. الذي سيغنيك عن أي محاكي آخر.

يمكنك تحميله ببساطة من خلال الدخول على الرابط التالي.

ملاحظة:
محاكي EPSXe ليس خاص بأجهزة الاندرويد فقط، بل توجد فيه غصدارات بالنسبة للأجهزة الأخرى مثل linux, Mac, windows. سأقدم لك كيفية تحميله بعد أن نذكر أهم مميزات هذا المحاكي.

مميزات محاكي EPSXe

  • حجم المحاكي صغير، يمكنك تنزيله وتثبيته بسهولة.
  • التحكم بالإعدادات وضبطها حتى تتناسب مع الالعاب.
  • يمكن تحميله بشكل مجاني دون الحاجة للدفع
  • يتوفر على واجهة استخدام سهلة وأنيقة.

تحميل محاكي EPSXe

  • بعد الدخول إلى السابق ستجد في اليسار download ، قم بالضغط عليها.
  • ستضهر لك روابط التحميل لجميع الأجهزة، اختر رابط الجهاز الذي تريد تحميله واضغط عليه، سيبدأ التحميل مباشرة. أو سيتم توجيهك إلى جوجل بلاي من أجل التحميل.

في حالة طلب منك الدفع ولم يكن لديك المال من أجل شرائه، يمكنك تحميله بشكل مجاني لكن ليس النسخة الحديثة مباشرة من هنا.

بعد تثبيت المحاكي قد تحتاج إلى تحميل أحد الأدوات الضرورية من أجل عمل المحاكي بشكل صحيح، بعض أجهزة الاندرويد تكون فيه هذه الأداة موجودة في الأصل، والبعض الأخر لا تكون موجودة فيه وبالتالي يجب تحميلها، خصوصا الغصدارات القديمة من أجهزة الاندرويد. هذه الأداة هي Zarchiver

كيفية تثبيت EPSXe

بعد تنزيل المحاكي ، تحتاج أيضًا إلى تنزيل Zarchiver. هذا تطبيق مفيد عند استخراج الألعاب وملفات BIOS المضغوطة. يمكنك أيضًا تنزيله من متجر Play.

قم بتنزيل PS1 BIOS

يعد ملف BIOS أمرًا حيويًا عند استخدام محاكي PS1. إنه بمثابة مفتاح تنشيط للبرنامج. إذا لم يكن لديك هذا ، فلن تتمكن من استخدام المحاكي.

كيفية استخدام محاكي PS1 على Android؟

بمجرد أن يكون لديك المحاكي على هاتفك ، يمكنك الآن بدء تشغيل ألعاب PS1 المفضلة لديك. فيما يلي خطوات كيفية استخدام البرنامج.

فيما يلي بعض العوامل الحاسمة التي يجب مراعاتها عند تنزيل المحاكي وتثبيته.

كيفية استخدام ePSXe Android للحصول على أفضل أداء

تم تصميم EPSXe ليكون بديهيًا ومقارنته بمحاكيات PS1 الأخرى مثل RetroArch ، وهي واحدة من أسهل البرامج في الاستخدام والتنقل.

عند بدء التشغيل ، سيتم الترحيب بك بالخيارات التالية:

Run Game: استخدم هذا لتشغيل اللعبة.
Run Bios: يتيح ذلك للمستخدمين التمهيد مباشرة في نظام التشغيل PS1.
Multiplayer: تُستخدم لتكوين تعدد اللاعبين في الألعاب التي تدعمها.
Preferences: استخدم هذا لتعديل إعدادات اللعبة.
Help: يتم تحميل دليل المستخدم بالإضافة إلى خيارات دعم العملاء
Quit: لإغلاق التطبيق.

لاحظ أن بعض برامج المحاكاة مجانية التنزيل وبعضها مدفوع. يمكنك أيضًا العثور على تلك التي تحتوي على نسخة مجانية ونسخة مدفوعة. غالبًا ما تقدم الإصدارات المدفوعة ميزات وتجربة لعب أفضل.

لابد أن أشير إلى بعض المواضيع المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها والتي ستفيدك كثيرا، إذا كنت زائر جديد قم بالاطلاع لى هذه المواصيع.

ما هي فوائد استخدام أفضل محاكيات PlayStation؟

تتيح لك محاكيات PlayStation لعب أفضل ألعاب PS1 والعديد من الألعاب الأخرى من وحدات التحكم المفضلة لديك في أي وقت وفي أي مكان.

  • العب Crash على متن الحافلة أو Final Fantasy في المكتب؛ مع أفضل محاكيات PlayStation، فإن الاحتمالات لا حصر لها.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يوفر أحد المحاكيات الذي سأتحدث عنه في الأسفل للمستخدمين فرصة للعب ألعاب PocketStation مجانا، وفتح عناوين لم يسبق للعديد من اللاعبين رؤيتها أو سماعها من قبل.
  • الاستمتاع بجميل ألعاب PlayStation على الكمبيوتر والاندرويد.
  • بعض المحاكيات يمكن استخدامها أيضا لتحميل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر مثل محاكي bluestacks وغيرها، يمكنك تحميل هذه المحاكيات من خلال الدخول على محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات وألعاب الهاتف على الكمبيوتر.

هل هناك سلبيات لمحاكاة الألعاب؟

بصرف النظر عن قيام Nintendo أو Sony بالطرق على بابك بدعوى قضائية يعني أنها لا تحبذ تحميل المحاكيات إلا أن هذا لا يشكل أي خطر، بعض المحاكيات لديها ميزات مزعجة تجعل اللاعبين أكثر غضبًا من Smaug في مسابقة Hobbit )).

يتمثل جزء كبير من التحدي الذي يواجهه أغلب الأشخاص في العثور على برنامج محاكي PS1 للكمبيوتر يعمل بشكل جيد على جهازك ، وكذلك مدى جودة تمزيق الألعاب في المقام الأول. … أعني مثلا أن صديقي يحب Donkey Kong 64 ، لكن … لا يمكنه العثور على نسخة بدون زاوية الكاميرا المراوغة التي تفسد التجربة!

تعمل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بشكل مختلف كثيرًا عن PlayStations أو Sega Megadrives، وهناك الكثير من برامج التي لا تحقق العدالة والتوازن لوحدات التحكم المفضلة لديك.

لا تخف عزيزي القارئ رغم ذلك، لقد قمنا ببحث مطول حول أفضل محاكيات PS1 للكمبيوتر، وكذا أفضل محاكات PS1 للاندرويد على الإنترنت ، وقمنا في الأخير بجمع القائمة النهائية لأفضل برامج محاكاة PlayStation لأجهزة وأنظمة تشغيل متعددة.

الفرق بين إصدارات محاكيات PS1 للكمبيوتر والجوال

يعمل إصدار سطح المكتب والإصدار المحمول لمحاكيات PS1 بشكل مشابه. إذا قمت بتنزيل ملف APK الخاص بالبرنامج ، فيمكنك تثبيته على كل من جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي. ولكن تأكد من أن البرنامج متوافق مع كلا الجهازين. تم تصميم بعض المحاكيات حصريًا للكمبيوتر الشخصي ، بينما تم تصميم البعض الآخر لنظام Android فقط.

على الرغم من أن محاكيات PS1 للكمبيوتر و Android تعمل بشكل مشابه ، إلا أنها تقدم تجارب مختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك لعب ألعاب PS1 على هاتفك الذكي بسلاسة لأنها شاشة تعمل باللمس ويمكن حملها باليد.

في الوقت نفسه، يتطلب تحميل محاكي PS1 للكمبيوتر إعادة تعيين عناصر التحكم على لوحة المفاتيح وفقًا لتفضيلاتك. قد تحتاج أيضًا إلى استخدام أذرع التحكم للتحكم بشكل أفضل.

لا يزال بإمكانك الاستمتاع بلعب ألعاب PS1 من خلال برامج محاكاة مصممة لنظام Android. إذا كنت ترغب في تجربة الحنين إلى لعب ألعاب PS1 للاندرويد Android الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى العثور على محاكي PlayStation للاندرويد المناسب لجهازك.

خلاصة:

كانت هذه أفضل المحاكيات لتحميل العاب بلاي ستيشن على الكمبيوتر أو الاندرويد، أرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي أوردنا في هذا المقال. كما أقول دائما إذا كان لديكم أي اسئلة اخرى حول هذا الموضوع أو أي موضوع آخر، اتركوها في التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments